المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الاتصالات السعودية» تستحوذ على 50% من حصة تأسيس شركة «تجاري السعودية»


waha
26-09-2006, 10:30 AM
«الاتصالات السعودية» تستحوذ على 50% من حصة تأسيس شركة «تجاري السعودية»


26/09/2006 - 05:28


الشرق الأوسط





هدفها تسهيل المشتريات في شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص
كشف المهندس سعود بن ماجد الدويش رئيس شركة الاتصالات السعودية عن موافقة مجلس إدارة الشركة على إسهام الاتصالات السعودية في تأسيس شركة «تجاري السعودية» «شركة مساهمة ذات مسؤولية محدودة» مع شركة الاستثمارات التقنية والشركة الوطنية لأنظمة المعلومات بحصة تأسيسية قوامها 50 في المائة، حيث ستركز نشاطها على إنشاء وتشغيل وإدارة المنصات والأسواق الإلكترونية.
وذلك للقيام بعملية البيع والشراء إلكترونياً وإقامة المزادات وإجراء كافة أنواع التعاملات التجارية بين المؤسسات والشركات في القطاعين الخاص والعام، وأوضح الدويش في بيان صحافي أمس أن نسبة مشاركة الاتصالات السعودية تخوله أن يصبح شريكا رئيسيا في شركة تجاري السعودية الجديدة الإضافة التطويرية للتجارة الإلكترونية في السعودية، المواكب لتوجيهات الحكومية المتواصلة في هذا المجال، بالإضافة إلى سعي شركة الاتصالات السعودية في الاستثمار في نشاطات متعددة تعود بالنفع لجميع القطاعات وفي كل مناطق السعودية.
وأضاف أن مشاركة الاتصالات السعودية في تأسيس شركة تجاري السعودية يأتي ضمن استراتيجية الاستثمار لدى الشركة الرامية إلى توسعة نشاطاتها من خلال الدخول في أسواق ومجالات وأنشطة جديدة تعزز من استخدام شبكة الاتصالات السعودية وتساعد على تنويع استثمارات الشركة بما يعود بالنفع على المساهمين.
لافتا إلى أن الاستثمار في شركة تجاري السعودية يأتي بالتزامن مع تزايد الاهتمام المحلي بالخدمات الإلكترونية والذي يتجلى في توجه حكومة المملكة أخيرا لتفعيل دور الحكومة الإلكترونية من خلال تخصيص مبلغ 3 مليارات ريال لبرنامج «يسر» وذلك لتنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدمات الإلكترونية الحكومية لتقديم ما لا يقل عن 150 خدمة إلكترونية حكومية، تضم أكثر من 1000 خدمة فرعية تقدمها 40 جهة حكومية.
ومما سينعكس إيجاباً على مستوى تقديم هذه الخدمات. وبين رئيس شركة الاتصالات السعودية أن تأسيس شركة تجاري السعودية «مقرها الرياض» يهدف لتحقيق غاية هامة تتمثل في تمكين شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص في المملكة من تحقيق فوائد اقتصادية جمة، من خلال تسهيل عمليات المشتريات الإلكترونية، بشكل يضمن لها توفير التكلفة إلى حد بعيد، وإتمام مشترياتها بفعالية تامة، مع تمكينها من الوصول إلى كافة الأطراف المعنية في السوق، وخاصة أن المملكة الدولة الأكثر تقدماً في المنطقة من حيث البنية التحتية للتجارة الإلكترونية.
حيث تتوفر المقوِّمات الضرورية، من نظام التجارة الإلكترونية، والبنية التحتية للمفاتيح العمومية «PKI» ونظام التسويات البنكية إلكتروني، موضحاً أن تبني المملكة لنظام التبادلات الإلكترونية سيعزز من قوة الاقتصاد السعودي.
ويعزز نجاح دور الاتصالات السعودية في هذه الشراكة الجديدة في شركة تجاري السعودية، كونها تحتل مركزاً متقدماً عالمياً ضمن التصنيف العالمي لمشغلي خدمات الاتصالات، حيث تقع ضمن قائمة أكبر 20 مشغل خدمات اتصالات في العالم وذلك من حيث الإيرادات.
وتقع ضمن قائمة أكبر 15 مشغل خدمات اتصالات من حيث الربحية، كما أن الاتصالات السعودية تحتل مركزاً متقدماً ضمن أكبر 15 شركة مختلفة النشاطات في الأسواق العالمية الناشئة وعلى المستوى المحلي فقد صنفت الشركة ثانياً ضمن أكبر 100 شركة سعودية.
وقد حصدت الشركة العديد من الجوائز والمراكز العالمية والتي تشهد لها بتفوقها التقني والخدمي على العديد من الشركات المماثلة على المستوى العالمي. وتمتلك شركة تجاري السعودية الامتياز الخاص بتجاري في السعودية الذي يعد سوق التجارة الإلكترونية الأول بين الشركات في منطقة الشرق الأوسط، كما ستقوم الشركة بإنشاء وتشغيل وإدارة المنصات الإلكترونية وذلك لتلبية احتياجات المشتريات الإلكترونية للقطاعين العام والخاص في السعودية.

وافي عهد
26-09-2006, 11:12 AM
مشكوووووووووووووووووووووور :509:

فارس النسب
26-09-2006, 11:24 AM
لا أتوقع تفاعل السهم الإيجابي

Shargeyah
26-09-2006, 11:56 AM
يــــــــــــــعطـيك الله الف عافيه

mame9999
26-09-2006, 11:59 AM
الله يلعن مضاربها هي والاتحاد

haifans
26-09-2006, 01:17 PM
استغفر الله العظيم

triqi
26-09-2006, 01:38 PM
لعل هذا الخبر من رويتر يكشف عن هذه الشركة المزمع تأسيسها

شركة الاتصالات السعودية تؤسس شركة لتداول الاسهم عبر الانترنت
Tue Sep 26, 2006 1:15 PM GMT
الرياض (رويترز) - قالت شركة الاتصالات السعودية ثالث أكبر شركة في البلاد من حيث القيمة السوقية للاسهم يوم الثلاثاء انها ساعدت في اقامة شركة لتداول الاسهم عن طريق الانترنت للاستفادة من الطلب المتزايد على هذا النوع من التعاملات.

وذكر مسؤول رفص نشر اسمه ان شركة الاتصالات تمتلك نصف الشركة الجديدة تجاري السعودية وان شركة الاستثمارات الفنية والشركة الوطنية لانظمة المعلومات تمتلكان النصف الاخر.

وقال المتحدث "تؤسس الشركة الجديدة لتشغيل وادارة أسواق وقاعات الكترونية بما يسمح بابرام صفقات وعقد مزادات عن طريق الانترنت سواء بين الشركات وبعضها البعض أو بين الشركات والافراد."

وقال دون ذكر تفاصيل "انه جزء من استراتيجية استثمار لتوسيع نطاق أنشطة الشركة ونعتقد أن امكانات التداول عبر الانترنت هائلة."

وشركة الاتصالات السعودية الوحيدة التي تقدم خدمات التليفون الثابت والانترنت في البلاد. ومنذ 14 اغسطس اب انخفض سعر السهم 8.2 في المئة وكان اخر سعر لتداول السهم يوم الثلاثاء 101.25 ريال سعودي.

سهم بن نسبة
26-09-2006, 01:48 PM
شركة عملاقة

و سعر رخيص

ببلاش للمستثمر 100 ريال !!

فليس
26-09-2006, 03:15 PM
سهم استثماري من الطراز الاول لمن يعرف الاستثمار

saeedmha
26-09-2006, 03:31 PM
سعر خيالي للمستثمر ....البعيد