المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المتابعة اليومية


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9

نديم الشاشة
24-05-2002, 11:17 AM
سي ان ان
السعودية(CNN)--الأسبوع القادم تستأنف حركة التجارة بين السعودية والعراق لأول مرة منذ الغزو العراقي للكويت عام 1990 .

وقد أعلن مسؤول بالجمارك السعودية أن مركز عرعر الحدودي بين العراق والسعودية سيعاد افتتاحه الأسبوع القادم ، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لعبور أول شاحنة محملة بالبضائع السعودية إلى العراق .

وقال المسؤول السعودي إن الجانب العراقي يكمل استعدادته ، فيما يتم التشاور مع الأمم المتحدة قبل بدء حركة التجارة بين البلدين.

ومن المتوقع ان تقتصر حركة التجارة عبر منفذ عرعر على السعودية والعراق ، على أن يسمح لدول خليجية أخرى باستخدامه في وقت لاحق.

وكان مركز عرعر مغلقا على مدى 12 عاما ، ولم يفتح سوى مرات معدودة للسماح بدخول الحجاج العراقيين إلى السعودية.

ومن المتوقع أن يؤدي تدفق الصادرات السعودية مباشرة إلى العراق لخفض تكاليف النقل بين 8 و 10 في المائة . وكانت الصادرات السعودية إلى العراق في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء تنقل عبر الأردن.

راجى خير
30-05-2002, 06:11 PM
أصدر مركز بخيت للاستشارات المالية تقريره التالي عن نشاط سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع المنتهي يوم الخميس 30 مايو 2002:

تعرض سوق الأسهم السعودي لتراجع تصحيحي هذا الأسبوع نتيجة لضغوط البيعية لجني الأرباح. وكانت أسهم البنوك السعودية و "الشركة السعودية للصناعات الأساسية - سابك" هي أكثر الأسهم تراجعاً هذا الأسبوع.

الجدير بالذكر، أنه تم الإعلان عن أن أسهم شركات الكهرباء السعودية العشر العاملة في المملكة سيتوقف التداول عليها بنهاية يوم الخميس القادم 6 يونيو، ليتم دمجها في شركة واحدة هي "الشركة السعودية للكهرباء" حيث ستبلغ رسملتها السوقية 57.2 بليون ريال سعودي (إجمالي الرسملة لسوقية الحالية للشركات العشر) تمثل 17.5% من إجمالي حجم سوق الأسهم السعودي، ولتصبح بذلك أكبر شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودي ولتحتل مكانة "الشركة السعودية للصناعات الأساسية - سابك".

من جهة أخرى فقد تراجعت أسعار النفط بشدة هذا الأسبوع، حيث بلغ سعر برميل نفط "غرب تكساس" عند إغلاق يوم الأربعاء 29 مايو 25.64 دولاراً أمريكياً بانخفاض قدره 1.37 دولاراً أو ما نسبته 5.1% عن سعره قبل أسبوع. هذا وقد أغلق مؤشر تداول لجميع الأسهم يوم الخميس 30 مايو 2002 مسجلاً 2890.30 نقطة بانخفاض نسبته 1.0% عن إغلاق الأسبوع الماضي. وبذلك يكون المؤشر قد ارتفع بنسبة 18.9% منذ بداية العام. أما بالنسبة لقيمة التداول السوقي فقد انخفضت هذا الأسبوع، حيث بلغت 3.2 بليون ريال مقابل 4.8 بليون ريال للأسبوع الماضي.

وقد استحوذت أسهم "شركة الإسمنت السعودية" لهذا الأسبوع على أعلى نسبة من التداول في السوق بلغت 13%، تلاها أسهم "شركة الرياض للتعمير" بنسبة 9% ثم أسهم "الشركة السعودية الموحدة للكهرباء بالمنطقة الوسطى" بنسبة 8%.

هذا وقد ارتفعت خلال الأسبوع أسعار أسهم 17 شركة ، فيما تراجعت أسعار أسهم 43 شركة، واستقرت أسعار أسهم 9 شركة ولم يتم تداول أسهم 13 شركة. أما بالنسبة للأسهم الممتازة فقد كان الارتفاع الوحيد
لسهم "شركة الراجحي المصرفية للاستثمار" بنسبة 0.7%. فيما كان أعلى انخفاض لسهمي "شركة إسمنت المنطقة الجنوبية" و "الشركة السعودية للصناعات الأساسية" بنسبة 4.0% و 3.0% على التوالي.

أهم الأخبار لهذا الأسبوع: إعلان عدد من الشركات المساهمة قوائمها المالية، والتي كانت نتائجها كالتالي:

* شركة بيشة للتنمية الزراعية: انخفاض صافي خسائر الربع الأول من عام 2002 بنسبة 58.2% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2001، بينما انخفض صافي خسائر الربع الأول من عام 2002 بنسبة 14.9% مقارنة بالربع الرابع من عام 2001.

قيمة التداول (الريال السعودي) 3183161875

أكبر خمس شركات تداول (الريال السعودي)
قيمة التداول الأسبوعي ..القيمة بالريال السعودي ...%
(1) شركة الإسمنت السعودية ..426110157 ..13.4%
(2) شركة الرياض للتعمير.. 289705159 ...9.1%
(3) الشركة السعودية الموحدة للكهرباء بالمنطقة الوسطى.. 259753354 ...8.2%
(4) الشركة السعودية للصناعات الأساسية ...250414104 ...7.9%
(5) شركة الراجحي المصرفية للاستثمار ...179598269 5.6 %

تحركات أسعار الأسهم
ارتفاع 17
انخفاض 43
لم يتغير 9
لم يتداول 13


راجى خير

طارق الماضي
30-05-2002, 06:17 PM
اخي ......راجى خير

تسلم يدك على هذا التقرير ....الرائع

الله لا يحرمني منك يارب

اخوك المحب تركى

د. علي دقاق
01-04-2005, 02:38 AM
:619:


الحمد لله الذي لا يحمد على مكروهـ سواهـ والصلاة والسلام على سيدنا محمد القائل عندما طلب منه أن يسعر للناس في سوقهم وهو على رأس الدولة آنذاك قال " إن الله هو القابض الرازق الباسط المسعر ... الخ الحديث في صحيح مسلم "

وبعد هجرته صلى الله عليه وسلم للمدينة المنورة وجد الناس يتسوقون لدى بنى النضير على مسافة من المدينة وبرسم دخول فما كان منه صلى الله عليه وسلم إلا أن ذهب إلى مكان فسيح وخطه برجله ثم قال "هذه سوقكم فلا ينتقصن ولا يضربن عليه خراج " أخرجه إبن ماجة والطبراني .

وأيضا من البدهيات الفقهية عدم القبول بتعارض " تضارب " المصالح , وذلك لتجنب توليد المفاسد وبناء الباطل على الباطل .

وأخيرا أذكر القاعدة الفقهية والمستنبطة من حديث يعتبر من جوامع الكلم ورد في الموطأ للامام مالك وهو " لاضرر ولا ضرار " والقاعدة تقول " درء المفاسد مقدم على جلب المصالح " ومن هنا جاء منع الاحتكار بحبس السلع بقصد إغلائها .

بعد أن أشبع الأخوان من أعضاء تداول ما حدث أمس الخميس في السوق والذي تناولت جزء منه عبر سي إن بي سي سوف أخرج عن هذا النطاق وأصطحبكم في رحلة تقييمية للسوق بعيدا عن التحليل الفني والأساسي .

هنا لا احاول إعطاء درس في الحديث ولكن أوردت الحديثين أعلاه لنتفقه منهما معنى آلية السوق الحر وأهمية المعلومة " النظام والقانون " المتداولة في السوق في التأثير على قرارات الناس في السوق ضمن متغيرات وآلية عمل السوق .

اختراع السوق ياأخوان من أهم المنجزات الحضارية وكلما كانت المبادلات بين الناس تقع في سوق واحدة كلما ساعد ذلك على تحقيق الكفاءة والعدالة في المعاملات بين الناس بتوفير المعلومات المتماثلة للجميع وقد ضمنها بعض العلماء تحت قاعدة " مالايتم الواجب إلا به فهو واجب " ولذلك جاء المنع بتلقي الركبان والجلب قبل أن يصل السوق والعبرة في عدالة الحصول على المعلومة .

بعد هذه المقدمة التي أتمنى أن تستحسنوها والتي تضمنت بعض ضوابط السوق العامة لنبدأ معا رحلة تقييم لسوق الأسهم السعودي على ضوء الضوابط المذكورة .
والسؤال المهم هو : هل سوق الأسهم السعودي مكتمل الدائرة ؟

نظريا ... نعم
عمليا ... لا

ولكن لماذا نظريا نعم بينما عمليا لا ؟

من معرفتي العلمية بقواعد وضوابط وشروط الأسواق أن تخلف ــ غياب ــ أحدها يسقط السوق بالمفهوم المتعارف .

أجزم بأن السوق ــ مكان وزمان ــ قائم ونظام السوق المالية أيضا موجود وربما معمول به أو ببعض جزئياته ووسائل تنفيذ الصفقات من اتصال هاتفي وانترنتي وشخصي أيضا معمول بها ولكن لماذا لم يفلح كل ذلك في تحقيق الاستقرار النسبي للسوق ؟ فأين الخلل إذاً ؟

ندخل في لب الموضوع , التداول في السوق تحكمه وتتحكم به البنوك التي هي بضاعة في السوق ( أسهمها ) وشريك في السوق ( محافظها ) ووسيط في السوق على وجهين فهي وسيط بين فئة الفائض وفئة العجز ( التسهيلات ) ووسيط في تداول الأسهم في السوق وهنا مربط الفرس وبيت القصيد الذي تظهر من خلاله قمة التضارب في المصالح التي فتحت الباب للمفاسد وبنيت التداولات على باطل وبالتالي فإن ما بني على باطل فهو باطل ( النتائج ) وأهمها استمرار توقع عدم الأستقرار وما يتبعه من استغلال للعامل النفسي لدى المتداولين وبأسوأ صوره خاصة لصغارهم .

نظام السوق الجديد ياأخوان من أرقى الأنظمة وقد قرأت النظام وآلياته ما نشر منها وما لم ينشر وهي مطبقة وبنسبة كبيرة ولكن يظل النظام غير فاعل طالما بقي الباطل المتمثل في بقاء البنوك كشريك ووسيط وبضاعة في السوق مع أن وظيفتها الأساسية كوسيط في التسهيلات بين فئتي العجز والفائض .

لقد طالبنا مرارا وتكرارا بأن ماكان مقبولا في السابق لم يعد مقبولا في الحاضر ولاسباب لاتحتاج إلى جهد لاثباتها . فالمحامي مثلا وبموجب نظام المحاماة يمنع من استلام قضية المدعي والمدعى عليه بسبب تضارب المصالح وقس على ذلك الكثير من الأمور والنشاطات فلماذا هذا الاصرار على بقاء الحال كما هو عليه من مضار في سوق الأسهم .

نعرف أن البنوك تمثل مجموعات ضغط قوية ولن تتنازل بسهولة عن ما تحققه بمناشيرها وهواميرها من مداخيل بمئات الملايين فقط من عمولات التداول ولو سلمنا جدلا بضرورة استمرار الوضع فلماذا لاترقى البنوك بآلياتها الاتصالية خاصة الانترنتية إلى الحد الأدني من الجودة المطلوبة حتى لا تختلط الأعذار الفنية بالأسباب السلوكية .

إذا لم نستطع أو لم تستطع الهيئة أثبات السبب في تعطل أنظمة التنفيذ مع كل أزمة يمر بها هذا يجعلنا نشك بوجود هاكرز مستقلين لاخفاء الجرم الاقتصادي ويعملون لحساب البنوك ومحافظها . هنا نريد تفسيرا ومن أية جهة كانت عن أسباب تكرار السيناريو مع كل رحلة هبوط حاد أو شبه حاد أو مع أي نية تصريف .

نقطة مهمة أخرى تتعلق بالتلاعب في صياغة الاعلانات وتوقيتها وما تسببه من ارباك للسوق والمتعاملين .

أسئلة كثيرة يثيرها وضع السوق ولعل في مداخلات الأخوان مايضيف ويوضح أكثر مما ذكرت وأرجو المعذرة على الاطالة .

مع تحياتي للجميع

محبكم : د. علي دقاق

مخاااوي الأسهم
01-04-2005, 02:41 AM
جزاك الله الف خير أخوي على
وكلام في مكانه

أبو الـجـود
01-04-2005, 02:42 AM
سلمت وسلمت يداك اخي الدكتور علي الدقائق

يشرفني التواجد في موضوعك ..

تحياتي واعجابي بشخصك ..

الألف
01-04-2005, 02:48 AM
أوفيت وكفيت
أخي
د0علي دقاق

الألف

هجــ الليل ــير
01-04-2005, 02:52 AM
أجدت وأبدعت

من ديباجة المقدمة وحتى الخاتمة

أتمنى أن ينظر إلى تلك البنوك بعيداً عن نظرة المحاباة

وبعيداً عن الإزدواجية بالإستثمار والوساطة

وفقك الله ورعاك

~~~~~~
http://www.tdwl.net/vb/showthread.php?t=102538
~~~~~~

الــــذيــب
01-04-2005, 02:54 AM
بالتلاعب في صياغة الاعلانات وتوقيتها وما تسببه من ارباك للسوق والمتعاملين .
.................................................. ........................


احسنت احسن الله اليك ....تحياتي لكم د0علي

وبارك الله فيكم.

Anwar
01-04-2005, 02:58 AM
سلمت وسلمت يداك اخي الدكتور علي الدقائق

يشرفني التواجد في موضوعك ..

تحياتي واعجابي بشخصك ..

لك وحشه يادكتور

اخوك الصغير
ابوتركي

رانيه
01-04-2005, 03:00 AM
احسنت يا دكتور

كلام من ذهب

بارك الله فيك

د. علي دقاق
01-04-2005, 03:02 AM
الأخوان مخاوي الأسهم وأبو الجود والألف شكرا على المرور .

أخي هجير الليل طرحك اثار العديد من النقاط المهمة وسيكون في المفضلة للاستفادة من تلك النقاط كمحاور للنقاش في حلقة قادمة إن شاء الله على شكل محاضرات ستتولى تمويلها محطة سي إن بي سي في العديد من مدن المملكة وسيكون ذلك قريبا فقد أخذت موافقة المدير العام بدبي الأستاذ محمد مؤمنين ظهر أمس الخميس .
تحياتي

هجــ الليل ــير
01-04-2005, 03:08 AM
الأخوان مخاوي الأسهم وأبو الجود والألف شكرا على المرور .

أخي هجير الليل طرحك اثار العديد من النقاط المهمة وسيكون في المفضلة للاستفادة من تلك النقاط كمحاور للنقاش في حلقة قادمة إن شاء الله على شكل محاضرات ستتولى تمويلها محطة سي إن بي سي في العديد من مدن المملكة وسيكون ذلك قريبا فقد أخذت موافقة المدير العام بدبي الأستاذ محمد مؤمنين ظهر أمس الخميس .
تحياتي


ما نريده فقط

من تلك الهيئة ومن دورها تجاه المستثمر

الذي هو أساس السوق والشركات

أفعالاً تترجم على أرض الواقع

لا أقوالاً تنسج من خيال

مودتي ,,

ابو سامر
01-04-2005, 03:08 AM
إذا لم نستطع أو لم تستطع الهيئة أثبات السبب في تعطل أنظمة التنفيذ مع كل أزمة يمر بها هذا يجعلنا نشك بوجود هاكرز مستقلين لاخفاء الجرم الاقتصادي ويعملون لحساب البنوك ومحافظها . هنا نريد تفسيرا ومن أية جهة كانت عن أسباب تكرار السيناريو مع كل رحلة هبوط حاد أو شبه حاد أو مع أي نية تصريف .هنا زبدة الكلام يادكتور علي بارك الله فيك

كيسوم
01-04-2005, 03:14 AM
أحدس أنك تريد قول لم تقله بعد في هذه المقالة ،،،،،، مالذي يمنع من تصحيح الوضع القائم والمتمثل في خلل لا يقبله عقل ولا دين ،،،،،،،، طالما ادركنا العلة ،،،،، وطالما حددنا مكامن العجز ،،،،، وطالما ايقنا الوسيلة المطلوبة للتطوير ،،،،،، وطالما وثقنا أن النية موجودة وتتركز بالبحث عن مكامن المخاطر والتوجيه نحو علاجها ،،،،،،،، إذا مالذي يمنع من اتخاذ قرار مثل هذا؟ أتسائل ولعلي اكون من ضمن رده يدرك صعوبة النطق لمن فاه مليء بالماء ،،،،،، تحياتي وتقديري

arab_ou
01-04-2005, 03:14 AM
احسنت احسن الله اليك

د. علي دقاق
01-04-2005, 04:22 AM
أحدس أنك تريد قول لم تقله بعد في هذه المقالة ،،،،،، مالذي يمنع من تصحيح الوضع القائم والمتمثل في خلل لا يقبله عقل ولا دين ،،،،،،،، طالما ادركنا العلة ،،،،، وطالما حددنا مكامن العجز ،،،،، وطالما ايقنا الوسيلة المطلوبة للتطوير ،،،،،، وطالما وثقنا أن النية موجودة وتتركز بالبحث عن مكامن المخاطر والتوجيه نحو علاجها ،،،،،،،، إذا مالذي يمنع من اتخاذ قرار مثل هذا؟ أتسائل ولعلي اكون من ضمن رده يدرك صعوبة النطق لمن فاه مليء بالماء ،،،،،، تحياتي وتقديري


الله غالب أخي العزيز كيسوم



أشكر الجميع على المرور مع تحياتي

khalid-wy
01-04-2005, 04:25 AM
العزيز / د. على
بارك الله فيك ونفع بعلمك و دمت بلسمآ شافيآ لأخوانك رواد المنتدى.
لى طلب أو بالاحرى رجاء وهو صياغه هذا الموضوع مره أخرى
ويكون بعنوان موجه مباشره للأستاذ جماز السحيمى عبر صحيفه
عكاظ، ولشخصكم الكريم الشكر والثناء.

