المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 130 ألف خليجي يتدافعون أمام نادي قطر الرياضي .. فوضى وشغب والشرطة تتدخل


ابورايد
19-01-2006, 05:49 AM
130 ألف خليجي يتدافعون أمام نادي قطر الرياضي .. فوضى وشغب والشرطة تتدخل
"الريان" .. سوق سوداء لرقم الاكتتاب بـ 200 ريال
عبد الله البصيلي - الدوحة - 19/12/1426هـ
تدافع الآلاف من السعوديين إلى داخل ساحة نادي قطر الرياضي منذ بزوغ فجر أمس. وناهزت أعداد المكتتبين وفق مصادر مصرفية 130 ألف مكتتب يحملون أكثر من 250 ألف نموذج، ما أدى إلى حدوث فوضى عارمة وتدافع بين المكتتبين للدخول إلى صالة الاكتتاب، فتم استدعاء قوات الأمن الداخلي لمساندة الفرق الأمنية لكبح جماح المكتتبين الذين ملوا من طول فترة الانتظار بخلاف الأيام الماضية.
وأوقف الاكتتاب ساعة كاملة لتتمكن الأجهزة الأمنية من السيطرة على الوضع، وتفريق المكتتبين الذين أحدثوا الفوضى داخل الساحة، كما عمل مسؤولو البنك على محاولة تهدئة المكتتبين الذين شكل السعوديون منهم 95 في المائة من خلال التحدث إليهم مباشرة دون جدوى.
هذه المشاهد ذكرت المكتتبين باكتتاب شركة دانة غاز الإماراتية والفوضى التي حدثت وقتها، على الرغم من أن الكثير من المواطنين أبدوا تخوفهم من الاكتتاب في مصرف الريان خوفا من تكرار المشاهد نفسها.
وأعد المسؤولون أمس الأول خطة تنظيمية جديدة تتمثل في تغير وضع مسارات المكتتبين تحسبا للأعداد الضخمة حيث أبلغت إدارة منفذ أبو سمرة أمس الأول المسؤولين في بنك قطر للتحوط منها.
الفرق الأمنية سيطرت على الوضع في الساعات الأولى من الاكتتاب لكنها لم تستطع بعد ذلك نظرا للتكدس الكبير من المكتتبين وخصوصا في فترة الظهيرة.
لم تتوقف الفوضى عند هذا الحد بل أخذ بعض المراهقين في التدافع وتكسير الطاولات الخاصة بتوزيع النماذج، وإحداث شغب في الخيمة التي خصصت لتوزيع نماذج الاكتتاب، مطالبين بإنهاء إجراءاتهم في أسرع وقت.
كما لم تسلم فناجين القهوة، التمور، وعلب البسكويت وقوارير المياه من التكسير والدهس من قبل بعض المشاغبين الذين لم يلقوا بالا لنصح المسؤولين.
هذه المشاهد تتكرر في كل ركن من أركان ساحة نادي قطر الوطني.
كبار السن كانوا موجودين بكثرة أمس، وبحوزتهم عدد من الجوازات الخاصة بأقاربهم، وأرهق الكثير منهم، الأمر الذي دعا المسؤولين في المصرف إلى استدعاء فرق اسعافية إضافية تحسبا للمشاكل الصحية التي قد تلحق بالبعض منهم.
الكثير من كبار السن افترش ساحة نادي قطر، فيما امتنع البعض منهم من الاكتتاب في مصرف الريان بعد أن رأوا الحشود الكبيرة وملوا من طول الانتظار.
