المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضخ 45 مليار ريال في مشروع "الوصل".. (( جوكم اهل الامارات ))


متداول خليجي
03-04-2008, 10:04 AM
الاقتصادية 02/04/2008
تباشر شركة ليمِتلِس -إحدى شركات دبي العالمية- أعمال تطوير البنية التحتية في مشروع الوصل السكني، الواقع على طريق صلبوخ شمال غرب الرياض، والمزمع الانتهاء منه بعد شهرين من الآن.

وهو المشروع الذي تم الإعلان عنه خلال مشاركة الشركة في الملتقى الأول للسفر والاستثمار السياحي في المملكة العربية السعودية، وبعد الإعلان عن تأسيس شركة ليمتلس السعودية.

وتبلغ تكلفة مشروع الوصل السكني 45 مليار ريال سعودي، على مساحة 1411هكتارا، ويضم المشروع 55 ألف منزل بطاقة استيعابية تصل إلى 200 ألف نسمة، إضافة إلى العديد من المكاتب والفنادق والمساجد، والمنشآت الصحية والتعليمية، ومراكز التسوق والمراكز الرياضية، وأكثر من 300هكتار من المساحات الخضراء المفتوحة.

"الاقتصادية" التقت عبد السلام الجسمي المدير الإقليمي لشركة ليمتلس السعودية لطرح بعض تفاصيل مشروع الوصل الذي يجري العمل عليه حاليا.


* في البداية لماذا اختارت ليمِتلِس الرياض كبداية لانطلاقة مشاريعها في السعودية؟
نحن في شركة ليمِتلِس نعمل على دراسات لكل مشروع ننوي الدخول إليه حتى نعرف جدوى المشروع من عدمه، ودخولنا في السوق السعودية جاء بعد دراسات عميقة ومستفيضة تبين لنا أنها سوق إستراتيجية مهمة للغاية وأن كل مقومات الاستثمار الناجح موجودة فيه، أما لماذا تم اختيار الرياض بالذات، فقد اطلعنا على دراسة لمدى احتياجات السكان الكبيرة لتملك المساكن، إذ بينت إحدى الدراسات الحكومية مدى الحاجة الماسة لما لا يقل عن 50 ألف وحدة سكنية سنويا، إذن نحن أمام مدينة بحاجة ماسة إلى هذا الكم من الوحدات السكنية وهو ما قادنا إلى النزول للسوق السعودية..

* كم هو العدد التقريبي لعدد الوحدات السكنية في مشروع الوصل؟
العدد المخطط له هو إنشاء قرابة الـ55ألف وحدة سكنية ما بين فلة وشقة، وسيستوعب المشروع 200ألف نسمة على أقل تقدير.

* كم هي المدة المخطط لها لإنجاز المشروع؟

- حسب استراتيجياتنا في المشروع فقد عملنا على أن يتم إنجاز المشروع خلال خمس مراحل، كل مرحلة على سنتين أي أنه خلال عشر سنوات من الآن سيكون لدينا بنية متكاملة من مراكز تجارية، جامعة، مدارس، مستشفى، والأهم من هذا كله وجود مساحات خضراء كبيرة حتى تكون متنفسا للعائلة السعودية ومكانا هادئا للاستجمام.

* إلى أي مرحلة وصل مشروع الوصل الآن ؟

- المشروع أخذ التصاريح اللازمة من الجهات الحكومية في الدولة، وبحمد الله فقد نال إعجاب الكثير من المسؤولين، وقدموا لنا الكثير من التسهيلات لإنجاز المشروع، وقد تم الكشف عن هوية المشروع، وسنعمل على تجهيز البنية التحتية خلال الشهرين المقبلة، وبعدها سنقوم بتطوير جزء من المشروع ليتم بيع جزء من المشروع لشركاء ليمِتلِس في تطوير المشروع، وستبدأ ملامح المشروع في الظهور بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، أي بعد سنتين من الآن.

* هل تم التفكير في طرح برنامج لتسويق المشروع في هذه الفترة ؟
- لدينا جهاز تسويق مستعد لهذه العمليات، لكننا لن نبدأ في البيع إلا بعد الانتهاء من البنية التحتية للمشروع، وسنقوم بطرح الأسعار، وباقي التفاصيل الأخرى بعد شهرين، أي بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية، وستكون كل هذه المعلومات متاحة للمطورين والأفراد، إن شاء الله.