ابو حسام
01-04-2005, 04:37 AM
الأخوان مخاوي الأسهم وأبو الجود والألف شكرا على المرور .

أخي هجير الليل طرحك اثار العديد من النقاط المهمة وسيكون في المفضلة للاستفادة من تلك النقاط كمحاور للنقاش في حلقة قادمة إن شاء الله على شكل محاضرات ستتولى تمويلها محطة سي إن بي سي في العديد من مدن المملكة وسيكون ذلك قريبا فقد أخذت موافقة المدير العام بدبي الأستاذ محمد مؤمنين ظهر أمس الخميس .
تحياتي

دعواتنا لك بالتوفيق والنجاح أن شاء الله تعالى لمواصلة مشوار العطاء المتدفق 0
تحياتى وتقدير لك 0 د/ على دقاق

ابو فهــد
01-04-2005, 05:15 AM
احسنت يا دكتور

كلام من ذهب

بارك الله فيك

أباراكان
01-04-2005, 05:35 AM
شكرا لك دكتور علي
اود ان اسألك عن صناديق الاستثمار هل صحيح انه هناك توجه قوي لفصلها فصلا تاما عن البنوك...

========
ولا اجزم ولكن اظن انه كما يميز الهوامير في البنوك بصالات خاصة
ان لهم تميز ايضا عبر الانترنت هذا اذا كانوا يستخدمونها.........

ابو_ ابراهيم
01-04-2005, 05:52 AM
هلا وغلا يا د/ على الدقاق
الف شكر على الموضوع الرااااااااااااائع
اللة يجزاك خير ويطولنا بعمرك
تلميذك ابو ابراهيم

alz
01-04-2005, 06:05 AM
اخي الدكتور علي

هل من مقاصدك ان تقول يجب منع محافظ البنوك من الاستثمار في سوق الاسهم ؟


100%%%%%%%%%%

سعودي طموح
01-04-2005, 06:43 AM
اشكرك على الطرح الجيد وفقك الله

xaxzc
01-04-2005, 09:08 AM
انت ثروة يا دكتور علي وفقك الله وبارك فيك

جذاب
01-04-2005, 09:35 AM
كلام ليس له في هذا الزمان لا وزن ولا ميزان اغلى من الذهب وانفس من الألماس
فهل يعقل ان يحتار فيه الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

cl500_2000e
01-04-2005, 09:59 AM
سلمت وسلمت يداك اخي الدكتور علي الدقائق

shelagi
01-04-2005, 10:25 AM
احسنت احسن الله اليك

عبد الكريم عداس
01-04-2005, 11:08 AM
أستاذي الكريم د. علي الدقاق



ألف شكر و تحية عطرة لك أخي الكريم على هذه اللفحة التذكيرية بمقام حبيبنا رسول الله صلى الله عليه و سلم.



اذا سمحت لي بمداخلة بسيطة لو تكرمت و هذا ملخص حديثك و بعض من المقترحات الواضحة و الموجهة لهيئة السوق و بدون مجاملات:



يجب منع البنوك فورا من ادارة المحافظ الاستثمارية و تفعيل اللوائح القانونية التي تسمح بانشاء شركات قانونية مستقلة للصناديق الاستثمارية يتم ادارتها من قبل الشباب المحترفين في تجارة الأسهم. iconb



يجب منع البنوك فورا من العمل وسطاء تداول و تفعيل اللوائح القانونية التي تسمح بانشاء شركات قانونية مستقلة للوساطة في تداول الأسهم تدار من قبل مختصين من الشباب المحترفين في أعمال الوساطة. iconb



يجب فورا تحديث و تفعيل آلية عمل في السوق تناط بشركات الوساطة من أجل تحديد صناع حقيقيين Market Makers للأسهم و دورهم في وضع أسعار البيع و الشراء المرادفة لطلبات المتداولين و ذلك من أجل ضخ السيولة اللازمة لشراء الأسهم وقت وجود ضغط بيع فوق المعدل من قبل المتداولين و أيضا من أجل توفير الأسهم اللازمة للسوق في وقت وجود ضغط شراء فوق المعدل من قبل المتداولين. a4



ما يطلق في سوقنا عن "صناع السوق الحاليين" ليس أكثر من نكتة هزلية استخدمت فيها ألقاب عالمية لمضاربين محليين لا يستحقوا عشرها مما توحي اليه ألقابهم التي اتخذوها لأنفسهم. iconb



يجب أن تكون هناك جهة رقابية أو تظلمية حيادية يلجأ اليها المستثمرون للشكوى من قصور أداء الهيئة أو الشركات المساهمة و المطالبة بالتعويضات المالية جراء الخسائر التي تلحق بهم من الألاعيب المخجلة التي نلاحظها يوميا في السوق. :615:



و آسف على الاطالة و تقبل فائق الشكر مني :)

خالد الزايدي
01-04-2005, 12:51 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

اخي الدكتور علي دقاق احسنت احسن اللة اليك .

ارجو من هيئة سوق المال ان تفهم نقطة مهمة وهي ان التلاعب في الاوامر الالكترونية اصبحت لا تطاق وقد طفح الكيل
فهاهو التاول الالكتروني لا يفي بالحد الادنى من الخدمة بل انة اصبح وباء اكثر من كونة خدمة
هذا من زاوية واحدة فقط ناهيك عن ماخفي عن المستثمر والهيئة
حسبنا اللة ونعم الوكيل
شكرا دكتور دقاق

majdek
01-04-2005, 01:07 PM
د. علي دقاق

محلل متمكن ويتميز بالعلم والمعرفة

له حضور وشخصيته جذابة

وعندما يتحدث الكل يصغي

حديثه لايمل وهو من القلائل اللذين يتمتعون بمصداقية يحسده عليها كل من لا يتمتع بها
وهم ليسو بقليلين

أنا وأنتم محظوظين بانتمائه الى هذا المنتدى الراقي

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

أخوكم

majdek

توقعات
01-04-2005, 01:09 PM
لن تتخذ هيئة سوق المال اي اجراء يضر بمصالح التجار
لا حياة لمن تنادي

د. أحمد الخضير
01-04-2005, 01:30 PM
ما لم تقله البنوك لهئيه المال هو ما قاله الشاعر نزار قباني رحمه الله

(ايظن أني لعبه بـــيَــدِيــه)


ونحن نعرف أنه (من أمن العقوبه اساء الادب )

ولهذا لا نجد من يتحدث عن حقوق المستثمرين والمتداولين احد

وان تحدث فلا يكون له تاثير لكي يُستصدر قرار

والجميع يدور في حلقـــه مفرغه

والي أن يكون لدينا من يصنع القرار سنبقى هاكذا تايهين

تتخبطنا العشوائيه

ونتفاعل عاطفيا

والله ولي التوفيق

د. علي دقاق
01-04-2005, 01:42 PM
أشكر جميع الأخوان على مرورهم الكريم .

فيما يتعلق بصناديق الاستثمار التي تديرها البنوك فالنظام ينص على التالي :

الفصل السادس : صناديق الاستثمار

المادة التاسعة والثلاثون

أ- صندوق الاستثمار هو برنامج استثمار مشترك يهدف إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين فيه بالمشاركة جماعيا في أرباح البرنامج ، ويديره مدير الاستثمار مقابل رسوم محددة .

ب- تؤول إلى الهيئة صلاحية تنظيم عمل صناديق الاستثمار التي تديرها البنوك خلال سنتين من صدور هذا النظام.

ج- تقوم الهيئة بتنظيم عمل مديري المحافظ ، ومستشاري الاستثمار ، والإشراف عليهم ، بما في ذلك وضع اللوائح والقواعد والتعليمات التي تتعلق بما يأتي :

1- الهيكل التنظيمي.

2- الأنظمة المحاسبية والقواعد التشغيلية.

3- الإدارة واتخاذ القرارات في صندوق الاستثمار.

4- إجراءات حفظ الأوراق المالية وتقديم الخدمات للعملاء بكفاية.

5- مقابل الخدمات والعمولات وأتعاب الإدارة.

6- إبرام الصفقات مع الأطراف ذوي العلاقة.

7- تقارير الأداء وحساب قيمة الأصول وأسعار الوحدات والإعلان.

8- شروط الموافقة على تأسيس صناديق جديدة ومتطلباتها.

9- المتطلبات الخاصة بالتقارير المالية والدورية للصناديق.

10- متطلبات السيولة وحدود المخاطر.



اما فيما يتعلق بمدير المحافظ فالنظام ينص في المادة 32 من الفصل الخامس فقرة ب على التالي :


ب- يقصد بمدير المحافظ :

1- أي شخص يعمل بصفة تجارية على أساس ترتيب تعاقدي أو غيره بإدارة الأوراق المالية التي يملكها شخص ، أو إدارة صناديق استثمار يملكها شخص طبيعي أو اعتباري بقصد استثمارها في الأوراق المالية ، والذي يمكن أن تشمل أنشطته صفقات في الأوراق المالية ، أو طلب تنفيذ صفقات أوراق مالية لحساب الشخص الذي تم إجراء الترتيبات التعاقدية معه.

2- أي شخص يعمل بصفة تجارية على أساس ترتيب تعاقدي يقوم بالأعمال المذكورة في الفقرة (أ/5) من هذه المادة.

والفقرة أ/5 تقول :

5- يقوم بالوساطة – خلافا للأشخاص الذين يعملون على أساس ترتيب تعاقدي والمشار إليهم في الفقرة (ب) من هذه المادة - بصفة تجارية بما في ذلك ترتيبات عقود لمبادلة العملة والأوراق المالية.

النظام وحتى هذا التاريخ قارب العامين منذ صدوره وكما يفهم من الفقرة ب أعلاه سوف لن يكون للبنوك دور حتى في إنشاء المحافظ التي ستؤول مهامها لشركات الوساطة المستقلة ورأس مالها بحد أدنى 50 مليون ريال وهي غير البنوك ويندرج تحتها 6 أنشطة منها أيضا ادارة المحافظ .

ومن جهة أخرى يمكن الترخيص لادارة محافظ بصفة مستقلة بتكوين شركة رأسمالها بحد أدنى 10 ملايين ريال .
فالمسألة ياأخوان مسألة وقت لحين تطبيق جميع اللوائح وخاصة تلك الخاصة بالأشخاص المرخص لهم والتي لم تنشر بعد وهي تحت المراجعة النهائية كما أسلفت . هذا وبالله التوفيق وتقبلوا تحياتي.

أخي العزيز أبو جميل واضح أنك لامست نقاط مهمة في النظام ولاتنسى أن البنوك ــ وهذا توقع ــ ستبذل المستحيل لتعطيل وابطاء التحرك نحو تطبيق النظام والقضية واضحة ــ العائد الكبير المتحقق وبأقل التكاليف ــ ولكن لكل شيء نهاية وما يصح إلا الصحيح وستفرض شركات الوساطة نفسها وأنا أعرف كلام مطمئن وغير قابل للنشر .

أبو جميل ليش ما ترد على الجوال ..تحياتي وتقديري

الدايخ
01-04-2005, 01:44 PM
احسنت يادكتور علي بارك الله فيك و احسن الله اليك

stock u
01-04-2005, 01:44 PM
البنوك هي السبب الرئيس فيما يحصل ...ولاحياة لمن تنادي

مدور ماعند الله
01-04-2005, 01:48 PM
الان بدأنا نضع ايدينا على مكامن الخلل واسباب العلل

abokhalid
01-04-2005, 01:51 PM
بارك الله فيك 000

النوور
01-04-2005, 02:00 PM
نظــــــــام الراجحي متعطل الاربعاااااااء والخميس
طبعا والخساير نتحملها حنــــــــــــــــــا

لكــــــــــــن

حقي بأخذه من الراجحـــــــــــــي يوم لاينفع ماااااااال ولا بنون

عصام بن إبراهيم
01-04-2005, 02:03 PM
أحسن الله إليك ورحم والديك

CIVIL
01-04-2005, 02:09 PM
اســـا ل الله العلي العظيم ان يجعـل ما قلت في موازين اعما لك حيث انك خففت ما وقع على انفس صغار المساهمين امثالي اما وضع البنوك فهذا دا نسأ ل الله له الدوا وهذا مرض يذكرني با الرشوه لابــد من مكافحته من قبل هيئة سوق الما ل ومن اساتذتنا العظام امثا لكم نسا ل الله الثبات

CIVIL
01-04-2005, 02:09 PM
اســـا ل الله العلي العظيم ان يجعـل ما قلت في موازين اعما لك حيث انك خففت ما وقع على انفس صغار المساهمين امثالي اما وضع البنوك فهذا دا نسأ ل الله له الدوا وهذا مرض يذكرني با الرشوه لابــد من مكافحته من قبل هيئة سوق الما ل ومن اساتذتنا العظام امثا لكم نسا ل الله الثبات

عملاق
01-04-2005, 02:10 PM
بارك الله فيك يادكتور

على هذا الاثراء المتميز

ولعل ما ذكرت يلقى آذان صاغيه

تحد من هذه الجريمه في حق المساهمين والمتداولين عبر الانترنت

والتي هي جريمه كبرى تستحق العقاب الصارم واتخاذ جميع السبل الكفيله بوقفها

تحياتي لك

alisss
01-04-2005, 02:15 PM
احسنت يا دكتور

ابو سطــــا م
01-04-2005, 02:25 PM
يعطيك العافية د. على

كما هو معروف لدي فان الاسواق الخليجية تعمل على الوسيط وليس البنوك وهذا مانلاحظة في عدم التلاعب باسواقهم وهذا عكس ماهو حاصل لدينا والسبب في التلاعب عندنا هو البنوك فالبنوك هي الممول (التسهيلات ) والصناديق والوسيط وههي المملوكة لبعض صناع السوق
فكيف نريد ان يكون السوق جيد وهذة النقاط موجودة ومعروفة لدي الكثير منا
كما ذكرت بان النظام موجود ولكن نريد ان يطبق النظام ويكون هناك وسطاء بدلا من البنوك المتحكم الرسمي بعد الصناع في سوقنا

تحياتي واحترامي للجميع

سمارت 777
01-04-2005, 02:25 PM
بارك الله فيك يا دكتور .. أفدت وأجدت
وصغار المساهمين وأنا منهم نثق في أطروحاتك وآراءك ثقة عمياء .. كما أتمنى أن تخصص لك مزيداً من دوائر الضوء الإعلامية عبر القنوات الفضائية لفضح التجاوزات والإستهتار بحقوق المواطنين كما تنوير البسطاء وتفتيح أعينهم على ما خفي عنهم !

صدقني يا دكتور .. لن يكون هناك حلول لأغلب مشاكلنا إلا بتحقق إحدى الطرق :
- إما بعد التأكد من إنتفاع المستفيدين أولاً .. وقهر الرجال وغلبة الدّيْن !!
- أو أن يتم تدويل المشكلة وأن يصبح السوق السعودي مثير للسخرية الإقتصادية العالمية .. وحينها ستجد الحلول تأتي تباعاً ورغماً عنهم حتى وإن لم يتحقق الشرط الأول !!


