المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغلاق أسبوعي إيجابي , وقرار الهيئة الجديد , وهذه نصيحتي لكم ...


راشد الفوزان
11-08-2006, 06:26 PM
سيطغي تأثير القرار الخاص بهيئة سوق المال والخاص بفتح الاستثمار لدول الخليج , ولازال القرارات تعتبر إيجابية , وأن كانت بطيئة وارجو أن تكون أكثر تفاعل وفاعلية للأيام القادمة والسنوات المقبلة , لأن نريد سوق اكثر عمق وفرص استثمار ومضاربة ايضا, من خلال قاعدة صلبه غير متقلبه , وهذه القرارات أو الإصلاحات بمعنى أدق هي عوامل دعم وقوة للسوق ليست وقته أو عابره , بل يتم البناء عليها لفترة زمنية طويلة المدى ... ولا زلنا نحتاج المزيد , وبنفس الوقت لا نريد أي تدخلات مباشرة وجوهرية بالسوق , كالذين يطالبون بقرار شراء الشركات لأسهمها , وهذا سيئ برأيي الشخصي ولا يحتاجه السوق على الأقل الفترة الحالية , وليس عامل مساعد للسوق , ثم لو حدث هذا القرار , ماذا سنطالب الهيئة ؟؟ السوق يحتاج قوته الذاتيه لا غير , من نفسه بدون تدخلات مباشرة أو حكومية , إلا ما يخص التشريعات ولأنظمة والقوانين ...

== مفارقة جميلة وغريبة وسابقة غير مسبوقة , ميزانية البحر تنشر مع الاكتتاب ؟؟!! والأعذار موجودة ... ومتوفره وجاهزة ....

== السوق لا اعتقد هناك افضل مما يحدث للمضاربين أو للمضاربة , فهي اصبحت سوق محترفين لمن ليس لهم مصادر أو من يعتمدون على الخبره والتحليل , فهي فرص ذهبية لا غير , لا ابالغ حقيقة , وما ظل المضاربة تعتمد على 20 - 30 من رأس المال من سيخسر على الأقل ؟ من سيتعلق بالأعلى ؟ صعبه للمحترفين والمتمكنين ...

== طبعا أسهم المضاربة بشركات الخاسرة , هي الأكثر ربحية , ولا اتحدث عن تستحق أو لا تستحق الاسعار التي وصلت لها ليس هنا مجال قياس استحقاق لأنها لا تستحق اسعارها نهائيا , ولكن نتحدث عن نمط المضاربات , ولكم بالتركيز , بأسهم الأقل كميات والأكثر تداول والأقل سعرا , ولكن شرط أساسي التحليل والخبرة والقدرة والقناعة والسرعة والقرار والربط , والأهداف القصيرة الغير مبالغ بها ...

== لا أجد السوق إلا باتجاه إيجابي , مهما اتجه المؤشر بالانخفاض أو الارتفاع , سوق محترفين وقدرات وخبرات ومرونه وهدوءوصبر ...

== التوصيات كل أسهم المضاربة , والاستثمار ليس مجال شرح لأنها ثوابت ثابته .... لا يوجد حدود للمضاربات , بتوصيات بقروبات أو غيرها , فلن تحتاج لهم وتطبيلهم وقصصهم وخداعهم ورسائلهم , أصنع نفسك ولا ترتهن لأي كائن من كان .. وهذه نصيحة المستقبل وليس يوم أو يومين ...



تحليل اليوم بجريدة الاقتصادية , وبدأ من اليوم تم وضع الشارتات والجداول للمكررات الربحية ...

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=38322

انتهي اكتتاب شركة إعمار السعودية, بالتغطية الكاملة, وبعدد مكتتبين برقم قياسي جديد وصل إلى عشرة ملايين مكتتب, وتغطية قاربت ست مرات, رغم أن الاكتتاب كان في معظمه يتم بالحد الأدنى, وهذا يدل على استمرار الثقة بالسوق خاصة ذات الطرح التأسيسي وليس بعلاوة إصدار, وهي شركة عقارية ذات حضور إقليمي ودولي, يتوقع للسهم أن يحقق في المستقبل نتائج مميزة نتيجة المشاريع التي ستطرح أو ما سيطرح مستقبلا, وهو مستقبل واعد طبقا للدراسات التي وضعت, وأتحدث هنا استثماريا, وليس مضاربة أو حين يطرح للتداول, خاصة أن الجانب العقاري لدينا في المملكة يفتقر إلى هذا النوع من الشركات, والفكر الاستثماري العقاري الذي سيطرح, ونأمل أن يحفز الشركات العقارية لدينا, التي أصبحت رهينة مناطقها وعدم توسعها كشركة التعمير وطيبة والعقارية ومكة, ودائما أقول وأطرح السؤال: لماذا لا تتوسع هذه الشركات في بقية مناطق المملكة كمشاريع سواء للدولة أو للشركات في القطاع الخاص أو للأفراد كالإسكان وغيره؟
تغطية اكتتاب شركة إعمار يقدم ثقة جديدة بالسوق, وأنها أقوى من أي وقت مضى, وأن الجميع متحفز للطرح الأولي للشركات التي يتم تأسيسها بقيمتها الاسمية, أكثر من ذات علاوة الإصدار العائلية. وتم تخصيص 25 سهما للفرد وتتزايد نسبة وتناسبا مع زيادة الأفراد وهو تخصيص ضعيف على أي حال لكن يظل أفضل من سابقه لضخامة حجم الأسهم المطروحة.


اكتتاب "البحر الأحمر" الجديد



السبت المقبل "غدا " ستطرح أسهم شركة جديدة تختص بالإسكان والمشاريع أقرب ما تكون للمقاولات, وحسب نشرة الشركة وطرحها للاكتتاب أنها أوضحت بيانات كثيرة تثبت ربحيتها وقوتها, ولكن السؤال المطروح: أين الميزانيات من نشرها بالصحف كما نشرت نشرة الاكتتاب التي عممت في كل الصحف؟ سؤال للشركة, ولهيئة سوق المال, ووزارة التجارة. وتقديري الشخصي أن الاكتتاب سيغطى بسهولة لقلة الأسهم, والبحث عن الربح السريع, وقوة السيولة, ونمط المضاربة في السوق, رغم ضبابية عدم نشر الأرقام عن ميزانيات الشركة تفصيلا, وعلى أي أسس وضعت علاوة الإصدار .


