المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يامُـحللين ... هداكم الله و أنار طريقكم؟


شاميل
30-04-2007, 08:28 AM
لماذا تُغفلون في تحليلكم التوجهات القادمة للسوق ، والتي غالباً ما تكون سلبية هذا العام؟

لماذا تُصرون على أن ترسموا طريق السوق وكأنه نفس الطريق عند الإرتداد من القاع الأخير؟

تأملوا ما أقول وزنوا توقعاتكم بميزان العقل:

000 لقد أثبت سوقنا إنه لا يحترم تحليل فني بقدر كبير ، والمخرج الواضح لكم هو أن الخبر يقتل الشارت!!!

هُناك من الأخبار السلبية التي صاغتها الهيئة وهي في طريقها للتطبيق مثل نظام تداول الجديد وتتابع الإكتتابات بشكل فوضوي ، وكأن في ذلك خدمة مجانية للهوامير ليلحقوا بركب أحبابهم الذين خرجوا بالغنائم!!

هل أنتم تضعون تلك الأخبار تحت بند الخبر يقتل الشارت عندما يخالف السوق تحليلاتكم وتوقعاتكم؟

طلبي منكم جميعاً أن لا تزيدون من تعميق جراح المواطنين على حساب تعميق السوق الواضح وضوح الشمس في رابعة النهار ، وأن لاتعينوا أهل المآرب على تنفيذ مآربهم ، فكم من الناس يثق في تحليلاتكم ورؤاكم.

وتذكروا أن الإنسان مكلف ومسئول وهناك رقيب وعتيد.

خطابي المختصر هذا ليس كُرهاً فيكم بقدر ماهو حب لكم

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

KiNg OofoO LoVe
30-04-2007, 10:00 AM
السلام عليكم

مع الاسف الشديد اخي الفاضل ان المحللين في غالبيتهم العظمى اما انهم اذناب للهوامير او انهم مساكين " زي حالاتنا :laughing: " لكنهم يحبون الظهور و التبجيل ...

عندما ينزل السوق :901: تجدهم يختفون لايام حتى لا ينتبه احد لهم ... وعندما يرتفع السوق تجدهم يفتحون عشرات المواضيع :toomad:

مع الاسف ادارة هذا المنتدى تتحمل مسؤلية كبرية امام الله

النجوى66
30-04-2007, 10:05 AM
ما نكبنا غير قرارات الهيئة وضعف ادارتها

اخوك

KiNg OofoO LoVe
30-04-2007, 06:08 PM
ما نكبنا غير قرارات الهيئة وضعف ادارتها

اخوك

اخوي النجوي

معليش برد عن صاحب الموضوع لانه يبدو مش موجود :ice:

بالفعل اتفق معك ان الهيئة ضعيفة و سيئة

المفترض بها ان تطرح بسرعة بنك الانماء و جبل عمر و شركة معادن حتى تعطي للسوق عمق

لكن علينا ايضا ان نهاجم المحللين الذي يغررون بالناس و يوهمونهم ان السوق دخول !!

هم يعرفون ان السوق الان ليس للشراء فلماذا الكذب على اخوانكم المسلمين و التغرير بهم

فهد88
30-04-2007, 06:11 PM
ما نكبنا غير قرارات الهيئة وضعف ادارتها

اخوك
:601: :601: :601:

هامور على خفيف
30-04-2007, 06:31 PM
لان الجمهور عاوز كده يا بعدي

شف اي محلل يقول كلمة الحق ويقول ان السوق سلبي الا وتنهال عليه الشتائم ويوصف بابشع الاوصاف من المتعلقين الي عايشين في احلام ورديه وما يبون اي احد ينغص عليهم هذا الحلم حتى ولو كان كلامه منطقي

وبهذا السبب فقدنا الكثيرين من المحللين القديرين لانهم صارو يخافون مواجهة الناس
وابسط مثال الذيب الله يرده لنا

شاميل
01-05-2007, 03:01 AM
الأخوة الكرام:

KiNg OofoO LoVe شكراً لمشاركتك ... وبالفعل كنت مشغولاً ولم أجد الوقت للرد على الجميع.
النجوى66
فهد88
هامور على خفيف



إيضاح لبعض النقاط ... وفقكم الله تعالى

الهيئة أخطأت أخطاء فادحة في نظرتها وتقييمها للحلول المُثلى لعلاج مشاكل السوق!!!