تحياتي لقلمك وأمانتك ومن قبلها شخصك الكريم .

بن غنايم
01-04-2005, 02:27 PM
انا لا أرغب في التخويف من السوق السعودي فهو سوق خير وبركة على الجميع ولكن مايحدث الآن هو عمليات مضاربة صرفة وإقبال من قبل المحافظ الصغيرة على الشراء وتصريف " احترافي " من قبل كبار المضاربين .

عبد الكريم عداس
01-04-2005, 02:31 PM
شكرا أستاذي العزيز

لم يصلني أي اتصال منك

ممكن ترسل لي رسالة على الجوال حتى أعرف رقمك و أتصل بك في أي وقت تشاء

شعارنا (اتصل نصل) بس مش كل الوقت, أحيانا

مع التحية

نايف القزلان
01-04-2005, 02:50 PM
ما قصرت يا دكتور

وضعت النقط على الحروف

المستثمر1
01-04-2005, 03:53 PM
شكرا د علي الدقاق

بداية انا شاهدت مداخلتك بالامس وارجو ان تكون الرسالة وصلت لصغار المضاربين بان رؤيتك لما حصل امس لا يعدو اكثر من جني ارباح وان يعوا بان اسعار الشركات التي قصدتها الصناعية وهي التي قادت ومازالت وستستمر بقيادة السوق بانها حقيقية لانك قصدت في ذلك النظرة المستقبلية لارباح تلك الشركات وما تقرير جولدمان سكس بالامس عن توقعاته لاسعار البترول بانها ستقفز الى 105دولار للبرميل الا تاكيد بان اسعار تلك الشركات ليست فقط تستحقها بل هي اقل بكثير مما تستحق اذا ما تم حساب عوائدها المتوقعة مع توقعات ارتفاع اسعار البترول

اما بالنسبة للهيئة فمفاجئاتهم لا تنقطع كان يجب على الهيئة ان تطلب من المصافي توضيح ما لديها دون ان يقحم اسمها في الاعلان وهذا ما يجب مع كل الشركات والا لماذا لم تسأل سابك نفس السؤال

ام ان الهيئة تحدد تواريخ لتؤثر على السوق عندما يستمر صاعدا دون عمليات جني كبرى اصبحت تدخلات الهيئة مثار للخوف
يجب ان تجبر كل الشركات على اعلان مالديها دون تجزئة الاعلانات وان لا تقحم الهيئة باسمها في اعلانات الشركات لتستوضح سبب الارتفاع وان لا تجبر شركة البحري لاعلان ربح شهرين وفي اليوم التالي في سياق مؤتمر صحفي تعلن الشركة عن تحسن ايرادات الشهر الثالث بعد ان باع الناس اسهمهم اين الهيئة من ذلك ان تدخلات الهيئة اصبحت تربك السوق لان توضيحاتهم بقدر ما فيها حرص على مصالح الناس بقدر ما تستغل لمصلحة الهوامير او صناع السوق وعلى راسهم البنوك بصناديقهم التي لاتتضرر من كل مايحدث بل لمصلحتها ما يتم واصبحنا مضطرين لوضع مبالغ في المحافظ لنظمن التوازن في ادارة ما لدينا من اموال صحيح ان الظاهرة الصحية هو قلة المضاربين ووضع اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة اموالهم في صناديق ولكن يجب ان يقابل ذلك:
1- تنوع في عدد الصناديق بحيث تؤسس شركات لادارة الصناديق كما ذكر اغلب الاخوة
2-زيادة عدد الشركات في السوق بشكل اسرع مما هو حاصل الان ففي ماليزيا مثلا تضاف 50-60شركة سنويا للسوق
3-يجب تخفيض القيمة الاسمية للاسهم لحد منطقي يسمح بارتفاع كميات التداول من خلال قدرة المستثمرين على شراء شركات اصبحت اسعارها فلكية بشكل لا يسمح لصغار المساهمين بتداول كميات كبيرة واذا ما زاد عدد الاسهم فان حدة التذبذب يالسوق ستنخفضن
4-يجب الغاء الاكتتابات بل طرح الاسهم بشكل مباشر وعندما تكون الاسهم المطروحة كثيرة فسوف ينال الجميع حصته مع وضع ظوابط بسيطة في مراحل التداول الاولى للسهم فلو نظرنا الان للاكتتابات الحاصلة تكون كمية الاسهم المخصصة قليلة مما يرفع من المضاربة على السهم فيبيع اغلب الناس اسهمهم ولا يحتفظون بها لانه يرى ان 10 او 20 سهم لا تستحق الاحتفاظ بها ويرضى بالعائد الذي امامه ومن الذي يشتري قلة قليلة من المساهمين اما صناديق او هوامير فتبقى الفائدة محدودة ولا يكون الا مساهمة على تكريس روح المضاربة عند الناس بينما تبقى الفائدة من طرح الشركات بيد فئة قليلة ليس من اجلها تم التشجيع على طرح الشركات في السوق وهذا يتزامن مع قصور نظرة اغلب الناس للتمسك ببعض الاسهم الجيدة لسنوات يستطيعوا ان يجنوا من ورائها عوائد ضخمة وما مثال شركة الراجحي وسابك واغلب البنوك والاسمنتات المؤسسة من بداية السوق الا خير مثال واحسبوا من امتلك تلك الاسهم مع بدايتها وما يجنيه اليوم من احتفاظه بها
5- ان سوقنا يحتاج الى تسريع البت والتنفيذ بخطوات اساسية وبديهية معمول بها في اكبر اسواق العالم يجب البدء من حيث انتهى الاخرون في كثير من النقاط الى متى ننتظر ونرى الاسواق التي حولنا وهي صغيرة جدا قياسا بسوقنا تسبقنا بكثير من الامور

مع تمنياتي للرزق والتوفيق للجميع

سلم
01-04-2005, 03:56 PM
بارك الله فيك

SAMIMAGI
01-04-2005, 04:29 PM
الدكتور الفاضل علي دقاق اولاً اشهد الله انني احبك لما المس فيك من صدق ونصح لاخوانك المسلمين وابراز لمشاكلنا نحن المساهمين في القنوات الاعلامية

وما اود ان اضيفه هنا هو أنه يوجد لدينا الكثير من القوانين والضوابط على جميع المستويات والاصعده ولكن ما انفتقده في بدلنا هو التطبيق والمراقبة

قوانين سوق المال كما تفضلت موجوجدة وومكن الاستفادة من القوانين الموضوعه من قبل الدول التي لديها اسواق مشابهه وليس هناك أي صعوبة في ايجاد مثل هذه القوانين لكن الصعوبة تكمن في تطبيقها وذلك لاسباب عديدة منها كما تفضلت تضاربا المصالح لكبار المسئولين والفساد المستشري في كل مكان وانا واثق من أن التغيير سياتي لكنه لن يأتي قبل خراب مالطه

كما حدث تماماً مع سهم المصافي وكأن هيئة سوق المال في كوكب آخر

انا ارى أن لهيئة سوق المال حسناتها ولكني كأي مستفيد انظر للسلبيات فقط اما الحسنات من أجلها انشئت الهيئه وهذا هو عملهم لكن تحفظي عليهم هو بطئهم الشديد وعدم الشفافية ( بيان سبب ايقاف الكهرباء وشرحة للمتعاملين بالسوق وكذلك سؤال الهيئة لشركة الدوائيه)

وفي الختام تقبل تحياتي واحترامي لما تقدمونه في هذا المنتدى العملاق

علي بن ناصر
01-04-2005, 04:42 PM
احسنت احسن الله اليك

alraddadi
01-04-2005, 04:58 PM
د . علي دقاق
انت رائع رائع رائع
ادعو الله ان يمن عليك العفو والعافية ويحفظ لك مالك واهلك ويرزقك من حيث لا تحتسب

د. طارق كوشك
01-04-2005, 05:21 PM
أحسنت أستاذنا الفاضل و زادك الله علما كما علمتنا.

adm
01-04-2005, 05:37 PM
أستاذي العزيز د/ علي الدقاق
بعد التحية ووافر التقدير لشخصك الكريم ولما تقوم به من مجهودات
لدي إضافة بسيطة أيضا لما سبق من ملاحظات مهمة على البنوك وهي ألإستئثار بألأولولية
في إدخال أوامر الشراء الخاصة بهم من الشركات المدرجة حديثا في السوق
وقد ظهر ذلك واضحا في إتحاد إتصالات وربما يتكرر في بنك البلاد عند إدراجه

mazinf16
01-04-2005, 05:44 PM
أحسنت أحسن الله إليك دكتور "علي دقاق"..


تقبل خالص التحية والتقدير،،

صادق الوعد
01-04-2005, 05:56 PM
نعرف أن البنوك تمثل مجموعات ضغط قوية ولن تتنازل بسهولة عن ما تحققه بمناشيرها وهواميرها من مداخيل بمئات الملايين فقط من عمولات التداول ولو سلمنا جدلا بضرورة استمرار الوضع فلماذا لاترقى البنوك بآلياتها الاتصالية خاصة الانترنتية إلى الحد الأدني من الجودة المطلوبة حتى لا تختلط الأعذار الفنية بالأسباب السلوكية .

المشكله ليست في اليات البنوك ولكن اليات البنوك شماعه تعلق عليها المشكله
اما المشكله الحقيقيه فهي في من يدر اليات البنوك والذي يقوم بهذه المشكله مع سبق الاصرار والترصد،لماتحققه له من فوايد لاتخفى على احد

مساهمين
01-04-2005, 05:59 PM
أستاذي الفاضل : / د. علي

ابدعت فيما كتبت ،، وما تفضلت به هو نبض الحال بالنسبة للمستثمر في ******* السعوديه
نعم نحن بحاجه لاجابات لما تفضلت به ،، والى ذلك الوقت واتضاح الرؤيه ،، سيبقى نسبة كبيرة من صغار المستثمرين يتخبطون تحت رحمة المتلاعبين في السوق من كبار المضاربين برعاية هيئة سوق المال.
والتي تقف مكتوفة الأيدي عن ردعهم باجراء حقيقي وليس بتخبط منها كلفنا الكثير كما تعلمون في قراراتها السابقه.
وأما دور البنوك في المعركة السابقه ،، فهو فعال !! ولكن للأسف ضدنا وضد مصلحة أقتصاد البلد بطريقه غير مباشره ،، وبما أنهم طرف في اللعبه فكيف يقفون على الحياد .

تقديري لك أخي الكريم

الكنق
01-04-2005, 06:12 PM
بارك الله فيك

مؤشر الشمال
01-04-2005, 06:16 PM
استاذي الفاضل : علي دقاق ..

بارك الله فيك , اتفقك معك بكل كلمة قلتها وللامانه استنرت من موضوعك هذا واستفدت منه الكثير ..

ولكن اتصور بان البنوك لن تتخلى عن الوساطه بسهوله , وسوف ترى العروض قريباً من البنوك ..

والتسهيلات التي يقدمونها , فمثلا في السابق من هو المحظوظ الذي يستطيع ان يفتح محفظه في اي بنك بمبلغ 50 الف ريال ..

ومن هو المحظوظ الذي يستطيع ان يحصل على تداول انترنت خلال شهرين ..

ولكن الان نرى تسابق من البنوك على هذه الخمدمات وقدى نرى قريباً فتح محفظه ب100 ريال

وتداول انترنت خلال ساعه ..

تحياتي ’’’

رابح..... سهم
01-04-2005, 06:28 PM
تحياتي للدكتور ولكل الإخوه المتواجدين

كعادة الدكتور في أغلب مايكتب : " مختصر مفيد "

السؤال اللذين يطرح نفسه على الدوام : هل الهيئه لاتدرك مافي السوق من عيوب ذكرها هنا أو في مواقع أخرى كثير من الكتاب وشخصها كثير من المختصين في كل وسائل الإعلام وبشكل شبه يومي !!!!!!!!


لاأعتقد اننا بحاجه للتفكير في الإجابه , سيما ان على رأس هذه الهيئه رجل مشهود له بالأستقامه وله مثل مالدينا مما أكرمنا الله به من حواس فهو يسمع ويرى و"يشم" ويتحسس ويستجيب لكل هذه الرؤى والإنتقادات و... , و.... ونحن في دولة مؤسسات ولسنا في مؤسسات أفراد ( إلى حد ما ) :) :) " رحنا فيها :)



وكما ذكر الأخ SAMIMAGI بما معناه ان المشكله ليست في النظم ولكن في التطبيقات وماذكره الأستاذ عبد الكريم عداس من ضرورة تطبيق بعض الأنظمه " المهمه " فوراً , ....نعم جمعنا يذهب الى ماذهبوا اليه ولكن يجب ان يؤخذ في الإعتبار:

1- ان البنوك هي صاحبة اليد الطولى والقويه في هذا المجال وهي ليست مؤسسه فقط ( دولة مؤسسات :) ) وأي نظام - جديد أو قديم- يجب ان يجير لصالحها ( تعارض المصالح :)


2- على الهيئه ان توجد الآليه التي تتدرج فيها بتطبيق الأنظمه بطرقة تحفظ فيها "النمطيه" التي تدار بها السوق وتراعي فيها نفسية وحقوق الغالبيه العظمى .... وتسحب البساط تدريجياً من البنوك وتمتص" غضبها " على تقلص فرصها من الكعكه التي أدمنت طعمها


3-على الهيئه العمل بصمت وحرفيه والتقليل من التصريحات والييانات على شاشة تداول فكل التصريحات والبانات تقرأ من قبل البنوك ومحافظها , وهم من يترجمها لنا سلباً أم ايجاباً



عذراً على الإطاله ولكن لابد مما ليس منه بد

غــازي
01-04-2005, 07:01 PM
بارك الله فيك يا دكتور علي

الله يعينك على حقد البنوك والهوامير عليك

تقوم بدور جبار وبمعاداة اصحاب رؤوس الاموال الكبيره من محافظ ومن بنوك وتلتزم بقول الحق التزام ستجد اجره عند ربك يادكتور

صحيح يادكتور عدوك صاحب صنعتك
فطالما ان البنوك تعمل في نفس الصنعه فبالتأكيد انها لن تجعل غيرها يربح اذ ان هذا الربح يعتبر خسارة عليها فتفويت الربح خساره
لذلك فبدون جدال وبدون تعمق في البحث في الاسباب (البنوك مسئوله عن كل ما يحدث للسوق من ارتفاعات غير مبرره وتذبذبات عاليه وتعطل للانظمة الالكترونية التي تديرها حتى تبقى تتحكم في مقدار الهبوط الذي تسببه بحيث لا يتعرض السوق لاي ضغوط بيعية الا الضغوط التي تفرضها هي فتبقى تتحكم في مقدار جني الارباح ويظل التصريف محكوما من قبلها بقدر السيولة التي ترغب في توفيرها
اعتقد اخي الفاضل

مقوله دائماً اسمعها من الكثير من المستثمرين الصغار يرددون دائماً (كأنهم يعرفون كم ربحت بالضبط وكم اصبح في محفظتي من النقد ليأخذونه مني في يوم) والله العظيم هذي مقولتهم جميعاً وأنا منهم حين كنت اضارب واحاول التوقيت للدخول والخروج من الاسهم

من وجهة نظري القاصرة أن الاستثمار افضل حل للمستثمرين الصغار وبانتقاء الاسهم الرابحه ودراسة اسهم النمو العالي

وترك البنوك تقوم بالتدوير كما تشاء والتصحيح كما تشاء

وهذا باعتقادي افضل وسيلة للنجاة من حبائل وسائلهم الملتويه اما التنقل من سهم الى اخر فهو تفويت لكثير من الارباح وفتح الباب للبنوك للحصول على كل ارباح المستثمرين الصغار

تقبل دعواتي القلبية الخالصه لسعادتكم

الطنايا
01-04-2005, 07:06 PM
تقبل خالص التحية والتقدير،،

الديراوي
01-04-2005, 07:58 PM
يجب علا هية سوق المال الغا جميع الصفقات التي تمت في الشركات التي نزلت بالنسب بعد ارتفاع قارب النسبه ومحاسبةالمتسبب في ذالك اذا كان لديها سلطه حقيقيه لكي تعود الثقه في السوق

ابوريـان
01-04-2005, 08:03 PM
[QUOTE=د. علي دقاق] :619:

[COLOR=Navy] [SIZE=3]

التداول في السوق تحكمه وتتحكم به البنوك التي هي بضاعة في السوق ( أسهمها ) وشريك في السوق ( محافظها ) ووسيط في السوق على وجهين فهي وسيط بين فئة الفائض وفئة العجز ( التسهيلات ) ووسيط في تداول الأسهم في السوق وهنا مربط الفرس وبيت القصيد الذي تظهر من خلاله قمة التضارب في المصالح التي فتحت الباب للمفاسد وبنيت التداولات على باطل وبالتالي فإن ما بني على باطل فهو باطل ( النتائج ) وأهمها استمرار توقع عدم الأستقرار وما يتبعه من استغلال للعامل النفسي لدى المتداولين وبأسوأ صوره خاصة لصغارهم . :601:

نظام السوق الجديد ياأخوان من أرقى الأنظمة . :601:

الكل يطالب ويطالب واذكر هناك الكثير من التحليلات الاكاديمية تطرقت للمفاسد التي تنشأ من التضارب في المصالح وهناك العديد من التوصيات كلها تصب في مقولة ان وضع البنوك الان خطاء فادح يجب ان يكون هناك وسيط مستقل وان كان هناك شي من هذا القبيل يجب ان يعجل به فالسوق بسبب البنوك تحتضر فهل المسئولين يستجيبون لهذه الاصوات

lebanon
01-04-2005, 08:28 PM
دكتورنا العزيز
أليس من المفترض وجود مكاتب وساطة لبيع وشراء الأسهم ، حتى يتمكن الناس من إختيار الأفضل من ناحية الخدمات والأسعار كما هو معمول بأمريكا .
متى نرى عمولات قليلة ، عمولات البنوك كسرت ظهورنا والمستفيدون هوامير السوق حيث يمنحوا خصومات لدرجة أن البنك الهولندي يمنح هواميره العمولة المجانية ( بحيث يتم إحتساب العمولة ومع كل نهاية شهر يقوم البنك بإرجاعها ) هل هو تحايل على مؤسسة النقد لأنه حسب معرفتي البسيطة فإن هناك عمولة بسيطة لمؤسسة النقد ؟؟؟!!!
متى نرى بعض البنوك أو مكاتب الوساطة تضع عمولة محددة لأسهم غير محددة الكمية
مثال : لنفترض أن أحد البنوك قرر أن يأخذ عمولة وقدرها 50 ريال على كل عملية سواء بيع أو شراء وعدد الأسهم مفتوح الكمية ، كيف ستكون حركة السوق ، لماذا هذا الظلم البنوك تأخذ ربحاً في البيع والشراء سواءً كنا خسرانيين أو ربحانيين ، بأي حق ديني يشاركوننا البنوك في أرباحنا والمال مالنا ولا توجد طريقة لشراء الأسهم إلا عن طريقهم ، سيقول لي أحد الأشخاص هل البنك يخدمك مجاناً ، أجاوبه : لا ، ألا يكفي أن سيولتنا لديهم ، ألا يكفيهم عمولة محددة ؟؟؟؟!!!
الموضوع خطير للغاية
أرجو من الدكتور طرحه بشفافية حتى على المحطات الفضائية فأنا من المتابعين له

السلطان161
01-04-2005, 08:32 PM
لك تحياتي الشخصيه كتبت فابدعت كلام جميل لم يتنحي عنه الصواب لك جزززيل الشكررر

d.radwan
01-04-2005, 08:38 PM
الكارثة هي :
سوء خدمات الاتصالات الانترنتية ان جاز التعبير

سيرفرات البنوك لا تستوعب الاعداد المسجلة .......... سرعة الاتصالات سيئة جدا ...... اللعب على المكشوف ولعل صيانة شركة الاتصالات خير دليل .

يحتاج الامر لاصحاب القلم والاسماء اللامعة من ايصال صوتنا لصاحب القرار

اما السوق فمعروف ان هناك تصحيح وكل يتحمل نتائج قراراته

imateomar
01-04-2005, 08:56 PM
بارك الله فيك

الفراهيدي
01-04-2005, 09:17 PM
بارك الله فيك يا دكتور .. أفدت وأجدت
وصغار المساهمين وأنا منهم نثق في أطروحاتك وآراءك ثقة عمياء .. كما أتمنى أن تخصص لك مزيداً من دوائر الضوء الإعلامية عبر القنوات الفضائية لفضح التجاوزات والإستهتار بحقوق المواطنين كما تنوير البسطاء وتفتيح أعينهم على ما خفي عنهم !

صدقني يا دكتور .. لن يكون هناك حلول لأغلب مشاكلنا إلا بتحقق إحدى الطرق :
- إما بعد التأكد من إنتفاع المستفيدين أولاً .. وقهر الرجال وغلبة الدّيْن !!
- أو أن يتم تدويل المشكلة وأن يصبح السوق السعودي مثير للسخرية الإقتصادية العالمية .. وحينها ستجد الحلول تأتي تباعاً ورغماً عنهم حتى وإن لم يتحقق الشرط الأول !!


تحياتي لقلمك وأمانتك ومن قبلها شخصك الكريم .

جزاك الله كل خير يا دكتور علي وأنت املنا بعد الله

المتردد
01-04-2005, 10:02 PM
دكــــــــــــــــتورنا القديـــــــــــــــــــــــــر نتمنى ان ينشر هذا الموضوع في جريدة عكـــــــــــاظ
وياليت يكون في الصفحة الاولــــــــــــــــــــــــى ، ياليت يوافق رئيس التحرير

علي
01-04-2005, 10:08 PM
اشفيت غليلي بما كتبت ... وحتى ولو لم يغير شيئاً من الواقع المر

جزاك الله كل خير وحفظك

فقهاوي
01-04-2005, 10:17 PM
احسنت وبارك الله فيك
ولكن من سيجيب على هذا السوال
لماذا تتعطل انظمة التنفيذ مع كل ازمه يمر بها السوق؟

فقهاوي
01-04-2005, 10:21 PM
دكــــــــــــــــتورنا القديـــــــــــــــــــــــــر نتمنى ان ينشر هذا الموضوع في جريدة عكـــــــــــاظ
وياليت يكون في الصفحة الاولــــــــــــــــــــــــى ، ياليت يوافق رئيس التحرير


بل نتمنى ان ينشر في جميع الجرائد عسى ان تطلع عليه هيئة السوق حتى ولو بالغلط

ماسي
01-04-2005, 10:23 PM
سلمت يمينك يا دكتور علي .

المهرة
01-04-2005, 10:33 PM
كلام في الصميم
لكن ياترى يا هل ترى من؟ من المسئولين سيطلع عليه بعلن ويؤثر على ما حدث ويحدث ردا ايجابيا
نحن صغار المساهمين لم تفك من أفوهنا عبارت الحسبنة والدعاء على من وصلنا منه أذيه والمقصود على رأس القائمة القائمين على أنظمة التداولات المصرفية (( تخلف تصاعدي))

sauuud
01-04-2005, 10:35 PM
نقطة مهمة أخرى تتعلق بالتلاعب في صياغة الاعلانات وتوقيتها وما تسببه من ارباك للسوق والمتعاملين
*********************************
يعطيك الف عافية وعافية وكلام جميل وجاي في وقتة

ابو نواف22
01-04-2005, 10:36 PM
[B]
أنت رمز وصرح رفيع لمنتدى تداول ((رفع الله شأنك يادكتور ))

بوحمد
01-04-2005, 10:42 PM
بضاعة في السوق ( أسهمها ) وشريك في السوق ( محافظها ) ووسيط في السوق على وجهين فهي وسيط بين فئة الفائض وفئة العجز ( التسهيلات ) ووسيط في تداول الأسهم في السوق وهنا مربط الفرس وبيت القصيد الذي تظهر من خلاله قمة التضارب في المصالح التي فتحت الباب للمفاسد وبنيت التداولات على باطل وبالتالي فإن ما بني على باطل فهو باطل ( النتائج ) وأهمها استمرار توقع عدم الأستقرار وما يتبعه من استغلال للعامل النفسي لدى المتداولين وبأسوأ صوره خاصة لصغارهم




شكرا د/دقاق هنا عين الصواب كيف


تكون البنوك مستثمره ووسيطه هذه والله الطامه الكبرى لقد ابديت مايجول
بخاطري والكثيرين


لله درك على هذا التحليل الممتاز يادكتور 000وعلى دروب الخير نلتقي00000000بوحمد

أبو علاء
01-04-2005, 10:53 PM
جزاك الله خيرا دكتور علي دقاق وبارك الله لك في مالك واولادك

mansor
01-04-2005, 11:11 PM
شكر الله لك[I][U]

المنصوري
01-04-2005, 11:34 PM
بارك الله فيك أخي الفاضل 0

MAR5
01-04-2005, 11:38 PM
احسنت احسن الله اليك

deelaw
01-04-2005, 11:46 PM
المشكله نحن تحت ضوء الشمس...
وليس في ظلام الليل...

الفيصـــــل
02-04-2005, 12:14 AM
سلمت وسلمت يداك اخي الدكتور علي الدقائق

يشرفني التواجد في موضوعك ..

تحياتي واعجابي بشخصك ..

leedoo
02-04-2005, 01:44 AM
سلمت اناملك ومرا وتكرارا لافظ فوك .........

d.radwan
02-04-2005, 04:41 AM
مشكور عمي وجزاك ربي على قد نيتك

طلاسي
02-04-2005, 07:43 AM
لقد اسمعت لو ناديتا حيا ولاكن لاحياتا لمن تنادي

dleel
02-04-2005, 08:52 AM
جزاك الله الف خير أخوي على
وكلام في مكانه

الملثم
02-04-2005, 12:49 PM
بارك الله فيك أخي الكريم

الميراج
02-04-2005, 01:44 PM
سلمت اناملك مرارا وتكرارا لافظ فوك ........
مشكور يا ابا محمد على هذا الطرح الرائع
بالتوفيق

القطان
02-04-2005, 04:24 PM
جزاك الله خيرا يادكتور

عمر محمد الهدار
02-04-2005, 07:04 PM
يادكتور علي لقد وضعت يدك على الجرح ووصفت الداء وبقى وصف العلاج بالتفصيل وأرجوا تكرار ذلك في جميع محاضراتك وأحاديثك لحتى يغرس في العقل اللاواعي لكلواحد منا ويصبح بمثابة عقيدة ورغبة ثابته في كل نفس كل واحد منا ليصبح مستعدا لبذل كل مشاركة أو جهد ممكن من أجل التغيير في سبيل تحقيق الإصلاح المأمول ليعم الخير الجميع , المشكلة أن كثيرا من الجهود التي تهدف إلى إصلاح المجتمع لا يلقى المساحة الكافية من المناقشة والحوار والمشاركة الفعالة من شريحة كبيرة من المجتمع فيتبخر هذا المجهود الذي يهدف إلى الإصلاح ويخفت بمرور الأيام , اضافة إلى أسلوب التواكل الذي يعيشه كثير منا وكما يقول المثل " من يعلق الجرس ؟ " لقد شدني مقالك وهو كلمة حق أرجوا من الله تحقيقها قريبا ولكن يجب التكاتف والمساندة من الجميع وتحقيق موضوع الإصلاح في أي شأن من شئون المجمتع ليس بالأمر اليسير ولهذا نوه الله عنه فقال عز من قائل *-( لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجرا عظيما )-* وفي هذا البلد الكثير من الخيرين الذين ينشدون ويساندونه في أي مجال وخاصة في مجال الإقتصاد ويكون ذلك على بساط الحوار والنقاش الهادي والهادف وإذا ما خلصت النيات وصدق القصد سوف يتحقق ذلك بإذنه تعالى , أرجوا أن أكون قد استطعت رغم تعبيرى الركيك وأفكاري الغير مترابطة توصيل ما يجول في خاطري والكثير من إخواني مثلي , أنا حريص على متابعة مقالاتك والإحتفاظ بها وأدعوا من كل قلبي أن يعينك ويوفقك لتحقيق ما ترمي اليه من إصلاح في هذا المجتمع وأن يكتب الله لك أجر المصلحين أمين .

ال عاطف
03-04-2006, 08:18 AM
http://www.7mel.com/uploads/0026313275.gif

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
لقد شعرت بأن أصبح الربح المادي:toomad: هو هدف الجميع
لدرجة أننا نسينا التعارف على بعضنا البعض ومع ذلك كنا نقف مع بعضنا البعض
في محنة أي شخص تجد الجميع يقف معه دون أن يتعرفوا عليه بشكل دقيق
من كان يطلب المساعدة والاستشارة كان من يعرف أي شي فلا تجده يبخل
ياليت تدعم الفكرة من قبل المشرفين

سوف ابداء بنفسي


الأسم : حسن آل عاطف
العمر:24
المدينة : الطـــــــــائف
الوظيفة : طالب جامعي الفصل الاخير بكالوريوس رياضيات
امنية عامة : اتخرج واتعين في هيئة سوق المال ( حزتها تشوفون الشفافية على اصولها)
السهم المفضل : زعيم الخشخاش

صوت الارض
03-04-2006, 05:42 PM
كل اللي في المنتدى عرفوك وانت ماعرفت ولا واحد
لكن خذ معك واحد
طارق الغامدي

ال عاطف
04-04-2006, 11:25 AM
وينكم شباب ؟؟؟؟

د/ كيف
04-04-2006, 12:21 PM
وينكم شباب ؟؟؟؟


فالح القحطاني

العمر : 27 سنه

المدينه : الدمام (المنطقة الشرقيه)

المهنه : مدير التنفيذي لمجموعه تجاريه (اعتبر احد ملاكها )

السهم المفضل : بصراحه واجد لكن احب العقاريه مدري ليه


وتشرفنا بمعرفتك

الاسطورة
07-04-2006, 09:51 AM
والله ماني رادك




خالد الخليفه

27 سنه


موظف ارامكو


الشرقيه

ابو جهاد1
07-04-2006, 08:30 PM
محمد الشهري
29

معلم رياضيات
جده

اسهم التدبيلة بينك وبين ربك هي الباقيه الى عشرة اضاعاف الى 100 ضعف


امنية ترجع خسارت كل المتعلقين

الرفاعي2
07-04-2006, 08:46 PM
د/ حسن الغامدي
العمر 32
أخصائي أعصاب مستشفى الملك فيصل التخصصي
الرياض

الــــذيــب
07-04-2006, 11:09 PM
ولايهمك اخوي "حسن" :



وليد النجيدي


العمر 38


الوظيفه : رجل أعمال


المدينه : الرياض

saud280
08-04-2006, 01:06 AM
سعود العتيبي
32 سنة
مشرف لغة انجليزية
وزارة التربية والتعليم

أبـوسـالـم
08-04-2006, 02:19 AM
الأسم : علي السليم

العمر :23سنة

الوظيفة :خريج جامعة الامام محمد بن سعود الأسلامية قسم جغرافيا :606:

المدينة : العيون

السهم المفضل : اللجين <<<=== متعلق

الأمنية :رضى الوالدين

ال عاطف
09-04-2006, 02:57 PM
بارك الله فيكم وننتظر البقية

ويشرفنا تواجدكم ومعرفتكم


حسن ال عاطف

هامور بدوي
09-04-2006, 03:22 PM
سلطان بن سعود


24 سنه

بكالريوس إدارة أعمال

أسم أمي: أم الخير والبركة وندلعها سوسو:bear:

إداري في شركة مالية وإستثمارية


الرياض


السهم المفضل> الإتصالات

منصورر
09-04-2006, 03:59 PM
منصورر الحربي
39 سنه - منطقه الحجاز -موظف في قطاع مالي- تخ:bear: صص حاسب ألي - متداول جديد أحتاج دائما الدعم من الاخوة فى المنتدي الجميل -

مسدح الأسهم
11-04-2006, 07:03 AM
موضوع جميل أخوي حسن

عبدالعزيز السياري

30 سنة

الـريــاض

أعمال حرة

السهم المفضل :
الراجحي - فيبكو ;)

الأمنية :
رضى الوالدة الله يطول بعمرها على طاعته

وبانتظار البقية

متداول كول
13-04-2006, 08:01 AM
مجدي العتيبي

مكة المكرمة

اعمال حرة

السهم المفضل

سابك

الأمنية

رضى الله عز وجل ورضى الوالده الله يحفظها ويخليها لي

الوَرّاق
13-04-2006, 06:06 PM
ولايهمك اخوي "حسن" :



وليد النجيدي


العمر 38


الوظيفه : رجل أعمال


المدينه : الرياض


أثرك شايب ..........:D

الــــذيــب
14-04-2006, 02:18 PM
أثرك شايب ..........:D



مكرر ارباحي مرتفع



الله يستر لايجيني تصحيح :D

كناريا
14-04-2006, 03:16 PM
ولايهمك اخوي "حسن" :



وليد النجيدي


العمر 38


الوظيفه : رجل أعمال


المدينه : الرياض

اشوفك صغرت عمرك شوي أبو مشعل .......... الظاهر فيه تذبذب في مؤشر العمر عندك :D .

