المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البعض متشائم والبعض متفائل ولكن بعد خبر سابك سجل رايك


صقرااا
04-08-2007, 09:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البعض متشائم والبعض متفائل ولكني لم ارى اي موضوع لخبر سابك الايجابي
بقيمة 11,6 مليار دولار
أوروبا تقر شراء سابك لوحدة اللدائن من جنرال اليكتريك

رويترز (بروكسل)
حصلت الشركة السعودية للصناعات الاساسية “سابك” امس على موافقة المفوضية الاوروبية على صفقتها لشراء وحدة اللدائن من شركة جنرال الكتريك مقابل 11.6 مليار دولار نقدا. وقالت المفوضية في بيان إنها وجدت أن منتجات الشركتين تكملان بعضهما بعضا مع تركيز سابك على المواد الخام واللدائن السلعية وتخصص جنرال الكتريك في أنواع أرقى من اللدائن. ويعمل بوحدة اللدائن 10300 شخص موزعين في 60 دولة ويدخل انتاجها في صناعات كثيرة من معدات الرعاية الصحية إلى تغليف السلع الاستهلاكية. وتملك الوحدة مصانع رئيسية في انديانا ونيويورك ووست فرجينيا وألاباما. وفي العام الماضي انخفضت أرباح الوحدة بنسبة 22 في المئة الى 674 مليون دولار مع ارتفاع الايرادات قليلا الى 6.65 مليارات دولار.
وتتطلع سابك لاقتراض نحو 8.7 مليارات دولار لتمويل الصفقة التي وصفت بها أكبر عملية استحواذ من جانب مستثمر في منطقة الخليج.
وقالت جنرال الكتريك إنها ستحصل على مبلغ صاف بعد حساب الضرائب قدره نحو تسعة مليارات دولار ستستخدم في الأساس في تمويل إعادة شراء نسبة من أسهمها ورفعت قيمة المستهدف شراؤه من الاسهم من ستة مليارات دولار إلى ما بين ثمانية وتسعة مليارات دولار.
:606: :606: :dinmt: :dinmt: :606:

مضارب وهارب
04-08-2007, 09:45 AM
صار لهم فترة وهم يوعضون السهم بالاخبار ولاتزال استجابته ضعيفه أن لم تنعكس سلبا
هذا رائي
ولك تحياتي

hany747
04-08-2007, 09:52 AM
خبر ايجابي وسيكون داعم للسوق

سهم هم
04-08-2007, 10:04 AM
انا عن نفسي الله يهدين ماقد ولن اتفائل بهالسوق السعودي ابد ابد ابد

عذاب الروح*
04-08-2007, 10:11 AM
خبر ايجابي وسيكون داعم للسوق

aboragad
04-08-2007, 10:28 AM
اتوقع ان شاء الله ان سابك تكسر 131 ريال للسهم هذا الاسبوع ... وفالكم خير لكافة السوق ان شاء الله وخصوصا الصناعي والخدماتي

صقرااا
04-08-2007, 10:30 AM
شاكر ومقدر لكل المداخلات ولكن مازلنا الى الان بموضع متشائم ومتفائل

mhu999
04-08-2007, 10:36 AM
والله سوقنا سوق مقاصيص ولا اعتقد انه بيتعدل

تحياتي لك

موظف البنك
04-08-2007, 10:48 AM
ايجابي بلفعل

ولو ماغير شي الان له تاثر معنوي على المستثمر في السوق
ويدل ان السوق بخير

عبد من عبيده
04-08-2007, 02:55 PM
ماشاء ألله عليك اخي صقرااا سر وربي يرعاك

C_H_A_R_T
04-08-2007, 04:52 PM
الحمد لله عني انا مااسك العصا من النصف لامتفائل ولا متشاائم وانظر لخبر سابك علي المدي الطويل بالايجاابي

لحظة مرور
04-08-2007, 09:42 PM
التفائل طيب والقناعة طيبه
السوق بإذن الله صاعد وسنتجاوز 7730 هذا الأسبوع بقيادة سابك والهدف 133 والعلم عند الله

رامي السهام
04-08-2007, 10:54 PM
وش الجديد في الخبر الصفقة قديمة وموافقة المفوضية الاوربية تعتبر اجراء روتيني بحت

