المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصحاب الشركات الخاسره هو من حقق الثروه واستفاد من الطفره!!


البعد الثااالث
12-09-2006, 12:39 AM
السوق السعودي يختلف عن جميع الاسواق العالميه والاقليميه والخليجيه بسبب ان السوق السعودي ينقسم الى قسمان . الاول الشركات القياديه وصاحبة الاسهم الكبرى والمؤئره في السوق وصاحبة العوائد . مثل سابك الاتصالات القطاع البنكي الكهربا ء ومعها الاسهم ذات الارياح والمكررات المعقوله والقليله الاسهم مثل القطاع الاسمنتي . هذه الشركات تسير حسب البورصات العالميه اي انها تعتمد على مكررات الارباح .ولها ملاكها المستثمرين . ويصعب الصيطره عليها. اما بسبب كثرة اسهمها .حيث لايستطيع القروبات امتلاك اسهمها. اوبسبب قلة المعروض في الاسهم الاخرى قليلة الاسهم وذات العوائد بسبب ان لها ملاك ومستثمرين طويلي الأجل ويصعب على القروبات امتلاكها حيث يتطلب التجميع فيها الى نسب قد تزيد على 30% بسبب قلة المعروض وهذ مكلف على اصحاب القروبات.

القسم الثاني الاسهم الصغيره والخاسره . والتي وجد فيها اصحاب القروبات ضالتهم فيها. بسبب ان المعروض فيها كبير حيث اسهمها غير مرغوب فيها ولا يوجد بها مستثمرين والتجميع فيها لايستغرق ال2%!!

وبسبب ان هيئة السوق لم تحرك ساكننا .واعطتهم الضوء الاخضر.

لذا تجد ان المضاربون في تلك الاسهم هم من حقق الثروه وهم المستفيدون الوحيدون من الطفره.

اذا من يشتغل فى اسهم المضاربه والخاسره .هو الكاسب من السوق وهو من استفاد من الطفره.
ومن يشتغل في االشركات القياديه ذات الارباح هو من ضيع الطفره وقد يحقق خسائر من راس ماله. في حالة اجباره على ترك تلك الشركات والذهاب الى شركات المظاربه.في اعلى الاسعار ويكون الانهيار من نصيبه ويكون بذلك ضيع الطفره. وخسرمع الانهيار.والله اعلم!!

البعد الثااالث
12-09-2006, 01:21 AM
يدي تحكني افكر انهبل و ابيع بعض استثمارتي . واحطها في اسهم الخشخاش . ولي يصير يصير !!

بـداح
12-09-2006, 05:56 AM
الله يحرق اسهم العوايد ومضاربينها كما احرقوا اموالنا

فليس
12-09-2006, 08:41 AM
هذا هو الحال من المحال
تحول الخشاش الى استثماري ولكن مع تدبيلات مثنى وثلاث ورباع