ال عاطف
25-04-2006, 11:17 AM
بارك الله فيكم

ويشرفنا تواجدكم ومعرفتكم


تحياتي

حسن آل عاطف

كليجا
11-11-2006, 07:25 PM
.... ياترى متى سينتهي مسلسل النسب المكسيكي ؟؟؟؟

هذا الملسلسل المكسيكي والذي بدأت حلقاته بالبث منذ شهر فبراير وحتى تاريخه لم تنتهي حلقاته ..... بخلاف بعض الأيام و التي لم تتمكن الهيئة من عرض بعض الحلقات والتي كانت خارجة عن ظروف هيئة سوق المال .... ولكن بحمد الله تمكنت الهيئة من التغلب على ظروفها وتم إكمال باقي الحلقات وتأسف على التأخير .... ولازال المسلسل مستمر .... فالآن وعند نزول السوق تقول الهيئة بأننا جهة إدارية وتنظيمية فقط وليس لنا علاقة بالسوق ولانتدخل !!!! فإذا كان كذلك لماذا تكيلون بمكيالين ... لماذا عندما كان السوق مزدهر كنتم تتدخلون !!! لماذا تتدخلون وتوقفون السهم في الارتفاع كما حدث مع شركة الكهرباء وغيرها من الشركات ألستم جهة تنظيمية فقط ولاتتدخلون !!! فقد كنتم تقولون في حينها أن مايحصل في بيشة شئ مريب ويجب التحقق منه !!! ومايحصل في السوق الآن اليس شئ مريب أيضاً ويجب التحقق منه ....لماذا يتم إيقاف السهم في الارتفاع ولايتم إيقافه في النزول ؟؟؟؟ لماذا هذا القصف على السوق وإغراقه بالإكتتابات !!! ماكل هذه العجلة في الطرح ... هل ستغلق هذه الشركات أبوابها إن لم يكتتب بها الآن ؟؟؟ هل يعقل أن يتم تدول شركة جديدة وفي نفس اليوم يتم الإكتتاب في شركة جديدة أخرى !!!! آلا يكفي وضع السوق المزري ؟؟؟ آلايعلمون عن وضع السوق المتدهور ويزيدوا الطين بله !!! ووأشياء كثيرة لاتحضرني حالياً ... غريب أمر هيئة سوق المال ... فلاشك أن مايحدث في سوق الأوراق المالية الآن سيؤثر على إقتصادنا سنوات عديدة ولاتظنونه أن سيمر مرور الكرام .... ولكن لم تظهر نتائجه بعد ... ولكن أتمنى أن لانرى مارآه عزيز مصر في المنام عهد نبينا يوسف عليه السلام ..... حينما رأى سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف ... !!!!!

الريان و دانة
19-09-2007, 03:54 PM
لأي شخص يبي وظيفة بدون وقت دوام او ارتباط جب لي اي عميل عنده اسهم الريان او دانة غاز أو اية اسهم خليجية او سودانية واحصل على خمسين ريال على الشراء الفوري او البيع بسعر السوق او استخراج بدل فاقد او تحديث شيكات الفائض او فتح محفظة في الامارات او البحرين او قطر على سبيل المثال فيه واحد متعاون معي يجيب لي زباين صار يجيب حوالي ال 70 عميل شهرياً ما شاء الله وكل ما زادت عمولته اشكره واهنيه واتمنى تكون عندك علاقات في اللي ساهمو بالخليج او السودان وتورطو فيهن ....
ويلا جتكم وظيفة عشانكم حلوين

دويرم
29-03-2008, 09:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أثار قريحتي ما يحصل من جدل حول انهيار سوقنا لما له من علاقة بالاقتصاد الامريكي , وأصابتني الدهشة حينما أتابع الأخبار الاقتصادية على القنوات السعودية ومن يستضيفون من العلوج"علوج البورصة السعودية" وأبدأ بالتساؤل : أليس هم الذين يغردون أيام الطفرة"21000" ويهرطقون بمتانة السوق وأسهمه؟؟
,,,,,,
ماذا حصل بعد الانهيار , أقصد بأيامنا هذه ؟ لم لم يقوموا بالتغريد الان؟
أنا أقول لكم ليش من خلال هذه الحقائق الحتمية :
1- أنهم مغفلين , وانطوت عليهم فكرة فيلم " George" والذي صور الفيلم من خلال انهيار الاقتصاد الامريكي + الدولار , ومن خلال بعض التأثيرات السياسية التي حجبت الضوء عن الرؤية"ضبابية" خلقت اختلال بالاسواق العالمية , أو أنهم مشاركين العلوج بالاخراج.

2-ربط هذه الفكرةسلبيا بسوقنا خطأ فادح لأننا لسنا مستهدفين ,,,
المستهدف الوحيد بهذا الفيلم هو الصين " يأجوج ومأجوج" حيث أصبحوا قريبين من احتلال المرتبة الاولى عالميا وهذا يغيض صاحب المركز الاول " أمريكا" والدليل :

دلائل :
1-ارتفاع أسعار النفط بعد احتلال العراق مباشرة " الله أكبر ... أيام حرب الخليج كان البرميل يباع بحفنة من الدولارات مع أن المفروض يرتفع السعر نتيجة تهديد امدادات النفط "
اذا هناك من يتحكم بأسعار النفط وهو بلا شك " أمريكا"
يرفع السعر , برغية من هذه الدولة لخدمة اغراض اقتصادية وسياسية لقمع الدول المنافسة فقط وهتك اقتصاداتهم بشكل غير مباشر.

تم اخراج عدة أفلام عن طريق " جورج" ومنها :
1- انهيار الرهن العقاري ." السوق ما يبشر بخير , راحوا فيها "
2-انهيار الدولار." نبي نشوف عملة ثانية نرتبط فيها"
3-انهيار بنك."نبي نتبرع لهالبنك وحليل ملاكه"
4-ارتفاع معدل البطالة. " مساكين هالشعب ما عندهم وظايف"
وافلام رعب أخرى بالطريق .....

المهم :
1- وين تروح 5 مليون برميل نفط يوميا ؟
2- من يدفع رواتب هالجيش اللي بكل مكان, أفغانستان , السودان , والعراق , ,,,, ؟!؟
3- من اللي يشتري البترول ومين اللي ياخذه ببلاش؟
4- ما المصلحة من ضعف الدولار مقابل العملات الاخرى وخاصة الصين واليابان ؟


يا أخوان كسادين ب 80 سنة ماتجي الا عند الشعوب المتخلفة , الا أن يشاء الله , ولكن خلونا منطقيين!

باخصار:
1- أغلب من تراهم على التلفاز من اقتصاديين علوج , مرتزقة , أو ما عندهم سالفة " مع الخيل ياشقرا ", وأستثني العمران والمباركي فقط.
2- ارجع الى الخلف قليلا الى عام 2006 وما حدث من هرطقة وتشجيع , وقارنه مع الان وما يحدث من ترهيب و أفلام برعاية الاعلام السعودي.
3- اعلم بأنك في سوق سمته الربح على حساب الأغبياء , والمغفلين.
4- اربط ايجابيا ما اخرج من افلام مع مستقبل استثمارك في المستقبل القريب , لأن عملتك مربوطة مع المخرج , والمخرج حاسبها صح.


وفي الاخير أحي الهيئة على شعاراتها السابقة " لا تكن وعاء للشائعات " وأقول " لا تكن وعاء للهرطقات"

مجنونها999
29-03-2008, 10:50 AM
جزاك الله الف خير

الرصـيـد
29-03-2008, 02:24 PM
ما باليد حيلة وانا اخوووك
العين بصيرة واليد قصيرة

حسبنا الله ونعم الوكيل

ABO-FAHAD
29-03-2008, 04:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أثار قريحتي ما يحصل من جدل حول انهيار سوقنا لما له من علاقة بالاقتصاد الامريكي , وأصابتني الدهشة حينما أتابع الأخبار الاقتصادية على القنوات السعودية ومن يستضيفون من العلوج"علوج البورصة السعودية" وأبدأ بالتساؤل : أليس هم الذين يغردون أيام الطفرة"21000" ويهرطقون بمتانة السوق وأسهمه؟؟
,,,,,,
ماذا حصل بعد الانهيار , أقصد بأيامنا هذه ؟ لم لم يقوموا بالتغريد الان؟
أنا أقول لكم ليش من خلال هذه الحقائق الحتمية :
1- أنهم مغفلين , وانطوت عليهم فكرة فيلم " George" والذي صور الفيلم من خلال انهيار الاقتصاد الامريكي + الدولار , ومن خلال بعض التأثيرات السياسية التي حجبت الضوء عن الرؤية"ضبابية" خلقت اختلال بالاسواق العالمية , أو أنهم مشاركين العلوج بالاخراج.

2-ربط هذه الفكرةسلبيا بسوقنا خطأ فادح لأننا لسنا مستهدفين ,,,
المستهدف الوحيد بهذا الفيلم هو الصين " يأجوج ومأجوج" حيث أصبحوا قريبين من احتلال المرتبة الاولى عالميا وهذا يغيض صاحب المركز الاول " أمريكا" والدليل :

دلائل :
1-ارتفاع أسعار النفط بعد احتلال العراق مباشرة " الله أكبر ... أيام حرب الخليج كان البرميل يباع بحفنة من الدولارات مع أن المفروض يرتفع السعر نتيجة تهديد امدادات النفط "
اذا هناك من يتحكم بأسعار النفط وهو بلا شك " أمريكا"
يرفع السعر , برغية من هذه الدولة لخدمة اغراض اقتصادية وسياسية لقمع الدول المنافسة فقط وهتك اقتصاداتهم بشكل غير مباشر.

تم اخراج عدة أفلام عن طريق " جورج" ومنها :
1- انهيار الرهن العقاري ." السوق ما يبشر بخير , راحوا فيها "
2-انهيار الدولار." نبي نشوف عملة ثانية نرتبط فيها"
3-انهيار بنك."نبي نتبرع لهالبنك وحليل ملاكه"
4-ارتفاع معدل البطالة. " مساكين هالشعب ما عندهم وظايف"
وافلام رعب أخرى بالطريق .....

المهم :
1- وين تروح 5 مليون برميل نفط يوميا ؟
2- من يدفع رواتب هالجيش اللي بكل مكان, أفغانستان , السودان , والعراق , ,,,, ؟!؟
3- من اللي يشتري البترول ومين اللي ياخذه ببلاش؟
4- ما المصلحة من ضعف الدولار مقابل العملات الاخرى وخاصة الصين واليابان ؟


يا أخوان كسادين ب 80 سنة ماتجي الا عند الشعوب المتخلفة , الا أن يشاء الله , ولكن خلونا منطقيين!

باخصار:
1- أغلب من تراهم على التلفاز من اقتصاديين علوج , مرتزقة , أو ما عندهم سالفة " مع الخيل ياشقرا ", وأستثني العمران والمباركي فقط.
2- ارجع الى الخلف قليلا الى عام 2006 وما حدث من هرطقة وتشجيع , وقارنه مع الان وما يحدث من ترهيب و أفلام برعاية الاعلام السعودي.
3- اعلم بأنك في سوق سمته الربح على حساب الأغبياء , والمغفلين.
4- اربط ايجابيا ما اخرج من افلام مع مستقبل استثمارك في المستقبل القريب , لأن عملتك مربوطة مع المخرج , والمخرج حاسبها صح.


وفي الاخير أحي الهيئة على شعاراتها السابقة " لا تكن وعاء للشائعات " وأقول " لا تكن وعاء للهرطقات"




كلامك عين العقل 100% و الأمريكان مايعرفهم الا الذي عاشرهم. المحليلين بتاعنا مع الخيل ياشقراء و الله ماعندهم سالفه و معظمهم تنقصهم الخبره و هم خريجي "سوق الأسهم السعودي" واذا المعلم ماعنده سالفه اذا الطالب سوف يكون داج.

الأمريكان يخططون ثم يضربون، فعلا كلامك صح 100% الهدف هو ضرب اقتصاد الصين لأنه يشكل خطر على سيادة امريكا و لابد من ضربه خصوصا ان الصين لديها مقومات النجاح لسيادة العالم وهي

1- عضو دائم في مجلس الأمن "وهو الغطاء القانوني لتمرير اي قرار سياسي عالمي" كما تعمل الأن امريكا".
2- بلد صناعي في جميع المجالات و خصوصا الصناعات الثقيلة و الحربيه خصوصا.
3- تعداد سكاني هائل يفوق ال 1.3 مليار نسمة، لوقلنا 10% منهم فقط محترف (طبيب، مهندس، رجل اعمال) يكفي لقيادة العالم.
4- تكلفة اليد العامله في الصين يعتبر من اقل الأجور على مستوى العالم ، يعني قيمة تنافسيه لمنتجات الصين مقابل الأمريكية و الأوربيه.
5- مساحة جغرافيه شاسعة تسيطر على شرق القارة الأسيويه بكاملها. والصين تعتبر المعلم الكبير بتاع دول شرق اسيا.

"الكاوبوي" الأمريكي لن ينام حتى يقضي على التنين الصيني القادم. ولكنني اعتقد ان التنين سوف يلتهم الكاوبوي لأنها سنة الله في الكون.

دويرم
03-04-2008, 08:35 AM
كلامك عين العقل 100% و الأمريكان مايعرفهم الا الذي عاشرهم. المحليلين بتاعنا مع الخيل ياشقراء و الله ماعندهم سالفه و معظمهم تنقصهم الخبره و هم خريجي "سوق الأسهم السعودي" واذا المعلم ماعنده سالفه اذا الطالب سوف يكون داج.

الأمريكان يخططون ثم يضربون، فعلا كلامك صح 100% الهدف هو ضرب اقتصاد الصين لأنه يشكل خطر على سيادة امريكا و لابد من ضربه خصوصا ان الصين لديها مقومات النجاح لسيادة العالم وهي

1- عضو دائم في مجلس الأمن "وهو الغطاء القانوني لتمرير اي قرار سياسي عالمي" كما تعمل الأن امريكا".
2- بلد صناعي في جميع المجالات و خصوصا الصناعات الثقيلة و الحربيه خصوصا.
3- تعداد سكاني هائل يفوق ال 1.3 مليار نسمة، لوقلنا 10% منهم فقط محترف (طبيب، مهندس، رجل اعمال) يكفي لقيادة العالم.
4- تكلفة اليد العامله في الصين يعتبر من اقل الأجور على مستوى العالم ، يعني قيمة تنافسيه لمنتجات الصين مقابل الأمريكية و الأوربيه.
5- مساحة جغرافيه شاسعة تسيطر على شرق القارة الأسيويه بكاملها. والصين تعتبر المعلم الكبير بتاع دول شرق اسيا.

"الكاوبوي" الأمريكي لن ينام حتى يقضي على التنين الصيني القادم. ولكنني اعتقد ان التنين سوف يلتهم الكاوبوي لأنها سنة الله في الكون.

النتيجة الان :
تعلقوا الناس بالذهب ,
والعقار بالطريق.....
والمحافظ خاوية من الاسهم الذهبية,,
وأتمنى ان لا يستمر الارتداد والمتداول يتفرج , أو يدخل وقت الخروج

ظفران
03-04-2008, 10:13 AM
النتيجة الان : تعلقوا الناس بالذهب , و اليرو والعقار بالطريق. وضعنا بالطوشة:confused: aa1 :fly:

الــــذيــب
18-04-2008, 10:59 PM
اشوف الدعوه كلها ألغاز وتحدي


وقوقل صار طريقه للحل السريع


هذا هو اللغز وفحطو الين تلقون الحل :


وحيدااا عند الولاده .....وحيدا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت ؟


يالله وروني شطارتكم

مستور2005
18-04-2008, 11:25 PM
غصب يكون وحيد إذا وصل عمره الف عام هههههههههههههههههههه

الــــذيــب
19-04-2008, 12:20 AM
ههههههههههه

يالله شد حيلك يامستور...... من هو ؟؟؟

نجدية
19-04-2008, 12:28 AM
وحيد القرن هههههههههههههاااااااااااااااي

نجدية
19-04-2008, 12:36 AM
مالقيت في عمووو قوقل الا وحيد عبدالعال وحيد غير متواجد حاليا ولقيت ولادة وحيد القرن يوم اشتغلت ذهانة نجديه قلت بس جبتها ياعمووو قوقل من غير تفحيط <<<< اصبري شوفي صح او لا

ابو وليد5000
19-04-2008, 12:39 AM
وحيد القرن يالذيب .