السوق الأسبوع الماضي



لا أريد الخوض في تفاصيل لحدث مضى, لكن أحاول قراءة الأحداث والمتغيرات التي تمت في السوق, وما تم الأسبوع المنتهي كأبرز ما يمكن توضيحه على الأقل. ارتفع المؤشر بمقدار 557 نقطة تقريبا أي ما يقارب 5.17 في المائة, لاحظنا من بداية يوم السبت الارتداد المرتفع للمؤشر الذي كسب معه المؤشر 451.92 نقطة ليغلق عند 11.213.17 نقطة, وعودة إلى مستويات 11 ألف نقطة, لأول مرة, بعد مرحلة الهبوط العالية من مستويات 13.500 نقطة السابقة, وساعد على عودة السوق بهذه القوة ظهور بوادر الأزمة اللبنانية, رغم أن الحرب لم تتوقف أو تنتهي وما زالت مستمرة بوتيرة متسارعة, لكن تصريحات المسؤولين اللبنانيين يومي الأربعاء والخميس (سعد الحريري) أنه يتوقع وقف إطلاق نار خلال اليومين المقبلين, أيضا ليس العامل السياسي وحده الذي دفع السوق بهذه القوة الارتدادية, بل هناك عاملان أساسيان, أولهما, قناعة المتعاملين أيا كانت أهدافهم سواء كمضاربين أو مستثمرين, بأن الوصول إلى مستويات 10.300 فأقل, يعني توقف السوق عن البيع, وأن المؤشرات والمكررات المالية للشركات تكون تاريخية وغير مسبوقة, وبالتالي التشجيع على الشراء الانتقائي المركز, للشركات الأقل مكررات, والمؤثرة بالمؤشر خصوصا, كما حدث مثلا في "الاتصالات", ولاحظنا صعوبة كسر مستوى 100 ريال سعريا, ودخول كميات شراء عالية, القطاع البنكي أيضا, و"سابك" عدم الهبوط أقل 130 ريالا, و"الراجحي" أقل 260 ريالا, في هذ المنطقة لاحظنا ثباتا سعريا بل استمرار الشراء, ويقاس ذلك على بقية الشركات الاستثمارية, إذا كانت هناك قناعة أن هذه الأسعار معقولة وجاذبة ومهمة واستثمارية, فيكون الشراء أقوى من البيع كثيرا, العامل الآخر المهم, هو قناعة ملاك الأسهم حتى المضاربين بأن الوصول إلى مستويات أدنى من 10.300 نقطة ليست منطقة بيع, وتجعلهم يحتفظون بأسهمهم لقناعتهم بعودة الأسعار إلى أفضل من هذه المستويات, وبذلك تكون المقاومة والعروض للكميات عند مستوى أقل مما ذكرت هي متدنية العروض وبالتالي أي كميات شراء متوسطة ترفع الأسعار بسرعة عالية لأنه لا يوجد بائعون للقناعات التي ذكرت, وهذا ما تمت ملاحظته خلال المرحلة السابقة, قد تتغير الظروف لأي سبب سياسي أو غيره ولكن هذه القراءة لما تم سابقا, ويمكن البناء عليها ما ظلت الظروف طبيعية وعادية وغير متصاعدة أو سلبية .
تزايد حجم السيولة خلال الأسبوع المنتهي وكانت قيمة التداول الأسبوعي هي عند 110 مليارات ريال مقارنة بالأسبوع الذي قبله التي وصلت إلى 87 مليار تقريبا بنسبة نمو 26.43 في المائة, وهذا مؤشر إيجابي لحد ما, لكن ما كان طاغيا بنسبة كبيرة هي المضاربة في أسهم المضاربة الخاسرة غالبا, ونلاحظ أن أسهم المضاربة أصبحت هي المسيطرة وهي الأكثر خطورة وربحية للمضاربين, نلاحظ سهم الباحة مثلا قيمة التداول الأسبوعي وصلت إلى 4,412,296,459 ريالا وهي ذات رأسمال 150 مليون ريال (الأسهم المصدرة 15 مليون سهم بقيمة عشرة ريالات بعد التجزئة), ثم يأتي سهم "المواشي" الذي تم تداول بما قيمته 3,768,888,664 ريالا (أربعة مليار وسبع مائة وثمان وستون مليون ريال ورأس مال الشركة 1,200 مليون ريال ( الأسهم المصدرة 120 مليون مليون سهم بسعر عشرة ريالات).هاتان أبرز شركتان في السوق تم التداول عليهما كقيمة أسبوعية وهي شركات خاسرة ووصل مكررها الربحي بإغلاق الأربعاء إلى ـ 247.9 (بالسالب) ثم "المواشي" بمكرر ـ 65.5 (بالسالب) أي لا توجد أي أرباح للشركة نهائيا, ومن خسارة لخسارة لكن هي المضاربة لا أكثر, وقد تكون أكثر الشركات المفضلة للمضاربة, لانخفاض سعر المواشي وشعبيته, وقلة أسهم الباحة أيضا وسهولة السيطرة عليها, ولكنها تظل الخطورة عالية جدا في حال أي تراجع يحدث فيها, وما يحدث من ارتفاع لسعرها وكميات التداول العالية هي من باب المضاربة, وغيرها من الشركات فليس حكرا على هاتين الشركتين, بل توجد شركات خاسرة, ولكن أوردنا الشركتين لأنهما الأكثر قيمة كتداول أسبوعي.
الملاحظ أن المؤشر وجدت لديه القوة الكافية لتحقيق مكاسبه بالثبات أعلى من مستويات 11 ألفا, وهذا ما حدث فعلا, وكانت الانخفاضات محدودة ومقننه جدا, كانت القناعات بأن السوق بمستويات متدنية كمكررات واستثمار حافظت على قوة الشركة, وقلة البيع في حال الانخفاض للمؤشر, وتزايد الثقة بذلك, ولا أركز كثيرا على المضاربات وما يحدث فيها من تقلبات ولكن أركز على الشركات الأكثر تأثيرا في المؤشر العام والسوق ككل.


