المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا من يستحق الشكر ...


قنيص
16-03-2006, 01:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله القائل( ولئن شكرتم لأزينكم ) والصلاة والسلام على رسول الهدى والرحمة صفوة الخلق وسيد بني آدم محمد بن عبدالله وعلى اله وازواجه وخلفاءه الاربعة واصحابه والمسلمين اجمعين .

احبتي في الله ربكم سبحانه من يستحق الشكر فهو وحده مسبب الاسباب فمن انعم عليك بنعمة الاسلام وهي من اعظم النعم يستحق الشكر في كل وقت وفي كل حين .

يقول عز من قائل سبحانه

اذا انعمنا على الانسان اعرض ونأى بجانبه

اذا شكرتكم فاشكروا الله سبحانه وابدأوا دائما بشكره فوالله اللذي لا اله الا هو هو سبحانه ارأف من ملك واحق من ذكر واجود من اعطى .

والله رأيت الفرحة في اعين الكثيرين بعدما رأيت الوجل والخوف والحزن في اعينهم ، سمعت مثلكم عن وفيات وامراض نسأل الله سبحانه ان يغفر لمن مات ويشفي من الم به مرض ويفرج من المت به كربة او ضيقة ويقضي دين المدينين من المسلمين .

احبتي في الله

لكم في هذه الاية عبرة موعظه فيقول رب العباد ورب الارباب ومسبب الاسباب

وإذا مس الإنسان الضر دعانا لجنبه أو قاعدا أو قآئما فلما كشفنا عنه ضره مر كأن لم يدعنا إلى ضر مسه كذلك زين للمسرفين ما كانوا يعملون


قضاء ربنا عدل وحق فهو الحق ووقدره وقضاءه حق , كم من انسان كان مضيعا لدينه قبل هذه الازمة وبعدها التجئ الى الله سبحانه ، او تحسبون ربكم يضيق بتوبتكم او تظنون ان ربكم لايرحمكم .لا واللذي كتب على نفسه الرحمه هو ارحم الراحمين هو ارحم من الام الشفيقة على ابنها .وهو اسعد بتوبتنا وعودتنا اليه .

يا أمة محمد يقول لكم ربكم في كتابه الحكيم



مايفعل الله بعذابكم ان شكرتم وامنتم


غيروا مجرى حياتكم قليلا فماهذه الازمة الا ايقاظ لقلوبنا من نومة الغفلة التي طال امدها ادوا حق الله في اموالكم وانفسكم ووالديكم وذرياتكم وارحامكم .

لنحاول جميعا ان لا نكون ماديين في تصرفاتنا في اخلاقنا في تعاملتنا فلن يذهب احد منا بأسهمه معه الى قبره لا وربي بل يرثها من يرثها حتي يرث الله الارض ومن عليها .


اسأل نفسك سؤال واحد فقط

لماذا ابتلى ؟

لان الله يحبنا ويريد ان يكفر عنا ويريد منا ان نعود الى جادة الصواب . ربك الغني عن الخلق اجمعين يحبك ويرغبك في العودة اليه بالنعم والابتلاء ولا يريد منك سوى ان تتوب وتستغفر وتصلي وتشكر . لا يريد منك مالا ولا مدحا فوالله اللذي لا اله الا هو لن يبلغ مدحته قول قائل .


اقرأ معي لتعرف معنى العزة والكبرياء والعظمة والاستغناء والرحمه

يقول الرسول المصطفىبأبي هو وامي عليه الصلاة والسلام في الحديث القدسي

يقول رب البرية اجمعين ومالك يوم الدين :-



ياعبادي إني حرمت الظلم علي نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا , ياعبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني اهدكم , ياعبادي كلكم جائع الا من اطعمته فاستطعموني اطعمكم ياعبادي كلكم عار الا من كسوته فاستكسوني اكسكم , ياعبادي انكم تذنبون بالليل والنهار وانا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم , ياعبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني , ياعبادي لوأن أولكم وآخركم وانسكم وجنكم إجتمعوا علي قلب اتقي رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئ ياعبادي لو ان اولكم واخركم وانسكم وجنكم إجتمعوا علي أفجر قلب رجل منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئ ياعبادي لو أن اولكم واخركم وانسكم وجنكم إجتمعوا في صعيد واحد فسألوني فاعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك من عندي الا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر , ياعبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم اوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه


هل تريد ان تلوم نفسك بعد الان

فربك لايرسل بالايات الاتخويفا ..


اسأل من جلت قدرته وعظم شأنه وذلت له الرقاب ولانت له الشدائد الصلاب ان يغفرلنا اجمعين ولوالدينا وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم والاموات

واسأله تبارك اسمه هو اهل الحمد وهو اهل التقوى واهل المغفرة هو الرحمن الرحيم اسأله بانه هو الحي القيوم ان ينفس كرباتنا و يقضي دين مديننا ويشرح صدورنا ويجعل اعمالنا الى خير ويحسن عاقبتنا في الامور كلها .

وصلي اللهم وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلاما على المرسلين والحمدلله رب العالمين .

الهاااااوي
16-03-2006, 02:08 PM
بارك الله فيك

الحمدلله على ماانعم به علينا ...

جزاك الله خيراً