نجدية
19-04-2008, 12:44 AM
وحيد القرن يالذيب .


صبحه بالخير ابو وليد ارفع رويسك فوق شوي الله لايهينك

الــــذيــب
19-04-2008, 12:49 AM
كل الاجوبه غلط :D


وحيد القرن يعيش الف عام ؟؟؟؟ ماتجي


يالله شدو حيلكم هههههه شغلو امخاخكم بدال قوقل <<<< ويقال في روايه اخرى : جوجل

ابو وليد5000
19-04-2008, 12:56 AM
ههههههههههههههه نجدية غلط على الجميع.
لي عودة إن شاء الله .

نجدية
19-04-2008, 01:01 AM
الحل القمر قل تم طلبتك يالذيب <<<< تحسب السالفه عزيمة غداء فاهمه غلط

اشراقة قلم
19-04-2008, 01:04 AM
اشوف الدعوه كلها ألغاز وتحدي


وقوقل صار طريقه للحل السريع


هذا هو اللغز وفحطو الين تلقون الحل :


وحيدااا عند الولاده .....وحيدا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت ؟


يالله وروني شطارتكم

اهلا وسهلا ذيب تداول

زين سويت ..

وحيد عند الولادة

وحيدا عندما يصبح عمره الف عام، اعتبره تمويه؟

وحيدا عندما يموت

هو اليوم والله اعلم.

خالص تقديري.
http://www.7hh7.net/u/uploads/2f629ac35c.gif

نجدية
19-04-2008, 01:06 AM
ههههههههههههههه نجدية غلط على الجميع.
لي عودة إن شاء الله .

شفت الفشيله ياابو وليد وانا اللي جايتن طايرتن عجتي
تاليتها اللقط وجهي واشباهي لكن شكلي برجع افحط لقوقو

بندر الغفيص
19-04-2008, 01:18 AM
هذا لغز هامور


عجزت القى اجابة

الــــذيــب
19-04-2008, 01:31 AM
القمر ..... غلط


اليوم.......غلط


دورو.....حبرشو.....ههههههه :cool:


اللي يبي يحله له جائزه سنعه بالحيل

الــــذيــب
19-04-2008, 01:34 AM
اسهله لكم :

قلنا :

وحيدااا عند الولاده......وحيدااا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت.


للتسهيل :

وحيدااا عند الولاده....وحيدااا حين يكبر....وحيدااا حين يصبح عمره الف عام....وحيدا حين يموت.


يالله كل واحد يدق سلف ويفحط :D

الــــذيــب
19-04-2008, 01:38 AM
هذا لغز هامور


عجزت القى اجابة

لاتلومني....انفقعت مرارتي ....صار لي كم يوم وانا اشوف الغازهم واقعد افكر واحوس وماادري

الا راصعين الحل بسرعه عن طريق " قوقل".


دورت لغز ماله أثر في قوقل.....وسلامتك :D

الهـــــارف
19-04-2008, 01:39 AM
صباح الخير ابو مشعب

ابي اشتري اللغز منك ممكن ؟

mwaheb2005
19-04-2008, 01:40 AM
عندي احساس ان الحل له علاقة بالزمن

مممممممممم بس يبي له تفكير شوي وان شاء الله نلاقي الحل

دافور.نت
19-04-2008, 01:44 AM
اسهله لكم :

قلنا :

وحيدااا عند الولاده......وحيدااا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت.


للتسهيل :

وحيدااا عند الولاده....وحيدااا حين يكبر....وحيدااا حين يصبح عمره الف عام....وحيدا حين يموت.


يالله كل واحد يدق سلف ويفحط :D


صباح الخير

الإجابة اتوقع : شخص اسمة وحيد :crct:

نجدية
19-04-2008, 01:48 AM
رحت اقوم جدتي كودها تغششني قلت جده قومي تسنني معد الا خير قالت انقلعي بس مركدتن ساعتي <<< الظاهر خربت عليها حلمها

اتصلت على صديقتي الذهينه توها متزوجه عروس في المطار بتسافر شهر العسل قالت منيب فاضيتن لتس لو رزقتس فيه
لو اني بهالوقت قاعدتن افكر جبته بس عاد الحين جاني النوم وانا افكر في اجابات جاهزه <<< عاش مصرف >>> اااااااااااايه من غير شر ياشيخنا قوقل وفي روايه حمار المكده

سووواح
19-04-2008, 01:50 AM
اسهله لكم :

قلنا :

وحيدااا عند الولاده......وحيدااا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت.


للتسهيل :

وحيدااا عند الولاده....وحيدااا حين يكبر....وحيدااا حين يصبح عمره الف عام....وحيدا حين يموت


عندي استفسار ........................:

(( وحيد عند الولاده ...صح .... وحيداً حين يكبر .... صح .... وحيداً حين يصبح عمره الف عام .... ليس شرط ان يصبح عمره

الف عام ممكن اقل وممكن اكثر .........وحيداً حين يموت ... صح ... ))

يالله كل واحد يدق سلف ويفحط :D






الحل ان شاء الله ............ بعد ان يرد ( الذيب ) على استفساري اللي ذكرته .

اشراقة قلم
19-04-2008, 01:53 AM
عندي احساس ان الحل له علاقة بالزمن

بس يبي له تفكير شوي وان شاء الله نلاقي الحل

اتفق معك

لو قال 100 عام قلنا القرن

لكن الف عام ؟

نجرب نرجع للأرقام

الحل:
رقم واحد

تصبحون على خير.

:dinmt:

سووواح
19-04-2008, 01:54 AM
اتفق معك

لو قال 100 عام قلنا القرن

لكن الف عام ؟

نجرب نرجع للأرقام

الحل:
رقم واحد

تصبحون على خير.

:dinmt:





الحل ليس له علاقه بالزمن ............اعتقد له علاقه بال...........؟

الدعوى فيها حياه وموت

سووواح
19-04-2008, 01:57 AM
لاتلومني....انفقعت مرارتي ....صار لي كم يوم وانا اشوف الغازهم واقعد افكر واحوس وماادري

الا راصعين الحل بسرعه عن طريق " قوقل".


دورت لغز ماله أثر في قوقل.....وسلامتك :D

وينك يالذيب ........... مايجيني نوم حتى اجيب الحل !

الــــذيــب
19-04-2008, 02:01 AM
الحل ان شاء الله ............ بعد ان يرد ( الذيب ) على استفساري اللي ذكرته .


صح......يالله هات الحل.

الــــذيــب
19-04-2008, 02:02 AM
صباح الخير ابو مشعب

ابي اشتري اللغز منك ممكن ؟


اللغز وراعيه فدوه لك بدون شراء

سووواح
19-04-2008, 02:03 AM
صح......يالله هات الحل.


جذع الشجره او النخله .......... والله اعلم


هاه اروح انا والا نضحي بالدوام بكره حتى نجيب الحل.

الهـــــارف
19-04-2008, 02:05 AM
الذيب

وش اللي تاكله ومايمديك تسمي ؟

هاااااااااااااااات لشوف

الــــذيــب
19-04-2008, 02:08 AM
حتى الان الاجابات كلها غلط


باقي الاخ سواح مابعد جاوب

سووواح
19-04-2008, 02:09 AM
حتى الان الاجابات كلها غلط


باقي الاخ سواح مابعد جاوب

جاوبت يااستاذ ............ جذع الشجره او النخله

الــــذيــب
19-04-2008, 02:10 AM
جذع الشجره او النخله .......... والله اعلم


هاه اروح انا والا نضحي بالدوام بكره حتى نجيب الحل.


الظاهر تبي تضحي بالداوم هههههههههههههه


اجابتك غلط


طع شوري رح ارقد وفكر بكره....حتى لو فكرت بكره ....الحل مهوب سهل...اللغز هذا خصيصا

لاصحاب قوقل....خل قوقل ينفعهم :cool:

نجدية
19-04-2008, 02:11 AM
اللغز وراعيه فدوه لك بدون شراء

فدوه بس حتسي يالله ارسل له الحل بالخاص تسانه صدز <<< الله من اللقافه

الهارف لاتخلينا من الخاص طال عمرك توسطنا لك<<< تنتظر>>> غشاشه مع سبق النعاس والترقد

سووواح
19-04-2008, 02:12 AM
الظاهر تبي تضحي بالداوم هههههههههههههه


اجابتك غلط


طع شوري رح ارقد وفكر بكره....حتى لو فكرت بكره ....الحل مهوب سهل...اللغز هذا خصيصا

لاصحاب قوقل....خل قوقل ينفعهم :cool:

فيه حياه وموت .................. او لعب بالالفاظ في اللغز ؟

الــــذيــب
19-04-2008, 02:13 AM
الذيب

وش اللي تاكله ومايمديك تسمي ؟

هاااااااااااااااات لشوف

هذا طال عمرك العج والغبار اللي جانا امس في الرياض


صح والا لا ؟

او : المقلب


هاااااااااااات لشووووووووووف

الهـــــارف
19-04-2008, 02:15 AM
اللغز وراعيه فدوه لك بدون شراء
يسلم لي اللغز وراعيه

اذكر فيه مسائل بالرياضيات (مستحيلة الحل ) تذكرتها الحين ههههههه

سوااااح

رح نم يابعدي وانتبه لدوامك ماينفعك الذيب هو ولغزه اللي هجدنا فيه تالي هالليل

الــــذيــب
19-04-2008, 02:18 AM
فيه حياه وموت .................. او لعب بالالفاظ في اللغز ؟


اعجبني اصرارك وقوة عزمك اخوي سووواح


علشان كذا ابسهلها عليك :


مافيها حياة وموت....ولافيها لعب بالالفاظ

الــــذيــب
19-04-2008, 02:20 AM
فدوه بس حتسي يالله ارسل له الحل بالخاص تسانه صدز <<< الله من اللقافه

الهارف لاتخلينا من الخاص طال عمرك توسطنا لك<<< تنتظر>>> غشاشه مع سبق النعاس والترقد


دوري هنا ههههههههههه


http://www.google.com/

سعود السعودي
19-04-2008, 02:22 AM
000000000000الواحد 0000000000000


يالذيب ابي المكافئه

الهـــــارف
19-04-2008, 02:22 AM
هذا طال عمرك العج والغبار اللي جانا امس في الرياض


صح والا لا ؟

او : المقلب


هاااااااااااات لشووووووووووف
ههههههههههه اما العج الله يستر

الحل المقلب صح

كل واحد ياكله ولايمديه يسمي

والاجابه صحيحة وانت اسم على مسمى ولكن

لغزك لو تعلم الناس كلهم فيه لاتعلم نجدية اشوفها تدور الواسطات والغش

الغش حراااااام

الــــذيــب
19-04-2008, 02:22 AM
تصبحون على خير


فكرو زين....تراه اسهل مما تتصورون.


وبكره السبت اعلان ارباح سابك + مضاربه قويه على رابغ :)

سعود السعودي
19-04-2008, 02:23 AM
000000000000الواحد 0000000000000


يالذيب ابي المكافئه


المكافأه قل تم:dinmt: :rolleyes:

الــــذيــب
19-04-2008, 02:24 AM
000000000000الواحد 0000000000000


يالذيب ابي المكافئه


خطأ يالغالي :608:

نجدية
19-04-2008, 02:25 AM
<<< رجعت لجدتي وطردتني قالت وش جاتس علي قايلتن لتس موتره قبل ماارقد وتونا مبتسرين
وش يفكني باتسر منها ااااااااااايه ياقوقل من غير شر الله لايعيد الساعه اللي مالقيت الحل فيها

نجدية
19-04-2008, 02:29 AM
ههههههههههه اما العج الله يستر



لغزك لو تعلم الناس كلهم فيه لاتعلم نجدية اشوفها تدور الواسطات والغش

الغش حراااااام


هين يالهارف تشوف خل الذيب يرسل لي الحين الحل على الخاص والله العظيم مااعلمك <<<<<< واثقه ومخلصه

نجدية
19-04-2008, 02:44 AM
دوري هنا ههههههههههه


http://www.google.com/

عادي تسان ادور فيه بس فيني النوم ابروح اخمد حتى ندخل المصارعه برابغ معك بكره والا لو ادور لقيته يالله لاتخلي عيني من قوقو

صغيره وعاقله
19-04-2008, 02:56 AM
اشوف الدعوه كلها ألغاز وتحدي


وقوقل صار طريقه للحل السريع


هذا هو اللغز وفحطو الين تلقون الحل :


وحيدااا عند الولاده .....وحيدا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت ؟


يالله وروني شطارتكم



احله بشرط هديه للفايز عينيه هههههههههههههههههههههههههه تتعب تدورنى ههههههههههههههههههههههههه
يلااش الجائزه اخوى الذيب
وبكره اجيب الحل


ولا الحين تبون الحل

طوارىء
19-04-2008, 06:06 AM
يصير نقول مضارب الجماعي ؟! a7

أحس إنه ممكن يصير ديناصور

صغيره وعاقله
19-04-2008, 03:50 PM
الحل اخوى الذيب الانسان يولد وحيد وبعد مائه عام يبقى وحيد

والا مات ينزل القبر وحيد ليس معه احد اتمنا ااا نى جاوبتك

نجدية
19-04-2008, 03:57 PM
الحل اخوى الذيب الانسان يولد وحيد وبعد مائه عام يبقى وحيد

والا مات ينزل القبر وحيد ليس معه احد اتمنا ااا نى جاوبتك


ياحبي لتس ياأطيب قلب وشلون الانسان يولد وحيد واذا صار توم ثنين ثلاثه اربعه ماصار وحيد واللي ينقبرون في مقابر جماعيه مهمب وحيدين يالله ياحلوه شدي حيلتس ابروح اخمد ولااجي الاانتي جايبتن الحل ترى اذا حليتيه انتي الجائزه لي <<< سلامات وش تبين >>> ابدن ابي الجائزه

اشراقة قلم
19-04-2008, 04:35 PM
اشوف الدعوه كلها ألغاز وتحدي


وقوقل صار طريقه للحل السريع


هذا هو اللغز وفحطو الين تلقون الحل :


وحيدااا عند الولاده .....وحيدا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت ؟


يالله وروني شطارتكم



الظاهر تبي تضحي بالداوم هههههههههههههه


اجابتك غلط


طع شوري رح ارقد وفكر بكره....حتى لو فكرت بكره ....الحل مهوب سهل...اللغز هذا خصيصا

لاصحاب قوقل....خل قوقل ينفعهم :cool:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بالجميع

اخوي الذيب بما انك تقول مو سهل
طيب قربنا له شوي
هل هو جماد حيوان
هل هو
القلم او الكتاب او الكلمة
وسهل علينا اكثر بنجيب كذا حل واختار انت الحل الصحيح
( اختار الإجابة الصحيحة)
قلت استعين بصديق
يوم ضاقت قلت وينك يالفرج
على قولة الشادي
ولكن كل من سالتها فتحت فمها الا وحده
قالت هذا طول عمره وحيد !؟

شوي نقول لله يامحسنين نبي الحل

منك لله ياللي في بالي حتى العجيز ماسملت من الازعاج اخرالليل مو بس قوقل
عندي احساس ان قوقل مبسوط
يالله ورينا شطارتك مثل ماوهقتينا

تقديري للجميع.
http://www.7hh7.net/u/uploads/26eec5afe5.gif

صغيره وعاقله
19-04-2008, 04:58 PM
ياحبي لتس ياأطيب قلب وشلون الانسان يولد وحيد واذا صار توم ثنين ثلاثه اربعه ماصار وحيد واللي ينقبرون في مقابر جماعيه مهمب وحيدين يالله ياحلوه شدي حيلتس ابروح اخمد ولااجي الاانتي جايبتن الحل ترى اذا حليتيه انتي الجائزه لي <<< سلامات وش تبين >>> ابدن ابي الجائزه


خلاص غيرنا ولا يهمك الحل يارب يطلع كذا


اى هلا قلبى والله يا ويخيتى الانسان يخرج مره واحده الى الدنياء والحياه

وان عاش 100 عام عاش واحيد وما معه احد يعنى يعانى من الوحده

وان ما ت اقصد يدخل القبر واحده وما معه احد يدخل فى قبره

عرفتى يا بعدى شنو اقصد

اما الماقابر الجماعيه هذى عند صدام علشان ما يتعب يحفر كثير ههههههههههههههههههه يحشرهم مع بعض

اما نحن لا الحمد لله

:dinmt: :dinmt:

نجدية
19-04-2008, 07:53 PM
اتفق القوقليين بالاجماااع بان الرقم واحد هو الحل
وغير هيك مفيش حكي <<<< هالحتسي على ذمة قوقل >> يحلفون ان الجائزه تذاكر لجنيف مع اقامه في فندق 5 نجيمات على هالمشقه

ابو وليد5000
19-04-2008, 11:12 PM
السلام عليكم . ماحد حل اللغز ؟
يمكن الحل يكون نبي الله نوح عليه السلام . لانه ولد وحيدا ليس معه تؤم ووحيدا عندما بلغ 950 سنه
ومات وحيدا .

