المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البابطين وسوق الاسهم


رسيفر
21-05-2006, 11:13 AM
جدة - قام مجموعة من رجال الاعمال من مدينة جدة برفع دعوة قضائية ضد شركة عبدالملك البابطين لعدم ايفائه بالتسديد في المساهمة العقارية التي تم تصفيتها قبل تسعة اشهر. وقد تم بيع الموقع للشركة الأنمائية للتطوير العقاري التي يرأس مجلس ادارتها عبدالملك البابطين الذي وظف اموال المساهمة في سوق الاسهم الذي شهد تدهور حاد في الايام الاخيرة ولم يستطيع سداد المبالغ ولا حتى اكمال مشروع اكبر مركز تجاري في قلب مدينة جدة حتى اشعار اخر او لحين تحسن اسعار الاسهم.

AOUKSA
23-05-2006, 04:00 AM
للاسف ان النصابين في هذه الارض المباركه يتمتعون بحصانه! وحريه!


يجب ان يحاسب كل من يتلاعب باموال خلق الله

ابوعبدالله616
23-05-2006, 10:56 AM
للاسف ان النصابين في هذه الارض المباركه يتمتعون بحصانه! وحريه!


يجب ان يحاسب كل من يتلاعب باموال خلق الله


:601: :601: :601: :601: :601: :601:

medad1
19-06-2006, 10:49 PM
جدة - قام مجموعة من رجال الاعمال من مدينة جدة برفع دعوة قضائية ضد شركة عبدالملك البابطين لعدم ايفائه بالتسديد في المساهمة العقارية التي تم تصفيتها قبل تسعة اشهر. وقد تم بيع الموقع للشركة الأنمائية للتطوير العقاري التي يرأس مجلس ادارتها عبدالملك البابطين الذي وظف اموال المساهمة في سوق الاسهم الذي شهد تدهور حاد في الايام الاخيرة ولم يستطيع سداد المبالغ ولا حتى اكمال مشروع اكبر مركز تجاري في قلب مدينة جدة حتى اشعار اخر او لحين تحسن اسعار الاسهم.


هؤلاء يجب ايقافهم عند حدهم فقد تم بيع مساهمة جوهرة جدة منذ حوالي الستة اشهر واعطوا بعض المساهمين الثائرين لاسكاتهم واصبحوا يماطلون البقية الباقية واعتقد ان مجموعة جوهرة البابطين لايهمها سمعتها ابدا فلا تزال المماطلة سارية ونطالب المعنيين بالامر وعلى راسهم وزارة التجارة الالتفات اليهم وعدم تركهم يلعبون باموال الناس.ماذا عن تشجيع الاستثمار الاجنبي في البلد اذا كان هذا حالنا؟

ابو مساء
08-07-2006, 06:42 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
وانأ لله وانأ اليه راجعوان

رسيفر
26-07-2006, 09:34 PM
شركة كبرى تعصف بأحلام المساهمين في مشروع استثماري بجدة!!
أنور السقاف - جدة

ينظر فرع ديوان المظالم بمنطقة مكة المكرمة في عريضة تقدم بها مجموعة من رجال الاعمال في محافظة جده ضد شركة كبرى للاستثمار العقاري ، حيث تضمنت الدعوة تعثر قائمة تسليم رؤوس الاموال والارباح للمساهمين في المساهمة والواقعة على قطعة ارض في المطار القديم / طريق الملك عبدالله شرق دوار الملك عبدالعزيز جنوب محافظة جدة، والمملوكة لاحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال التجارة ، ونتج عن هذا التعثر مطالبة عدد كبير من المساهمين بسرعة تدخل الجهات المختصة لإيقاف المشروع القائم حاليا والزام الشركة بسرعة اعطائهم حقوقهم في هذه المساهمة التي بدأت منذ 2/9/1425هـ وانتهت في 2/9/1426هـ .

ويقول احمد صالح آل صالح ان الشركة قد أخلت ببنود الاتفاق المبرم فيما بين الطرفين، حيث ان موعد تسليم مبالغ المساهمات ونسبة الارباح بدأ بتاريخ 2/9/1425هـ وينتهي بتاريخ 2/9/1426هـ والى هذا اليوم لم تصلنا اموالنا عدا عدد بسيط من صغار المساهمين الذين تبلغ مساهماتهم في حدود العشرة آلاف ريال وما دون، وعندما وصلت قائمة التسليم الى المبالغ المرتفعة (فوق النصف مليون ريال) توقف التسليم وكأن شيئا لم يكن ودون موعد محدد من قبل الشركة !! ونحن من خلال هذا التعطيل الذي تسببت به هذه الشركة تعرضنا الى الكثير من الاضرار والخسائر وكأن اموالنا تعلقت بين السماء والارض !!

