المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحمد لله على ماأصابنا مع بن حسن


ابو هيثم
06-04-2006, 10:41 PM
يامسلمين يامواطنين يااخوان ايها الناس ألأفاضل لقد ظلمنا شخص يقال له بن حسن ونحن آلاف من المواطنين كان لنا احلام وطموح قتلها الله يقتله ونصب علينا وأخذفلوسنا على اساس بيسوي لنا فلل وابراج وبعد سنه بالكثير المساهمين في الخيار يبون يجنون ارباح والا يواصلون ولا ياخذون فلل والا شقق بمقابل مساهماتهم .
وعينكم ماتشوف الا النور ولنا الان خمس سنوات ضحك علينا بن حسن ولد ام بن حسن الان اي شخص لا يرى في آخر نفقه نور يقنط وييأس لاوالي ولا متلقي الشكوى على الله ولكن الله معنا ان شاء الله سنهزمه بدعاء الليل نطلب من رب العباد المطلع على السرائر ان يفرج مصيبتنا ويعقل علينا حلالنا ... حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله وكفى .

طريب
09-04-2006, 02:20 PM
عسى الله ينتقم لنا منه انه على كل شئ قدير

semsar2006
09-04-2006, 02:52 PM
الله ينتقم منه

يسرقون اموال الناس يستثمرونها لهم بالسنوات

وبعد ماتبكي يعطيك مالك على اجزاء ويكون ممنون

معاكم على الخير
10-04-2006, 12:08 AM
الفتوى.. عندما تكون معبراً للثراء !!


المصدر : جريدة الرياض 11/3/1427هـ
عثمان سليمان العيسى٭
رحلة برية وأيام ربيعية هانئة كأيامنا هذه ، جمعتني بمن أحب قبل فترة ، تحاورنا في كل شيء ما عدا العقار ..
« أحد منكم شاف الشيك أبو 42,500 ريال » ؟!!

كذا باغتنا رجل المفاجآت، كنت أعلم أن وراءه خبراً عظيماً، فالرجل نذر حياته للمساهمات المعلّقة والمشاريع الفاشلة، صاحبنا كان منبهراً وهو لا يشعر، تماماً كغيره من آلاف المخدوعين بفكرة الشركة العقارية، والتي اكتسبت سمعة سيئة من عدد مساهماتها الهائل التي لم تُصفَّ، وضحاياها الذين لا يحصون، مما جعل عقول أصحاب الشركة تتفتق عن هذه الخطة البالغة الدهاء تحت شعار ( العمل الفكري معيار تقدم الأمم ) !!

الفكرة تتركز في مشروع التسويق الشبكي أو الهرمي فكل ما هو مطلوب من المساهم ، أن يشتري برنامجاً ( سي . دي ) يحوي 1600 مجلد في كافة مجالات المعرفة بمبلغ 500 ريال ، وبمجرد شرائه يكون الوعد غير الملزم من قبل الشركة العقارية بمكافأتين على مرحلتين : قريبة ب ( 600 ريال ) وبعيدة ب ( 42,500 ريال ) لكل عملية شراء ، وكلما تكررت العملية أصبح الطريق للمليون أقرب !!

هذه الفكرة على خياليتها وما تحتويه من شبه كبير بالقمار والجهالة والغرر الواضح، المتمثل في كون أسطوانة البرنامج منسوخة بشكل رديء، استقطبت أعداداً مهولة من المساهمين، بمجرد أن اكتسبت الغطاء الشرعي الذي أضفاه عليها أحد طلبة العلم البارزين في علم الحديث ( عفا الله عنه ) ، في تكييف شرعي مُحكم جعل الشركة تجمع ما يقارب700 مليون ريال من آلاف المساهمين في ظرف السنة والنصف فقط ، أما جائزتهم الموعودة فلم تذهب إلا إلى 3 أشخاص ، قامت الشركة بتصوير شيكاتهم بأعداد ضخمة في حملةٍ كان وقودها المساهمين أنفسهم !!

عندما أطرح على نفسي سؤالاً على شاكلة : أليس القانون لا يحمي المغفلين ؟ كما يدّعي البعض .. سرعان ما يأتيني الجواب بدون تردد من ( دبي ) .. فالشركة العقارية بمجرد أن جمعت الأموال انطلقت إلى حاضرة دولة الإمارات ( دبي ) لتبني برجاً ضخماً على ضفافها من أموال المساهمين .. وتعلن عن دورة جديدة لفكرتها هناك .. بنكهة خليجية هذه المرة .. مصطحبةً معها نص الفتوى !! ولكن هيئة المدينة الاقتصادية كانت لهم بالمرصاد ، فسرعان ما أقفلت مكاتبهم ، بعد أن عجزت الشركة عن استيفاء المتطلبات النظامية من ضمان بنكي يوازي قيمة الجوائز ، ومراحل زمنية دقيقة لتوزيعها !!

الإنصاف يدعونا إلى أن نشيد بجهود هيئة كبار العلماء الموقرة في استصدار فتوى جازمة بالتحريم ( وإن كانت متأخرة ) ، وكذلك العلاّمة وهبة الزحيلي عندما أصرّ في أكثر من مناسبة على حرمة هذه المعاملة ، والاستغفال الواضح في عقودها مع المساهمين مما ساهم إيجاباً في وقف هدر الأموال المنصب في جيوب الشركة .

إن السؤال الذي أعياني طرحه : من الملوم في قيام هذه الشركات ، واستمرائها العمل وفق هذه الشاكلة ؟ .. سذاجتنا .. أم دهاء الشركة العقارية ؟!

ضعف أداء رقابتنا القانونية .. أم بساطة الشيخ المُدَلَسِ عليه !؟!

جاوبني أيها القارئ وَزِد .. فإنما تحيي ميتاً !!


عائشاً عيشة رهطٍ لم يفكر بسواه

همه أن ينهب المال لإشباع هواه

أين من يفتح تحقيقاً يرى عما جناه

ويريه بانتقام الشعب جهراً : أين حقي ؟!


٭ معاون قضائي في المحكمة العامة بالرياض

ابو هيثم
11-04-2006, 06:01 AM
اخي معاكم على الخير اشكرك واشكر الاخوان على المرور
والله يعقل على كل مسلم ..