المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوة وزخم القيادي يدفعان لأرقام جديدة .. أين ستتوقف الموجة الصاعدة؟ " رسم فني "


راشد الفوزان
09-11-2007, 08:20 AM
قد تكون الميزة الأساسية الآن أن الارتفاعات تشهد توازنا جيدا , ومستقبلا واعدا على مدى الأشهر القادمة , وأصبح التحليل سيد الموقف كثيرا , ولكن يجب أن تظل الظروف المؤثرة الخارجية حاضرة رغم أن تأثيرها كما يتضح ضئيل بمنظور سياسي , ولكن بالمنظور الاقتصادي هناك أزمة " دولار " الضعيف , وكما يتوقع أكبر عقل استثماري في هذا الكزن " وارن بافيت " أن يستمر الدولار بالضعف وكساد للاقتصاد الأمريكي 2008 , يتوقع أن ينعكس كثيرا على التضخم لدينا , وفي ظل استمرار خفض سعر الفائدة والتضخم لدينا كيف سيكون السبيل لمؤسسة النقد لدينا ؟؟ ايضا التوجة الصيني للتحول لليورو بدلا من الدولار الهزيل . كل ذلك سيعني سياسية نقدية أكثر صعوبة لدينا , والدليل الآن التضخم لدينا وصل لمستويات لم يصل لها في تاريخة ؟؟ قد لا يهم هذا الحديث بمضاربات قصيرة وبخث عن ربح سريع , لكن يجب أخذها بعين الاعتبار لخلق تفسيرات للمستقبل .

لكن يظل السوق مجدي استثماريا واصحاب النظرة البعيدة , ودائما سابك والبنوك هي مؤشر اتجاه السوق , وهذا يختصر كل تحليل , فمهما حدث في السوق هنا مستثمرين مستعدين للشراء عند أسعار محدده في الأسهم الاستثمارية الجيدة, ووجدنها في البتروكيماويات ....




تأسيس جديد للمؤشر :


؟ ليس المؤشر فقط بل أسهم البنوك والصناعة والاتصالات والكهرباء، بدأت بتأسيس مستويات جديدة سعريا، وهذا ما دفع بالمؤشر للارتفاع بقوة كبيرة وعدم توقف عجلة الصعود، يتساءل الآن الكثير أن أسهم الوسط والمضاربة لم تصعد أو ترتفع مع هذه الموجة، والكثير أيضا لا زال ينتظر خارج السوق أو وضع سيولة ومستعد للدخول انتظار لجني أربح المؤشر، وكل ذاك ممكن، لكن السمة الغالبة للأسف أن الكثير أو الأغلبية لا تشتري إلا مع الصعود، وهو مبرر ولكن ليس بعد ارتفاعات تقارب 15- 20بالمائة، فهذا غير مبرر، باعتبار أن الأسهم الاستثمارية والجيدة، ليست أسهم مضاربة بل سمتها الضغط والضغط على الأسعار لجمع أكبر كمية ممكنة ثم اختيار التوقيت المناسب وبالتالي رفعها إلى مستويات جديدة حتى لا تواجه مقاومات أمامها. الكثير وجد أن اسهم المضاربة والمتوسطة لم تتفاعل سعريا، وهذا منطقي لسبب أن المضاربين أو اللاعبين في هذه الأسهم ليس من مصلحتهم رفع شركاتهم في حال صعود المؤشر بقوة، لأن المتداولين في هذه الشركات يريدون اللحاق بركب الشركات الصاعدة المؤثرة بالأسهم، فيتخلصون من أسهمهم ويتبعون المؤشر وفق سياستهم، وهذا مبرر لأنهم يبحثون عن الربح، وبعد بيعهم لأسهمهم "وهذا رهان اللاعبين بأسهم المضاربة" يريدون تحقيق أفضل شراء بأقل سعر خاصة أن قطاع التأمين صحح سعريا من القمة التي وصل لها بنسبة مائة بالمائة من الموجة الصاعدة وهي كثيرة وبعضها أقل من هذه النسبة، وبالتالي هي عادت من حيث بدأت، ولازال ضغط مستمر ولم تتفاعل سعريا مع المؤشر، ولأن المؤشر بعد هذه الموجة الصاعدة التي لم يبق منها كثيرا "مؤقتا" يتوقع أن يجني أرباحه بمستويات مختلفة، فلماذا المضاربون يخسرون من هذا الذي يتوقع وهو جني ارباح بسبب رفع اسعار شركاتهم، فالأفضل بقاؤهم بمستويات متدنية التي هي مقنعة ومرضية لهم سعريا قبل بدء مرحلة جديدة ان كانت ظروف السوق تساعدهم وعدم وجود متغيرات، يتوقع أن تتفاعل الأسهم المتوسطة والمضاربة بعد توقف موجة المؤشر، فلا يمكن حدوث تفاعل كامل وشامل للشركات في السوق، وإلا كيف يمكن الحصول على أسهم بمستويات متدنية أو البيع بمستويات عالية، بل السمة أن يكون هناك تباين في المؤشر وتقاطعات مهمة يجب أن تحدث، بدأتها سابك وسافكو بالارتفاع، ثم البنوك، ثم الكهرباء ثم الاتصالات وتهدئة من التأمين والخدمات نسبيا وهكذا هي عملية متوازنة وكأنها رسم دقيق.





