المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضعوها تحت المتا بعة هي مهيا ة للا نطلا ق وبقوة


عبد الله محمد
05-06-2006, 01:11 PM
التعا ونية للتا مين
تحت الضغط المكشوف اقل شركا ت السوق خطورة كا ستثمار نظرا لا نها من اقل شركا ت السوق با لنسبة لمكرر الا ربا ح
سا فكو بعد دخول التوسعة الجديدة والضخمة سا فكو 4
التصنيع يكفي خبرها الا خير بحصولها على تمويل لا حدى شركا تها ب2مليا ر ريا ل الى جا نب ارتفا ع اسعار البتروكيما ويا ت عا لميا وتسجيل البعض ارقا م قيا سية
تذكر الربح لك والخسار ة عليك
التا مين بسعر 165
التصنيع ب77
سا فكو ب160

حنين الورد
05-06-2006, 01:31 PM
واليمامه ويش رايك فيها

Predictor
05-06-2006, 02:01 PM
صافولا .....................ابغى شورتك فيها
يبدو لي تكون علم مقلوب تم كسره وبدأ أرتداد صاعد يتوقف عند 220 ريال!!

makkawi_101
05-06-2006, 02:11 PM
بارك الله فيك احسنت الاختيار ورزق الله العباد بهذه التوصية الجميلة ...a6

alghali
05-06-2006, 02:13 PM
ابومحمد احسنت الاختيار دائما رائع

فتى الطوال
05-06-2006, 02:24 PM
يعطيك العافية أخي أبو محمد

axaxbh
05-06-2006, 02:27 PM
اختيار موفق واضيف الاحساء والعلم عندالله

سواق الماوس
05-06-2006, 02:30 PM
جزاك الله خير. التعاونية في المحفظة

اللي يراقب تاريخ السهم يجد أنه دائماً يمر بفترات ركود طويلة... ثم فجأة ودون أي مقدمات يقفز بنسب متتالية ويحقق ارتفاعات تقارب 25%-30%

السهم حقق هاي جديد في عز الإنهيار ووصل سعره إلى فوق 200 ريال

وكذلك لا ننسى أرباح النصف الأول والتي أعتقد أنها ستؤكد مسيرة السهم التصاعدية واستمرار الشركة في النمو في الأرباح

أضف إلى ذلك، رأس مالها 500 مليون فقط. أقل من كثير من الشركات الفاشلة في السوق. هذا ليس رأس مال أكبر شركة تأمين في أكبر بلد نفطي في العالم! هناك منحة إن شاء الله... هذا الأمر أنا شبه متأكد منه

أظن القفزة القادمة اقتربت، والوعد فوق 200 ريال إن شاء الله

ابو مسمار
05-06-2006, 02:31 PM
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

ومن ترك شيئا لله عوضه الله خير منه

خالد2121
05-06-2006, 02:46 PM
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

ومن ترك شيئا لله عوضه الله خير منه

:601: :601: :601:

التعاونية ضمن القائمة المحرمة

مستثمرvip
05-06-2006, 02:51 PM
:601: :601: :601:

التعاونية ضمن القائمة المحرمة

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

سواق الماوس
05-06-2006, 02:55 PM
:601: :601: :601:

التعاونية ضمن القائمة المحرمة

جزاك الله خير. لا تشتري فيها إذن. لكن ليس كل من في السوق يعملون بالقوائم ولسنا ملزمين بهذه القوائم فهي ليست قرآناً منزلاً (لا أقصد الإساءة للعلماء الذين وضعوا هذه القوائم جزاهم الله ألف خير على اجتهادهم).

هناك أعضاء في هيئة كبار العلماء ما عندهم لا قوائم نقية ولا مختلطة وأفتوا بجواز التداول في جميع الأسهم باستثناء البنوك الربوية

ابو مسمار
05-06-2006, 03:27 PM
جزاك الله خير. لا تشتري فيها إذن.

شخص قال لواحد ياخذ ربا ..الربا حرام فرد عليه :
جزاك الله خير لا تأخذ ربا اذن ! فهناك من العلماء من يسميها فوائد !!
الحلال بين والحرام بين والعلماء هم الذين يستنبطون الحرام من الحلال على ضوء الكتاب والسنة .. والأعضاء الذين في هيئة كبار العلماء ربطوا الحكم بأصل نشاط الشركة .