قرار الهيئة بتنظيمات تداول الخليجيين



بعد إغلاق الأربعاء أصدرت الهيئة قرارا خاصا بتنظيمات تداول الخليجيين في سوق الأسهم السعودية (نأمل مستقبلا أن يشمل غير الخليجيين من أفراد وصناديق وفق تنظيم وهيكلة قانونية محددة غير مقيدة) وهذا نص الخبر أو أهم ما جاء في النص " أقر مجلس هيئة السوق المالية تعليمات تنظم تداول الأشخاص الاعتباريين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية. ويأتي هذا القرار استجابة لرغبة العديد من المؤسسات المالية الخليجية في الاستثمار في السوق المالية السعودية. وتنظم هذه التعليمات دخول الشركات المرخص لها بالاستثمار في الأوراق المالية، والمؤسسات الاستثمارية الحكومية، ومؤسسات معاشات التقاعد والتأمينات الاجتماعية الخليجية وصناديق الاستثمار التابعة لها للاستثمار في السوق المالية السعودية مما يعزز التعاون والتكامل الاقتصادي بين دول المجلس ويزيد من الترابط بين أسواقها المالية. " – التعليق - وهذا القرار في تقديري الشخصي يضيف سيولة جديدة للسوق غير المتوافرة في السوق السعودية, ودعم جيد للسوق غير مباشر وغير وقتي أو لحظي سريع الزوال أو عدم التأثير, ويطرح فرصة استثمار جديدة لجهات أخرى, هي استثمارية وليست من من باب المضاربات, وهذا سيعزز الاستقرار في السوق وعمق للسوق أو هكذا يفترض, لأنها ستعني الاستثمار لفترات متوسطة وطويلة المدة من 3 إلى 5 سنوات وأكثر, وهذا يضيف بعدا آخر للسوق والفرص الاستثمارية, وسيضع المستثمرين هنا في حالة ترقب وتمسك بالأسهم الاستثمارية الأكثر جاذبية, ولكن الإشكالية تظل هي كم السيولة المتوقع أن يأتي؟ وما تفصيلات قرار الهيئة وآلية الدخول؟ ومتى؟ تحتاج إلى توضيح أدق للجميع.
تقديري الشخصي سيكون تأثير الخبر أكثر من التحليل في السوق ككل إيجابيا, وسنفاجأ بأن شركات مضاربة خاسرة سترتفع أسعارها وهي أبعد ما تكون عن الاستثمار أو أن تستهدف لا من مستثمر محلي أو خارجي الذي هو أكثر دقة وخبرة ومعرفة, خاصة أنها جهات اعتبارية وصناديق, وسيستغلها المضاربون لكن هذه هي السوق وخلق الجاذبية من أي خبر ومن أي شيء بلا مبرر للشركات الخاسرة . الاستثمار لن يتجاوز الشركات والقطاعات المعروفة وذات الأرقام المالية الجيدة, كالبنوك ولصناعة في البتروكيماويات وذات النمو, والأسمنتات وبعض شركة الخدمات والاتصالات والتأمين .
أرجو ألا تكون هناك مبالغات بالتفاؤل, سينعكس على السوق ليومين فقط أو أقل, ثم نعود للوتيرة السابقة للسوق, ويجب الحذر من المضاربين وأسهمهم الخاسرة, بمحاولة الاستفادة قدر الإمكان من أخبار وقرارات لا تمت لهم بصلة من بعيد أو قريب, لكن هي المضاربة, وهذا القرار يفترض ظهور إيجابياته أو تأثيره في مدى سنوات للمستثمرين وليس ليومين للمضاربين.


التحليل الفني



المؤشرات هنا إيجابية كمتوسطات " أظغط هنا لرؤية الشكل ", حيث كما كان متوقعا تقاطع متوسط 9 أيام (اللون الأزرق) مع 14 و21 يوما (الأسود والأخضر على التوالي) أي عند مستوى 10.849 نقطة (14 يوما) 10.934 نقطة (21 يوما) وهذا مؤشر جيد للسوق أن تغلق فوق ثلاثة متوسطات 9,14,21 أيام, والآن نحتاج إلى الإغلاق فوق مستوى 50 يوما وهو عند مستوى 11.878 نقطة, وهي مهمة ليس الوصول إليها بل الإغلاق أعلى من هذا المستوى لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام متواصلة, حتى يمكن أن نطلق على السوق أنها الآن أكثر قوة وتماسكا وثباتا ما لم يحدث أي طارئ غير مدرج في الحسبان, وأعتقد سنحتاج إلى وقت للوصول عند هذه المستويات, ولكن يجب أيضا الاستقرار أعلى من مستوى 11.200 نقطة, وهي مهمة, أتمنى ألا يحدث رد فعل قوي وعال جدا يوم السبت مع قرار الهيئة الجديد, وأن يكون هناك وعي تام بأن الارتفاعات العالية والحادة هي سلبية لأنها تكون غير مستحقة وليست مبنية على أسس صلبة وقوية وحقيقية, مما يضع السوق في مستوى الحيرة من جديد وعدم الاستقرار .
مؤشر MACD واضح التقاطع مع المتوسط وهذا مؤشر إيجابي, ويعتبر المؤشر الآن يتجه إيجابيا ولديه مقاومة كبيرة عند مستوى "الصفر" لكن الانفراج الذي حدث في المؤشر إشارة إيجابية للمؤشر MACD .


المؤشر العام والاتجاه العام فنيا



نلاحظ من الشكل الفني الذي أمامكم " أظغط هنا لرؤية الشكل " , أن منطقة (1) تشكل شكلا فنيا, هو المربع أو ماسه, وكسر هذه الشكل الفني ليتجه إلى رقم (2) وهو ما حدث من هبوط من مستويات 13.500 إلى ما يقارب 10.172 نقطة, ونلاحظ الترند الصاعد الإيجابي (اللون الأزرق) لم يهبط دون ذلك حتى في مرحلة الهبوط من مستويات 13.500 وهذا إيجابي على المدى المتوسط, والآن يتجه المؤشر إلى منطقة (3) وتجاوز الترند الهابط (اللون البني المتوازي) وهذه إشارة إيجابية حتى الآن تحتاج إلى تأكيد بعدم الإغلاق دون 11.000 نقطة تقريبا للأيام المقبلة. الشكل الفني الذي أمامنا الآن إيجابي تماما, وهو يدخل منطقة (3) على أن يستمر داخل هذا النطاق, ومقاومة منطقة (3) هي أعلى من 12 ألف نقطة ـ وبدقة أكثر عند مستوى 12,097 نقطة الأسبوع المقبل, وهي الترند الصاعد السابق (الخطان المتوازيان باللون الأخضر), يجب أن نلاحظ أنها مراحل مرحلية من منطقة إلى منطقة, تتغير في كل مرحلة المعطيات وتحتاج إلى تحليل مفصل ودقيق في حال التغيرات, وبنظره عامة وشاملة المؤشرات إيجابية على المدى الأيام المقبلة كقراءة موضوعية, لا يعني أن تكون واقعا مطبقا, فقد تتغير مع أي خبر مؤثر أو متغيرات أساسية لا تدرج ضمن هذا التحليل, فهي قراءة تتقبل كل ملاحظة ومراجعة وتدقيق .
مؤشر RSI إيجابي أيضا بتجاوز مستوى 50 والثبات فوق هذا المستوى يقدم دلالة على قوة السوق واستمرار ثبات واستقرار إن لم يكن صعودا, ودعمه الأساسي الآن عند مستوى 50, وهذا يعني أن المؤشر العام لم يصل مرحلة تشبع لدى البائعين أو المشترين هي متوازية الآن.