الشباب لم يكونوا بعيدين عن هذه المشاهد حيث بدت على الكثير منهم مظاهر التعب والإرهاق جراء الوقوف ساعات طويلة تحت أشعة الشمس ونقلوا على الفور إلى المستشفيات المجاورة التي استعدت لاستقبال الحالات الطارئة من داخل ساحة الاكتتاب.
ولم يخل يوم أمس من بعض الملاسنات التي جرت بين المكتتبين مع الأمن ومسؤولي المصرف، نظرا لمطالبة الكثير منهم بتعجيل دخولهم للصالة الداخلية وإنهاء إجراءاتهم بشكل أسرع.
وأوضح لـ "الاقتصادية"المسؤولون في بنك قطر الوطني أنه تم توفير أكثر من 150 موظفا لتغطية أعداد المكتتبين، لافتين إلى أنهم – أي البنك- لم يتوقعوا وصول هذه الأعداد خلال اليوم الواحد، مؤكدين في الوقت ذاته أنهم سيتخذون إجراءات احترازية خلال الفترة المقبلة تحسبا للأعداد الكبيرة التي من المحتمل أن تصل قطر في الأيام المقبلة.
أحد المكتتبين لم يتحمل طول الانتظار وقفز من أعلى السور المحيط بالمكتتبين ليلحق على تسجيل اكتتابه، تاركا خلفه ابنه الصغير الذي لم يلق له بالا، الأمر الذي حدا بذلك الصغير إلى الاستعانة بالبكاء عله يوقظ ضمير أبيه ويعود له.
النساء اللاتي حضرن أمس للاكتتاب أخذن يبحثن عن أزواجهن بين الحشود الكبيرة التي اصطفت أمام ال***** الرئيسية، أملا في لقاء من يعولهن.السبب في اصطحاب النساء على حد قول أحد المكتتبين الذي قدم من السعودية كان بسبب تخصيص مقر مهيأ لهن ملاصق للمقر المخصص للرجال، لإنهاء إجراءاتهن، حيث أنهيت إجراءاتهم خلال بضع دقائق وهو ما دفع الأزواج لاصطحابهن.
في حين عمد البعض إلى التوسل لمن يصطحب زوجته لأخذ أوراق اكتتابه وإنهائه بمقابل مادي، في ظل رفض الكثير من المكتتبين ممن يصطحبون نساءهم لهذه الفكرة.
الأشمغة، العقالات، الأحذية، وعدد من الأوراق الثبوتية ملأت ساحة نادي الريان القطري تماما، كما ملأه الصراخ وأبواق سيارات الأسعاف، في حين أخذ الكثير من المكتتبين ممن اصطفوا في المسارات المخصصة في الاستغاثة برجال الأمن والمسؤولين لإنقاذ حياتهم خوفا من سقوط السياج الحديدي إثر التدافع الضخم، وبالتالي وقوع الضحايا - لا قدر الله.
كان السبب الرئيسي في تكدس المكتتبين والفوضى التي حدثت أمس
استغلال الكثير من المكتتبين إجازة نهاية الأسبوع لاغتنام الفرصة والذهاب إلى قطر وإنهاء إجراءات الاكتتاب في اليوم نفسه والرجوع إلى أوطانهم في أقرب وقت.
المسؤولون في البنك يؤكدون أنهم شاهدوا الفوضى التي حدثت في الاكتتابات الخليجية الماضية، وعملوا خلال الفترة الماضية على تهيئة مقر يتسع للآلاف من المكتتبين، مؤكدين أن الكثير منهم – أي المكتتبين- يريد أن ينهي إجراءاته دون النظر إلى المكتتبين الآخرين.
http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=9435
انظرو الى الون بالاحمر
بدء الهمز واللمز حسبي الله ونعم الوكيل