الساحره
05-06-2006, 03:34 PM
يعطيك الف عافيه

wail_2
05-06-2006, 04:11 PM
الأخ عبدالله محمد
سترى مايسرك من التعاونية خلال الأيام القريبة القادمة
وسترى ارباح خيالية خلال النصف الاول إن شاء الله

عبد الله محمد
05-06-2006, 04:14 PM
وتظل المشكلة قا ئمة
الكل اصبح يفتي يحرم ويحلل

dra
05-06-2006, 04:27 PM
الرزق الحلالالالالالالالالالالالالالالالال

المووووووج
05-06-2006, 04:31 PM
عن أبي عبدالله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري و مسلم

wail_2
05-06-2006, 04:31 PM
هذه فتوى الشيخ السدلان في التعاونيه للتامين

ودخل على خط هذه الفتوى الشيخ صالح السدلان استاذ الدراسات العليا في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية، الذي أجاز بدوره الاكتتاب في التعاونية مؤكدا انه لم يجد ما يمنع من المساهمة في الشركة.وقال السدلان لـ «الرياض»:«بعدما اطلعت على الكتيب الذي يوضح نظام وعمل شركة التعاونية للتأمين، لم يظهر لي شيء يمنع الاكتتاب في أسهمها، وانه من كان لديه شبه فالشبهة لا تمنع الأصل فالأصل الاباحة ولم يظهر لي شيء يحرم الاكتتاب في أسهمها».
وعن معاملات «التعاونية للتأمين» من ناحية شرعية قال: «لم أجد شيئا يتنافى مع أحكام شرعية، الا وجود شبه تثار من هنا وهناك» فالشبهة التي تمنع حق المسلم لا يؤخذ بها، الا من اراد الاحتياط فله أن يحتاط لنفس ما يشاء».
وطلب السدلان من مسؤولي الشركة سرعة تشكيل لجنة شرعية للشركة وعلل ذلك لزيادة اطمئنان الناس حيث ان رأي الجماعة أفضل من رأي شخص واحد. وحول استغراب الكثير صدور اجازة الاكتتاب في أسهم التعاونية للتأمين هذه الأيام التي تواكب عملية الاكتتاب، ذكر انه لم يسأل الا في هذه الأيام، مشيرا الى أنه سئل من قبل من خلال وسائل الاعلام المختلفة، لكن كان ردي عليهم «لا أعرف نظام الشركة» لكن بعدما قرأت الكتيب الذي أحضره لي مندوب من الشركة فإني لا أرى ما يمنع الاكتتاب فيها. من جهته كشف لـ «الرياض» أحمد عبدالعزيز الشعلان مدير مجموعة التسويق في الشركة الوطنية التعاونية للتأمين، أن شركة التعاونية للتأمين حاليا شرعت بتأسيس هيئتها الشرعية التي ستختص بدراسة واجازة منتجات ومعاملات الشركة للتأكد من توافقها مع الشريعة الإسلامية.
وبين الشعلان ان الشركة تنظر إلى تجارب البنوك والمصارف الاسلامية في هذا المجال للاستفادة منها لمنح اللجنة دورا أكبر تأثيرا في تعاملاتها ولتكون عاملا مفيدا يتيح لكافة العملاء والمساهمين فرصة التحقق من شرعية أعمال الشركة وممارساتها في هذا المجال.
مشيرا في نفس الوقت، ان الشركة تلمس تخوفا من البعض تجاه نشاط التأمين كونه من المسائل المستجدة، الا ان ضرورته الاقتصادية الملحة في عصرنا الحاضر - حيث يمنح التأمين حماية للمصالح الوطنية وممتلكات الافراد - تقتضي تكاتف الجهود البحثية من كافة القطاعات، وهي رسالة وجهها الكثير من الدعاة والعلماء للمهتمين للمساهمة في تلك الجهود.
مؤكدا ان التعاونية للتأمين تعي دورها الريادي وترى ضرورة ان تسهم بصفتها كبرى شركات التأمين التعاوني في المنطقة العربية بفعالية مع القطاعات الشرعية، والعلمية، والمهنية في مجال البحث والدراسة لتطبيقات التأمين ومنتجاته وخدماته بما يتوافق مع الشريعة الاسلامية، وستعلن قريبا عن برنامجها لتقديم ضمانات شرعية مقبولة متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية.
يشار الى أن الاقبال جاء من عموم المواطنين على الاكتتاب في شركة الوطنية للتأمين التعاوني في الأيام الماضية دون المتوقع حيث خلت معظم فروع البنوك من مشاهد الازدحام التي حدثت قبل شهرين اثناء الاكتتاب في شركة اتحاد اتصالات.
وعزا الكثير من الناس ضعف الاقبال الى عدم وجود فتاوى شرعية واضحة حول شرعية الاكتتاب لكن توقع مجموعة من مديري البنوك في الرياض ان يرتفع مستوى الاكتتاب خلال اليوم وغد، بعد صدور هذه الفتاوى.وكانت هناك آراء دعت الى التوقف عن الاكتتاب في شركة التعاونية للتأمين لوجود شبهة ومن اهمها عدم وجود جهاز او جهة شرعية داخل الشركة تستطيع توضيح الوضع على حقيقته..
من جهته قال سليمان الحميد رئيس مجلس ادارة شركة التعاون للتأمين: «إن الشركة نشأت بعد صدور نظام تأمين بقرار مجلس الوزراء في السعودية وصدرت فيه لائحة تنفيذية بقرار واضح من جهات حكومية، وبناء على اللوائح والأنظمة الصادرة من مجلس الوزراء، والشركة بدورها تقدمت إلى مؤسسة النقد وحصلت على ترخيص نظامي، كأول شركة تأمين سعودية تحصل على ترخيص من مؤسسة النقد وهذا دليل على عدم وجود أي مخالفة، وحتى الأنظمة التي صدرت لا يوجد بها مخالفة من جانب شرعي، والا ما كانت تصدر من جهات عليا هي بدورها حريصة على عدم اصدار أنظمة مخالفة للشريعة