فتسريعها لطرح الإكتتابات وبالأخص الكبيرة منها!! خاصةً أنها تعلم أن الكل خاسر في هذا السوق ، حيث يفترض بها أن تكون منظمة بشكل أكبر من هذا ومخططة لإنزال الإكتتابات بحيث تكون محفزة على جلب الأموال للسوق لا سبباً في الهروب منه!! ... ومن ناحية أُخرى هُناك إكتتابات ليس لها معنى بل هي باعث لإمتعاض الكثيرين من الناس لأنها لاتؤدي المعنى أو الهدف المفترض لنمو السوق ومن تلك طرح الشركات الصغيرة والعائلية بأسعار وعلاوات إصدار عالية ( حيث المستفيد الأكبر هي العائلة المالكة للشركة أو المؤسسون ) وعلى حساب المستثمرين!! وهذا من أهم العوامل التي هزت الثقة في الهيئة بشكل كبير جداً!!
بنك الإنماء ليس حلاً لمشاكل السوق ... وبالتالي لاحاجة للسوق به!!
* السوق بحاجة للثقة فقط ... وليس للإكتتابات التي تسعى الهيئة والمنظمون لها إلى ضرب السوق بها! ماضر لو أنهم جدولوا تلك الإكتتابات إلى أربع أو خمس سنوات قادمة بدلاً من طرحها في عام واحد؟؟
*فشل الهيئة بكل المقاييس في طريقة طرح الإكتتابات وتنظيمها أخل بالسوق مما جعلها في موقف الريبة والشك.. من انها تسعى إلى قتل السوق وكل جميل فيه!!
* المُجتمع يعيش التضخم في شتى مجالات الحياة ( الأراضي ومواد البناء والسلع والخدمات الإستهلاكية الضرورية منها كالخدمات الصحية والغذائية وغيرها) ولماذا التركيز على ضرب سوق الأسهم رغم انه الرافد الرئيسي لحياة غالبية الأسر في مملكتنا الحبيبة؟؟؟؟؟؟؟
في إعتقادي أن قصور الهيئة في تنمية الرقابة الفعالة التي تحمي السوق من العابثين هي السبب الرئيسي في قتل السوق!! فهي تعلم أن الجميع يخسربسبب الإكتتابات.. ولكنها تُصر على أن تفرض رأيها لتظهر بمظهر المسيطر والمتحكم الكبير على السوق!!!
* حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين أعزه الله تعمل جاهدةً على إسعاد المواطن ... ولكن من أُسندت إليهم الأمانة يعيشون في أبراج عاجية ولا يُحسنون تدبير الأمور لتنفيذ رغبات القيادة الحكيمة ... ومن ذلك ما يحدث في سوق الأسهم!!!

لعل الصورة إتضحت للجميع

*** نأتي على المحللين ودورهم وخطابي لهم:
لن أُبالغ إن قلت إنهم بمثابة المصابيح التي تنير الطريق لمن لايجيد فهم السوق ومعطياته الكثيرة وإتجاهاته المُحتملة بشكل يؤدي إلى قرارات سليمة وذات عواقب محمودة بإذن الله تعالى ... ولكن المآخذ عليهم هي: أن السوق يسير وفق خط مرسوم له من الهيئة الموكلة بإدارته وينتج عن ذلك أخبار سلبية جداً تجعل منه أكبر سوق يبحث عن قيعان ذات مآسي وتكاليف باهظة للمستثمرين والمضاربين ، وهم يصورن المويجات الصغيرة الصاعدة بأنها نهاية أحزان وبداية ترندات صاعدة فيها من 30ــ إلى 50% صعوداً ويتبع هذا إندفاع من المستثمرين والمضاربين للشراء ليتفاجأُوا بنهاية الموجة ثم التعليقات الأليمة التي تسبب لهم الخسائر الفادحة ... وبمعنى آخر الترند الهابط وخاصةً مع توجهات الهيئة هذا العام يصعب معه إستقرار السوق!! وتحقيق المكاسب الكبيرة ... فقط المُضاربة السريعة اليومية واللحظية التي تفرض علينا القناعة وإيقاف الخسائر بشكل مستمر!!

ومن ناحية أخرى التحليل لايستطيع مُجاراة الخبر " في سوقنا " والشواهد كثيرة من خلال مسيرة السوق التاريخية!! فكيف يُغفلون " هداهم الله " أخبار السوق .. وكأن التوجيه الوحيد للسوق هو التحليل؟؟

ورغم ذلك يضل المحلل الناجح الصادق غير المنتفع نبراس لخدمة الآخرين وتنويرهم لالمنفعة وإنما لطلب الأجر من الله تعالى ...

وليت قومي يعلمون!!!

ابن وهيس
01-05-2007, 05:45 AM
بارك الله فيك واغناك