المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قريبا رفع راس طيبه بكل تاكيد


exclusive_tdwl
15-12-2005, 12:40 PM
وهنا المصدر مع تحياتي وبالتوفيق
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يضع حجر الأساس لمبنى شركة طيبة
الزيد: تقدمنا لهيئة سوق المال لمضاعفة رأس المال ليصل إلى 1500 مليون ريال


* المدينة المنورة - علي بن حسن الأحمدي:
وضع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة يوم أمس حجر الأساس لمبنى المقر الرئيسي لشركة طيبة للاستثمار والتنمية العقارية وشركائها الشقيقة الواقع عل تقاطع طريق سيد الشهداء الجديد مع طريق الدائري الثاني كما اطلع سموه على تصاميم ونماذج المبنى واستمع إلى شرح مفصل من قبل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الأستاذ عبدالله بن محمد الزيد الذي كان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله للحفل الذي بدئ بالقرآن الكريم تلا ذلك كلمة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بطيبة الأستاذ عبدالله بن محمد الزيد التي قال فيها:
مرحباً بكم ياصاحب السمو وأنتم تضعون حجر الأساس لمبنى المقر الرئيسي.. لشركة طيبة للاستثمار والتنمية العقارية وشركاتها الشقيقة.. في هذا اليوم المبارك الذي يمثل حدثاً متميزاً.. ومنعطفاً هاماً في مسيرة التنمية المباركة لطيبة.. تلك المسيرة التي بدأت خطاه منذ حوالي (17) عاماً.. بالدعم اللامحدود من ولاة الأمر في هذا البلد العزيز.. حيث تأسست طيبة بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم (م-41) في 12- 2-1409هـ ويبلغ رأسمال طيبة المكتتب به والمدفوع بالكامل (750) مليون ريال.. لتحقيق أغراض متعددة وأهداف متباينة.. غايتها التنمية بمفهومها الشامل ووسيلتها الاسثتمار بأدواته وأساليبه الناجحة.. وقد تمكنت بفضل الله من التحول من فكرة وأماني.. إلى واقع يمثل أكبر كيان اقتصادي فاعل في منطقة المدينة المنورة.
وأشار إلى أن طيبة حققت إنجازات تضاهي وتزيد على ما كان متوقعاً منها عند إنشائها: فطيبة هي أول وأكبر المطورين بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف حيث بلغ إجمالي مساحة ما نفذته حتى الآن (212.500) متر مربع.
وطيبة هي الأولى والوحيدة.. التي تتيح فرصة الاستئجار الجزئي طويل الأجل.. لشقة سكنية بمواجهة المسجد النبوي الشريف.. في برنامجها العقاري الرائد تقاسم.
وطيبة هي الأولى في الميكنة وتقنية المعلومات.. حيث تم ميكنة كافة أعمالها باستخدام أنظمة الحاسب الآلي.
وقال: إن طيبة هي الأولى بين كافة المطورين العقاريين بالمملكة.. التي أسست جمعية للملاك بموجب نظام الوحدات العقارية وفرزها.. الصادر بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (40) وتاريخ 9-2-1423هـ والمتوج بالمرسوم الملكي الكريم رقم م-5 وتاريخ 11-2-1423هـ.. وذلك بمركز طيبة البرج الشرقي.. تحمل شهادة التسجيل رقم (1) على مستوى المملكة.
وطيبة هي الأولى والوحيدة.. بين الشركات العقارية المساهمة بالمملكة.. التي غطت كامل مبلغ احتياطيها النظامي الذي يمثل 50% من رأسمالها، كما أن طيبة لم تتعرض بحمد الله لأي خسائر.. منذ إنشائها وعبر كافة سنوات عمرها المديد بإذن الله، وقد حققت عوائد وأرباحاً مجزيةً منذ عامها المالي الأول وعبر ميزانياتها كافة.. بلغ إجماليها حتى 31-10- 2005م أكثر من تسعمائة مليون ريال.