وهذه فتوى الشيخ عبد المحسن العبيكان في التعاونيه للتامين


العبيكان يجيز الاكتتاب في التعاونية للتأمين


عبدالمحسن العبيكان
الرياض - عبدالعزيز الربعي:
اجاز فضيلة الدكتورعبدالمحسن العبيكان الداعية الاسلامي والمستشار القضائي بوزارة العدل الاكتتاب في أسهم التعاونية للتأمين وقال في اتصال هاتفي: (لا أرى حرمة في الاكتتاب في أسهم التعاونية للتأمين) واضاف انه لا يعلم من الشريعة الإسلامية ما يقول بتحريم التأمين.
وبين فضيلته انه عكف خلال الأيام الماضية على دراسة هذا الموضوع بعد ان وجهت اليه العديد من الاستفسارات والاسئلة حول شرعية التأمين وقال فضيلته: اني ارى بجواز التأمين ولا حرمة فيه بل هو تكافل اجتماعي يدعو اليه الإسلام ويشجعه.
وقال إن المخاوف أتت من كون التأمين موضوعا جديدا لم يكن معروفا من قبل ولم يتعرض له الفقهاء في الماضي ولو كان موجوداً في العصور السابقة لأجازوه.
وبينت مصادر «الرياض» ان مجلس ادارة شركة «التعاونية» للتأمين قد فرغ من تشكيل «هيئة شرعية» لاجازة المنتجات والخدمات التأمينية التي تقدمها الشركة وينتظر ان تعلن ادارة الشركة عن اسماء «الهيئة» في خطوة تستهدف ضمان مصالحها وتعزز تفوقها وريادتها.

اخو الجميع
05-06-2006, 04:41 PM
احب ان اوضح في موضوع الحلال والحرام بان جميع الشركات الموجودة بالسوق شركات سعودية قائمة بتصريح من انظمة الدولة وايضا الدولة مشاركه في اكثرها واساس الحكم في هذه الدولة بنى على الشريعه الاسلاميه ومن يشكك في اى شركة انها حرام فهو يشكك في نظام الدولة السعودية المبنى على الشريعه الاسلاميه وهى مرجعه ودستوره

رشيد1
05-06-2006, 08:05 PM
يعطيك العافية أخي أبو محمد

مهاتير
05-06-2006, 08:49 PM
جزاك الله خير. لا تشتري فيها إذن. لكن ليس كل من في السوق يعملون بالقوائم ولسنا ملزمين بهذه القوائم فهي ليست قرآناً منزلاً (لا أقصد الإساءة للعلماء الذين وضعوا هذه القوائم جزاهم الله ألف خير على اجتهادهم).