المؤشر العام يغلق فوق مستوى 9000نقطة لأول مرة منذ بداية العام، إنجاز كبير ومميز للمؤشر وبقية شركات السوق بقيادة سابك، ولكن الأهم هو الآن المحافظة على المكاسب التي حققها المؤشر، وطبقا لظروف السوق الحالية ولا نعرف ماذا يمكن أن تأتي من أخبار غدا من خارج السوق مؤثرة، فإنني استطيع القول كما ذكرت تلفزيونيا أن المؤشر العام أسس الآن مستويات قوية كنقاط دعم جديدة، وأن المتوسطات المتحركة انتظمت باتجاهها الصاعد الأصغر فالأكبر، وهذا يحدث لأول مرة بالسوق السعودي منذ الانهيار 2006م وهذا يعزز قوة الزخم بالمؤشر العام ويضع السوق محمولا بمتوسطات قوية خاصة 100و 150و 200يوم، وهذا يدلل على أن المؤشر أخذ وقتا كافيا في التصحيح ولفترة زمنية مقبولة تماما، وحتى وأن حدث انخفاض أو جني أرباح يجب أن نراقب المؤثرات من "خارج" السوق، والمتوسطات التي أستطيع أشبهها "بجدار حماية" للمؤشر حسب تصنيفها وقوتها كل ما كبرت كان أكثر وضوحا، وهذا يعزز الاتجاه أن لا يوجد تحليل مطلق وثابت إلا بصورة أسبوعية أو شهرية تبعا للمتغيرات من خارج السوق التي قد تنسف أي تحليل مهما كان دقيقا، وهو ليس بقدرة واستطاعة صناع السوق أو أي طرف. سنحدد مستويات الدعم والمقاومة القادمة من خلال التحليل الفني.





الأسبوع المنتهي :

