المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدق تقطع شوطاً كبيراً في أسلمه معاملاتها....


Riyadh Knight
09-09-2006, 10:19 AM
قال نائب الرئيس والعضو المنتدب للشركة السعودية للتنمية الصناعية «صدق» فهد بن حمد الحرفان إن مجلس الإدارة الجديد الذي تولى زمام الأمور في «صدق» منذ «يونيو» الماضي يسعى لتحسين وضع الشركة المالي، مشيراً إلى أن المجلس يبحث السبل الكفيلة بتشغيل بعض مشروعاتها التي أعلن عنها في وقت سابق.
وأشار بأن المجلس المنتخب حديثاً الذي يكمل في الوقت الحالي الفترة المتبقية للمجلس السابق الذي استقال بعض أعضائه، لا يألو جهداً في اتخاذ التدابير التي من شأنها تحقيق الفائدة للشركة ومستثمريها، مؤكداً أن الخيارات أمامه في تحقيق أهداف الشركة كثيرة.

وعن تنقية معاملات الشركة المالية من الربا قال الحرفان أن المجلس السابق لإدارة صدق أعلن نيته للتوجه في «أسلمة» معاملاتها، مؤكداً أن المجلس الجديد يعمل في الوقت الحالي على تنقية بعض معاملات الشركة المالية وقطع شوطاً كبيراً في هذا الاتجاه ويتجاوز بعض العقبات التي تواجهه.

وعن تعدد أغراض الشركة ولم تحقق ربحية مرضية للمستثمرين قال إن الشركة لديها كثير من المشروعات القائمة التي من المتوقع أن تحقق أرباحاً إضافة لاستثماراتها في الشركات المحلية مثل شركة «ينساب» التي تملك فيها 4 ملايين سهم وشركة «ابن رشد» التي بدأت في تحقيق أرباح، إضافة إلى إن الشركة من ضمن أغراضها خدمة القطاع الصناعي منها تقنية «البتروكمياويات» وتقنية صناعة المواد الغذائية والتي تسعى الشركة إلى توظيفها لصالحها.

وزاد كما أن الشركة تطمح من خلال مشروع «صدق» للصاج المدهون الجديد في ينبع لإنتاج الصاج المطلي بالزنك «المجلفن»والصاج المطلي بالزنك والألمنيوم والدخول في مشروع جديد لاستزراع «الروبيان» والتوسع في قطاع الخزف في أحداث نقلة نوعية في مسيرة الشركة في المستقبل.

وعن سبب إعلان صدق زيادة رأس مالها من 400 مليون إلى 746 مليون ريال في حين كان ينتظر ملاك الشركة الموافقة من قبل هيئة السوق المالية بزيادة رأس مالها على اعتبار أنها أعلنت عن الزيادة في وقت سابق أوضح الحرقان في هذا الخصوص بقوله إن هناك فرقاً بين توصية المستشار المالي للشركة بإعادة الهيكل المالي للشركة والتقدم فعلياً لهيئة السوق المالية بطلب الزيادة، التي تقدمت به الشركة أخيراً.

وسيتم ضخ نحو «346» مليون التي من المتوقع أن يتم الحصول عليها من زيادة رأس المال في المشروعات الجديدة. ولم يخف تفاؤله بقدرة مجلس الإدارة الجديد وعزمهم على تحقيق أهداف الشركة والاستفادة من الإمكانات المتاحة التي من شأنها أن تحقق الربحية وتحسين الوضع المالي وزيادة أصول الشركة.

يشار إلى أن مجلس الإدارة قد أوصى برفع رأس مال الشركة من 400 مليون ريال (40مليون سهم) إلى 746 مليون ريال(74,6مليون سهم) بنسبة 86,5 في المائة عبر إصدار أسهم حقوق أولوية بعدد 34,6 مليون سهم بقيمة اسمية «10» ريالات من دون علاوة إصدار لمساهمي الشركة يوم الأحقية إي «0,865سهم» لكل «1سهم» مع مراعاة معالجة الكسور وذلك لشراء حصص الشركاء في الشركة العالمية لتسويق مستلزمات النوم «سليب هاي» لتصبح ملكية صدق «100» في المائة لها وإنشاء مشروع شركة صدق للصاج المدهون الجديد في ينبع لإنتاج الصاج المطلي بالزنك «المجلفن» والصاج المطلي بالزنك والألمنيوم والدخول في مشروع جديد لاستزراع الروبيات والتوسع في قطاع الخزف التابع للشركة وسداد تمويل الشركة لاستثمارها في شركة «ينساب» وذلك على ضوء نتائج دراسة إعادة هيكلة رأس مال الشركة المقدمة من المستشار المالي للشركة المركز الاستشاري للاستثمار من التمويل بعد موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية وسيقوم المستشار المالي للشركة المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل مدير الاكتتاب بتقديم الطلب إلى هيئة السوق المالية.


رابط الموضوع


http://www.alriyadh.com/2006/09/09/article185220.html

نجلااء الرياض
09-09-2006, 10:59 AM
مع خالص الاحترام والتقدير
،،،،،،،،،،،
:dinmt: :dinmt: :dinmt:

فارس النسب
09-09-2006, 11:11 AM
شكرا جزيلا وبالتوفيق انشالله

Riyadh Knight
09-09-2006, 11:43 AM
الف الف مبروك النسبة