هناك أعضاء في هيئة كبار العلماء ما عندهم لا قوائم نقية ولا مختلطة وأفتوا بجواز التداول في جميع الأسهم باستثناء البنوك الربوية
سبحان الله.....
من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
المواشي ترى اصرف لك يالحبيب... مع اني عارف انك ما تدانيها

ابو جنية
05-06-2006, 08:59 PM
اللة يعطيك العافية ويرحم والديك

هل لتعاونية هدف بعيد على المدى القصير

هل الاجازة الصيفية بتاثر على السوق





ابو جنية

س ؟؟
05-06-2006, 09:00 PM
يعطيك الف عافيه

جـــداويـــة
05-06-2006, 09:02 PM
بارك الله فيك اخوي

khaled235
06-06-2006, 03:30 AM
احب ان اوضح في موضوع الحلال والحرام بان جميع الشركات الموجودة بالسوق شركات سعودية قائمة بتصريح من انظمة الدولة وايضا الدولة مشاركه في اكثرها واساس الحكم في هذه الدولة بنى على الشريعه الاسلاميه ومن يشكك في اى شركة انها حرام فهو يشكك في نظام الدولة السعودية المبنى على الشريعه الاسلاميه وهى مرجعه ودستوره


عفوا اخو الجميع.

ماكتبته مردود عليه ولا يقبله عقل او منطق سليم ......فالقضية لا تتعلق بحال من الاحوال بحرية ابداء الرأي بقدر ما تتعلق با ستخدام العقل والمنطق قبل الكتابه .فهذا المنتدى مثلما يدخله ويكتب به او يقرأ ما كتب به من لم يحض بالقدر الكافي من العلم والثقافة ايضا يدخله ويكتب به اسا تذه جا معيون ومفكرون ومن هم على قدر عالي من الثقافه والعلم.

وسأنقض ما ذكرت من أساسه :

انت ذكرت بأن من يشكك في حرمة اي شركة فهو يشكك في نظام الدوله لأنه مبني على الشريعة الاسلامية .
اي انك جعلت الامر على اطلاقه وهذا ما دعاني للرد عليك حيث ان هذا الامر ينسحب على كل شيء وليس الشركات فقط.
فبحسب نضرتك للامر أن اي شيء ينبثق من نظام الدولة وتشرعة وتسمح به الدوله فهو حلال لأن نظام الدوله قائم على الشريعة الاسلامية.

وهذا الامر لا يستقيم ابدا فتعال معي قليلا :
اليس الربا حرام وكبيرة من الكبائر التي تو عد الله عز وجل من يفعلها بالعذاب كيف لا وقد حارب الله ورسوله وتو عده الله بحرب منه .
طيب....هذه البنوك الربوية التي تجثم على كاهلنا وتسمح بها الدولة وتشرعها اليست حرام باجماع تام من العلماء وطلبة العلم ولم يخرج من الاجماع احد..........سؤالي هل تشك انت شخصيا بأنها ليست حرام ؟؟؟؟.
اذا قلت انها حرام فقد شككت في نظام الدولة وهذا بحسب وجهة نظرك.

يا خي الامثلة كثيرة ولو اردنا الخروج عن مجال الشركات والاسهم لاوردت لك امثلة لن تنتهي ولكن خذ على سبيل المثال ما يبث في الاعلام واخص بذلك الافلام والاغاني والمسلسلات ......اليس في بعضها شيء محرم وواضح الحرمة وبأجماع ايضا من العلماء وقد سمحت به الدوله وشرعته.

يا اخي ليس بالضرورة ان كل ما يشرع من الدولة ويسمح به حلال .

اخي الكريم ان اردت الردعلي فأرجو ان تستحضرالعقل والمنطق في ردك لا العاطفة كما وارجو ان يتسع صدرك لما ذكرت

وليس عيبا ان يعتذر الانسان فقد اخطأ من هو خير مني ومنك ...........ودمت









ابو طلال

aljazy
06-06-2006, 03:37 AM
جزاك الله خيرا ونعم الاختيار

ممكن توضح لنا أهداف الشركات المذكورة سعريا ؟
بارك الله فيك

Khsr3aN
06-06-2006, 05:32 AM
جزاك الله خير. التعاونية في المحفظة

اللي يراقب تاريخ السهم يجد أنه دائماً يمر بفترات ركود طويلة... ثم فجأة ودون أي مقدمات يقفز بنسب متتالية ويحقق ارتفاعات تقارب 25%-30%

