المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خارطة الطريق الجديدة للسوق اهمها سعر المواشي واندماج الكيميائية!!


التنهات
04-06-2006, 11:20 PM
لقد غيرت المواشي تركيبة السوق السعودي السعرية فقد ظلت لسنوات تنافس نفسها في احتلال مركز المؤخرة وبكل اقتدار واليوم نرى ان المؤخرة اصبحت حكراًً على سهم الكهرباء..!!
فهل تتغير مراكز كانت حكراً ولسنوات طويلة على اسهم معينة في القمة ولوحدها؟؟
لنتابع!!!!<
الشيء الاخر هو باندماج الكيميائية المفاجئ للجميع مع شركة الموارد وكلنا نعلم ان وزارة التجارة الان بصدد استصدار تنظيم للاندماجات بين الشركات السعودية والتي تعاني او تتطلع الى اسواق اضافية لا تستطيع غزوها لوحدها .
فمن يا ترى من الشركات التي سنرى خبرها قريباً على تداول ؟؟!
لنتابع!!!!>

التنهات
05-06-2006, 09:03 AM
وهاهي دماء جديدة تدخل المواشي
تنبئ بعهد جديد وخارطة جديدة للسوق
فلنتابع!!!

العوض
05-06-2006, 09:10 AM
هل سيكون هناك اندماج للمواشي مع شركة أخرى ؟؟؟؟؟؟

التنهات
17-06-2006, 01:01 PM
اخي العوض خبر اليوم أكد الاندماج
المواشي" تكشف أسباب خسائر الـ 600 مليون قريبا
- محمد الهلالي من جدة - 21/05/1427هـ
أبلغ " الاقتصادية " الأمير مشعل بن عبد الله بن تركي رئيس مجلس إدارة شركة المواشي المكيرش، أنه تم الاتفاق مع مكتبي أبا الخير دولويت آند توش والخريجي للمحاسبة القانونية, على تقييم الأداء المالي للشركة ورسم الاستراتيجية الجديدة لها وتحديد الأسباب التي أدت إلى تكبدها 600 مليون ريال خسائر.
كما تم التباحث مع البنك الاستثماري "جولد ساس" لتأسيس الرؤية المستقبلية لشركة المواشي ومناقشة وضع الهيكلة المالية والإدارية فيها ووضع الاستراتيجيات لاستقطاب رؤوس الأموال والقروض لتمويل المشاريع المستقبلية، وسيتم تغيير الهيكلة وتحديد مجال المشاريع ومدى إمكانية التوسع في الأنشطة وفتح المجازر وتوسعة المبردات.
ووفق مصادر "الاقتصادية" سوف يتم إنهاء قضية "المواشي" مع أبناء الغامدي وديا يوم الإثنين المقبل في مقر الشركة بعد أن حصلت الشركة على حكم قضائي من ديوان المظالم، ويتابع المجلس الجديد سرعة الانتهاء من القضية والحصول على نتائج سريعة بما يتوافق مع مصالح الشركة والمساهمين.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر أن إدارة شركة المواشي المكيرش الجديدة تدرس عقد اتفاقيات مع شركات مساهمة لإمكانية الاندماج مع تلك الشركات ورفع قيمة الاستثمارات المالية للشركة والتوسع في عدد من المشاريع والأنشطة وتوسعة البرادات وفتح المجازر، في الوقت الذي لاحت بوادر إنهاء قضية أبناء الغامدي مع الشركة خلال هذا الأسبوع.
ووفق المصادر تم تحديد مكاتب أبا الخير دولويت أندتوش والخريجي للمحاسبة القانونية لدراسة أسباب الخسائر المالية التي تعرضت لها الشركة وتم التباحث مع البنك الاستثماري جولدمن ساس لمناقشة إعادة الهيكلة المالية والإدارية واستقطاب رؤوس الأموال والقروض لتمويل المشاريع المستقبلية للشركة.
وأوضح لـ "الاقتصادية" الأمير مشعل بن عبد الله بن تركي رئيس مجلس إدارة شركة المواشي المكيرش أنه تمت مناقشة أوضاع الشركة لتحديد أسباب الخسائر المالية وإيقاف النزيف الحاصل في الموارد المالية للشركة وتم الاتفاق وتعيين مكتب أبا الخير دولويت أند توش والخريجي للمحاسبة القانونية لتقييم أداء شركة المواشي المالي ورسم الاستراتيجية الجديدة للشركة وتحديد الأسباب والعوامل التي أدت إلى الخسارة المالية للشركة التي قدرت بـ 600 مليون ريال، وهل السبب للمنافسة القوية أو هناك أسبابا أخرى يتم تحديدها وتفادي ذلك خلال السنوات المقبلة ووضع الاستراتيجيات ووقف النزيف المالي وإعادة الهيكلة الإدارية العامة وستبدأ مكاتب المحاسبة اليوم السبت استعراض جميع أعمال الشركة.
وقال الأمير مشعل إنه تم التباحث مع البنك الاستثماري جو لد من ساس لعمل الرؤية المستقبلية للشركة ومناقشة وضع الهيكلة المالية والإدارية في الشركة ووضع الاستراتيجيات لاستقطاب رؤوس الأموال والقروض لتمويل المشاريع المستقبلية للشركة وسيتم تغيير الهيكلة وتحديد مجال المشاريع ومدى إمكانية التوسع في الأنشطة وفتح المجازر وتوسعة البرادات.
وأضاف الأمير مشعل أن المجلس اتخذ قرارا بعقد اجتماعات كل خميس خلال الأشهر الثلاثة المقبلة للمتابعة القريبة من الشركة ومدى سير الأعمال وسيتم التواصل مع الإدارة السابقة التي تنتهي في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل بصفة يومية وسيتم تحديد عقد الجمعية العمومية للشركة بعد الحصول على موافقة وزارة التجارة، على أن يتم تقديم عدد من الرؤى للمجلس ومنها تغيير اسم الشركة من المواشي المكيرش إلى المواشي.
وعن المشاريع المستقبلية للشركة والتنوع في الأنشطة والاندماجات مع شركات مساهمة رفض الأمير مشعل التحدث في ذلك وأشار إلى انه يتم استعراض جميع أعمال الشركة والتباحث مع المكاتب العالمية وبحث تطوير وضع الشركة المالي والإداري.
ووفق مصادر "الاقتصادية" سوف يتم إنهاء قضية "المواشي" مع أبناء الغامدي وديا يوم الإثنين المقبل في مقر الشركة بعد أن حصلت الشركة على حكم قضائي من ديوان المظالم، ويتابع المجلس الجديد سرعة الانتهاء من القضية والحصول على نتائج سريعة بما يتوافق مع مصالح الشركة والمساهمين.
وكان مجلس الإدارة الجديد قد حدد ثلاث أولويات أمامه خلال الفترة المقبلة: أولاها دراسة الاندماج مع شركات ناجحة، والبحث عن وسائل تمويل شرعية لدعم مشاريع الشركة قبل الأولوية الثالثة التي ستتمثل في إعادة بحث رفع رأس المال من خلال تجديد الطلب الموجود لدى هيئة السوق المالية.
وانتخبت الشركة مجلس إدارة جديدا، قال إنه يعتزم إعادة هيكلة الشركة التي تُمنى بخسائر من خلال تكتل يقوده الأمير مشعل بن عبد الله بن تركي الذي نصب رئيسا للمجلس المكون من: المهندس محمد حامد فايز، الدكتور أحمد عبد القادر باحفظ الله، إبراهيم بن مسفر المالكي، الدكتور محمد عمر طاهر، الدكتور فؤاد عبد الله السليماني، ومحمد سعد أحمد الغامدي.

