المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الموسى» و«بن سعيدان» يطرحان 858 قطعة أرض سكنية في الرياض بنظام التقسيط


طارق الماضي
26-05-2002, 07:56 AM
اعقدت أول تحالف في السوق العقارية السعودي وتوجه لمنافسة البنوك في جذب ذوي الدخل المحدود


علنت مجموعة بن سعيدان للعقارات عن طرح 858 قطعة ارض سكنية للبيع بنظام التقسيط الميسر بمخطط الغروب غرب الرياض الذي يقع على مساحة 5.019 مليون متر مربع.
اوضح ذلك نائب مدير عام شركة عبد الله بن سعيدان واولاده العقارية وليد بن عبد الله بن سعيدان، مشيرا الى ان المخطط الذي يقع على امتداد طريق الطائف السريع وامتداد شارع حمزة بن عبد المطلب يتوفر فيه الزفلتة وقد تم توقيع عقود ايصال الماء والكهرباء والانارة، وكشف بن سعيدان عن تسهيلات جديدة لبيع القطع السكنية بمخطط الغروب بالتقسيط ومن ذلك عدم اشتراط وجود كفيل وتقديم دفعة اولى تبدأ من 3 آلاف ريال نقدا وكذلك زيادة فترة السداد حتى سبع سنوات، حيث يمكن تسديد المبلغ بقسط شهري 1000 ريال تقريبا. وقال بن سعيدان ان النجاح الذي حققته شركة بن سعيدان لبيع الاراضي بالتقسيط خلال السنوات الماضية جعلها تحظى بثقة كبار المستثمرين العقاريين في السوق لبيع قطع الاراضي بواسطة نظام التقسيط.
وقال نائب مدير عام شركة بن سعيدان العقارية ان شركته من اوائل الشركات والجهات العقارية التي قدمت نظام البيع بالتقسيط للاراضي السكنية وقد بدأت في هذا النظام منذ سنوات عديدة ويتميز هذا النظام بالشروط السهلة والميسرة التي تميزه عن غيره من الانظمة المماثلة المتبعة في البنوك والتي تشترط حدا ادنى للراتب وهو 5 آلاف ريال بينما يسمح نظام التقسيط لشركة بن سعيدان العقارية لمن راتبه الشهري اقل من 3000 ريال بامتلاك قطعة ارض سكنية بواسطة التقسيط وفي مخططات مكتملة الخدمات.
واوضح بن سعيدان ان نظام التقسيط في شركة بن سعيدان العقارية يتميز بميكنة جميع اعماله التي تتم بواسطة الحاسب الآلي وعبر برنامج خاص معد لذلك، بحيث يملي العميل الراغب في الشراء المعلومات التي يرغبها على الموظف المسؤول بالشركة، مثل الدفعة الاولى ومبلغ القسط ومدة تسديد الاقساط، ثم يقوم الموظف باعطاء برنت، بالقيمة الاصلية والقيمة الاجمالية بعد اضافة الاقساط وعددها وخصم مبلغ الدفعة المقدمة ويمكن للمشتري البدء بالبناء على ارضه بعد شرائها وقبل اتمام سداد الاقساط.
يذكر ان مخطط الغروب يعتبر اول تحالف من نوعه تشهده السوق العقارية بين مجموعة بن سعيدان للعقارات وشركة عبد العزيز بن عبد الله الموسى وأولاده المحدودة.
وقالت مصادر عقارية ان السوق العقارية ستشهد خلال الفترة القادمة ركودا نظرا لبدء الاجازة الصيفية، على ان يبدأ الانتعاش مرة اخرى مع بداية العام الدراسي في منتصف شهر سبتمبر (ايلول) المقبل.
واضافت المصادر ان هناك عددا من المستثمرين في السوق العقارية يستغلون الاجازة الصيفية لعقد صفقات شراء مخططات سكنية خام، ليقوموا بتجهيزها لطرحها مع بداية الموسم الدراسي، حيث ان الفترة المقبلة ستشهد طرح عدد من المخططات في مواقع مختلفة من العاصمة الرياض.
وبينت المصادر ان المستثمرين في السوق العقارية بدأوا يتجهون لطرح اراض سكنية بنظام التقسيط، حيث ان الربح كبير مقارنة بالبيع عن طريق الدفع النقدي الكامل لقيمة الارض

FFF_333
11-04-2007, 03:00 AM
بارك الله فيك اخي الكريم