السهم حقق هاي جديد في عز الإنهيار ووصل سعره إلى فوق 200 ريال

وكذلك لا ننسى أرباح النصف الأول والتي أعتقد أنها ستؤكد مسيرة السهم التصاعدية واستمرار الشركة في النمو في الأرباح

أضف إلى ذلك، رأس مالها 500 مليون فقط. أقل من كثير من الشركات الفاشلة في السوق. هذا ليس رأس مال أكبر شركة تأمين في أكبر بلد نفطي في العالم! هناك منحة إن شاء الله... هذا الأمر أنا شبه متأكد منه

أظن القفزة القادمة اقتربت، والوعد فوق 200 ريال إن شاء الله
هناك منحه؟؟ انت متأكد؟؟ عزيزي انت كذبت شخص لأنه قال فيه اخبار عن اجتماع بيكون لاعضاء مجلس ادارة بنك الجزيره وبيتم فيه اعلان اسلمة جميع تعاملاتهم البنكيه والان انت تقول متأكد من المنحه؟؟ انت عضو في مجلس ادارة التعاونيه؟؟ ياليت تعلمنا عشان نكون على بينة من الامر وياليت كل واحد يبي يطب بالسهم يتأكد وش حكم بيع وشراء السهم

ابو مسمار
06-06-2006, 08:23 AM
عفوا اخو الجميع.

ماكتبته مردود عليه ولا يقبله عقل او منطق سليم ......فالقضية لا تتعلق بحال من الاحوال بحرية ابداء الرأي بقدر ما تتعلق با ستخدام العقل والمنطق قبل الكتابه .فهذا المنتدى مثلما يدخله ويكتب به او يقرأ ما كتب به من لم يحض بالقدر الكافي من العلم والثقافة ايضا يدخله ويكتب به اسا تذه جا معيون ومفكرون ومن هم على قدر عالي من الثقافه والعلم.

وسأنقض ما ذكرت من أساسه :

انت ذكرت بأن من يشكك في حرمة اي شركة فهو يشكك في نظام الدوله لأنه مبني على الشريعة الاسلامية .
اي انك جعلت الامر على اطلاقه وهذا ما دعاني للرد عليك حيث ان هذا الامر ينسحب على كل شيء وليس الشركات فقط.
فبحسب نضرتك للامر أن اي شيء ينبثق من نظام الدولة وتشرعة وتسمح به الدوله فهو حلال لأن نظام الدوله قائم على الشريعة الاسلامية.

وهذا الامر لا يستقيم ابدا فتعال معي قليلا :
اليس الربا حرام وكبيرة من الكبائر التي تو عد الله عز وجل من يفعلها بالعذاب كيف لا وقد حارب الله ورسوله وتو عده الله بحرب منه .
طيب....هذه البنوك الربوية التي تجثم على كاهلنا وتسمح بها الدولة وتشرعها اليست حرام باجماع تام من العلماء وطلبة العلم ولم يخرج من الاجماع احد..........سؤالي هل تشك انت شخصيا بأنها ليست حرام ؟؟؟؟.
اذا قلت انها حرام فقد شككت في نظام الدولة وهذا بحسب وجهة نظرك.

يا خي الامثلة كثيرة ولو اردنا الخروج عن مجال الشركات والاسهم لاوردت لك امثلة لن تنتهي ولكن خذ على سبيل المثال ما يبث في الاعلام واخص بذلك الافلام والاغاني والمسلسلات ......اليس في بعضها شيء محرم وواضح الحرمة وبأجماع ايضا من العلماء وقد سمحت به الدوله وشرعته.

يا اخي ليس بالضرورة ان كل ما يشرع من الدولة ويسمح به حلال .

اخي الكريم ان اردت الردعلي فأرجو ان تستحضرالعقل والمنطق في ردك لا العاطفة كما وارجو ان يتسع صدرك لما ذكرت

وليس عيبا ان يعتذر الانسان فقد اخطأ من هو خير مني ومنك ...........ودمت


ابو طلال

:601: :601: :601:

بارك الله فيك
هناك اناس يعتقدون ان كل ما تفعله وتقره الدولة مشروع ويحلل لهم ما حرم الله ..
انما الطاعة في المعروف

عبد الله محمد
06-06-2006, 08:56 AM
جزاك الله خيرا ونعم الاختيار

ممكن توضح لنا أهداف الشركات المذكورة سعريا ؟
بارك الله فيك
نقول بمشيئة الله الا هداف بعيدة
فقط للمتا بعة

أيمن 760
06-06-2006, 08:59 AM
عفوا اخو الجميع.

