المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أندماج (4) شركات انترنت في السعوديه


ابوفهد
29-07-2002, 02:38 AM
وقعت كل من تراينت وأوجيه تل ودله تليكوم ونورنت اتفاقية اندماج لتصبح احدى الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات الانترنت في المملكة العربية السعودية.


وستندمج هذه الشركات في شركة قابضة جديدة تتخذ من المملكة العربية السعودية المقر الرئيسي لها. وسوف تمارس الشركة الجديدة عملها تحت الاسم التجاري «سيبيريا».


وتمارس سيبيريا نشاطها الاقليمي في ثلاث بلدان هي لبنان والاردن والمملكة العربية السعودية، وهي ستكون احدى أكبر الشركات الخاصة التي تقوم بتوفير خدمات الانترنت في العالم العربي، واحدى أكبر مزودي الخدمة في لبنان والأردن.


وقد جاء هذا الاندماج نتيجة لجهود استراتيجية جبارة قامت بها الشركات الأربع ويعتبر هذا الاندماج استمرارا للاندماج الذي تم بين شركة دلة تليكوم وتراينت منذ حوالي ثلاثة أشهر. وفي ظل تزايد المنافسة في السوق، فإن الاندماج سوف يسمح لشركة سيبيريا المملكة العربية السعودية بربط السعات والاجهزة والبرامج مما سيعطيها دفعة للتقدم للأمان وخوض غمار المنافسة في سوق المملكة العربية السعودية. وهذا سوف يساعد سيبيريا على اعطاء خدمة أفضل وأوسع وأكثر وصولا من خلال طرح مجموعة كبيرة من المنتجات والحلول، بالاضافة الى تقديم دعم أوثق للعملاء من الافراد والعملاء المتخصصين والشركات.


وستعمل الشركة على توسعة نطاق عملها في المملكة العربية السعودية. وهي حاليا لديها قاعدة واسعة من العملاء في كل من السعودية والاردن ولبنان.


وفي هذه المناسبة، صرح علي قولا غاصي نائب رئيس مجلس ادارة سيبيريا قائلا: سيبيريا هي الشريك الاقليمي المثالي بالنسبة لنا. فأسوة بشركائها السعوديين، تتمتع الشركة بعلامة تجارية ناجحة ومزايا تنافسية فريدة في حقلي التكنولوجيا والخدمات، فضلا عن امكانية العمل في أسواق متعددة في ظل ثقافات ولغات مختلفة.


تتمتع سيبيريا بحقوق ملكية قوية للعلامة التجارية بحيث تتماشى مع قاعدة المستخدمين العريضة، وهي القاعدة التي تتراوح بين عملاء الشركات وسوق الشباب حيث رفعت سيبيريا شعار «انترنت للجميع» ما يتماشى مع علامتها التجارية العالية الجودة.


وبنتيجة الاندماج، الذي نتج عنه مزود خدمات انترنت رائد في المملكة العربية السعودية، ستقدم سيبيريا لعملائها أفضل المهارات المتوفرة محليا واقليميا ونوعية رفيعة من الخدمات بأسعار تنافسية.


وأضاف علي قولا غاصي: ان رؤية سيبيريا هي بناء احدى شبكات الانترنت في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. وسنتمكن من تحقيق هذه الرؤية عبر الافادة من الخبرات والمهارات المميزة التي طورتها كل من الشركات المتحالفة في هذا الدمج.

ابوفهد
30-07-2002, 10:10 AM
مفاوضات لضم شركات أخرى لأول مشروع اندماج عربي لشركات الإنترنت


تشهد العاصمة السعودية خلال شهر سبتمبر المقبل تدشين الأعمال التشغيلية لأول شركة عربية لتقديم خدمات الإنترنت على المستوى الإقليمي تغطي في مرحلتها الأولى كلا من السعودية والأردن, ولبنان, إثر إتمام اندماج ست شركات عربية تشمل أربعا سعودية هي "أوجيه تل", و"دلة تيليكوم", و"تراينت", و"نورنت", إلى جانب شركتي "سيبيريا" الأردنية, و"سيبيريا" اللبنانية.
وذكر نائب رئيس الشركة القابضة الجديدة التي أطلق عليها الاسم التجاري "سيبيريا" علي قولاغاصي والتي ستتملك الأصول التابعة للشركات الست في كل من الرياض, وجدة, والدمام, وعمان, وبيروت أن الشركة تطمح حاليا إلى ضم شركات عربية أخرى ضمن منظومتها الجديدة, حيث تتفاوض حاليا مع عدد من هذه الشركات في دول عربية أخرى.
ولم يفصح قولاغاصي عن رأس مال الشركة القابضة الجديدة, أو قيمة الأصول المنقولة إليها, إلا أنه أكد أن مشروع الاندماج يستهدف تحسين خدمة الإنترنت في الدول العربية, وإضافة تقنيات جديدة تساعد على تحسين نوعية هذه الخدمات, مع الالتزام بكافة النظم والقوانين التي تحكم استخدام الإنترنت في الدول التي ستوجد بها الشركة.
وتابع قولاغاصي أن الشركة الجديدة لن تقتصر أعمالها على توفير خدمة الإنترنت للمستخدمين العرب في تلك الدول, بل أنها ستوفر خدمات مساندة أخرى تشمل من بينها إطلاق مواقع تابعة لها على الشبكة العنكبوتية, وتقديم خدمات التصميم الفني, وتوفير الحلول الإلكترونية, ونظم التجارة الإلكترونية, معتبرا أن نسبة استخدام الإنترنت في الدول العربية ما زالت متواضعة.
وقال: "نحن نطمح في المستقبل إلى تحويل الشركة الجديدة لشركة مساهمة عامة يمكن تداول أسهمها", وتابع: "أن تكوين هذه الشركة يتعد أول تجربة عربية من نوعها في قطاع الإنترنت الذي يعد مجالا خصبا في المنطقة العربية, ويتمتع بإمكانيات وفرص استثمارية واسعة".