المكررات الربحية للشركات بإغلاق 10/8/2006
أفضل الشركات كمكررات ربحية


يتضح من جدول المكررات لأفضل الشركات, أن هناك ارتفاعا في المكررات, في الشركات الاستثمارية, وإن ظل بعضها جاذبا متى ما كانت أقل من 20 مرة, أو لا تتجاوز 25 مرة, في ظل اشتراط وجود محفزات مستقبلية للشركة, وسبق أن أكدت أن المكررات العالية في بعض الشركات ليست إشارة سلبية باعتبار ما لديها من محفزات أو نمو متوقع, وذكرت هنا أبرز الأفضل في السوق لا غير, حسب الجدول الذي تم استخلاص هذه النتائج منه, ولكن الملاحظ ارتفاع المكررات الربحية كأحد مؤشرات الارتفاع السعري غير المبرر في حال تجاوز الأرقام المتوسطة الخاصة بالسوق وهو ما يقارب 20 مرة تاريخيا, وعدا هذا المكرر يعتبر مبالغة سعرية غير مبررة, متى ظل سهم الشركة لأي شركة لا يملك أي متغيرات مستقبلية, المضاربة قد تتضاعف الأسعار ولا تتوقف, ولكن نوضح هنا ما يفترض عليه أن تكون وضعية السوق, ويظل كل شيء مفتوحا سواء كسعر أو مؤشر في ظل وضع السوق السعودية الذي يتجه إلى مزيد من العمق والتنظيم وهذا سيحتاج إلى وقت ليس بالقصير في تقديري. الجدول واضح بالأرقام, ويجب أيضا عدم إغفال أي مؤشرات مالية أخرى وهي كثيرة جدا.


أسوأ الشركات كمكررات ربحية


مع ارتفاع المؤشر ارتفعت أسعار أسهم المضاربة كما وضحنا كمثال في البداية (الباحة, المواشي, والغذائية, وغيرها) ولكن الآن ازدادت المخاطرة أكثر مما كانت خطرة في السابق فالآن نلاحظ مكررات سالبة, أي شركة خاسرة ولا توجد لها أي ربحية محققة, وإن كانت إيجابية فهي ما زالت مرتفعة كما توضحها الأرقام, وهذا ما يوجب الحذر التام في هذه الشركات التي صفتها هي المضاربة, وهي واضحة من حجم التداول وقيمة التداول العالية, وقد تتزايد وترتفع أسعارها كمضاربة لا أكثر, وهذه هي الأسهم المفضلة للمضاربين, ونحن هنا نحدد أسوأ المكررات, وأيضا هنا بقية لشركات كثيرة لها مكررات عالية, ولكن هنا نذكر بالأسوأ كمكررات, توجب الحذر تماما.




حكمة :

أكثر الرجال حكمة ...الذي يظن أنه أقل حكمة!

@سهم المملكة@
11-08-2006, 06:30 PM
بااااااااااااارك الله فيك


وهل تنصح بالاكتتااااب في هذي الشركه

Nassir2
11-08-2006, 06:33 PM
التوصيات كل أسهم المضاربة , والاستثمار ليس مجال شرح لأنها ثوابت ثابته .... لا يوجد حدود للمضاربات , بتوصيات بقروبات أو غيرها , فلن تحتاج لهم وتطبيلهم وقصصهم وخداعهم ورسائلهم ,

أصنع نفسك ولا ترتهن لأي كائن من كان .. وهذه نصيحة المستقبل وليس يوم أو يومين ...

الصمت القادم
11-08-2006, 06:33 PM
حكمة :

أكثر الرجال حكمة ...الذي يظن أنه أقل حكمة!
بصراحه الحكمه حلوووووووووووووه

فهد88
11-08-2006, 06:35 PM
بارك الله فــــــــــــــــــــــيك

وش أحلى
11-08-2006, 06:37 PM
بارك الله فيك

ويبقى السوق اكبر من اي محلل !!

سعد الجهلاني
11-08-2006, 06:41 PM
الله يعطيك العافية استاذ راشد

ahmed225
11-08-2006, 06:41 PM
بااااااااااااارك الله فيك


وهل تنصح بالاكتتااااب في هذي الشركه

مايحتاج نصيحة اكتتاب اكيد ربحان بإذن الله

رويان
11-08-2006, 06:58 PM
بارك الله فيك


.

ALMUBARMEJ
11-08-2006, 07:06 PM
جزاك الله خير على هذا التحلبل

sam_u
11-08-2006, 07:10 PM
جزاك الله خير وبارك الله فيك

نوفnouf
11-08-2006, 07:27 PM
الله يعطيك العافيه

غفلان
11-08-2006, 07:49 PM
اخ راشد اذا كان همك هو زيادة المنفعه لاخوانك المتداولين فلك مني بوسه على خشمك واتمنى ذلك بعيدا عن هوى النفس كباقي المحللين...مشكور على مجهودك ولك مني جزيل الشكر

alowis3
11-08-2006, 07:55 PM
يعطيك العافيه و بارك الله مجهودك

الهلي
11-08-2006, 08:11 PM
لماذا لم تتكلم عن اكتتاب البحر الأحمر في قناة العربية او cnbc عربية :confused:


الله يرحم حالك من بعد ال25000 وانا داري انك مولي:605:

ولد أبو صالح
11-08-2006, 08:11 PM
لا أحد ينكر الجهد الجبار المبذول في هذا الطرح الشامل

وفقك الله وأنار لك طريق الصواب

د.مي
11-08-2006, 08:11 PM
لاأدري لماذا أشعر بنبرة يأس في هذا الموضوع...........

سوقنا فعلا يرتهن لقوى عشوائيه ولامنطق فيه الا............

منطقالأقوى والأغنى والأكثر خبثا.......................

لانستطيع أن نكون خبثاء !!!!!!!!! لذلك لن نكسب في هذه السوق

الا باللجوء الى الله والدعاء وهو سلاحنا في مواجهة من يئس منهم المنطق:confused:

عزازي1
11-08-2006, 08:18 PM
لماذا لم تتكلم عن اكتتاب البحر الأحمر في قناة العربية او cnbc عربية


الله يرحم حالك من بعد ال25000 وانا داري انك مولي

yammen2006
11-08-2006, 08:27 PM
بارك اللهفيك ويعطيك العافيه على مجهودك

مرتفع نسبة
11-08-2006, 08:37 PM
يعطيك الله ألف عافيه على هذا المجهود

maged99
11-08-2006, 09:15 PM
بارك الله فيك اخي راشد

محمد الصياد
11-08-2006, 09:55 PM
الله يعطيك العافية ويجزاك خير

مشارى الجزيره
11-08-2006, 10:33 PM
مبدع دائماً أستاذ راشد الفوزان .