التنهات
19-06-2006, 09:58 PM
تصريح من رئيس مجلس إدارة شركة المواشي روابط متعلقة
السعر المفصل
ملف الشركة
2006-06-19 15:58:05

صرح سمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز ال سعود رئيس مجلس إدارة شركة المواشي المكيرش المتحدة انه وبناءا على تصريحه السابق عن الرغبة في التعاقد مع مدققي حسابات ومكاتب استشارية لتقوم بتدقيق وإعادة تنظيم الهيكل الإداري والمالي للشركة وإجراء مراجعة حسابية ومالية للسنوات الماضية وبالذات العشرة سنوات الاخيرة عن أسباب الخسائر المالية التي تعرضت لها الشركة , تم التعاقد مساء أمس الأحد الموافق 18/6/2006م مع كل من : 1-مكتب السادة / أسامة الخريجي , لوضع إستراتيجية جديدة للمراقبة المالية الداخلية للشركة . 2-مكتب السادة / بكر أبو الخير وشركاه , عضو ديلويت توش توهاماتسو لإجراء المراجعة المالية للشركة عن السنوات الماضية . هذا وسيتم الإفصاح للمساهمين عن كل ما يستجد إتباعا لمبدأ الشفافية والإفصاح وحسب متطلبات النظام .

الغافل
19-06-2006, 11:16 PM
هل سيكون تأثير اندماج الكيميائية مع شركة الموارد على السهم سلبي او ايجابي.

التنهات
19-06-2006, 11:27 PM
اكيد الاندماجات عادة ما تكون ايجابية وخاصة لشركات متشابهة في النشاط
دمت بود

al7alem
20-06-2006, 12:54 AM
الله يجزاك بالخير
اتمنى ان يكون موضوعك هذا متجدد فيما يخص المواشي
فهو السهم المحبب لدي قبل وبعد الانهيار
تحياتي