ماكتبته مردود عليه ولا يقبله عقل او منطق سليم ......فالقضية لا تتعلق بحال من الاحوال بحرية ابداء الرأي بقدر ما تتعلق با ستخدام العقل والمنطق قبل الكتابه .فهذا المنتدى مثلما يدخله ويكتب به او يقرأ ما كتب به من لم يحض بالقدر الكافي من العلم والثقافة ايضا يدخله ويكتب به اسا تذه جا معيون ومفكرون ومن هم على قدر عالي من الثقافه والعلم.

وسأنقض ما ذكرت من أساسه :

انت ذكرت بأن من يشكك في حرمة اي شركة فهو يشكك في نظام الدوله لأنه مبني على الشريعة الاسلامية .
اي انك جعلت الامر على اطلاقه وهذا ما دعاني للرد عليك حيث ان هذا الامر ينسحب على كل شيء وليس الشركات فقط.
فبحسب نضرتك للامر أن اي شيء ينبثق من نظام الدولة وتشرعة وتسمح به الدوله فهو حلال لأن نظام الدوله قائم على الشريعة الاسلامية.

وهذا الامر لا يستقيم ابدا فتعال معي قليلا :
اليس الربا حرام وكبيرة من الكبائر التي تو عد الله عز وجل من يفعلها بالعذاب كيف لا وقد حارب الله ورسوله وتو عده الله بحرب منه .
طيب....هذه البنوك الربوية التي تجثم على كاهلنا وتسمح بها الدولة وتشرعها اليست حرام باجماع تام من العلماء وطلبة العلم ولم يخرج من الاجماع احد..........سؤالي هل تشك انت شخصيا بأنها ليست حرام ؟؟؟؟.
اذا قلت انها حرام فقد شككت في نظام الدولة وهذا بحسب وجهة نظرك.

يا خي الامثلة كثيرة ولو اردنا الخروج عن مجال الشركات والاسهم لاوردت لك امثلة لن تنتهي ولكن خذ على سبيل المثال ما يبث في الاعلام واخص بذلك الافلام والاغاني والمسلسلات ......اليس في بعضها شيء محرم وواضح الحرمة وبأجماع ايضا من العلماء وقد سمحت به الدوله وشرعته.

يا اخي ليس بالضرورة ان كل ما يشرع من الدولة ويسمح به حلال .

اخي الكريم ان اردت الردعلي فأرجو ان تستحضرالعقل والمنطق في ردك لا العاطفة كما وارجو ان يتسع صدرك لما ذكرت

وليس عيبا ان يعتذر الانسان فقد اخطأ من هو خير مني ومنك ...........ودمت









ابو طلال


تعليق ممتاز كانك تقراء افكارى ,,,,,,, بارك الله فيك

Naser111
06-06-2006, 09:07 AM
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

ومن ترك شيئا لله عوضه الله خير منه
:601: :601: :601:

m101
06-06-2006, 09:12 AM
الله يعطيك العافية

المساهم2008
06-06-2006, 09:12 AM
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

سواق الماوس
06-06-2006, 09:26 AM
هناك منحه؟؟ انت متأكد؟؟ عزيزي انت كذبت شخص لأنه قال فيه اخبار عن اجتماع بيكون لاعضاء مجلس ادارة بنك الجزيره وبيتم فيه اعلان اسلمة جميع تعاملاتهم البنكيه والان انت تقول متأكد من المنحه؟؟ انت عضو في مجلس ادارة التعاونيه؟؟ ياليت تعلمنا عشان نكون على بينة من الامر وياليت كل واحد يبي يطب بالسهم يتأكد وش حكم بيع وشراء السهم

أخي الكريم... أنا ما قلت هناك منحة بناء على أخبار وصلتني... يعلم الله أن ما عندي أي مصادر مطلعة وما تجيني الأخبار إلا من موقع تداول.

أنا قلت هناك منحة استناداً إلى المنطق.