نجدية لاتنقزين وتقولين قابلته قبلك .!!!!!!!!!!!

تاجر عقار
19-04-2008, 11:15 PM
اسهله لكم :

قلنا :

وحيدااا عند الولاده......وحيدااا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت.

للتسهيل :

وحيدااا عند الولاده....وحيدااا حين يكبر....وحيدااا حين يصبح عمره الف عام....وحيدا حين يموت.

يالله كل واحد يدق سلف ويفحط :D

الجواب واحد إسمه : وحيداا

أبومشعل السؤال اللي بعده :D

نجدية
19-04-2008, 11:49 PM
السلام عليكم . ماحد حل اللغز ؟
يمكن الحل يكون نبي الله نوح عليه السلام . لانه ولد وحيدا ليس معه تؤم ووحيدا عندما بلغ 950 سنه
ومات وحيدا .

نجدية لاتنقزين وتقولين قابلته قبلك .!!!!!!!!!!!

:crct: ابددددددددن ماقابلته ولاشفته

السيل الهادر
20-04-2008, 01:00 AM
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

جيتكم مطفي النور ابو مشعل لايكون ماله حل ؟؟؟ ههههههههههههه

سؤال يابو مشعل :
هل هو موجود بجسم الانسان ؟؟؟؟

الــــذيــب
20-04-2008, 02:16 AM
الحل اخوى الذيب الانسان يولد وحيد وبعد مائه عام يبقى وحيد

والا مات ينزل القبر وحيد ليس معه احد اتمنا ااا نى جاوبتك


غلط

بعدين انا قلت الف عام مهوب 100 عام

وبعدين الانسان يولد غير وحيد...عنده امه وابوه

مفرقعات
20-04-2008, 02:18 AM
يمكن الموت
الله يعطيك طول العمر

هههههههههههههههههه

الــــذيــب
20-04-2008, 02:28 AM
اشراقة حرف :

خويتك اللي قالت هذا طول عمره وحيد قربت من الحل :)

وليس قلم او كتاب او ...الخ

وهو ليس جماد......يالله شدي حيلك.



صغيره وعاقله : الله يكفينا شر " الماقابر" الجماعيه :D


نجديه : الجائزه اكبر من تذكره واقامه في فندق.


تاجر عقار : يالله حيه :) .....جوابك غلط.


ابووليد : جوابك غلط يالغالي.



عموما الجائزه : سياره قيمتها ماتتعدى 50 الف ريال.

معكم وقت الى يوم الاربعاء القادم لحل اللغز....اليوم السبت...باقي 5 ايام.

الــــذيــب
20-04-2008, 02:30 AM
السيل الهادر :


له حل يالغالي.....مااقدر اجاوبك هل هو في الجسم او لا.


مفرقعات : غلط يالغالي.

مفرقعات
20-04-2008, 02:33 AM
يمكن الموت
الله يعطيك طول العمر

هههههههههههههههههه

a8
ما رديت علينا ابو مشعل

الــــذيــب
20-04-2008, 02:36 AM
a8
ما رديت علينا ابو مشعل


رديت ياالغالي

راجع الردود السابقه

اشراقة قلم
20-04-2008, 03:00 AM
اشراقة حرف :

خويتك اللي قالت هذا طول عمره وحيد قربت من الحل :)

وليس قلم او كتاب او ...الخ

وهو ليس جماد......يالله شدي حيلك.



صغيره وعاقله : الله يكفينا شر " الماقابر" الجماعيه :D


نجديه : الجائزه اكبر من تذكره واقامه في فندق.


تاجر عقار : يالله حيه :) .....جوابك غلط.


ابووليد : جوابك غلط يالغالي.



عموما الجائزه : سياره قيمتها ماتتعدى 50 الف ريال.

معكم وقت الى يوم الاربعاء القادم لحل اللغز....اليوم السبت...باقي 5 ايام.

يارب تكون نجديه نايمة

لو عرفت الجائزة بتصحي الحي كله مو جدتها بس

:dinmt: :dinmt:

نجدية
20-04-2008, 03:08 AM
يارب تكون نجديه نايمة

لو عرفت الجائزة بتصحي الحي كله مو جدتها بس

:dinmt: :dinmt:


فيذااااااا مانمت بس مابي سياره وانا منيب سايقتها:607: ابي تذاكر واقامه <<< اقامه :toomad: سيرلنكيه الاخت:crct:

اشراقه اليوم جديتي نايمه بسلام حبيبتي ورضت علي ودعت لسهيماتي عاد ان نقزت سهيماتي باتسر والا رجعت اقلق منامها<< جدتس منيب صاحيه <<< اقلقها تقوم تسنن اخذ اجر:606: :dinmt: :dinmt: :dinmt: << احس لازم اكشخ الحتسي والونه يااشراقه اذا هو لتس

بعدين يقول ماتتعدى خمسين الف يعني تحت الخمسين الف يمكن كورلا ب500 ريال والا سيارة بزارين من بساطات العويسa8 a8

اشراقة قلم
20-04-2008, 03:36 AM
فيذااااااا مانمت بس مابي سياره وانا منيب سايقتها:607: ابي تذاكر واقامه <<< اقامه :toomad: سيرلنكيه الاخت:crct:

اشراقه اليوم جديتي نايمه بسلام حبيبتي ورضت علي ودعت لسهيماتي عاد ان نقزت سهيماتي باتسر والا رجعت اقلق منامها<< جدتس منيب صاحيه <<< اقلقها تقوم تسنن اخذ اجر:606: :dinmt: :dinmt: :dinmt: << احس لازم اكشخ الحتسي والونه يااشراقه اذا هو لتس

بعدين يقول ماتتعدى خمسين الف يعني تحت الخمسين الف يمكن كورلا ب500 ريال والا سيارة بزارين من بساطات العويسa8 a8

مشكوره على التلوين
وبالشكر تدوم النعم
والـ 500 نعمه مو شرط بعد 50000
شوفيها كم تجيب لك سهم !!؟

يالله فكري بحل اللغز
يقول الذيب مو جماد
يعني ممكن حيوان او نبات او شي في الانسان
اللي محيرني بعد الف سنه وحيد
هل هو عمر الانسان اواسمه ؟
بس مو جماد
اتوقع شيئ بجسم الانسان يالله فكرو معاي كلكم ..
القاكم بخير

:dinmt: :dinmt:

صغيره وعاقله
20-04-2008, 03:53 AM
غلط

بعدين انا قلت الف عام مهوب 100 عام

وبعدين الانسان يولد غير وحيد...عنده امه وابوه

كنت اقصد يجى الحياه لوحده بس ما نفعت ههههههههه


اى سوري اخوى طيب ولا يهمك اجيبه ان شاء الله بس اليوم كنت مستعجله وقلت يابنت سهله اثرك منت هين هههههههههههههههه سوالك غير اهااااااااااااااااااا اخوى فهمت

افهمت عليك الحين بس امخمخ اليله فاضيه الين الفجر وغداا اجيب الحل

زحفو عنى ههههههههههههههههههه

والله ما يجيبها الاصغارهاااااااااااااااااا ههههههههههههههههه صغيره تفكر وتجيبها لك ولا يهمكم الى

يبى الحل يجينى بتكسب حتى انا هههههههههههههههه منكم

والله لو تدري نجديه


:dinmt: :dinmt:

تاجر عقار
20-04-2008, 04:23 AM
عموما الجائزه : سياره قيمتها ماتتعدى 50 الف ريال .



:D

حسبي الله على بليسك

هاهـ عاد نبيها برشة الوكالة iconv

تاجر عقار
20-04-2008, 04:32 AM
وحيدااا عند الولاده .....وحيدا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت ؟

للتسهيل :

وحيدااا عند الولاده....وحيدااا حين يكبر....وحيدااا حين يصبح عمره الف عام....وحيدا حين يموت.

علشان كذا ابسهلها عليك :

مافيها حياة وموت....ولافيها لعب بالالفاظ

فكرو زين....تراه اسهل مما تتصورون.

الصحابي الجليل أبوذر الغفاري

قال عنه صلى الله عليه وسلم :

يعيش وحده ويموت وحده ويبعث وحده ...

:)

صغيره وعاقله
20-04-2008, 05:05 AM
اشوف الدعوه كلها ألغاز وتحدي


وقوقل صار طريقه للحل السريع


هذا هو اللغز وفحطو الين تلقون الحل :


وحيدااا عند الولاده .....وحيدا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت ؟


يالله وروني شطارتكم



سبحان الله وبحمده عرفته الحين اول اجابتى سريعه الحين صليت وفكرت وعرفت مسائله حسابيه

اللغز

يالله بسم الله نبدء

الحل طال عمرك (( رقم 1 ))


1 ويكون لوحده بدون اى شى معه فى الخانات وينطق واحد 1

و1 قسمة 1000 يساوى 1 (( يعنى اخوى الحل رقم 1 ))




وشكر على لغزك الحلو


:dinmt: :dinmt:

الحقوق
20-04-2008, 07:03 AM
جيت اقولك ابا مشعل الجواب،، ولا فض فوك وبارك الله فيك:



الجواب هو العام ( السنة )


نقول عام واحد ثم اذا ثني صار اللفظ عامان واذا ثلث صار ثلاثة اعوام وهكذا لا يتكرر لفظ العام


الا اذا وصلنا للرقم الف فنقول الف عام،،

الــــذيــب
20-04-2008, 02:40 PM
الاجوبه المذكوره كلها غلط

طوارىء
20-04-2008, 03:07 PM
أنا أقول عظمة العصعص ..........؟!

الــــذيــب
20-04-2008, 05:37 PM
أنا أقول عظمة العصعص ..........؟!


خطأ :toomad:


هناك عظام اكثر من 1000 عام بكثير وقبل بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم.


خلني اتفلسف عليك شوي :D


عظمة العصعص هي الجزء الوحيد من جسم الانسان لايأكله الدود في القبر


وهاذي حكمه من الله سبحانه وتعالى لأنه يوم القيامه سيبعث الناس من جديد


ويتم خلق الانسان وبعثه للحياه مره اخرى من عظمة العصعص الباقيه.


سبحان الله العظيم.

طوارىء
20-04-2008, 05:55 PM
زين نقول بعض أنواع الشجر ؟! مثل شجرة الأرز ؟!

.....مش حسيبك يابو مشعب a7

( يولد وحيدا = تنبت وحيده )

الــــذيــب
20-04-2008, 06:07 PM
خطأ


لاشجرة رز ولاشجرة جريش :D

الــــذيــب
20-04-2008, 06:11 PM
طوارئ لاتتعب نفسك في قوقل


منتب لاقي الا : مستشفى وحيد للولاده.....موقع وحيد لفنون الطبخ....الخ


هذا اللغز مخصوص لتشغيل المخ والمخيخ

دافور.نت
20-04-2008, 07:39 PM
يمكن الظــــل ..!

والله اني ادور لي سيارة (-:

الــــذيــب
20-04-2008, 09:48 PM
سلامتك.....مهوب الظل


بعدين تعال.....عمرك شفت ظل يعيش الف عام

اشراقة قلم
20-04-2008, 10:37 PM
سلامتك.....مهوب الظل


بعدين تعال.....عمرك شفت ظل يعيش الف عام

يعيش الف عام

النخلة قلت لا

رقم واحد قلت لا

ملك الموت قلت لا

طيب نقول الحل هو حرف الألف (أ) ؟

مع انك تقول مو جماد !!

اقول لوحدة عندي حلي اللغز الجائزة ماتتعدى 50000

تقول ماتتعدى يعني ممكن ريال

قلت لا هذا الذيب اي ريال بس ؟

<< تبيه يدفع 50000 للي يحل اللغز


تقديري للجميع

:dinmt:

الــــذيــب
20-04-2008, 11:03 PM
نعم 50 الف ريال


وكلامي عقال ومايتغير ان شاء الله


والجائزه وضعتها لأني على شبه ثقه ان محد جايب الحل ههههههههههه

رحـّRHHALــال
20-04-2008, 11:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خامس مشاركة في أول يوووووووووم

و يا الله يا كريم

وش رايك لو قلنــــــــا


القمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

ترى عندي حلول ثانية و لكن هذى اشوفه اقرب

تكفى يا ذيب قل

مبروووووووووووك

دافور.نت
20-04-2008, 11:30 PM
سلامتك.....مهوب الظل


بعدين تعال.....عمرك شفت ظل يعيش الف عام

الله يسلمك

اجل لغزك مالة حل

نجدية
20-04-2008, 11:39 PM
يمكن الظــــل ..!

والله اني ادور لي سيارة (-:

ياحياة الشقا ياسيارتن من ورى هاللغز
وترى السياره ياوخيي دافور ياابو عيون زرق
ماتعدى هالثلاث

اما هذي ولااعتقد تتعداها

http://www.asharqalawsat.com/2007/04/16/images/last.415204.jpg

واذا تحمس وصارت جديده فهي هذي تستخدمها فتره وتخليها بعدين مشايه لعيلانك

http://www.phroon.com/studio/pic/cars-000.jpg

واذا صار صاادز فهي هذي وبيجيبها لك بي رسم الخدمه بعد مايصكر السؤق http://www.swahl.com/up/m52/swahlcom_c6ad.jpg

لايفوتكم ابو مشلح تراه ابو مشعب كاشخ عشانه بيسلم الجائزه والباقين مايبون تعريف واضحين وترى اخر دريشه على اليسار انا اطل معها واقول يسفاب التعب والسهر وهذي تاليتها

الــــذيــب
20-04-2008, 11:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خامس مشاركة في أول يوووووووووم

و يا الله يا كريم

وش رايك لو قلنــــــــا


القمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

ترى عندي حلول ثانية و لكن هذى اشوفه اقرب

تكفى يا ذيب قل

مبروووووووووووك


الظاهر ما شيكت الحلول اللي قبلك والا ماكان قلت لي اقولك : مبروك :cool:


خطأ وانا اخوك

الــــذيــب
20-04-2008, 11:55 PM
الله يسلمك

اجل لغزك مالة حل


له حل يالغالي


فكر زين ....وخلي بالك من سهم زين بكره :D

الــــذيــب
21-04-2008, 12:07 AM
للتذكير :

اللي بي يحيل اللوغز قبل نهيت اللاسبووووع له الجوايزه....نيهايات اللاسبوع هي نيهايات السؤق

برضوه....والسماءء صافيه والقمر قميل << اللي هي جميل , والغوبار بي يضرناء...انا رايح..بااي


همسه : مع شديد الاعتذار لمن يهمه الأمر ولكن فيه شيطان كل مانسيت ذكرني حسبي الله على

شياطينه.

السيل الهادر
21-04-2008, 01:53 AM
للتذكير :

اللي بي يحيل اللوغز قبل نهيت اللاسبووووع له الجوايزه....نيهايات اللاسبوع هي نيهايات السؤق

برضوه....والسماءء صافيه والقمر قميل << اللي هي جميل , والغوبار بي يضرناء...انا رايح..بااي


همسه : مع شديد الاعتذار لمن يهمه الأمر ولكن فيه شيطان كل مانسيت ذكرني حسبي الله على

شياطينه.

ههههههههههههههههههههههههههههههههاااااااااااااااااا اااي

الله يرج ابليسك يابو مشعل :crct:

السيل الهادر
21-04-2008, 01:56 AM
شف مادام مافيه احد ابيك تقولي هو
حيوان == انسان == نبات

حدد من هالخيارات الثلاث وجهز السيارة فلل بنزين ههههههههههههه
ترى اذا كان البنزين ماهو فل برجعها .

اشراقة قلم
21-04-2008, 02:02 AM
وحيدااا عند الولاده .....وحيدا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت ؟




طول عمره وحيد؟

مذنب هالي

القاكم بخير .

:dinmt:

نجدية
21-04-2008, 02:12 AM
اقتباس من مشاركة ابو مشعب



همسه : مع شديد الاعتذار لمن يهمه الأمر ولكن فيه شيطان كل مانسيت ذكرني حسبي الله على

شياطينه.





ههههههههههههههههههههههههههههههههاااااااااااااااااا اااي

الله يرج ابليسك يابو مشعل :crct:


اضحك ياعم وش وراك a8 a8 a8
جاك يامهناء ماتمناء
من الصبح وانت يالسيل تلولش تي بي شئ على الضعيفه نجديه

بس بي اقول لك ان السيئاره الجائزه ماااا تي عبونهاء بنزين تي عبونها كيروسين عشان اذا مي شت في السؤق مايضرهاااء

السيل الهادر
21-04-2008, 02:17 AM
يمكن يكون هذا الحل
(...................)

السيل الهادر
21-04-2008, 02:21 AM
اضحك ياعم وش وراك a8 a8 a8
جاك يامهناء ماتمناء
من الصبح وانت يالسيل تلولش تي بي شئ على الضعيفه نجديه

بس بي اقول لك ان السيئاره الجائزه ماااا تي عبونهاء بنزين تي عبونها كيروسين عشان اذا مي شت في السؤق مايضرهاااء


ههههههههههههههههههههههههه

لاحول لله
انتقلت العدوى

السيل الهادر
21-04-2008, 02:26 AM
مؤشرتي تقول السؤق زين بكرة
واللي بي السؤق لايخاف والي برى السؤق يدخل بالرجحي .

بااااااااااااااي

شكل العدوى وصلتني خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

الــــذيــب
21-04-2008, 03:05 AM
والله القشران....انتم راعين عياره....الله يهديكم بس.


خلونا في اللغز.


الله يهديكم بس اخوني واخوتي :D

نجدية
21-04-2008, 03:16 AM
نوم مافيني وموضوع صغيره وعاقله اعترافات كتبت فيه اعترافات حقت ثلاث سنين قدام وهمن قاعدتن فيه لحالي تسني سكنيه خفت وجيت فيذااا موضوعي منيب رايحتن فيه يخرب وانا مزركشته تسنه مسجل زيدي والا سيكل بزر..حل اللغز شطبنا بعنا الببسي كله وش السوات

تدرون خذو الحل
7
7

7
7
7
7


































































































تفضلووو بي تلقونه


77

7
7
7
7

77

تهقونه التايد <<<< براااا

عبير الوجدان
21-04-2008, 08:03 AM
تعبت وانا احل اللغز حللت كل شيء فيه بس ما وصلت لشيء استعنت بقريب وبعيد وصديق وبزر وشايب و ما وصلت لحل مقنع
السوق ارحم من هذا اللغز

ال عاطف
21-04-2008, 09:38 AM
يابو مشعل

السؤق مثل البحر تقدر تدخله وتتنفس فيها

وهذا اللغز زي البحر

فهمت شيء

ههههههههههههههههه

يالله انا مستعجل باااااااي

سووواح
21-04-2008, 03:59 PM
كثرنا الاسئله لكن آآآآآآآآآآخر سؤال :

هل الشي هذا لوحده مايتكرر او فيه منه كتيررررررررر (بلهجة الحجاز ) ؟

awa1409
21-04-2008, 06:37 PM
اقووول
واااعزتي للي يطيح بين ايديكم

:D :D :D
باااااااي

هامور طيب
21-04-2008, 06:42 PM
شكلك شايف أفلام كرتون(مغامرات سندباد) قبل ما تكتب اللغز,حلقة الغول اللي سمح لسندباد بعبور النهر بعد ما حل الألغاز الثلاثة و كان منهم هذا اللغز:crct:

اشراقة قلم
22-04-2008, 12:23 AM
اسهله لكم :

قلنا :

وحيدااا عند الولاده......وحيدااا عندما يصبح عمره الف عام....ووحيدا عندما يموت.


للتسهيل :

وحيدااا عند الولاده....وحيدااا حين يكبر....وحيدااا حين يصبح عمره الف عام....وحيدا حين يموت.


يالله كل واحد يدق سلف ويفحط :D


مافيها حياة وموت....ولافيها لعب بالالفاظ
ليس جمادا

وليس
وحيد القرن
القمر
اليوم
رقم (1)
جذع الشجرة او النخله
الديناصور
الانسان
حرف الالف
الجواب واحد إسمه : وحيداا
نوح عليه السلام
ملك الموت
عمر الانسان او اسمه
ابو ذر الغفاري
السنة
عظمة العصعص

ابي اعرف هذا متى مايصير وحيد !؟

:dinmt: :dinmt:

السيل الهادر
22-04-2008, 12:48 AM
خلاااااااااااااص لقيتهااااااااااااااااااااا

الحل هناااااااااااااااااااااااااا



































وحيد سيف :606:

الــــذيــب
22-04-2008, 12:58 AM
شكلك شايف أفلام كرتون(مغامرات سندباد) قبل ما تكتب اللغز,حلقة الغول اللي سمح لسندباد بعبور النهر بعد ما حل الألغاز الثلاثة و كان منهم هذا اللغز:crct:



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انت رهيب

الــــذيــب
22-04-2008, 01:00 AM
شكلك شايف أفلام كرتون(مغامرات سندباد) قبل ما تكتب اللغز,حلقة الغول اللي سمح لسندباد بعبور النهر بعد ما حل الألغاز الثلاثة و كان منهم هذا اللغز:crct:


صح عليك ههههههههههههههههههههههههههههههههه جبتها

بس وش الحل ؟


شف الحلقه بسرعه واكتب الحل قبل الاربعاء وتكون الجائزه لك يابطل.


" انا مستغرب من شئ ؟ اول مشاركه لك رغم عضويتك القديمه :rolleyes: "

الــــذيــب
22-04-2008, 01:10 AM
الى جميع من عجز ان يحل اللغز :


لغز بسيط....ومشهور في مسلسل سندباد....مالقيت الا هو....هو اللغز اللي ماراح تلقون له حل


في قوقل :D


الرجال جابها ماشاء الله عليه....وماكنت متوقع احد يجيبها الا اذا كان شايب ولحق على سندباد

هاذيك الايام.


تبون لغز ثاني والا يكفي ؟ ههههههههههه

عبير الوجدان
22-04-2008, 01:24 AM
لا خلاص يكفي يومين احاول احله وما لقيت له حل وانتظر الاجابه ابي اشوف ايش اخرتها

نجدية
22-04-2008, 01:34 AM
^^^^^^

هذي تالية اللي تشارك وتحمس في مسابقات الشياب <<<< دواتس ماجاتس
انا احتج الشياب يوقفون ع الاطلال وحنا ناكلهاالمفروض قلت لنا ممنوع دخول دون 40 سنه ونوم هنيئاااا لمن دون 30 واللي في العشرينات ابن امه يوطوط فيذا تسان عرفناالطبخه
لاكن مقيوله قالها المثل مايخرب الالغاز الا شيابهاالامثال ماخلت شئ

الا ماتلاحظون الذيب ثلاث ردود ورى بعض مدري خذه الحماس يوم انحل اللغز والا توهق بالجائزه واعتقد انها الأخيره لانه ماجاب طاريها

مبرووووووووووووووووووووك هامور طيب السياره ولو انها كامري 2007 لكن يكفيك انها جديده من الوكاله نعمه من الله تستاااهل

<<<<<<<<< شاهدة عيان

اشراقة قلم
22-04-2008, 01:35 AM
الى جميع من عجز ان يحل اللغز :


لغز بسيط....ومشهور في مسلسل سندباد....مالقيت الا هو....هو اللغز اللي ماراح تلقون له حل


في قوقل :D


الرجال جابها ماشاء الله عليه....وماكنت متوقع احد يجيبها الا اذا كان شايب ولحق على سندباد

هاذيك الايام.


تبون لغز ثاني والا يكفي ؟ ههههههههههه



نبي لغزا واحدا كل عام ان عشنا ولا يحله الا واحدا وتكون الجائزة لواحدا

هالواحد والوحيد عقدنا

من شفت سنة العضوية 2004 وانا اقول غريبه مانطقه الا هاللغز
و الله يحييه

انا اشغلت حتى اللي خارج المملكة ابي الحل
والحين حليتوه وماحليتوه
وين الحل ماعرفناه
القاكم بخير .

:dinmt:

الــــذيــب
22-04-2008, 01:44 AM
^^^^^^



الا ماتلاحظون الذيب ثلاث ردود ورى بعض مدري خذه الحماس يوم انحل اللغز والا توهق بالجائزه واعتقد انها الأخيره لانه ماجاب طاريها

مبرووووووووووووووووووووك هامور طيب السياره ولو انها كامري 2007 لكن يكفيك انها جديده من الوكاله نعمه من الله تستاااهل

<<<<<<<<< شاهدة عيان


ايه...شب الضو ياهليل.


الجائزه له...ومافيها منه :cool:


مابقى عليه الا يحط الحل بس.


حتى لو يبي يطلع سياره ب 100 الف.....اروح انا وياه وادفع وهو يدفع الفرق.


دق فليفل ياكمون :D

نجدية
22-04-2008, 02:07 AM
ايه...شب الضو ياهليل.


الجائزه له...ومافيها منه :cool:


مابقى عليه الا يحط الحل بس.


حتى لو يبي يطلع سياره ب 100 الف.....اروح انا وياه وادفع وهو يدفع الفرق.


دق فليفل ياكمون :D


http://algale2007.jeeran.com/نجر.jpg


ماعرف ادق جبت النجر ودق ان بغيتا راس الجنيhttp://www.alqosman.net/vb/images/smilies/new_smilies/21-12.gif <<<< عقوبة الجده يااشراقه


شوشو حوش صاحبك عني <<< تغني بس 1/1http://www.alqosman.net/vb/images/smilies/c032.gif

ال عاطف
22-04-2008, 02:15 AM
ابو مشعل

بحكم تخصصي في الرياضيات

قلت على طول

فاي

لغز مستحيل الحل

---------------------


ابو مشعل لو أنت مدرس وتحط أسئلة

أنا متأكد انه لن ينجح أحد

تحياتي لك

السيل الهادر
22-04-2008, 02:22 AM
حلمت اني حليت اللغز وقمت وجيت طاااااااااااااير

وينكم ترى انا يدلعوني هامور طيب يالذيب >> يبي السيارة بأي طريقة

نجدية
22-04-2008, 02:28 AM
حلمت اني حليت اللغز وقمت وجيت طاااااااااااااير

وينكم ترى انا يدلعوني هامور طيب يالذيب >> يبي السيارة بأي طريقة

وش الحل في حلمك نجاح الموجي والا حسين الشربيني هالمره

ومعاد فيه احد راحو مع هامور طيب يطلعون ال بي ام من الوكاله

الهـــــارف
22-04-2008, 02:28 AM
حلمت اني حليت اللغز وقمت وجيت طاااااااااااااير

وينكم ترى انا يدلعوني هامور طيب يالذيب >> يبي السيارة بأي طريقة
اقول انثبر انت ونجديه ماعندكم الا الدجة ولاتعرفون شي

هامور طيب معرفي الثاني يادب






الذيب مشها الله يرحم والديك

نجدية
22-04-2008, 02:33 AM
اقول انثبر انت ونجديه ماعندكم الا الدجة ولاتعرفون شي

هامور طيب معرفي الثاني يادب






الذيب مشها الله يرحم والديك

مخطط ارهابي لسرقة سيارة الرجال انتبهوووو يالرجاجيل حدوووهمa8 a8 a8




وين الحـــــــــــــــــــــل

السيل الهادر
22-04-2008, 02:53 AM
وش الحل في حلمك نجاح الموجي والا حسين الشربيني هالمره

ومعاد فيه احد راحو مع هامور طيب يطلعون ال بي ام من الوكاله

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

انتي قولي لي وشلون شفتي الحارس اللي بي جنب الصورة ( وحيد سيف )

السيل الهادر
22-04-2008, 02:57 AM
اقول انثبر انت ونجديه ماعندكم الا الدجة ولاتعرفون شي

هامور طيب معرفي الثاني يادب






الذيب مشها الله يرحم والديك


اقووووووووووووول رح نم بس وخل عنك هالعلوم
انا توي صاحي وقاعد للذيب ابحاول به يقتنع ان اسم الدلع لي هامور طيب

طالبكم لا تخربون علي
روحوا نامووووووووووو على قولة حسين عبدالرضا كخخخخخخخخخخخخخ

mwaheb2005
22-04-2008, 02:23 PM
يمكن يكون الحل


النهــــــــــر


وحيد عند الولادة ولو بعد الف عام وحيد وعندما يموت ايضا وحيد


ان شاء الله يكون هو الحل

هامور طيب
22-04-2008, 07:38 PM
وحش البحيرة(الغول):606:

اشراقة قلم
22-04-2008, 09:13 PM
وحش البحيرة(الغول):606:

لا هين قل غيرها

لغز وتفكير وحالتنا حالة

وآخر شي يطلع الحل الغول

صرنا رسوم متحركة

طيب شقول للعالم اللي تسأل عن حل اللغز

وامعتصماه كانه صحيح

مازلت انتظر الحل

تقديري للجميع .

:deak:

سووواح
22-04-2008, 09:31 PM
وحش البحيرة(الغول):606:



هذي آخرتها يالذيب..افلام كرتون... ! :mad:

هههههههههههههههههههههههههههههه a9

بالله عليك لو فكرت في اللغز والحل اللي عطيتك (( جذع الشجره ))

ماهو اصح من هالغول

وحيد عند الولاده ( جذع الشجره يغرس وحيد )
وحيد عندما يكبر ( جذع الشجره وحيد عنما يكبر )
وحيد عندما يبلغ الف عام ( جذع الشجره وحيد عنما يكبر الاف الاعوام وليس الف عام فقط )
وحيد عندما يموت ( جذع الشجره وحيد عندما يموت )

الله يبارك للأخ/هامور طيب

حلمي بريطانيا
23-04-2008, 01:10 AM
اعتقـــــــــد الهـــلال ...

وووووووووووووين الحــــــــــــل ؟؟؟

هل هو فعلا وحش البحيرة(الغول)؟؟؟

الــــذيــب
23-04-2008, 01:30 AM
وحش البحيرة(الغول):606:

صح عليك يابطل


لك رساله على الخاص

السيل الهادر
23-04-2008, 01:42 AM
اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه

رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا حت
عليناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
سيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارة
الذييييييييييييييييييييييييييييييب

اشراقة قلم
23-04-2008, 06:03 AM
صح عليك يابطل


لك رساله على الخاص

كفو يالذيب قول وفعل


:


:

هـــامــور طــيب
http://www.up.jro7i.com/uploads/26a6bc4089.gif

ابو فنجان
23-04-2008, 01:13 PM
:619:


الحمد لله بعد ان تم نجاح التوصيات


الان راقبو سيكو وهي للشراء ما بين 27----27.50 والله يوفقكم واستفغر الله العظيم

وقرار البيع والشراء لكم



الإغلاق إيجابي أُرشح
26.53
إيقاف الخسارة
27.25
هدف البيع الأول
28.59
هدف البيع الثاني
27.79
هدف البيع الثالث
28.17



كذلك الزراعي يييييييا من يرعيني مكه بها خير

هامور طيب
23-04-2008, 01:19 PM
شكراّ لجميع الأعضاء و على رأسهم مشرفنا العزيزأخوي الذيب.فعلاّ أثبت أنك رجل قول و فعل. فوالله الذي لا إله إلا هو أني عندما اشتركت لم أكن أعلم بالجائزة,وكان غرضي المشاركة فقط لاغير.جائزتي فقط هي حسن تعاملكم معي و جزاك الله كل خير أخوي الذيب ما قصرت و بيض الله وجهك (عندنا و عندكم خير إن شاء الله)

الرمح 2002
23-04-2008, 01:28 PM
مضارب سلامة


اسئل الله لك بالخير الوفير

واسئل الله لك بالعمر المديد


انه سميع مجيب الدعاء

مضارب خبل
23-04-2008, 01:29 PM
طيب ادع لنا قل مضارب خبل:D

ولجميع المسلمين والاعضاء:D