* هل هناك تركيز على فئة معينة في مشروعكم الوصل ؟
- استطعنا أن نوفر لكل طبقات المجتمع مقرا لهم، حيث إن التسهيلات المقدمة من قبل البنوك للتمويل تتيح للجميع الشراء في المشروع بكل سهولة.

* هل من عقبات واجهتكم في هذا المشروع ؟

- لا، والسبب لأن الجهات الحكومية التي بيدها القرارات تدرك جيدا مدى أهمية مثل هذه المشاريع التنموية، ولأن ليمِتلِس ستقدم مفهوما جديدا للتطوير الشامل والمتكامل، ولا يخفى علينا جميعا أن الرياض بحاجة ماسة إلى مثل هذه الأفكار في التطوير الشامل، والتي تقدمها ليملتس، وهو ما قاد المسؤولين الحكوميين للثقة في المشروع والعناية به، وبالتالي تذليل الصعوبات التي تواجهه.

* ما المزايا التي يتميز بها مشروع الوصل عن باقي المشاريع المنافسة؟
- في اعتقادي أن أول ميزة وأهمها هي أننا استطعنا تطبيق مفهوم جديد لمشروعنا في الرياض، فهو مكان للسكن، الترفيه، الدراسة، الاستجمام.. كل هذا في مكان واحد حتى نجعل العائلة السعودية لا تضطر إلى الخروج من مشروع الوصل بشكل مستمر في ظل توافر جميع المرافق والخدمات العامة لكل ساكن. فعندما خططنا لهذا المشروع أخذنا على عاتقنا أن نجعل من مشروع الوصل مدينة قائمة بذاتها من فنادق، ومستشفيات، ونواد صحية وكل ما يحتاج إليه المواطن من المرافق، أيضا يتميز مشروع الوصل بـ 300 هكتار من المساحة هي أماكن استجمام وترفيه ومسطحات خضراء، أيضا فوجود وادي حنيفة ضمن المشروع أعطى جمالا في غاية الروعة للموقع فقد عملنا على تطوير الوادي، بحيث نحافظ على البيئة الطبيعية ويكون مكانا سياحيا جميلا أيضا.

* كيف ترون إقبال الناس على مشروع الوصل ؟
- إن قوة الإقبال الجماهيري التي لاقيناها تترجم بحق حجم الدراسات التي تبين الحاجة الماسة إلى مثل هذه المشاريع، حيث إن غالبية العملاء تبحث عن العقار المتكامل وهو ما يتوافر في مشروعنا.

* هل من مشاريع مستقبلية تخططون للقيام بها في المملكة ؟
- نحن في ليمِتلِس نطمح لأن نضع كل خبراتنا ونجاحاتنا في مشاريعنا السابقة في مشروع الوصل، وحالما ننجح، بإذن الله، سنقوم بالبدء في مشروع آخر في المملكة، ونطمح أن يكون في أحد المدن الرئيسة، وأن يكون على واجهة بحرية.


جوكم اهل الخير وعدم الطمع والنعم فيهم والله !

مغلي
03-04-2008, 11:56 AM
مشروع ممتاز

لكن
اين يقع بالتحديد
ولو وضعت لموقعه صوره بقوقل ايرث للتوضيح كان تمام

ابو حاتـم
03-04-2008, 01:57 PM
بارك الله فيك و شكرا

سداف العقارية
05-04-2008, 06:14 AM
المشروع يقع على طريق صلبوخ ، قريب من مشروع دار الاركان

مهناعبدالله
05-04-2008, 11:27 AM
عشر سنوات
الله يحيني حياة طيبة

مغلي
05-04-2008, 06:48 PM
هل حجم هذا المشروع الضخم
سيحدث بلبله في اسعار الحديد والاسمنت والبلك
وبقية المواد الداخله بالبناء
وايضا اسعار اليد العامله

ام انه سيعتمد على شركات كبرى
ولها عمالتها الخاصه بها كالصينيون والكوريون

alajaj_97
05-04-2008, 07:41 PM
بارك الله فيك

خلي الناس تسكن