الشامل فاست
12-08-2006, 12:36 AM
اشكرك استااااااااااااااااااااااااااااذ

مشـــاهد
12-08-2006, 12:37 AM
يعطيك العافيه ياستاذنا العزيز .

سهم القوافي
12-08-2006, 12:49 AM
الله يعطيك العافية استاذ راشد

ajopet
12-08-2006, 12:51 AM
وش رايك ياخ راشد ابجمع مقالاتك وتحاليلك في كتاب بس مادري وش اسمي ذا الكتاب

fahadas10
12-08-2006, 01:29 AM
يعطيك الله ألف عافيه على هذا المجهود

عاشق الهم
12-08-2006, 01:30 AM
كلام معروف لكن نشوف عكسه في القنوات الفضائيه

اللـواء
12-08-2006, 02:07 AM
مشكور استــاذ راشــد


يعطيك الف عـــافيه

(ABU SULTAN)
12-08-2006, 02:11 AM
الله يعطيك الف عـــافيه

يحب اللجين
12-08-2006, 03:00 AM
== التوصيات كل أسهم المضاربة , والاستثمار ليس مجال شرح لأنها ثوابت ثابته .... لا يوجد حدود للمضاربات , بتوصيات بقروبات أو غيرها , فلن تحتاج لهم وتطبيلهم وقصصهم وخداعهم ورسائلهم , أصنع نفسك ولا ترتهن لأي كائن من كان .. وهذه نصيحة المستقبل وليس يوم أو يومين ...


هذا الكلااام تسلم ياراشد الفوزان

المقدااام
12-08-2006, 03:00 AM
تحليل وقراءه للسوق رائعه من شخص رائع

ast
12-08-2006, 06:33 AM
بااااااااااااارك الله فيك


وهل تنصح بالاكتتااااب في هذي الشركه

عذرا على المداخله
لاانصحك بالاكتتاب فى هذه الشركه بسبب تحريمها من قبل المشائخ
والله العظيم انا اريد لك الخير

الفاي
12-08-2006, 06:56 AM
اخبار ال 25؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

"ابومحمد11"
12-08-2006, 07:21 AM
جـــزاك اللـــــه خيـــــر وبـــــارك الله فيـــــك

:dinmt: :dinmt: :dinmt:

"حروف تداول"
12-08-2006, 08:08 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خير،،
أستــاذ / راشــد ،،
تحياتي وباالتوفيق إن شاء الله،،

Abo Firas
12-08-2006, 08:09 AM
الاستاذ الكريم : راشد الفوزان

:dinmt: متألق دائما وتعجبني الواقعيه والهدوء والمنطق المدعم بالادله



اشكرك كثيرا ................... ابو فراس السبت 8صباحآ




:605:

ذوووق
12-08-2006, 09:05 AM
جزاك الله خير وبارك الله فيك

مخاااوي الأسهم
12-08-2006, 09:05 AM
بارك الله فــــــــــــــــــــــيك

مستر ريال
12-08-2006, 12:12 PM
اشكرك اخوي راشد الفوزان
وعسى ربي يعطيك على قد نيتك
امين
وعسى ربي يفتحها على جميع المسلمين خير وانتصار
امين
تحياتي
اخوكم
مستر ريال

الربشاني
12-08-2006, 02:51 PM
بارك الله فيك والى الأمام استاذنا القدير

ماريوت
12-08-2006, 03:33 PM
,والله من النصب , على الضعوف

el7anbaly
12-08-2006, 03:59 PM
بارك الله فيك
ونتمنى الخير للسوق وان شاء الله
الايام القادمه احسن بإدن الله

ولد بن سهيمان
12-08-2006, 08:04 PM
يزداد عقلك كل يوم ومع كل مقال بريقا معرفيا ومهنيا عاليا .. اخي راشد

دمت دوما نستنير با لله ثم بك في ظلمات هذا السوق الموحش .. دمت لأخيك :dinmt:

hadi one
12-08-2006, 08:26 PM
تبقى دوما محل الاحترام والتقدير ونصائحك محل الجد والاعتبار

مجرد راي

متداول اصيل
12-08-2006, 08:30 PM
بارك الله فيك

دائما تضع النقاط على الحروف

بالتوفيق

الســـ90ـــامر
12-08-2006, 10:28 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير

هاموررر
13-08-2006, 12:45 AM
ما قصررررررررررت مشكور

أبــوفــارس
13-08-2006, 12:54 AM
بارك الله فيك

ويعطيك الف عافية

M009
13-08-2006, 01:29 AM
الله يرحم حالك من بعد ال25000 وانا داري انك مولي





:601: :601: :601: :601: :601: :601: :601: :601:

alshari
13-08-2006, 02:07 AM
يعطيك العافية ماقصرت .

أبو بيا ن
13-08-2006, 02:19 AM
كلل الله خطاك
----------------------------

ALMUSHAKS
13-08-2006, 09:22 AM
يعطيك العافية اخي الفاضل راشد الفوزان

على تحليلاتك الطيبة حول اتجاه سوقنا الغامض المتذبذب والمتأرجح :q:
اخي الفاضل سوقنا ان شاءالله يكون بخير ولكن البعد عن استنزاف الفقراء والمساكين هو مطلب الجميع :604:
متي ما طلع السوق خطوة واحده نحو الصعود والصمود نلقي جميع المحللين يخرجون ويخبرونا بمقولتهم المشهور
انا قلت وانا نصحت بعدم الاستعجال والشراء والاستثمار
وما ان ينتكس السوق لا وجدت بعض المحللين يخرجون ويقولون المقولة المشهورة ويقولون
نحنو قلنا وحذرنا من الفقاعة القادمة وعدم الاستعجال في شراء الاسهم الخشاش والتوجه للقيادية اي قيادية بقت ولم تصبح من اسهم المضاربة والخشاش واي من الخشاش لم تصبح اليوم من الاسهم القيادية وثابتة
ما عسى اقول الا انا لله وانا اليه راجعون انا لست من المرجفين ولا من الخائفين
انا اقول الصواب في اتخاذ القرار السليم والكف عن استنزاف الفقراء والمسلمين فالخسائر كبيرة جداً ولا احد يستطيع ان يحصيها.

كان الله بعون الضعفا والفقراء وكان الله بعوننا نحن .

مع خالص التحية والاحترام لقلمك الكريم icond

متواضع لله
13-08-2006, 10:57 AM
أنا شخصيا لما أشوف إسمك يقفز رقم 25000 فورا أمامي.