أداء ممتاز للمؤشر العام والشركات القيادية والاستثمارية خلال الأسبوع المنتهي، وهذا يدلل على قوة الشرائية في المؤشر، وحتى لو حدث أي تهدئة في السوق تظل فرصاً جيدة للشراء، والأهم أن السوق والمؤشر أعطى قوة دفع كبيرة، من خلال انتظام المتوسطات التي تعكس الزخم العالي في السوق والقوة التأسيسية للأسعار، أسهم البنوك بمجملها ستشهد توجها إيجابيا ولن أضع أرقاماً أو تحديد مستويات للمؤشر البنكي، ولكن هناك إيجابية كبيرة في القطاع البنكي تتم، وواضح قوة الشراء وأتحدث هنا بالنظرة البعيدة وليست ليوم أو يومين، ولازال بعض البنوك فرصة استثمارية خاصة ذات المؤشرات المنخفضة، سابك حققت هدفها الفني ولم تحقق هدفها المالي حتى الآن فلازالت قوة سابك من قوة أرباحها وتوسعاتها المتوقعة مستقبلا. وبقية الشركات القيادية في البنوك أو الصناعيات أو الاتصالات لازالت لديها أهداف ولكن الأهم أنها سجلت مستويات جديدة وكسرت مقاومات جديدة والأهم الآن الاستقرار أعلى من هذه المستويات. ويجب التنويه هنا أن المؤشرات الفنية والتسارع السعري في المؤشر يوجب الحذر الآن، فمستويات 9000كدعم لازال هشا وليس قويا، ولكن التراجع دون هذه المستويات حتى لو تجاوز 200أو 300نقطة يظل السوق بمأمن جيد وفرص استثمارية بلا شك على المدى الطويل. هناك بعض القطاع التي لم تتفاعل مع المؤشر كقطاع التأمين والزراعية وأعتقد أصبح القطاع الزراعي لا يملك الزخم الكافي كما كان سابقا فأتت شركات التأمين "صفحات بيضاء" أفضل من القطاع الزراعي كمضاربة وحلت محلها، وهذا واضح من الزخم في القطاع مع إدراج مستمر في السوق من هذه الشركات التأمينية. كان نمو القطاع البنكي والصناعي لافتا بقوة وهو من سيقود المؤشر مستقبلا ثم قطاع الاتصالات أخيرا.





الأسبوع القادم :

يتوقع أن تحدث تهدئة للمؤشر بعد هذه الموجة الصاعدة التي استمرت أسبوعين، وأبرز القطاع التي ستكون متأثرة أولا الصناعي ثم البنكي، ولن يكون هناك تأثير كبير خاصة أن القطاع البنكي أعطى شكلا فنيا جيدا "كوب وعروة" وهدفا بعيدا للقطاع سنوضحه فنيا، والقطاع الصناعي يحتاج إلى تهدئة بعد قوة الصعود، سابك هي مرآة لبقية الشركات الصناعية البتر وكيماويات، وهذا مهم لأننا نتوقع نجم نهاية العام سابك التي ستحقق أرباحا كبيرة جدا على مدى الفترة القادمة وتوسعات هائلة لسابك، ستضع سؤالا مهما أمام كل هذه الانجازات هل سترفع رأس مالها؟ تقديري الشخصي محتمل جدا مع ارباح كبيرة وتوزيعات قليلة ماليا وتوسعات كبيرة في أمريكا وآسيا وأوربا، فتهدئة القطاع الصناعي أو البنوك النسبية المتوقعة، ستضيف قوة أكبر للقطاعين مستقبلا لأنها ستعني تخفيضا للمؤشرات، القطاع الخدمي سيكون أمام قرب اختراق مهم أن تحقق سيكون قوة دافعة للقطاع لكنها لم تتحق إلى الآن، قطاع التأمين إلى الآن في حالة "انتظار" لكي يقدم إشارة الدخول الإيجابية حتى الآن وأن كان في وضع مستقر، بقية القطاع لازالت تتفاوت في درجة الإيجابية كقوة واضحة أو اتجاه افقي يحتاج تأكيدا وهذا ما سنوضحه بالتحليل الفني. أن مستويات التصحيح يجب أن تعتمد على ثلاث وسائل رئيسية قمم تم اختراقها وقيعان سابقة، ومستويات فيبوناتشي، والمتوسطات المتحركة، وهذا ما يعني أن الأقوى في تقديري ويجب أخذ الاعتبار به هو مستويات المتوسطات الثقيلة وفيبوناتشي ومستويات الدعم التي كانت مقاومة الآن وهذا الترتيب يعمل كفلترة مهمة، وهناك الآن انحراف سلبي للمؤشر العام مع الممنتيوم، وهذا يعزز الحذر عند هذه المستويات في أسهم المؤشر وليس كل أسهم السوق خاصة التي لم تتفاعل مع السوق.