تحيه من الرياض
05-08-2007, 03:01 AM
والله شوف
انا وعن قناعه اقول حبايبنا سمهم ماشئت صناع مضاربين مستثمرين المهم انهم اذا بغويخلون الخبر الايجابي سلبي صار
واذا بغو يصيروون السلبي ايجابي رفعووو لك السوق الين تدخل حتى لوماعندك نيه تدخل
واكبر الادله الشركات اللي تعلن عن خساره ترتفع واللي تعلن ارباح يرشووونها الين صرنا مانهتم بالاخبار واولهم سابك
ولاتنسى الباقي......... لذلك ما تفائل ولا اتشائم
وصلى الله على نبينا محمد

عبد من عبيده
05-08-2007, 07:25 AM
وش الجديد في الخبر الصفقة قديمة وموافقة المفوضية الاوربية تعتبر اجراء روتيني بحت
واذا تم الرفض هل سيكون ايجابي ام سلبي مثل ماحصل مع الصين والله اعلم

اسير الكهرب
05-08-2007, 04:59 PM
والله ماهقيت ان الخبر ايجابي

ترى جميع المؤشرات للسوق سلبيه وبقوة وكذلك المؤشؤات الفرديه للشركات المؤثرة على

المؤشر سلبيه جدا وخصوصا سابك وضعها سيئ

ايمن الخالد
05-08-2007, 06:17 PM
الله يكتب اللي فيه الخير والبركة

عبد الله الشيتي
05-08-2007, 09:18 PM
والله سوقنا سوق مقاصيص ولا اعتقد انه بيتعدل

تحياتي لك
هذا الكلام والله

ريتشي2
05-08-2007, 09:45 PM
علماء يحذرون من مادة موجودة في البلاستيك ذات أخطار على البشر

تؤدي إلى تليف الرحم وسرطان البروستاتا والثدي وانخفاض عدد الحيوانات المنوية



لوس انجليس: مارلا كون *
في جهد غير عادي يستهدف مادة كيميائية وحيدة، اصدر عشرات العلماء الخميس الماضي بيانا حاد العبارات يحذر من ان مادة مماثلة للاستروجين موجودة في البلاستيك، من المرجح ان تتسبب في مجموعة الاضطرابات التناسلية الخطيرة عند البشر.
والمادة التي يطلق عليها اسم بيسفنول ايه او BPA، هي واحدة من اكثر المواد الكيماوية انتشارا في العالم، ووجدت طريقها الى اجساد معظم الناس.

وتستخدم هذه المادة في صناعة البلاستيك المقوى، ويمكن لها ايضا ان تتسرب من عبوات المشروبات وغيرها من المواد. وهي تستخدم في كل زجاجات الاطفال البلاستيكية المصنوعة من بوليكاربونيت، بالاضافة الى غيرها من المواد البلاستيكية الصلبة، من بينها عبوات تبريد المياه الكبيرة والعبوات الرياضية واطباق المايكروويف، بالاضافة الى عبوات الطعام وبعض المواد المستخدمة في علاج اسنان الاطفال.

وقد اطلع العلماء، من بينهم اربعة من وكالات صحية اميركية فيدرالية ـ على 700 دراسة قبل التوصل الى قناعة ان الناس معرضون لمستويات من تلك المادة الكيميائية تتعدى تلك التي تضر بحيوانات المعامل. واكثر البشر عرضة لها، الاجنة والاطفال.

وقد صاحب البيان الذي صدر على الانترنت في موقع «جورنال ريبرودكتيف توكسيكولوجي»، دراسة جديدة قام بها عدد من الباحثين من المعهد الوطني للصحة، عثرت على اضرار في الاوترين في الحيوانات حديثة الولادة التي تعرضت لمادة BPA. وهذه الاضرار اشارة الى امراض تناسلية عند النساء، بما في ذلك تليف الرحم واورام الرحم والسرطان. وهي اول مرة يجري فيها ربط تلك المادة الكيماوية باضطرابات الجهاز التناسلي للمرأة، وإن كانت بعض الدراسات السابقة قد عثرت على مراحل متقدمة من سرطان البروستاتا والثدي وانخفاض في عدد الحيوانات المنوية في الحيوانات التي تعرضت لجرعات منخفضة من مادة BPA.

ويكثف بيان العلماء والدراسة الجديدة بالاضافة الى المراجعات العلمية الملحة، التي لخصت الـ700 دراسة – جدلا حادا بخصوص ما اذا كانت المادة الداخلة في البلاستيك تمثل تهديدا عاما ام لا. وحتى الان لم تقيد اية هيئة حكومية هنا او في الخارج استخدامها.