holine
19-01-2006, 06:10 AM
بصراحة شي محزن للغاية

انا ممن ذهب اصدقاءه بالامس للاكتتاب وعادوا ولم يكتتبوا

لأن هذه الاشياء حدثت

walele
19-01-2006, 06:35 AM
فعلا شئ مخزي

ياخوان البلد فيها خير ووالله ان ها الاكتتاب مايسوى تعبه وخصوصا بعد ان الزمو باحضار الجواز الاصلي للمكتتب يعني ياتروح بعيالك او ترتكب مخالفة قانونية وتهرب جوازات من تعول


لكن وين اللي يفكر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

share
19-01-2006, 08:03 AM
والله شفاحه ومهزله ......فشولنا الله يهديهم..اخواننا سوقنا فيه خير وبركه.....ما اقول الا الله المستعان

طلال المحمادي
19-01-2006, 08:22 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

كانت عندي نيه للاكتتاب الاسبوع الجاي , لكن بعد هذي المهازل ..... بطلت خلاص

متى يرتقي شعبنا عن مثل هذي التصرفات , ومتى يتعلم حاجة اسمها نظام ؟

الله المستعان

وانا متاكد ان ثلاث ارباع السعوديين الي راحو لقطر علشان الاكتتاب ماهو ناقصهم شئ وتلاقي ارصدتهم فيها الخير الكثير ....... لكن الطمع والعياذ بالله يسوي اكثر من كذا

night_wolf
19-01-2006, 08:28 AM
يا زين حفظ ماء الوجه يا جماعة الخير
والله لو إني أشحذ لا قدر الله ما اروح اهين نفسي بهذه الطريقه
أصلاً متوقع من قبل أن الجرايد راح تنشر وتلفق لأنه يعتبر سبق صحفي لهم ما دام السالفه فيها سعوديين جايين ( اللي يشوفهم يقول ميتين من الجوع ) ما كن بلادنا أخير منهم وأبرك
ما امدى ما صار لنا اسبوعين من انتهينا من إكتتاب ينساب وننتظر تداولها والخير في الطريق إن شاء الله " الطراز المكي " 112000000 مليون سهم ومدينة ملك الإنسانيه أبو متعب جعل عيوننا ما تبكيه ، ما يقارب الــــ 600,000,000 مليون سهم على حد العلم ووووووووو ...الخ ... نسأل الله البلاغ والسلامه

لكن ما اقول إلا لا حول ولا قوة إلا بالله

مشكور يا خوي ابو رايد على الموضوع المؤسف صراحه

adra
19-01-2006, 09:15 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

سربرايس
19-01-2006, 09:30 AM
والله إني من فرط الغيظ أثناء قراءة المقال أوشكت على تمزيق أوراق ووثائق هامة كانت بيدي ,,,

استغفر الله العظيم .. والله لقد كتبت كلاماً من جراء غضبتي ثم مسحته خشية أن أسيء الى نفسي أو الى أحد آخر فلا ينفع اللوم .

الخلاصة :

والله قد سمعت من زملاء خليجيين وعرب في الدراسة كلاماً وهمزاً ولمزاً يجرح كل غيور على هذا البلد ولم أنبس ببنت شفه ولم انطق بكلمة رد على هذه الهمزات والتعليقات لأن (( حب الذات و ايثاره لمنافعه و المصالح الشخصية )) لدى البعض حدى به الى ان يطأ كل ما هو مقدس في سبيلها حتى لو كان هذا المقدس هو ( وطنيته ) وسمعته وسمعة أبناء جلدته .

والله لو سمعتم ما سمعته من
أوصاف الصقت بالسعوديين من جراء هذين الاكتتابين ( دانة غاز والريان القطري ) لما كان رأس مال الشركتين مجتمعة في خزائن الواحد منكم عوضاً وترضية له عن المهانة التي أحسست بها لكوني من هذا البلد الطاهر الذي آلى البعض الا ان ينال من عزته وكبريائه من أجل حفنة مال (( مغموسة في الذل ومشبعة بالمهانة ومشوبة بعرق البؤس حتى لمن يناط به رعايتهم من ابناء وزوجات )).

اقسم بالله لو كنت صاحب قرار خاصة بعدما تبين ان ماحدث في دبي لم يكن حدثاً عرضياً وهاهو يتكرر في دولة جوار أخرى ولنفس السبب مما يسبب الاضرار بسمعة هذا البلد ومواطنيه وحيث أن حكومة هذا البلد لم تدخر جهداً في ايجاد بدائل لايحلم بها مواطنوا أي دولة في المنطقة فيما يخص طرح شركات كثيرة للاكتتاب اعلن عن كثير منها في الصحف والقنوات الرسمية وغير الرسمية وبناء على كل ذلك فإني لا أجد أي عذر لمواطن يعرض بسمعة بلده في سبيل أي شيء كان لاسيما أمور الاكتتابات وما اليها من مصادر توسيع الدخل لأتخذت الاتي :

1- منع مساهمة المواطنين السعوديين في أي مساهمة مفتوحة خليجية كانت أو عربية حماية لسمعة ابناء الوطن وحفظاً لما بقي من ماء الوجه (( هذا ان بقي منه شيء بعدما أراقه البعض رخيصاً ليجد المتربصون ضالتهم في النيل من ثوابت شخصية الوطن وكرامته )).