وطيبة هي أول شركة عقارية مساهمة في المملكة.. تحصل على شهادة الجودة العالمية الآيزو.. حيث تمكنت طيبة خلال السنوات التالية لإنشائها.. من بناء نظام متميز للجودة.. أهلها للحصول على تلك الشهادة خلال فترة قياسية.
وطيبة رائدة من رواد العمل الخيري.. حيث تساهم بشكل واضح وملموس.. في المناسبات الاجتماعية البناءة بالمدينة المنورة.
وطيبة رائدة من رواد السعودة.. فقد حصلت على جائزة سمو الأمير نايف لاستقطاب وتدريب وتوظيف العمالة الوطنية.
ثم إن طيبة رائدة الاستثمار المتنوع على مستوى المملكة.. وذلك من خلال تأسيسها الشركات التالية: شركة طيبة للمقاولات والصيانة (تاكوما).. أحد أكبر شركات الصيانة بالمدينة المنورة.. وتمتلك طيبة 94% من رأسماله، شركة طود لإدارة وتسويق العقار.. أبرز شركات إدارة وتسويق العقار بالمنطقة.. ومتلك طيبة 90% من رأسمالها.
وأوضح أن الشركة العربية للمناطق السياحية (أراك).. التي تدير المنظومة السياحية الوحيدة في منطقة المدينة المنورة.. بمشروعاتها الرائدة في المدينة المنورة وينبع والعلا.. لتي نتطلع إلى استقبال سموكم الكريم في كل واحد منها، وتمتلك طيبة 65% من رأسمالها.. وقد قرر مجلس إدارة أراك قبل أسبوعين يا سمو الأمير رفع رأسمال أراك من 75 مليون إلى 300 مليون ريال، متفائلين بتعيين سموكم الكريم أميراً لمنطقة المدينة المنورة، وداعماً للنشاط السياحي فيها. شركة آفاق الجودة المتخصصة في تقنية المعلومات وإعداد البحوث والدراسات وتمتلك طيبة 60% من رأسمالها. شركة المدينة للتمور ومشتقاتها (تمور) أكبر مصنعي التمور بالمملكة من القطاع الخاص وطيبة هي أكبر المؤسسين فيها حيث تمتلك 25% من رأسمالها، ونتطلع إلى استقبال سموكم الكريم في مصنعها الحديث بالمدينة المنورة، شركة طيبة للتنمية الزراعية (تادك) التي تمتلك أكبر وأحدث مشروع لزراعة النخيل بمنطقة المدينة المنورة، حيث يزيد عدد نخيله على 15 ألف نخلة وطيبة هي أكبر المؤسسين فيها حيث تمتلك 21% من رأسمالها ونتطلع إلى استقبال سموكم الكريم في مجمعها الزراعي الرائد بمنطقة العشيرة بالمدينة المنورة. فطيبة بذلك تحقق رؤيتها الواضحة في أن تكون أبرز رواد التنمية العقارية والاستثمار المتنوع وأكثرهم استثماراً للتقنيات والأساليب الإدارية الحديثة بالمملكة.
وقال: وانطلاقاً من نهج طيبة الاستثماري كشركة مساهمة متنوعة الأهداف ومتعددة الأغراض وفي ظل الاحتياجات المتزايدة لتوفير المساكن الخاصة بذوي الدخول المتوسطة والمحدودة على مستوى المملكة ومع تنامي الوعي لدى المستثمرين تجاه دور الشركات المساهمة وقدرتها على تلبية تلك الاحتياجات فقد قررت طيبة التوجه للاستثمار في بناء تلك المساكن على مستوى المملكة حيث قررت على ضوء نتائج دراسة الجدوى الخاصة بذلك مضاعفة رأسمالها من (750) مليون إلى (1500) مليون ريال وقد تقدمت بطلب هذه الزيادة إلى هيئة السوق المالية؛ ونحن في انتظار هذه الموافقة في القريب العاجل إن شاء الله تعالى بعد أن استوفت طيبة المتطلبات النظامية لذلك.