المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير التجارة يوافق على إنشاء 3 شركات


bosaleh
04-08-2007, 02:55 PM
تأسيس الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني برأسمال 100 مليون ريال


04/08/2007 - 12:22


وكالة الأنباء السعودية





صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني بالموافقة على إعلان تأسيس الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني ( شركة مساهمة عامة ) برأسمال قدره ( 100 ) مائة مليون ريال مقسم إلى ( 10 ) عشرة ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم ( 10 ) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون في ( 6 ) ستة ملايين سهماً قيمتها الاسمية ( 60 ) ستون مليون ريال تمثل ( 60 ) في المائة من رأسمال الشركة وتم طرح ( 4 ) أربعة ملايين سهم بقيمة ( 40 ) أربعون مليون ريال للاكتتاب العام وتتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في القيام وفقاً لأحكام نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية والأنظمة والقواعد السارية في المملكة العربية السعودية بمزاولة أعمال التأمين التعاوني وكل ما يتعلق بهذه الأعمال من إعادة تأمين أو توكيلات أو تمثيل أو مراسلة أو وساطة وللشركة أن تقوم بجميع الأعمال التي يلزم القيام بها لتحقيق أغراضها سواء في مجال التأمين أو استثمار أموالها وأن تقوم بتملك وتحريك الأموال الثابتة والنقدية أو بيعها أو استبدالها أو تأجيرها بواسطتها مباشرة أو بواسطة شركات تؤسسها أو تشتريها أو بالاشتراك مع جهات أخرى.
وستكون مدة الشركة ( 99 ) تسعة وتسعون سنة تبدأ من تاريخ قرار معالي وزير التجارة والصناعة بإعلان تأسيسها ويجوز إطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ، ولا يجوز تداول أسهم المؤسسين إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ( خمسة ) أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة لا تزيد على ثلاث سنوات واستثناءً من ذلك عينت الجمعية التأسيسية أول مجلس إدارة لفترة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيس الشركة.
وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.





تأسيس شركة المستثمرون المالية برأسمال 50 مليون ريال


04/08/2007 - 12:26


وكالة الأنباء السعودية





صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني بالموافقة على تأسيس شركة المستثمرون المالية ( شركة مساهمة مقفلة ) برأسمال قدره ( 50 ) خمسون مليون ريال مقسم إلى ( 5 ) خمسة ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم ( 10 ) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لهاً.
وتتمثل أغراض الشركة في ممارسة أعمال الأوراق المالية في الحفظ والإدارة ولا يجوز إجراء أي تعديل على أنشطة الشركة إلا بعد موافقة هيئة السوق المالية.
وسوف تكون مدة الشركة ( 99 ) تسعة وتسعون سنة تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها ، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية. ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات ، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة ( 5 ) خمس سنوات من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.
وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.






تأسيس شركة سويكورب جسور برأسمال 2.67 مليار ريال


04/08/2007 - 12:29


وكالة الأنباء السعودية





صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني بالموافقة على تأسيس شركة سويكورب جسور ( شركة مساهمة مقفلة ) برأسمال قدره ( 2.670.000.000 ) ريال ، مقسم إلى ( 267.000.000 ) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم ( 10 ) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون بكامل أسهم الشركة ودفعوا من قيمتها 25 في المائة بمبلغ قدره ( 667.500.000 ) ريال أودعت لدى أحد البنوك المرخص لها في المملكة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لهاً.
وتتمثل أغراض الشركة في إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة المشاريع الصناعية والبتروكيماوية وتوليد الطاقة الكهربائية ومشاريع البنية التحتية والأعمال المتعلقة بها.
وسوف تكون مدة الشركة ( 99 ) تسعة وتسعون سنة تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها ، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية. ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من تسعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات ، واستثناءً من ذلك تم تعيين أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات.
وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.