2- محاسبة كل يتبين مخالفته لذلك بحرمانه من جواز سفره مدى عمره (( طالما ان منحه الجواز يجعل من الوطن أضحوكة ومثلة تلاك في أفواه حساده ))


أي شيء يبقى للإنسان يعيش به ويقابل الناس بعد الكرامة وكبرياء العفة . فلا فقر والحمد لله يدعونا لتقديم خدودنا لداس بأحذية الحساد .

الحمدلله أني لست بصاحب قرار في موقف كهذا : فوالله لما كفاني سحب جنسيات كل من أقدم على تلويث سمعة هذا البلد وحكومته .

من يقرأ الاخبار او من يشاهد الاحداث ماذا سيقول : ... (( جياع في اوطانهم أتى بهم نهمهم الى رنين الدراهم التي لا تتوفر لهم ارباعها ولا اسداسها في بلادهم ؟؟؟)) .... هذا أقل ما يقال فلا يتحجج البعض بأن هذه تصرفاته فردية لا تعكس صورة بلد كامل بمختلف طبقاته واقاليمه ,, هذا الكلام مردود على صاحبه فالبعرة تدل على البعير والاثر يدل على المسير وبيس هذا بالحدث الاول الذي يطال سمعتنا بسبب طمع من ذهب ليجتاز حدود وطنه دهساً ودعساً في طريقه على كرامته شخصياً وعلى حساب سمعة وطنه فلا يقال فلان الفلاني اساء الى نفسه بل يقال (( السعوديون )) باعوا ماء وجوههم وحيائهم وضربوا بوطنهم وثوابتهم عرض الحائط .

والله ثم والله ثم والله لا يستحق الانتساب لهذا الوطن الا من قدم الوطن على كل ماهو شخصي ومادي ,,, فلا مكان تحت سماء الوطن وفوق أرض الوطن لكل من فرط في جنب الوطن وارخص الوطن وسمعة الوطن من اجل (( حفنة عطن ))

أعان الله ولي الأمر على تحمل كل هذا الغيض من تصرفات رعناء قام بها ضعفاء النفوس سعياً وراء تحقيق مكاسب زهيدة مهما بلغت ولو كانت تملأ خزائن قارون ذهباً وجواهر مقابل بل تزداد حقارة وصغراً لتصبح بلا قيمة أما (( شموخ الوطن ...................... فلا شيء يعدل الوطن ))

مسا هم
19-01-2006, 09:45 AM
بصراحة شي محزن للغاية

انا ممن ذهب اصدقاءه بالامس للاكتتاب وعادوا ولم يكتتبوا

لأن هذه الاشياء حدثت



كلام صحيح زملائ رجعوا وما اكتتبوا

To00oTi
19-01-2006, 09:48 AM
والله ماتسوى علينا كاسعوديين اللي يصير يعني ما استفدنا من اكتتاب دانة غاز ولا شي
انتظروا برنامج بقناة الجزيرة عن اللي يصير تتوقعوا راح يطوفوا هذا الشي لا والله

ابو سعيد برغوتي
19-01-2006, 09:56 AM
الله يستر وماتتطور الامور وتحدث اصابات

ZOOZ الأسهم
19-01-2006, 10:11 AM
من هو السبب في ما يحصل اليست وزارة التجارة نعم وزارة التجارة

لانها عندما تطرح شركة للمساهمة اعطت المؤسسين 80% من اسهم المساهمة لتزيدهم تخمة في الثراء وباقي الفتات تعطية المواطنين فمن المفترض انها العكس ولو تلاحظون دول الخليج تعطي المواطنين نصيب الاسد من المساهمة فهذا هو السبب من وجهة نظري .