واشار رجل الاعمال محمد علي باقبص الى ان الشركة بالاضافة الى انها اخلت ببنود العقد بين الطرفين فانها وقعت في العديد من المخالفات النظامية التي لم نكن على علم ودراية بها الا بعد ان وقع المحظور، مما زادنا ريبة وشكاً في استيفاء حقوقنا من هذه الشرطة ومن هذه المخالفات انه تم الاتفاق على ان يتم تطوير الارض المحيطة بالمشروع ومن ثم يتم البيع بالمزاد العلني، كما هو موضح في نظام المساهمات العقارية، ولكن الذي حدث على ارض الواقع وخلف الكواليس ان الشركة قامت ببيع كامل الارض (خام) لشركة اخرى (…..) للاستثمار والتطوير العقاري والسياحي واتضح لنا فيما بعد ان صاحبها هو نفسه الشخص الذي ساهمنا معه، بمعنى انه قام بالبيع على نفسه مما يؤكد شكوكنا ويجعلها يقيناً وواقعاً امامنا وهذا الاجراء الذي قام به صاحب الشركة مخالف لنظام المساهمات العقارية !!

واضاف جمال سالم جحلان وسعيد عمر .. لقد تم بيع الارض بثمن بخس مع العلم ان قيمة الارض تساوي اكثر بكثير من المبلغ الذي بيعت به وهذه شهادة اصحاب الخبرة والاطلاع في مجال العقار وبيع وشراء الاراضي بجدة، علما بأنه لم يتم اطلاع المساهمين على اي ترخيص من اي جهة حكومية، وعدم تعيين محاسب قانوني يشرف على المساهمة، وعدم فتح حساب خاص بالمساهمة.

ديوان المظالم .. !!

وعلى خلفية هذا الوضع الذي زاد في تأزمه توعد صاحب المشروع للمساهمين بعدم التوجه نحو الصحافة ، يقول الوكيل الشرعي محمد علي باقبص والوكيل الشرعي محمد احمد باوزير من خلال الدعوة التي تقدموا بها لديوان المظالم ضد صاحب المشروع : لم تقم الشركة بتطوير الارض وبيعها بالمزاد العلني كما هو متبع في نظام المساهمات العقارية وكما تم الاتفاق عليه بل قامت الشركة ببيع الارض موضوع المشاركة وهي خام لشركة انمائية للاستثمار والتطوير العقاري والسياحي ، وهي شركة مساهمة تم تسجيلها بوزارة التجارة لطرحها في الاكتتاب العام ويرأس مجلس ادارتها صاحب الشركة !! اي ان المدعى عليه قد باع الارض لنفسه الامر الذي يعد مخالفة جسيمة لنظام المساهمات العقارية تستوجب اثارها البطلان وقد ابلغنا وزارة التجارة وهيئة سوق المال بتصرف المدعى عليه للحيلولة دون تمكينه من تسجيل هذه الشركة الجديدة وطرحها للاكتتاب ، حيث لقينا تجاوبا من قبلهم عطفا على المبررات السليمة التي تضمنها طلبنا الموجه اليهم بهذا الشأن.

ويقول رجلا الاعمال محمد عمر باجعفر وعبدالله محمد باجعفر ان المدعى عليه قام ببيع الارض بابخس الاثمان ، حيث ان الارض تساوي اضعاف السعر الذي بيعت به ، كما هو الحال في الاراضي المجاورة ، وهذا غبن لا يرضاه احد واخلال من المدعي عليه بالواجبات التي تفرضها اصول واعراف وقوانين المساهمات.

واتفق معهما رجل الاعمال عمر صالح باريان حيث قال : على الرغم من مرور قرابة تسعة اشهر على استحقاقها الا ان المدعى عليه لم يقم بتسليم المستحقات من مبالغ المساهمات والعوائد المستحقة من هذه المساهمة بالرغم من مطالباتنا الكثيرة ووعوده المتكررة لنا بالسداد الا ان كل هذه الوعود ذهبت ادراج الرياح.

وطالبوا في نهاية حديثهم مع "المدينة" بأهمية توخي الدقة والحذر قبل الانجراف خلف الاعلانات البراقة واهمية التأكد من مصداقية الجهات التي يتم الدخول معها في مساهمات استثمارية في المستقبل.

الشركة تمتنع عن الرد .. !!

وقد قامت المدينة بالاتصال على المحامي الخاص بالشركة، وبعد عدد من الاتصالات كانت المفاجأة ان الطرف الاخر افاد بأنه ليس له اي علاقة بهذه القضية، وشدد على أهمية الاتصال برئيس مجلس الادارة او مدير عام الشركة!!

http://www.almadinapress.com/index.aspx?Issueid=1583&pubid=1&CatID=80&articleid=165820

خبير الشارت
27-07-2006, 03:33 PM
بارك الله فيك


.......................

yoosf500
08-01-2008, 01:49 AM
وانا كذا لك مساهم معاهم واتفق مع صالح الخضير في الفندق لمدة سنه وحلفته بي الله انها لمدة سنه والان ليه ثلاثه سنوات ونصف وعندهم الي الوعود الكاذبه رحت الرياض اربعه مرات عبد الملك وعندي بعد اسبوعين ارجع بعد اسبوعين محصله اقبل فيصل ويعطيني موعد بعد اسبوع وعلي هذا الحال قبلة المدير الايداري قال مافي صرف الي بعد ثلاثه سنوات لاتعب نفسك الان مضت ثلاثه سنوات ونص وتصلت عليهم امس وقلوا ممكن نعطيك اسهم في الانمائيه بسعر 18 ريال انا وادي اشتكي الان ونا الوحيد من المدينه

محمد ولد ابيه
08-01-2008, 04:13 AM
تورط المسكين .......

لم يستطيع إيفاء الدين ولا المواصلة