المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان صحفي هام من الدريبي ممنوع من النشر ؟؟؟؟


omar55
21-02-2008, 05:55 PM
رابط البيان


http://014555777.com/vb/showthread.php?t=5680

omar55
27-02-2008, 08:12 AM
--------------------------------------------------------------------------------

منقول للكاتب
الضغط العالي
منتدى جزر البندقية


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعدة....
أيها الأخوة المساهمين عامةً رعاكم الله وحفظكم من كل مكروه أما بعد

لاحظت أن هناك عدة مواضيع تتحدث عن زيارة لجنة الدفاع عن حقوق المساهمين سابقاً إلى فضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح اللحيدان حفظه الله وأردت في هذا المنتدى أن أوضح حقيقة ما دار في ذلك اللقاء وبكل أمانة وإنصاف حتى يكون هناك علم عند العامه وقد يكون هناك فائدة منه تقتبس للجنة الإستشاريه للتصفية حفظهم الله .
فأقول وأنا مستعين بالله عزوجل:-
كانت هناك إتصالات مكثفه بين الاعضاء في اللجنة وفي يوم السبت الموافق 17/1/1429هـ أتى الأخ فهد الغفيلي إتصال من المحامي الدكتور أحمد التويجري وكان ذلك قبيل صلاة الظهر حيث أوصل الدكتور ماحمل به من رساله من قبل رئيس مجلس القضاء الأعلى والتي يطلب فيها مقابلة أعضاء اللجنة وتحديداً في يوم الإثنين الموافق 19/1/1429هـ بعد منتصف العصر في مقر مجلس القضاء الأعلى
بعد وصول هذة الرساله حصلت مداولات بين الأخوة في هذا الشأن (من غير علمي ) إنتهى الأمر فيه على أن يقوموا بذهاب إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى فوراً وبدون تأخير علماً أني أجريت إتصالاً عليهم حوالي الساعة الثانيه عشرة ظهراً ولم يفصحوا لي عن هذا الأمر بتاتن .
عقد الأخوة العزم على زيارة الشيخ اللحيدان بعد صلاة الظهر مباشرةً وفي مقر مجلس القضاء الأعلى وعندما إلتقو مع فضيلة الشيخ صالح اللحيدان وضح لهم أن الموعد قد حدد مسبقاً وطلب منهم الإنصرف والتقيد بالموعد المحدد(هذا ماوصلني عن ذلك).
وفي حوالي الساعة الثالثه عصراً وردني إتصال من أحد الأخوة في اللجنه وبين لي أن هناك موعد للقاء رئيس مجلس القضاء الأعلى في يوم الاثنين وبحمد الله تم تواجدي بمدينة الرياض في يوم الأحد (صباحاً)
وفي اليوم المحدد للإجتماع حصل تقابلنا أمام مجلس القضاء الأعلى الساعة الرابعة عصراً وكان الحضور مقتصر على كلاً من
راشد العويمان / ناصر الصبيح / عبدالعزيز المزم / منصور البكران / خالد الجوعي / فهد الغفيلي / إبراهيم شراحي
وخلال ذلك بين الأخوة في اللقاء (قبل حضور رئيس مجلس القضاء الأعلى) بأن هذا العمل يجب يكثف ويضاعف حتى نهاية مرحلة المزاد ويجب أن يكون هناك عهود ومواثيق في ذلك وبعدها تنتهي أعمال اللجنه ....مما جعل في نفسي أثر بالغ السلبيه وتسائلت مع نفسي كثيراً كيف يكون ذلك وأنا عانيت وبذلت من الجهد والمال ومالا يعلم به إلا الله في خدمة هذة اللجنة وبنهايه يتخلون عني بل وعن مساهمي جوهرة الشرق بهذة البساطه وتعلن صراحةً بهذ الشكل !!! ولكن بفضل الله عزوجل إستطعت أن أتمالك نفسي والتزم الصمت في ذلك اللحظه.
بعدها حضر رئيس مجلس القضاء الاعلى إلى المقر الرئيسي وكان ذلك في حوالي الساعة الخامسه عصراً وبعد دخوله سمح لنا بالدخول عليه وبعد السلام بدأ الشيخ اللحيدان بتدرج في الدخول بصلب الموضوع حيث بدأ بالحديث عن بعض العلاقات الأجتماعيه في هذا الوطن الغالي .....الخ
خلال ذلك بين لنا فضيلة الشيخ أن صالح الدريبي والمحامي الدكتور أحمد التويجري قد حضروا إلى هذا المكان عدة مرات وأبدو تظلمهم من الإجراءات في محكمة جدة وتحفظوا على ممارسات المصفي والمسوق بل القضاء في ذلك الموضع وطلب الشيخ صالح اللحيدان من أحدنا أن يتكلم عن هذا الشأن فستطلع بنفسه الأخ عبدالعزيز المزم وبدأ يتحدث عن ملابسات قضية جزر البندقيه من البدايه وأخذ يتحدث بشكل مطول حتى أن الشيخ اللحيدان أصابه الملل وقال بلسانه أنا لا تهمني هذة الأحداث وأفعال اللجنة.... فقط سؤال واحد يهمني القضاء هل لا حظتم عليه ما يستدعي الريبة؟ هل تعلمون مايوجد في محكمة جدة من فساد؟ وكم من قاضي تم إبعاد؟ وكم من قاضي تم إعفاءه من منصبه ؟وكم من قاضي أحيل إلى المحكمة المستعجله ؟ فكانت هذه المعلومه هي البركان الخامد في نفسي وجرس الخطر الذي دق في أعماق ضميري...... بعدها حاولات جاهداً أن أقوم بمداخله مع رئيس مجلس القضاء الأعلى أبين فيها أننا لا علم لنا بذلك وأنت أعرف منا فيه! ولكن طلب من السكوت فأصريت على التحدث ثم طلب مني السكوت مرةً ثانيه وأفادني بأنه لايسمح لي بذلك بقوله( إذا لديك شي أكتبه على ورقه)..... بعدها حصل بنفسي ماحصل..... ولكني إحتسبت ذلك على الله عزوجل .بعدها أوضح الشيخ صالح أن هذه القضيه لم تحال إليه منذ البدايه ولم يأخذ له رأي في ذلك ولو كان ذلك لكانت رؤيته أن تكون في محكمة الرياض فهي التي أثبتت حقوق المساهمين منذ مايقارب السنتين ولسبب رئيسي هو أن للرياض أمير حريص على مثل هذة القضايا وحلها بإنصاف وعدل أيضاً أن صالح الدريبي هو والشركاء معه في شراء الأرض أحرص من غيرهم على حلالهم أيضاً فالقضية لا يوجد بها مدعي ومدعى عليه وقال فضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى أن المصفي عندما يبيع لا يهمه بكم تباع وإن كانت بربح أوخسارة لأن نصيبه مضمون وليس مربوط في (الخسران أو الكسبان) في ذلك أما المسوق فإن خسرت البيعه فإن نسبته مضمونه ولو بيعت الأرض بأقل من رأس المال ثم بين لنا فضيلة الشيخ صالح اللحيدان أنه سأل الدريبي هل بإستطاعتك بيع الأرض وتغطيت حقوق المساهمين فأجاب الدريبي نعم بل بزيادة عن رؤؤس أموالهم .
بعدها حان وقت صلاة المغرب فقام الجميع للصلاة ووقفت أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح اللحيدان وتكلمت (( ياشيخ من حقي أن أتكلم وأوضح ما بنفسي)) فإبتسم الشيخ وقال إذن نعود بعد الصلاة وعندما عدنا وعند دخولنا المكتب مع الأخوة أعضاء اللجنة إبتسم رئيس مجلس القضاء الأعلى لي وقال عرفني بنفسك ومن أي الناس تنتمي فذكرت له ماسأل عنه ثم قال: تعالى وأجلس بجانبي فجلست أمامه مباشرةً وأثناء الحديث طرح فضيلة الشيخ سؤال فجائي ::::: هل بينكم وبين القاضي المسؤول عن التصفيه أي إتصالات ؟ ؟ ؟ ؟ فكانت إجابة الأخوة في اللحنة لا ليس بيننا أي شي من ذلك !!! حينها لم أستطع أن أتمالك نفسي عن قول الحق فقمت بالمداخله وبكل أمانة وصدق فذكرت للشيخ لا ياشيخ (( الجنة تبي والنار تبي)) نعم حصلت مكالمة وبحضوري وبحضور جميع الأخوة الذين أمامك ماعدا شراحي وذكرت له ملخص عمادا ر في ذلك المكالمه من تحريض القاضي حمد الخضيري لنا على شكوى صالح الدريبي على مقام خادم الحرمين الشريفين وأن صالح الدريبي يريد أن يعطل التصفيه وأن صالح الدريبي لا يريد لكم إلا رؤؤس أموالكم فقط وأن الدريبي يدعي بأن ليس لكم إلا حوالي العشرين مليون متر فضحك الشخ اللحيدان وسأل هل إتصل أو إتصلتم عليه فذكرت له بأن أحد الإخوان هو من قام وإتصل عليه ولا أدري إذا كان هناك إتصالات أخرى فقال الشيخ رئيس مجلس القضاء الأعلى قد يتصل عليك أناس وتسئل عن بعض الأحكام.
بعد الإنتهاء من الإجتماع والخروج إلا الشارع لا حظت أن بعض الإخوان تحفظ على صراحتي معي رئيس مجلس القضاء
وهذا مأنا أفتخر به ......
وأخيراً أعلم يقينن أنني في هذا الموضوع بل الحقيقه... قد أطلت عليكم الحديث ولكن الموقف يحتاج إلى هذا التفصيل
أما الأخوة في اللجنة الإستشاريه أدعوا الله لكم التوفيق والسداد وأن يعنكم على حمل الأمانه
أما الأخوة في اللجنه السابقه للدفاع عن حقوق المساهمين وفقكم الله جميعاً عذراً منكم جميعاً
ولا تنسوا قول الله عزوجل (( إن عرضنا الأمانه على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقنا منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولا))
فالحق يجب أن يتبع
أخوكم
أبو علي
راعي حائل




الضغط العالي