ابو العنب
19-01-2006, 10:18 AM
وافضيحتاه

اذا زعلت من الكلام الذي ساكتبة فاعلم بانك منهم

يحتاج الكثير منا الي تثقيف ودورات تاهيلية في كيفية التعامل واحترام الاخرين

مشـــاهد
19-01-2006, 10:33 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم ..
سبق وذكرت من ساب داره قل مقداره مثل مصري والله في محله ...
الجشع هو لب الموضوع والله اعرف احد الزملاء يمتلك اكثر من مليون ريال اللهم لا حسد ويضارب في السوق السعودي ومترزق الله على قولتهم .. ولكن ؟ : ذهب لجشعه وحبه للماده فماذا سيخصصون له بعد اكتتابه ؟؟
والله المهازل من هؤلاء الجشعين اولا وآخرا .
على هيئة السوق ان تعمل لأجل المواطن .. فما اكتتاب الدريس الا احد هذه المهازل ( مليون وميئتي الف سهم ) فقط امام اناس اغرتهم الاكتتابات السابقه وبداءو يجرون خلف كل اكتتاب .

اسمحوا لي اقول .. وااااااااااااا حر قلبي .

سهم كوول
19-01-2006, 10:36 AM
راح نصير حديث قناة الجزيرة لفترة طوووووووووووويلة بسبب ما حصل في أكتتاب مصرف الريان

سربرايس
19-01-2006, 10:38 AM
والله ماتسوى علينا كاسعوديين اللي يصير يعني ما استفدنا من اكتتاب دانة غاز ولا شي
انتظروا برنامج بقناة الجزيرة عن اللي يصير تتوقعوا راح يطوفوا هذا الشي لا والله

عز الله هذا اللي بيصير ......... الله يعين على شراء تلفزيون جديد لأني ابي اكسر جهازي لو صادف ان شفت برنامج بالجزيرة بهالخصوص

alkh6eer
19-01-2006, 10:50 AM
اذا كان هذا واقعنا... اقبلوه بدون فلسفه...والله لو شبعان شعبنا ماراحوا يتهافتون على مكسب ابو 5 الاف في دول مجاوره بنهم

وجوع بنسائهم وقضهم وقضيضهم ...تلاقي عيالهم عاطلين عن العمل وحالتهم بالبلا ...الله يغنينا ويبعدنا عن الذل والحاجه...

هامور القادسية
19-01-2006, 11:02 AM
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا

الشهاب الثاقب
19-01-2006, 11:17 AM
كنت هناك في الصالة الداخلية

و الموظف يأخذ اوراق اكتتابي
و الكل كان مؤدب و لبق و الله الشاهد
و اذا فجاة واسمع صريخ قوي و سط الصالة
و ضغط على الباب و صوت كانه انفجار
واذا الجماعة على الباب الزجاجي ضغطوا عليه بقوة حتى تهشم
و تدافعوا اجلكم كالقطيع الخائف من اسد الى داخل الصالة
طلعت من لساني عفوا كلمة "و افضيحتاه"
و صرت اطالع في زوايا الصالة ليكون فيه مصور للجزيرة او صحافي
يشهر فينا...
بعدها تراني طالعت في عين موظف الريان و استحييت منه
و قلت ليه لا تؤخذنا السعوديين فيهم كذا و فيهم كذا مثل بقية البشر

بصراحة يا جماعة
واحد مجنون يخرب على مليون عاقل
عاد منهو الي وقف هذا المجنون

ابو عبدالله3
19-01-2006, 02:09 PM
اصلن البلد صغير ما يتحمل هذا العدد من السعوديين سواء اصحاب دانة او الريان

اللي حضروا اليهما من السعودية وحدها اكثر من سكنهما مجتمعين لذا اقترح في

الاكتتابات القادمة ان يذهب معهم من هذا البلد من يتولى شئونهم لان اهل مكة ادرى بشعابها