المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل حان موعد دخول المستثمر الاجنبي؟


سهم 227
12-12-2006, 04:47 PM
السيولة ضعيفة جداً وخاصة من يوم السبت وسمعت من احد المحللين ان ضعف السيولة يرجع للتجميع على نار
هادئة كما يسمية من قبل السيولة الذكية ؟؟ هل هذا الامر صحيح ام لا يعدو كونه من تخريفات السوق السعودي التي اصحابت الكبير والصغير !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان السوق السعودي محرقة الاموال وهذا صحيح لماذا لا يتم السماح للاجانب بالاستثمار ليكسب سوقنا سيولة جديدة ودماء وهوامير جدد ، وكما هو معمول به في كل دول العالم والدول المجاروة !!! ماهي خصوصيتنا وسوقنا في دمار شامل ويحتاج لمن ينتشله من هذا الوحل ولا سيما أن مكررات الارباح اصبحت كما يزعمون متدنية ؟؟؟
نتمنى أن نرى المستثمر الاجنبي ؟؟ وبشروط معقولة وغير معقدة ؟؟؟؟
هذه مطالبة من احد صغار المساهمين المغلوب على أمرهم الذين كل مصيبة تلقى على عواتقهم وهم اهل للتحمل والصبر مادام أنه لا يوجد من يلجئون إليه بعد الله ؟

mubaraksol
12-12-2006, 08:15 PM
بارك الله فيك يا أخي سهم 227 وكلامك صحيح لكن من المجنون من المستثمريين الاجانب مستعد يضحي براس ماله في سوق لايتأثر بالعوامل الايجابيه والسلبية ولكن يتأثر بمزاجيات عدة أشخاص يتحكمون بالسوق وهم لم يرحمون ولد البلد فهل سيرحمون الاجانب , علماً بأن المستثمر الاجنبي أذكى من ذلك 0فهم يقومون بدراسات قبل أن يخطو خطوه واحده 0
أخيراً نقول حسبي الله ونعم الوكيل بمن شوه سمعة سوقنا العزيز على قلوبنا 0
تحيااااتي للجميع ,,,,

سهم 227
12-12-2006, 09:24 PM
اعتقد أن هناك كثير من الشركات تستحق الاستثمار بهذه الاسعار ، بشرط أن لا تنظر للمؤشر أو للسوق احمر اخضر جمد قلبك وكبر المخدة وسترى أسعار تسرك يمكن أكثر من تدبيلتين إذا ماهي ثلاث أو أربع .
من يقارن هذه الاسعار في الاعوام الماضية فهو مخطئ لعدد من الاسباب حيث أن الشركات لم تكن بهذا العدد الكثير وكذلك استقرار للملكة والذي يثبت مع مرور الايام ان للمملكة ثقل إقليمي واقتصادي قوي ، إرتفاع اسعار البترول وهذا ينعكس على اقتصاد البلد ، الانفتاح في اقامة المدن الصناعية والاقتصادية وهذا ينعكس على الشركات ولكن المضاربين والقروبات ومن معهم والصناديق هي سبب البلاوي والمشاكل والهبوط والعزوف عن الشراء والضغط ولكن في حالة دخول المستثمر الاجنبي وبهذه الاسعار المغرية بالنسبة لهم سيندح هؤلاء ويجدون من يسحب ما بين إيديهم ويخرج من يريد الخروج أقل شي براس المال وهذه نعمة .

نسأل الله العلي العظيم رب العرش الكريم عالم الغيب والشهادة الغني القوي المتين أن يرينا عجائب قدرته بكل من أضر بسوقنا وسلب أمولنا ولعب بثروات أبناء هذا البلد ، اللهم أحرمه من ما بين يديه من مال وأولاد ونعيم أللهم إجعل ماله وبالاً وحسرة عليه في الدنيا والاخرة ..اللهم إن المتلاعبين بسوقنا طغو وبغو ولم يجدو من يدحرهم أو يردعهم أو يوقفهم عند حدهم نسألك ياحي ياقيوم أن تأسلط عليهم بما إقترفوه بحقنا من لا يخافك فيهم ولا يرحمهم ... اللهم أمن دعائنا عاجلاً غير أجل ..

sweegh
12-12-2006, 10:16 PM
:619: :607:


يا أخي العزيز المستثمر الأجنبي إذا دخل السوق من أجل الربح لا للخسارة وسوقنا سوق خســائر ومحرقة الاموال .

العامر101
12-12-2006, 10:28 PM
بارك الله فيك والسوق تجميع

طلال الحربي
12-12-2006, 10:42 PM
انشالله نشوووف انطلااااقه رائعه لانه هذا اخر شهر من عام 2006

وعندك ارباح شركااات وغيرهاااا واتوقع اننا قربنا من الانطلاقه :)

مع الف سلامه

أبو عفاف
26-12-2006, 10:52 PM
منذو سنتين أواكثر ونحن نرددونتمنى دخول الأجانب الى السوق لماذا لايكون هم من يطالبون بذلك ,,,,,,,,,,,,,,

الزهراوان
26-12-2006, 11:56 PM
من أهم اسباب الإنهيارت السابقة و الحالية

هو دخول الأجنبي سواء كان دخوله بطريقة مباشرة أو غير مباشرة كما في السابق