التحليل الفني للسوق :



المؤشر العام يومي :


http://www.alfowzan.com/infimages/myuppic/322354733e32a872b3.jpg



نلحظ من المؤشر العام أنه اخترق قمة سابقة وهي مستويات 8956نقطة والتي أصبحت تشكل دعما للمؤشر العام الآن، وأن زاوية الصعود بالمؤشر العام تعتبر حادة وهي 75.35درجة وتعتبر حادة بهذه المستويات، والأفضل أن يتجه الآن المؤشر للتصحيح النسبي أو الأفقي حتى تنخفض درجة الحذر من السوق والتخوف من خلال هذه الحدة العالية في الارتفاع والتي أبقت الكثير خارج السوق كمتفرج انتظارا للتصحيح وهذا ما يعيب المتعاملين ان في حال الركود للسوق والأسعار الجيدة لا يكون متواجدا بالسوق، بل يتبع السوق والأسعار بعد صعود بنسب لا تقل عن عشرة بالمائة، وسياسة الصبر والانتظار هي الأفضل في الشركات ذات العوائد كل ما كانت غير متحركة أو بمعنى أدق تحت ضغط سعري بهدف الشراء أكثر. في حال استمرار المؤشر فوق مستويات 9000نقطة وهذا ما يصعب أن يبقى على الأقل للفترة القادمة، فالمؤشر يحتاج زخما جديدا ولكن بعد أن يجني شيئا من أرباحه، فالهدف الرئيسي سيكون عند مستويات 9504نقاط وهناك مقاومات فرعية مثال 9255نقطة وستكون أقرب أن تكون هدفا قريبا وليس الرئيسي للفترة القادة. لاحظنا أن في المرة الثالثة من ملامسة الترند العلوي اخترق بقوة بعد فشل مرة ومرتين سابقتين، وأصبحت مستويات دعم رئيسية الآن وهي 8652نقطة وهي نقطة اختراق الترند وقبلها 9757نقطة ثم دعم 8345نقطة، أما المقاومة فهي كما حددنا عند مستويات الآن 9255نقطة ثم الهدف 9504نقطة.

مؤشر ءَّى بمستويات مرتفعة لم يصل لها منذ أكثر من سنة، وهذا يعني أن تضخم المؤشر وصول مرحلة الشراء للتشبع وبداية بيع أو هكذا يفترض، ولكن يجب مراقبة المؤشر هل سيتجه بتذبذب مستمر أفقي فسيكون عامل قوة، أما أن حدث ارتفاع في المؤشر وانخفاض في ءَّى فهي إشارة سلبية توجب الحذر، أو خلق قمم مترادفة سيكون سلبيا، ولكن رقميا متضخما ويجب الحذر.



المؤشر العام والممنتيوم :

http://www.alfowzan.com/infimages/myuppic/322314733e3822b280.jpg



المؤشر العام يظهر هنا إشارة انحراف سلبي ارتفاع بالمؤشر وانخفاض في الممنتيوم "الزخم" وهذا يعني قوة السوق الدافعة تتقلص أو تتراجع وأن استمر فهي إشارة سلبية تعني مرحلة انخفاض في السوق ستكون قريبة، وهذا يوجب الحذر والمتابعة الدقيقة فوجود قمم مترادفة هابط وارتفاع في المؤشر سيكون عاملا سلبيا، شدة وحدة ارتفاع المتوسطات توجب أيضا الحذر باعتبار الأفضل الارتفاع بزاوية تقارب 50درجة وليس كما هي الآن تفوق 75درجة، وأيضا توازن المتوسطات وعدم الاتجاه الرأسي في صعودها. الدعم بناء علة المتوسطات كما يلي : 8905( 7أيام) و 8715( 14يوماً) و 8540( 21يوماً) و 8205( 50يوماً) هذه مستويات الدعم المهمة من خلال المتوسطات وليس قمما وقيعانا أو فيبوناتشي وهي مهمة وتعني مدى قوة وزخم السوق والصمود والأهم التركيز على متوسط 50يوماً الذي يعتبر قويز جدا وحاملاً للمؤشر العام مع 100و 200يوم. الممنتيوم كمؤشر كما يظهر انحرافا سلبيا أن لم يكسر القمة التي تسبقه مؤشر سلبي للمؤشر العام أو استمرار وجود قمم هابطة.


