المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة جديدة:صحيفة: رؤوس أموال أجنبية تعمل بأسماء سعودية وراء انهيار سوق الأسهم


سائل الحق
21-12-2006, 11:07 PM
محللة اقتصادية تؤكد وجود أيدٍ خفية هدفها البيع بالخسارة

صحيفة: رؤوس أموال أجنبية تعمل بأسماء سعودية وراء انهيار سوق الأسهم

ونقلت الزميلة سلوى العمران في تقرير لها نشرته جريدة "عكاظ" السعودية 21-12-2006 عن الفايز قولها "إن هذه الأموال غير السعودية تهدف إلى احداث هزة في سوق الأسهم من خلال بيعها بأسعار متدنية متزامنة مع هذه العمليات المشبوهة التي لا يقدم عليها إلا اشخاص ذو نوايا سيئة مع عمليات ضبط أمنية للجهات المختصة.. ومعروف أن إيجاد أي خلل في المؤسسات الاقتصادية ممكن أن يؤثر على بقية المؤسسات ويعطي انطباعاً زائفاً.

وعززت ندى الفايز ثقتها بالسوق مع صدور الميزانية مؤكدة أن السوق في مرحلة تصحيح ذاتي وهذا لا يمنع أن هيئة سوق المال اضرت بسوق الاسهم بقيامها فجأة بمحاولة تغيير جذري وهيكلي للبيئة التي تعمل بها سوق المال منها تغير ساعات التداول وإصدار سلسلة من الأنظمة واللوائح الجديدة الأمر الذي لم يستوعبه السوق والمتعاملون معه ونتج عنه ما نتج خلال الفترة المنصرمة.
وأكدت أنه مع وجود فائض في الميزانية من المتوقع استثماره في سوق الاسهم خاصة وأن البنك الدولي أوصى باستثمار هذه الفوائض المالية في سوق الاسهم.

وأشارت إلى أن من عوامل انهيار السوق سوء التحليلات الفنية الإعلامية وانخفاض مستواها الفني والاقتصادي في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، حيث يفتقد السوق الى المحللين الفنيين المحترفين على تراخيص تحليل مالية عدا القليل منهم ما يجعل المشاهدين والمساهمين يبنون قراراتهم في البيع والشراء على هذه التحليلات المضللة لذلك لم نستغرب انتشار استراتيجية القطيع الكل يبيع مع بعض والكل أيضاً يشتري مع بعض.

وأكدت على ضرورة الالتفات إلى سوق الأسهم لأن ما ينقل يومياً عبر وسائل الإعلام يتابع من قبل المراقب والمحلل الدولي وذلك عبر وسائل الإعلام العالمية التي تهتم بحركة التداول في سوق الأسهم السعودي حيث تنقل عبر نشراتها الاقتصادية اليومية بواقع احيانا ثلاث مرات أوضاع السوق وعليه فإن الاهتمام بسوق الاسهم أمر ضروري لأنه واجهة اقتصادية للاقتصاد السعودي.

وحول ثأثير الأموال العائدة من الخارج التي دخلت إلى السوق واحدثت تأثيرا فيه قالت ان هذه الأموال العائدة من الخارج عادت منذ خمس سنوات والاخذ بمبدأ المؤامرة لا أميل له وهو تحليل خاطئ لتأثير الأموال العائدة من الخارج على السوق وأن هناك تلاعبا.. نعم هناك ضغط واهتمام إعلامي ذو ثأثير سلبي وهناك إعادة هيكلة لقوانين وأنظمة السوق لها ثأثيرها لكن ليس هناك مؤامرة خطط لها العائدون بأموالهم من الخارج.

وطالبت الفايز بتفعيل دور صندوق التوازن الذي ثم اقراره من مجلس الشورى الذي سيعمل كصمام امان في السوق يشرف عليه ذوو الخبرة وأنه لو تم إدخاله في السوق سيمنع الانخفاض أو الارتفاع المفاجئ في السوق.

.................................................. ....

التعليق :

وتستمر الفضائح وسوف تنكشف الحقائق التي ذكرتها على هذا الرابط :

http://www.tdwl.net/vb/showthread.php?t=217125

خالد_الطائف
22-12-2006, 02:02 AM
شي طبيعي جداً

المطعم اللي في الحارة بأسم سعودي واستثمار يماني

والبقالة كذلك ومغسلة الملابس كذلك
وسوق الغنم بعد
والاسواق النسائية كلها با.............

وجميع الجنسيات موجوده للإستثمار من السعودي المسكين صاحب التعليقات دائماً ووجه الخساره هههههههههه

يعني سوق الاسهم مايصير فيه هذا الشي ,,,,,,,,,,,,,, مستحيل وانا اخوك

الأخطبوط64
22-12-2006, 03:13 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خيراً ..

متعطش للسهم
22-12-2006, 03:34 AM
كلامك صحيح ولاكن ايظن هواميرنا لهم يد كبيره في الانهيارات