المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأرجح خام برنت قبل عطلة أميركية


طارق الماضي
25-05-2002, 06:12 AM
رويترز: تأرجح سعر مزيج برنت القياسي الاوروبي في المعاملات الاجلة ببورصة البترول الدولية امس متراجعا عن المستويات التي شهدها في الصباح بفضل عمليات شراء لتغطية مراكز مكشوفة. وقال متعاملون ان السوق اختبرت مستوى الدعم 25.35 دولار للبرميل، لكن برنت لم ينخفض عنه. وقالوا ان السوق شهدت تأرجحا في الاتجاهين غير أن اغلب الالتزامات تمت تغطيتها قبل عطلة نهاية الاسبوع الطويلة في الولايات المتحدة.
وفي الساعة 30:12 بتوقيت غرينتش انخفض مزيج برنت اربعة سنتات في عقود يوليو (تموز) الى 25.35 دولار للبرميل بعد ان ارتفع في وقت سابق الى 25.55 دولار. وانخفض سعر السولار في عقود يونيو (حزيران) 50 سنتا الى 203 دولارات للطن. وتراجع الخام الاميركي الخفيف ثلاثة سنتات الى 26.12 دولار للبرميل على نظام اكسيس للتعاملات الالكترونية.
وقال متعاملون ومحللون ان الاسعار في السوق تعززت بفضل التكهنات باحتمال ان يشهد موسم قيادة السيارات في الولايات المتحدة طلبا أقوى على البنزين من المعتاد في ضوء إحجام الناس عن السفر جوا بسبب المخاوف الحالية من تعرض البلاد لهجمات ارهابية جديدة. وعلى الرغم من ذلك فان البعض ليس مقتنعا بأن هذا الامر يمكن ان يفصح عن الاتجاه الذي ستسلكه الاسعار في تلك السوق التي يكتنفها الغموض.
ويتوقع المحللون الفنيون المتخصصون في التكهن بأسعار النفط من خلال دراسة الرسوم البيانية لتحركات الاسعار تراجعا للاسعار على المدى القصير وان يقوم المتعاملون بعمليات بيع لجني الارباح قبل عطلة نهاية الاسبوع.
وعلق بيتر يونج المدير المساعد بمصرف رويال بنك اوف اسكوتلندا قائلا «في هذا الوقت من كل عام تحدث زيادة كبيرة في الطلب على البنزين وان ثمة برهانا على ان تلك الزيادة ستكون اقوى هذا العام ولكن يبقى التحقق مما اذا كان هذا الامر هو الذي سيمنح السوق اتجاها».
وقال ان عاملا آخر قد يكون اكثر اهمية يتمثل في ما اذا كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) ستثبت مستوياتها الانتاجية الحالية، مشيرا الى ان هذا الامر لن يعرف قبيل المؤتمر الذي ستعقده المنظمة في فيينا في نهاية يونيو (حزيران) المقبل. كما انه ما يزال يتعين التحقق مما اذا كانت مجموعة الدول النفطية المستقلة التي كانت قد خفضت امداداتها النفطية دعما لتخفيضات «اوبك» الانتاجية التي ترمي لتعزيز الاسعار ستواصل العمل بقيودها الانتاجية. وأوضحت روسيا وهي ثاني اكبر مصدر للنفط في العالم واكبر مصدر للنفط خارج «اوبك» انها ستوقف العمل فعلا بقيودها الانتاجية في نهاية يونيو. ومضت روسيا امس الأول الى ابعد من ذلك وقالت انه من المستبعد ان تقيد امداداتها ثانية الا اذا هوت الاسعار الى ما دون مستوى العشرين دولارا للبرميل.

العصاميه2
03-12-2008, 04:09 PM
قول قسم >>>>>>>

بترو رابغ
03-12-2008, 05:05 PM
ماأدري وش الفايده من رفع المواضيع بهالطريقه هل هو لتشتيت الأنتباه

موضوع من 6 سنوات وش دخل قسم ومعقوله

علـ روحـ ـي
03-12-2008, 05:21 PM
قول قسم >>>>>>> لايشيخ ماهي معقوله صح النوم:mad:

مرسول السلام
03-12-2008, 05:33 PM
العصامية ..

عسى ماشر ؟