القطاع البنكي يومي :

http://www.alfowzan.com/infimages/myuppic/211974733e3b91de45.jpg



شكل القطاع البنكي نموذجا "كوب وعروة" صاعدا، وهذا إيجابي للقطاع هدف القطاع على المدى المتوسط أي "أشهر" 26203نقطة وهو أغلق الآن عند مستوى 23691نقطة وهناك مقاومات مسبقة قبل هذا المستوى، والمقاومة القريبة للقطاع هي عند مستوى 23786نقطة، وهدف الكوب والعروة يقارب 26500نقطة، لا يعني أن يكون تحقيقها حتمي ولكن هدف فني مستمر ما ظل المؤشر البنكي أعلى من مستوى الإغلاق الأسبوعي وهو 23691نقطة، واختراقه للترند العلوي كان قويا بقوة سامبا والراجحي وبقية البنوك وهذا يعزز قوة القطاع أيضا انتظام المتوسطات بصورة جيدة، مع تضخم الآن في ءَّى والذي يجب أن يكون هناك توجه أفقي حتى يكتسب زخما جديدة وقوة في القطاع وأي انحراف سلبي في المؤشر سيكون إشارة سلبية للقطاع البنكي.

القطاع الصناعي يومي :


http://www.alfowzan.com/infimages/myuppic/322354733e3ef5c956.jpg


بدقة متناهية لامس الترند العلوي وهي خط المقاومة للقطاع الصناعي، واتجاه إيجابي في المتوسطات وتقاطعها وهذا يضع توازنها عامل دعم للمؤشر الصناعي، والوصول لمستوى 23099نقطة كخط مقاومة يتزايد يوميا يدعم قوة هذا الترند، فمتى اخترق هذا الترند سيكون استكمالا لموجة صاعدة في القطاع الصناعي، ولكن لا يتوقع استمرار قوة الصعود يدون عملية تراجع وتصحيح نسبي في القطاع الصناعي خاصة مع الارتفاعات السريعة خلال فترة وجيزة.

مؤشر ءَّى قوة كبيرة في الصعود وهذا يعزز قوة القطاع والاستمرار الأفقي استمرار قوة في القطاع الصناعي، وأي تراجعات وانحرافات سلبية ستكون سلبية على القطاع ككل.


قطاع الأسمنت يومي :

http://www.alfowzan.com/infimages/myuppic/281464733e41ded22c.jpg

قوة جيدة في القطاع ووصل لترند علوي أشبه ما يكون بوتد صاعد، فهل سيخترق، هي احتمال ممكن خاصة مع قوة مؤشر ءَّى يدعمها موقف الشركات المالي الجيد وربحيتها. وانتظام المتوسطات، وهذا يعزز قوة القطاع وتماسكه والقطاع تجاوز قمما سابقة لم يتجاوزها منذ سنة، ويوضح من خلال الشكل الفني إيجابية القطاع رغم البطء في صعود القطاع ولكن هي استثمارية أكثر من أن تتأثر بأي عمليات مضاربة.