E-MAIL
13-08-2006, 12:52 PM
لماذا لم تتكلم عن اكتتاب البحر الأحمر في قناة العربية او cnbc عربية


الله يرحم حالك من بعد ال25000 وانا داري انك مولي
:605: :605: :605: :605: :605: :605: :605:

المزاحمية
13-08-2006, 01:02 PM
بارك الله فيك


ماقصرت كفيت ووفيت

bhkhalaf
13-08-2006, 02:01 PM
جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

aliy33
13-08-2006, 02:09 PM
بارك الله فيك .و.جزاك الله خير على هذا التحلبل

ahmed511
13-08-2006, 02:34 PM
يعطيك العافية اخوانا راشد الفوزان

مهااالعبدالله
13-08-2006, 03:07 PM
بعد خسااارة اختكم كل ما تملك من مال
با سبب هذا الشخص ومقولته الشهيرة
المؤشر الي 25000
تصدق اختكم خرجت بعدما شافت هذا الموضوع من السووق
اختكم تقوول السووق الي نززززول
والله المستعان يارب

الموشر مرتفع اليوم 91 نقطة!!!!

ماريوت
13-08-2006, 08:48 PM
بعد خسااارة اختكم كل ما تملك من مال
با سبب هذا الشخص ومقولته الشهيرة
المؤشر الي 25000
تصدق اختكم خرجت بعدما شافت هذا الموضوع من السووق
اختكم تقوول السووق الي نززززول
والله المستعان يارب

الموشر مرتفع اليوم 91 نقطة!!!!




:616: ,و :timsah:

أبوهشام
14-08-2006, 12:09 AM
شكراً أخي : راشد على المجهود الطيب والتحليل جزاك الله خير وبارك الله فيك

فبراير
14-08-2006, 02:23 AM
يعطيك الله ألف عافيه يا أستاذ راشد وبارك الله فيك

M009
14-08-2006, 05:53 AM
أنا شخصيا لما أشوف إسمك يقفز رقم 25000 فورا أمامي.





:601: :601: :601: :601: :601: :601: :601: :601: :601: :601:

بنك الهوامير
14-08-2006, 05:55 AM
بارك الله فيك ويعطيك العافية

السهم ــــ>
14-08-2006, 06:59 AM
thanks nnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn

نجلااء الرياض
14-08-2006, 01:29 PM
للاستاذ الكبير/راشد الفوزان
جزيل الشكر والامتنان
وفقكم الله ورعاكم
:dinmt: :dinmt: :dinmt:
،،،،،،،،


ملحوظه هامه:
سوق الاسهم بشكل عام
يعتبر علم من العلوم الانسانيه
ومن الصعب فيه تحديد قاعده عامه وثابته للربح
:611:
،،،،،،،،،
تحياااتي

ALMUSHAKS
14-08-2006, 01:48 PM
ملحوظه هامه:
سوق الاسهم بشكل عام
يعتبر علم من العلوم الانسانيه
ومن الصعب فيه تحديد قاعده عامه وثابته للربح
:611:
،،،،،،،،،
تحياااتي
الاخت نجلاء

تحية طيبة وبعد
ما دام سوقنا سوق انساني ونفسي سميه مثل مابغيتي
لماذا المحللين يخرجون عند ارتفاع السوق ليخبرون الجميع بوجودهم ومكانتهم وبانهم صادقين في تحليلاتهم التي ماعرفت في يوم من الايام المصداقية اختي الفاضلة المحلل الكبير راشد الفوزان لانراه الا اذطلع السوق وحلل لنا عبر هذا المنتدي او عبر التلفاز ليقول انا حذرت وانذرت من اسهم الخشاش التي مان تلفض بها الا ونراها من الاسهم القيادية ويأتي اليوم ويقول ضاربو في الاسهم ذات العوائد القليلة والاسهم القليلة بالسوق يعني اسهم الخشاش هذلى ليسى بكلام محللين كبار يعتمد عليهم مع الاسف .

وهذى تمثل وجهت نظري بالموضوع وبالشخص المعني .

وتقبلي فائق التحية icond

ماجد ربوعي
14-08-2006, 02:08 PM
بارك الله فيك اخي راشد وجعل ما تقوم به في ميزان حسناتك

عجبتني الحكمة كثيرا


اخوك

ماجد ربوعي
14-08-2006, 02:13 PM
بعد خسااارة اختكم كل ما تملك من مال
با سبب هذا الشخص ومقولته الشهيرة
المؤشر الي 25000
تصدق اختكم خرجت بعدما شافت هذا الموضوع من السووق
اختكم تقوول السووق الي نززززول
والله المستعان يارب

الموشر مرتفع اليوم 91 نقطة!!!!


اختي الفاضله

الارزاق بيد الله وليست بيد راشد الفوزان ولا على دقاق ولا غيرهم

الله يعوضك خير

وقالي ابوي قبل 5 سنوات ما راح تموت وباقيلك ريال من رزقك ما اخذته

استعيني بالله في كل امورك

(نهار أحمد)
14-08-2006, 02:51 PM
بارك الله فــــــــــــــــــــــيك

الابتسامه الحزي
14-08-2006, 03:48 PM
بارك الله فيك ورحم الله والديك

أأبوحمد
14-08-2006, 11:41 PM
بااااااااااااارك الله فيك

السباق
15-08-2006, 01:39 AM
بارك الله فيك .

سحر الشرق
15-08-2006, 02:18 AM
جزاك الله خيرا والله يرزق الجميع

SHARP
15-08-2006, 02:37 PM
بارك الله بك وجزاك الله خيرا ولكن لدي سؤال لك اخي راشد
وهو : ماذا يفعل مضاربينا الكبار بسوق الاوراق المالية بدبي الآن بعد ان انهوا مهمتهم بالسوق السعودي
وسوق قطر للاوراق المالية من قبله وبعده ؟

اخوك

شمالي مميز
15-08-2006, 03:19 PM
كلام طيب وجهد مميز ولكن لم نري اي تغير عند ارتفاع او انخفاض المكررات الربحيه بعد نزول الشركات الي هذا المستوي حتي اصبح اعلان الشركه لايمثل لها شي إلا اذا الاعلان يكون عن اندماج اوزيادة رأس المال وقد يكون له نوعا ما تأثير ولكن يبقي التأثير القوي وهو ثقة المضاربين غير الهوامير حتي نعود لبعض ما فقدنا

البحر789
15-08-2006, 08:29 PM
ياناس تحليل السوق
هناك مثل شعبي عندنا يقول مثل حلم الضبعة وهو انها قالت بكرا ياصحوا ياعج وكذلك التحليل ان صادف الصحوا خرجوا لنا محليلين الصحوا وقالوا قلنا واختفى محليلين العج وهكذا بالعكس

abosame
15-08-2006, 11:08 PM
شكرا للجميع وارجو من الأخوة المحللين أن يكونوا واقعيين ويتقون الله في إخوانه المسلمين :dinmt:

فتى طابة
15-08-2006, 11:37 PM
السلام عليكم

جزيت خيرًا

alwaead69
15-08-2006, 11:40 PM
بارك الله فيك
la;,,,,,,,,,,v

سعودية وبس
16-08-2006, 12:10 AM
اختي الفاضله

الارزاق بيد الله وليست بيد راشد الفوزان ولا على دقاق ولا غيرهم ,استعيني بالله في كل امورك

كلامك صحيح ولكن الله يقضي والأسباب في الأرض بإرادته سبحانه
والأخت تذكر أنها تأثرت برأي الأستاذ راشد عندما ذكر أن المؤشر متجه إلى 25000
ولاتنسى أن المحلل المختص يؤثر في قرارات الذين تنقصهم الخبره والدرايه في السوق
لهذا لابد من أن يلتزم بأقصى درجات الحذر عند اصدار اراء حول توجه السوق لأن من المتوقع
اندفاع قليلي الخبره حسب هذه الآراء. وعدم الكلام أحيانا أفضل من كلام يؤدي الى الضرر.

فليس
16-08-2006, 01:09 AM
مشكور بارك الله فيك على هذا الايضاح

مركز العمليات
16-08-2006, 04:52 AM
كلامك صحيح ولكن الله يقضي والأسباب في الأرض بإرادته سبحانه
والأخت تذكر أنها تأثرت برأي الأستاذ راشد عندما ذكر أن المؤشر متجه إلى 25000
ولاتنسى أن المحلل المختص يؤثر في قرارات الذين تنقصهم الخبره والدرايه في السوق
لهذا لابد من أن يلتزم بأقصى درجات الحذر عند اصدار اراء حول توجه السوق لأن من المتوقع
اندفاع قليلي الخبره حسب هذه الآراء. وعدم الكلام أحيانا أفضل من كلام يؤدي الى الضرر.


والله مايسوي هالمقال على الرجال

اذا عجبك الكلام قول جزاك الله خير
واذا ماعجبك كلامة او مقتنعة فيه او لك نظرة في الرجل فما يحتاج انك تجرح فيه اوكتفى بالقراءة فقط

بمعني اخر اكتفي بالصمت

فالصمت اجابة لايجيدها الكثير

والاستاذ راشد الفوزان :

في الاعتبار وغني عن الاختبار

بالعامية :: منت وكيل الله على خلقه

الكلام للجميع ولم اقصده به احد بعينه

تحياتي للجميع

الفارررس
16-08-2006, 07:23 AM
بارك الله فيك......

ALMUSHAKS
16-08-2006, 08:50 AM
اخي الفاضل ( مركز العمليات )

مع خالص التحية والاحترام لقلمك الطيب

نحنو هنا في منتدي ذو حرية وقلم حر والمفروض ان نكتب ما ترتضية قلوبنا

اليسى محللك الكبير الذي تخاف على مشاعره الجياشه هو من قال ادخلو في اسهم الخشاش

وضاربو اين راشد الان هل هو نائم ام جالس يلم :616: ماحصده من اليومين الماضيين

نحنو لا نريد منه الا ان يتحدث بمنطقية الله يرحم ايام ( سعد الجوهر ) على ماتوقع هذا اسمه

قال مو كل من جلس على كرسي امام عدسات القنواة وطلق تحليلات وصدقت قال انا محلل

ياحبيبي التحليل يأتي بناءً على دراسة وثقافة بالاسهم وليسى تطبيل واستغلاال الفقراء

ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .

وتقبل مني اطيب التحية والاحترام icond

رواد الأسهم
16-08-2006, 12:19 PM
غلب المحللين يطالبون بأسهم الاستثمار بعيداً عن المضاربة ... وش الفائده من اسهم الاستثمار عندي أسمنت السعوديه له في المحفظه شهرين وما وصل رأس المال ولا تحرك قيد أنملة... aa1

أبوملاك9
16-08-2006, 01:04 PM
الله يعطيك العافيه

MAX-2005
16-08-2006, 01:57 PM
بعد خسااارة اختكم كل ما تملك من مال
با سبب هذا الشخص ومقولته الشهيرة
المؤشر الي 25000
تصدق اختكم خرجت بعدما شافت هذا الموضوع من السووق
اختكم تقوول السووق الي نززززول
والله المستعان يارب

الموشر مرتفع اليوم 91 نقطة!!!!
وهذا السوق يسقط بعد ان باع وصرف مايملك بهذا التطبيل القبيح
من يوم شفت مكرر ارباح اسمنت العربيه 6 وانا غاسلن يدى من المدعو راشد الفوزان
وبعدين وين الدكاتره دكاتره الاقتصاد والتحليل الفنى عن هذا الشخص
تحياتى للعقلاء فقط

khaled45
16-08-2006, 04:27 PM
سوق غريب و متقلب بدون معالم واضحه لا شفافية ولا وضوح ... إلى متى وإلى أين ..

الهلي
16-08-2006, 11:19 PM
والله مايسوي هالمقال على الرجال

اذا عجبك الكلام قول جزاك الله خير
واذا ماعجبك كلامة او مقتنعة فيه او لك نظرة في الرجل فما يحتاج انك تجرح فيه اوكتفى بالقراءة فقط

بمعني اخر اكتفي بالصمت

فالصمت اجابة لايجيدها الكثير

والاستاذ راشد الفوزان :

في الاعتبار وغني عن الاختبار

بالعامية :: منت وكيل الله على خلقه

الكلام للجميع ولم اقصده به احد بعينه

تحياتي للجميع

وهل انت وكيل عن كاتب الموضوع؟؟؟
:confused:

مركز العمليات
17-08-2006, 12:24 AM
اخي الفاضل ( مركز العمليات )

مع خالص التحية والاحترام لقلمك الطيب

نحنو هنا في منتدي ذو حرية وقلم حر والمفروض ان نكتب ما ترتضية قلوبنا

اليسى محللك الكبير الذي تخاف على مشاعره الجياشه هو من قال ادخلو في اسهم الخشاش

وضاربو اين راشد الان هل هو نائم ام جالس يلم :616: ماحصده من اليومين الماضيين

نحنو لا نريد منه الا ان يتحدث بمنطقية الله يرحم ايام ( سعد الجوهر ) على ماتوقع هذا اسمه

قال مو كل من جلس على كرسي امام عدسات القنواة وطلق تحليلات وصدقت قال انا محلل

ياحبيبي التحليل يأتي بناءً على دراسة وثقافة بالاسهم وليسى تطبيل واستغلاال الفقراء

ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .



وتقبل مني اطيب التحية والاحترام icond


كلمك تاج على راسي بس اللي قصدته :

ان المرحلة ماتصل للتجريح والدعاء على اخواننا المسلمين

تحياتي لك اخي المشاكس اشكرك على ردك الكريم

areep2000
17-08-2006, 01:18 AM
جزاك الله خير على هذا التحلبل

سلمولي على اللي
17-08-2006, 02:32 AM
الله يعطيك العافيه

أبو أحمد2006
17-08-2006, 03:11 AM
الله يعطيك العافيه

mestr5
17-08-2006, 05:28 AM
الله يعطيك العافيه

thneian
17-08-2006, 07:07 AM
جزاك الله خير وبارك الله فيك

نصوح 2005
17-08-2006, 07:40 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخت سعوديه ولكل من لا يعجبه كلام الاستاذ راشد
اقول نعم لى تحفظ على بعض مقالاته مثل مدح الشثرى وبعض التناقض في مقلاته
الا ان المسأله لا تستحق كل ذلك والاخ ذكر راي له وللعلم انا سمعت ان المؤشر قد يصل الى 25000 في بعض القنوات
وبالاخص بعض المحللين الخلجيين وليس راشد وحده من قال هذا الكلام
اخى الكريم انت اصنع نفسك بنفسك ولا تصغ للاخرين بل اقرأ للاخرين
اذا كنت اخذت بنفسك وقراك فتحمل كل النتائج
كل ما في الامر ان راشد قال وجهة نظر
يا مسكين يا راشد صار شماعه *********** مسمار جحى

خزامى الرياض
19-08-2006, 02:51 AM
بارك الله فــــــــــــــــــــــيك

ابو زياد رفحاء
19-08-2006, 03:44 AM
سلمت اناملك استاذ راشد الفوزان

وبارك الله فيك

مستقعد
19-08-2006, 03:58 AM
يعطييك العاافيه ومااقصرت


( يالربع سوق الاسهم مافيه شي مضموون كله مبني على احتمالات اي شي تسمعه حتى لو من ثقه حط في بالك الاحتمال المعاكس ماله داعي نحمل بعض اخطأنا كل واحد مسؤل عن فلوسه )

فيه محللين قالو خروج وهاجمناهم وماطلعنا من السوق ليه مالمنا نفسنا

واذكرو الله وطهرو قلوبكم وخليكم متسامحين :)

الله يرزقنا وياكم الرزق الحلال

Abw Ryoof
19-08-2006, 04:01 AM
بارك الله فيك ياصاحب القلم الذهبي .

ALMUSHAKS
19-08-2006, 01:53 PM
كلمك تاج على راسي بس اللي قصدته :

ان المرحلة ماتصل للتجريح والدعاء على اخواننا المسلمين

تحياتي لك اخي المشاكس اشكرك على ردك الكريم

تحية طيبة اخي الفاضل مركز العمليات

اخي انا لم اقصد ان ادعو على الشخص بنفسه انا ادعو على كل من يطبل لمصلحتة الخاصة ويترك الفقراء والمساكين يغرقون والذين لا حيلت لهم الا سماع المحللين وينتصحون بمشورتهم فاما ان تكون صادق مع نفسك وتقل الحقيقة او اسكت ولا تحلل ولا تطبل لااسهم ترغب بصعودها وانا هنا لااعنيك اخي مركز المعلومات انا اعني كل من خرج عبر التلفزيون او عبر المنتديات او من خلاال ارسال رسائل الجوال او الايميلات اقول لهم خافو الله في انفسكم وتركو الفقراء تعيش بقية عمرها كريمة وعزيزت نفس .

هذا ماقصدتة وهذي وجهت نظري بالموضوع والشخص المعني وماشاءالله ارى الاغلبية تقول جزاك الله خير ويعطيك العافية ياستاذ راشد انا اطلب من الناس الى ماتكتب الا من اجل ان ترفع رصيدها من المشاركات على امل ان يتغير المسمي الذي تحت اسمائهم المستعارة اقول لهم اكتبو شي موفيد وناقشو الشخص الى يحلل ولماذا الاخ راشد اذا كتب المقالة لايرد على الاخوة الذين يستفسرون لماذا هل نحن اقل منه خبرة ام درجة من العلم ام ماذا لماذا يترك ناس ترد عنه او ممكن هو شخصياً من يرد على بعض اراء الاخوه في هذا الموضوع لكن بقناع اخر من يعلم قد يكون كلامي صحيح او لا.

تقبل مني فائق التحية والاحترام icond

ALMUSHAKS
19-08-2006, 02:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخت سعوديه ولكل من لا يعجبه كلام الاستاذ راشد
اقول نعم لى تحفظ على بعض مقالاته مثل مدح الشثرى وبعض التناقض في مقلاته
الا ان المسأله لا تستحق كل ذلك والاخ ذكر راي له وللعلم انا سمعت ان المؤشر قد يصل الى 25000 في بعض القنوات
وبالاخص بعض المحللين الخلجيين وليس راشد وحده من قال هذا الكلام
اخى الكريم انت اصنع نفسك بنفسك ولا تصغ للاخرين بل اقرأ للاخرين
اذا كنت اخذت بنفسك وقراك فتحمل كل النتائج
كل ما في الامر ان راشد قال وجهة نظر
يا مسكين يا راشد صار شماعه *********** مسمار جحى

اخي الفاضل نصوح

مع احترامي وتحفضي لردك الكريم ليسى نحن من يضع الاخرين شماعة نغسل عليه الاخطاء بل هم المحللين ومع الاسف من يتركون الفقراء والمضاربين اليومين والمستثمرين الصغار ان يكونون بوجه المدفع متى مارغبو بالنحشة وسحب ارصتهم :616: وتسييل محافضهم وتنقلهم من اسهم خدمات الى صناعة الى بنوك ....الخ .

نعم لسنا نحن من يطبل لسهم ويقول سوف ترون خلاال الربع الاول او الثاني او الاخير سوف يطلع هذا السهم وغيره ليسى نحن بل هم المحللين من يتم الاعتماد عليهم بنقل الحقيقة لقربهم من مراكز المعلومات والمصادر الحقيقة التي يتابعونها مع هيئة سوق المال بسبب انهم محللين اقتصاديين مع الاسف .

انا لااتفلسف ولاانتقص من غيري لكني اقول الحق وفي اي وجه كان وانا بالطبع قلت وجهت نظري بالموضوع ولك الحق ان تقبلها او تتركها مثل ماغيرك ترك كلمات بصيطة لثناء والمحبه والعرفان لشخص لايعرفونه ولا يعرفون امتيازاتة .

تقبل مني اطيب التحية :605: