المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «سوليدير» تبيع عقارات في وسط بيروت بـ 121 مليون دولار خلال أربعة أشهر


ابوفهد
12-07-2002, 02:26 PM
شهدت منطقة «سوليدير» (وسط مدينة بيروت التجاري) في الاشهر القليلة الماضية سلسلة من الصفقات العقارية البارزة توجت اخيراً بالصفقة التي اشارت اليها «الشرق الاوسط» والتي تناولت شراء مجموعة «كابيتال تراست» عقاراً كبيراً في «سوليدير» لاقامة مجمع سكني يتألف من 19 طبقة ويبلغ ارتفاعه اربعين متراً.
وكانت الشيخة سعاد حمد الحميضي (كويتية) العضو في مجلس ادارة «بنك عودة» اللبناني قد اطلعت رئيس الحكومة اللبنانية رفيق الحريري منذ بضعة ايام على مشروع استثماري كبير تعتزم تنفيذه في منطقة «سوليدير»، ولكنها لم تفصح عن تفاصيله.
وكانت قد سبقت هاتين الصفقتين صفقتان اخريان كبيرتان في الاشهر الاولى من العام الجاري، تناولت الاولى قيام مجموعة من المستثمرين اللبنانيين والعرب بشراء عقار في «سوليدير» بقيمة 50 مليون دولار من اجل اقامة بناء سكني يبلغ ارتفاعه 120 متراً وتقدر قيمته عند الانجاز بنحو 140 مليون دولار.
وتتناول الصفقة الثانية قيام مجموعة «غولف انفست» الكويتية ـ السعودية المشتركة بشراء عقار تبلغ مساحته 35 الف متر مربع لاقامة مجمع سكني يرتفع 90 متراً، وتقدر قيمته عند انجازه باكثر من 90 مليون دولار.
واكد مسؤول في «سوليدير» لـ«الشرق الاوسط» انه يجري حالياً التفاوض على عدد من الصفقات نظراً لتزايد الطلب على المساحات السكنية والتجارية في وسط بيروت. وقد فاق اجمالي مبيع العقارات خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الحالي 121 مليون دولار لاقامة مشاريع تفوق مساحتها 120 الف متر مربع وتقدر قيمتها الاجمالية باكثر من 250 مليون دولار.
واشار المسؤول الى ان الفصل الاخير من العام الماضي شهد عمليتين عقاريتين ضخمتين بقيمة اجمالية فاقت 33 مليون دولار لمجموعتين تنويان اقامة مشاريع تقدر قيمتها باكثر من 75 مليون دولار في وسط بيروت.