قطاع الخدمات يومي :


http://www.alfowzan.com/infimages/myuppic/275304733e45237868.jpg


حيرة كبيرة في المتوسطات وتلازم وتطابق بينها، أي إشارة للمؤشر الصغير 50يوماً مع 100يوم يتقاطع للأعلى ستكون إيجابية، والعكس سلبي، ويقف القطاع الآن عند خط مقاومة واضح بدرجة كبيرة جدا 2085نقطة تقريبا، وهذا يعزز أن أي اختراق للمقاومة وهو الخط العلوي يعني تحسن المتوسطات بتقاطع إيجابي أيهما أول. مؤشر ءَّى يقدم قيعان مترادفة صاعدة وهي إيجابية وغير متضخمة حتى الآن.

قطاع الاتصالات يومي :

http://www.alfowzan.com/infimages/myuppic/322334733e5441747b.jpg



اتجاه إيجابي للقطاع وانتظام بالمتوسطات مترادفة ومتوازية، وقف أمام خط مقاومة المسار الهابط تجاوزه يعني قوة صعود إيجابية في القطاع وهي مستحقة خاصة للاتصالات السعودية، قاعين مترادفين في مؤشر ءَّى إيجابي كما يتضح حتى إغلاق الأربعاء يدعم القطاع الوضع المالي الجيد والتقييم المرتفع لأسعار الاتصالات كقيمة سوقية. مهم متابعة خط المقاومة المتقطع تجاوزه بقوة يعني الهدف خط الترند العلوي على المدى القصير.


قطاع التأمين يومي :


http://www.alfowzan.com/infimages/myuppic/283054733e580a58b2.jpg


ضعف في القطاع حتى الآن وعدم وضوح كاف للقطاع بالصعود حتى الآن على الأقل، فمثلث "شكل استمراري" يأتي بعد مرحلة هبوط، فهل يكمل الهبوط، يحدث بعد كسر المثلث وسيكون انخفاض ملموس لو تم ذلك، ولكن المتوسطات لم تتقاطع سلبي رغم انحراف سلبي وتأكيد سلبية القطاع هي بتقاطع المتوسطات الصغير مع الكبير للأسفل، فلازال القطاع في حيرة وانتظار للمضارب وأتحدث عن قطاع لا شركات منفصلة. انحراف سلبي في ءَّى مؤشر سلبي حتى الآن.


---------------------


www.alfowzan.com

اشراقة قلم
09-11-2007, 08:56 AM
http://smiles.al-wed.com/smiles/60/1148293421_350431761.gif
http://i206.photobucket.com/albums/bb55/Catta_01/thth635-1.gif

ابو وليد11
09-11-2007, 10:36 AM
جزاك الله خيرا عدد ماكتب من حروف بهذا المنتدى

فجر الاقتصاد
09-11-2007, 10:59 AM
الله يحفظك وشكراً على التحليل

مؤشر اسهم
09-11-2007, 11:47 AM
ماذا عن القطاع ازراعي اخي راشد ؟؟

ملح البارود
09-11-2007, 12:58 PM
يعــــــــطيك العافيه

elliot
09-11-2007, 02:02 PM
الله يجزاك خير ويسلمووووووو الانامل ومشكووووور

شرار
09-11-2007, 02:21 PM
شكرا استاذنا العزيز .

مساهم بريال
09-11-2007, 02:23 PM
فعلا اخي لم اراك تتكلم عن القطاع الزراعي وش السالفه خوفتني

يعطيك العافيه علي التحليل الرائع


دمت بخير

&جووووود&
09-11-2007, 03:00 PM
شكرا اخي رااااشد

مسعد الوسيدي
09-11-2007, 04:30 PM
الله يعطيك العافيه استاذ راشد

المرادف
09-11-2007, 04:52 PM
يعطيك العافيه تسلم الغالي

shart man
09-11-2007, 05:03 PM
يعطيك العافية
بس ماتطرقت للقطاع الزراعى
تقبل تحياتى

ابوطلال.
09-11-2007, 07:31 PM
بارك الله فيك

مشكووور

mohd_2001
09-11-2007, 08:20 PM
http://www.h9h9.org/uploads/5873dc8acc.jpg (http://www.h9h9.org/)

بارك الله فيك

دمت سالما"

الخلوق جدا
09-11-2007, 10:00 PM
الله يعطيك العافية يا أبا محمد

وياليت لو يكون لك موضوع ترد فيه على بعض الأسئلة

التي قد يطرحها أعضاء المنتدى

و لك جزيل الشكر

هل إختراق 100% فيبو والإغلاق فوقها يعني تقلص إحتمال العودة تحتها قريبا؟

كما في تشارتك للمؤشر العام؟

(( خفاق ))
10-11-2007, 03:42 AM
اخي راشد ....

يعلم الله كم كنت انتظر منك هذا التقرير لكي ارجح مؤشراتي الفنيه المتهالكه لمعرفة وجهة السوق على المدى البعيد ...


فلاتحرمنا من رؤيتك للسوق وتوقعاتك له بين الحين والاخر...

bxb111
10-11-2007, 05:42 AM
بااارك الله فيك

مصدر مهم
10-11-2007, 06:46 AM
الله يعطيك العافيه

نجم بلا نجمه
10-11-2007, 04:30 PM
شـــــــكرا استاذ راشد

فايز ابراهيم
10-11-2007, 08:33 PM
الله يعطيك العافيه

bosaleh
11-11-2007, 09:42 PM
الله يـجـزاك خـيـر

الذهب الصافي
11-11-2007, 09:46 PM
الله يجزاك خير ويبارك بعلمك

ولد الخليج
11-11-2007, 10:28 PM
مشكور استاذ راشد

gram2005
11-11-2007, 10:41 PM
بارك الله فيك مااجمل الاستثمار على المدى الطويل

محلل فني 10
12-11-2007, 12:16 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووور

أم العزم
12-11-2007, 01:45 AM
مشكوووور وجزاك الله كل خير

الذهب الصافي
12-11-2007, 03:13 AM
شكرا للاستاذ راشد

عبدالله السحيم
12-11-2007, 04:19 PM
ما قصـرت

ولكـن أعتقد العـائق للســوق هــي نقطــة 9365
وهـي تمثـل هدف القمـة الصــاعدة وإيضــا ً تمثل نسبـة 38 % من نسب فيبوناشي عندما سقط المؤشر من
13 ألـف ... والله أعلى وأعلم

ابو حسام
12-11-2007, 06:16 PM
جــــــــــزاك الله خير وبارك الله فيك أستاذنا الفاضل راشد الفوزان 000000000 تحياتي لك0

قيس ابن الملوح
12-11-2007, 09:00 PM
الله يعطيك العافيه

rabahasd
13-11-2007, 01:17 AM
الله يعطيك العافية يا أبا محمد

فهد88
13-11-2007, 06:11 AM
أشكرك أخي الغالي (راشد الفوزان) ولازال حال البعض -خارج السوق كمتفرج انتظارا للتصحيح وهذا ما يعيب المتعاملين حاليا حيث إنه في حال الركود للسوق والأسعار الجيدة لا يكون متواجدا بالسوق، بل يتبع السوق والأسعار بعد صعود بنسب لا تقل عن عشرة بالمئة - وبخاصة بعد الانهيار المدوي خوفا من السوق مما أجبرهم يلتزمون بهذه القاعدة غير المجدية.. تحياتي،،

حلال2006
13-11-2007, 07:25 AM
يــعــطــيــك الــعــافــيــه

al3meed808
13-11-2007, 09:49 PM
يعــــــــطيك العافيه

sahhar
13-11-2007, 11:34 PM
جزاك الله خير

المضارب 1100
14-11-2007, 12:43 AM
شكرا على هذه التحاليل الرائعة

AlMu7eeT
14-11-2007, 07:05 AM
الله يجزاك خير ويبارك فيـــــــك

أبوملاك9
14-11-2007, 01:20 PM
الله يعطيك العافية