شركة رأس مالها 500 مليون فقط

ولكن أرباحها هائلة، قد تصل هذا العام إلى أكثر من رأس المال بالراحة

ولديها احتياطي

إذن بالعقل والمنطق السالفة لازم فيها منحة أو توزيع هائل للأرباح كما ذكرت

ثانياً: أنا ما كذبت اللي قال هناك اجتماع سيتم فيه إعلان أسلمة بنك الجزيرة. أرجوك إقرأ ما كتبته... أنا قلت أنها تبقى إشاعة حتى نرى الإعلان الرسمي

سويشان
06-06-2006, 09:26 AM
مباركة رائعة من الاخوان وبصراحة عندي سؤال هل عندما تضارب في شركة ولا تاخذ أرباحا هل يعني ذلك بأنك ساهمت في تلك الشركة حتى لو كانت معاملاتها تعتمد على القروض الربوية

fahadas10
06-06-2006, 10:27 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور

khaled235
06-06-2006, 12:51 PM
:601: :601: :601:

بارك الله فيك
هناك اناس يعتقدون ان كل ما تفعله وتقره الدولة مشروع ويحلل لهم ما حرم الله ..
انما الطاعة في المعروف



وبارك فيك يا اخي.............................نعم للأسف هناك من يعتقد هذا

Jms
06-06-2006, 01:50 PM
استاذي العزيز عبدالله محمد
من قبل الانهيار وانت توصي على هذه الشركات . ياخي عطنا توصيات غيرها
خلنا نستفيد من توصياتك . بارك الله لك في مالك واولادك.
تحياتي وتقديري ,,,

mohd_sh3
06-06-2006, 03:28 PM
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

ومن ترك شيئا لله عوضه الله خير منه


:601: :601: :601: :601: :601: :601:

fady2000
06-06-2006, 04:04 PM
وتظل المشكلة قا ئمة
الكل اصبح يفتي يحرم ويحلل

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( يأتي على الناس زمان لا يبالي المرء بما أخذ المال من الحلال أم من الحرام)).‏

رواه البخاري والنسائي عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه‏



عفوا اخو الجميع.

ماكتبته مردود عليه ولا يقبله عقل او منطق سليم ......فالقضية لا تتعلق بحال من الاحوال بحرية ابداء الرأي بقدر ما تتعلق با ستخدام العقل والمنطق قبل الكتابه .فهذا المنتدى مثلما يدخله ويكتب به او يقرأ ما كتب به من لم يحض بالقدر الكافي من العلم والثقافة ايضا يدخله ويكتب به اسا تذه جا معيون ومفكرون ومن هم على قدر عالي من الثقافه والعلم.

وسأنقض ما ذكرت من أساسه :

انت ذكرت بأن من يشكك في حرمة اي شركة فهو يشكك في نظام الدوله لأنه مبني على الشريعة الاسلامية .
اي انك جعلت الامر على اطلاقه وهذا ما دعاني للرد عليك حيث ان هذا الامر ينسحب على كل شيء وليس الشركات فقط.
فبحسب نضرتك للامر أن اي شيء ينبثق من نظام الدولة وتشرعة وتسمح به الدوله فهو حلال لأن نظام الدوله قائم على الشريعة الاسلامية.

وهذا الامر لا يستقيم ابدا فتعال معي قليلا :
اليس الربا حرام وكبيرة من الكبائر التي تو عد الله عز وجل من يفعلها بالعذاب كيف لا وقد حارب الله ورسوله وتو عده الله بحرب منه .
طيب....هذه البنوك الربوية التي تجثم على كاهلنا وتسمح بها الدولة وتشرعها اليست حرام باجماع تام من العلماء وطلبة العلم ولم يخرج من الاجماع احد..........سؤالي هل تشك انت شخصيا بأنها ليست حرام ؟؟؟؟.
اذا قلت انها حرام فقد شككت في نظام الدولة وهذا بحسب وجهة نظرك.

يا خي الامثلة كثيرة ولو اردنا الخروج عن مجال الشركات والاسهم لاوردت لك امثلة لن تنتهي ولكن خذ على سبيل المثال ما يبث في الاعلام واخص بذلك الافلام والاغاني والمسلسلات ......اليس في بعضها شيء محرم وواضح الحرمة وبأجماع ايضا من العلماء وقد سمحت به الدوله وشرعته.

يا اخي ليس بالضرورة ان كل ما يشرع من الدولة ويسمح به حلال .

اخي الكريم ان اردت الردعلي فأرجو ان تستحضرالعقل والمنطق في ردك لا العاطفة كما وارجو ان يتسع صدرك لما ذكرت

وليس عيبا ان يعتذر الانسان فقد اخطأ من هو خير مني ومنك ...........ودمت


ابو طلال

خير ما قيل في الموضوع