وقد هاجم ممثلو قطاع البلاستيك العلماء باعتبارهم تسببوا في اثارة القلق، وقالوا ان نتائجها غير متناسقة وغير مؤكدة.

واوضح ستيف هنتغيس من مجموعة BPA في مجلس الكيمياء الاميركي «اذا ما وضعنا في الاعتبار ان هؤلاء الناس اعلنوا وجهة نظرهم في الماضي، فهل هناك أي مفاجأة؟ هل هناك أي شيء جديد».

وقال هنتغيس ان العلماء الذين وقعوا البيان لم يخترهم احد، وهناك العديد من الخبراء الذين لم يشاركوا في توقيع هذا البيان، وان العديد لديهم مصالح متباينة، لانهم اما درسوا مادة BPA وتأثيرها او اتخذوا موقفا دفاعيا واضحا».

واضاف «وهم يتناقضون تماما مع نتائج اي جهاز علمي حكومي، درس نفس الموضوع».

وقد قررت لجنتان علميتان في اوروبا واليابان أخيرا عدم وجود ادلة علمية كافية لتقييد استخدام هذه المادة. فقد قررت هيئة سلامة الاغذية الاوروبية في شهر يونيو (حزيران) الماضي ان المعلومات غير حاسمة، بسبب اختلاف التحول الغذائي بين الفئران والبشر، وبسبب عدم التأكد من حجم الكمية التي يتعرض لها الناس قبل ان تمثل خطرا. وفي الاسبوع القادم، يعقد مجموعة من الخبراء الاميركيين لجنة لتقرير ما اذا كان يجب اعلان مادة BPA مادة سمية بالنسبة للجهاز التناسلي، وهو ما يمكن ان يكون الخطوة الاولى نحو تنظيم فيدرالي. تجدر الاشارة الى ان تقييم لجنة المركز الفيدرالي لتقييم الاخطار على الجهاز التناسلي البشري، وهي جزء من المعهد الوطني للصحة، يثير دائما جدلا. وكانت هذه الصحيفة قد ذكرت في شهر مارس (اذار) الماضي ان تقريرها المبدئي عن BPA كتبته شركة استشارية ذات علاقات مالية مع قطاع الكيماويات جرى وقف التعامل معها.

وقال فردريك فوم سال من جامعة ميسوري في كولومبيا، وهو خبير في سموم الجهاز التناسلي، إن بيان العلماء حول مادة BPA «مختلف عن أي منطلق اخر بالنسبة لهذه المادة الكيميائية».

واوضح فوم سال «لدينا، بلا ادنى شك، مجموعة شاملة من الوثائق تغطي كل جوانب المادة، والامل هنا هو ان تدرس اللجان الحكومية هذه المعلومات، وتستوعبها وتضمها الى مبررات اتخاذ القرار».

تجدر الاشارة الى عدم اجراء اية دراسة حول تأثيرها على الناس، ومن بين اهداف العلماء الذين وقعوا البيان هو اجراء ابحاث على البشر.

وقال جيرولد هندل وهو عالم مع المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية، الذي نظم اللقاء في الخريف الماضي لصياغة البيان، انه على الرغم من عدم وجود دراسات بشرية بخصوص BPA، فهناك الان العديد من المعلومات حول الحيوانات، بحيث يعتقد العلماء الذين شاركوا في توقيع البيان وعددهم 38 عالما، بأنه من المرجح وقوع اضرار بشرية. وقد عثرت 150 دراسة على تأثيرات صحية في الحيوانات التي تعرضت لـ BPA بكميات قليلة.

واضاف «نعلم ما تم منحه للحيوانات، وعندما ننظر للبشر، نرى مستويات الدم في اطار هذا المستوى او اعلى، وهي سبب للقلق ويجب ان تؤدي الى مزيد من الابحاث».

* خدمة «لوس انجليس تايمز» خاص بـ«الشرق الاوسط»

للمعلومية تم اذاعة الخبر اليوم في النشرة الرئيسية لـ MBC

هامورة سهم
05-08-2007, 10:13 PM
126.75

اختراق للسعر هذا ايجابي

غير كذا مافيش اخبار ايجابيه ولا غيره