المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤشرات خروج للسوق , وأخرى دخول , واكتتابات وميزانية , فأي الخيارات سوف يكون مسارك ؟!


راشد الفوزان
09-12-2005, 09:13 PM
في البداية شأبارك للجميع هذه الأرقام القياسية للسوق , وللأرقام الجديدة للنخبة من الأسهم وحتى غير النخبة أي أسهم المضاربة اليومية والأسبوعية , النخبة أقصد بها , سابك وأي سابك , وسافكو , والتصنيع , والمجموعة , وأنابيب بتذبذبها الرائع , والدوائية , والمضاربة من مبرد وثمار والزراعيات وغيرها , أعتقد أن السوق يعتبر في عصر ذهبي كبير , كأستثمار ومضاربة , ولا يعني أن اضع أسهم المضاربة أن يكون هناك تعارض في الرأي , فهي بالتأكيد لا تستحق أسعارها , ولكن كمضاربات قد تصل لأرقام أكبر من الاستثمارية وتتفوق عليها , كما هي " المتطورة مثلا " فلا ما نع من المضاربة أن تصل لأسعار خيالية , وهنا لي تحفظات لكن هذا هو السوق اي الاستفادة من المضاربة بأحتراف وتحليل , والخروج بالوقت المناسب , برغم الإدراك أنها لا تستحق أسعارها ولكم في مكرراتها السعرية ونتائجها المالية خير عون وقراءة , أظل بنسبة كبيرة مع الأسهم الاستثمارية , وهي الأكثر قوة ونموا ومستقبلا بنسبة كبيرة , وتوجه للمضاربات بنسبة لا تتجاوز 20% من المحفظة لأي متعامل , وأدرك أن هناك رؤوس أموال صغيرة لا خيار لها , وأقول له أوكي , ضارب بكل شئ لكن رجاء بشئ من العلم والتحليل قدر استطاعتك
.

رؤيتي لسابك للأسبوع القادم أنها تواجه الآن مقاومة كبيرة وهائلة عند مستوى 1773 ريال , ولم تستطيع كسرها بقوة وبكميات كبيرة , ويدركها المقربون حين وصلتهم إشارتي , حتى أنه أغلق يوم الأربعاء الفترة الصباحية عند نقطة المقاومة التي وضعتها في تقديري الشخصي , وحصل ما حصل من تذبذب , وسعر الشراء للسهم الآن ممكن بأقل 1740 والمضاربة على هذه المستوى حتى 1745 , والبيع عند مستوى 1770 حتى 1780 , والدخول الجديد فيما لوتم حين تسجل نقطة دعم جديدة ,وأن تتجاوز 1773 بثبات وقوة واضحة وكبيرة . والسهم يتجه 2000 بأخر الشهر أو بداية العام , سهم لا غبار علية كليا واستثماري بلا تردد , وأن أردت أن تستثمر ضع مالك في سابك وأترك السهم لفترة لا تقل عن 3 أشهر .. رأي شخصي .


سافكو , تعتبر الأفضل مراكز مالية , ومضاربتها هائلة والمضاربة رائعة , لكن لا تستطيع بكميات كبيرة للأسف , فلك بكميات محدودة , وقوة المضاربة بالسهم رائعة وقوة هائلة تتضح بمن يدير هذا السهم , برغم أن كل الصناديق تستثمر به , وكبار المستثمرين , قد لا تجد سابك في بعض الأحيان بمحافظ البعض لكن سافكو موجودة وبقوة ,. نتائجة المالية تفوق أي شركة السوق كنمو واحتياطيات , سعرها للوضع الحالي والسوق مغري استثمار ومضاربة .

طبعا لن أحلل السوق شركة شركة ساحتاج ساعات للكتابة , ولكن أذكر الأبرز , ول ايعني الأغفال للبقية أو تهميش أو تقليل , سأركز على القطاع الصناعي الذي قاد السوق والمؤشر بعد عملية تبادلية مع قطاع البنوك , كما ذكرت ذلك فضائيا وكتابتا في الاقتصادية مرارا وتكرارا ...


المصافي = مضاربة شرسة , وكل يقول السعر سيصل 3000 و 5000 ريال , وأقول برأيي , أنها ليست مستحلية ولكن غير منطقية , ولكن لا تجد كميات العرض ولا الطلبات الكافية بالسهم , فهو مضاربة أشبه بالأسبوعي , وأن كنت مضارب أنسى 5000 ريال وركز بربح 50 ريال و 60 ريال , والاستثمار أحسب المركز المالي للشركة , وأنظر للمشاكل للشركة , ولا تضيع عليك فرص بالسوق قائمة كل يوم , استثمر بجزء لا يتجاوز 20 بالمئة , وابحث عن باقي 76 شركة ... والحديث يطول



الخزف = المؤشرات الفنية إيجابية ممتازة ومتجه للأعلى , ويجب أن تدرك ليس بسهم مضاربة يومي ولا يومين ولا ثلاثة , العروض الطلبات ضعيفة , الهدف القريب وليس جدا قريب 840 - 850 ريال كتحليل فني ... وبدا يعطي مؤشرات دخول جيدة
.

التصنيع = ( الصديق دائما , لكن لا ولاء لسهم للتنبية ) أتجاه صاعد , ولكن أقل من السابق , لا يوجد شئ إيجابي عن الشركة , بمعنى رفع رأس مال , عدى ما يخص شركة البتروكيماويات وبعض الاستثمارات , بمعنى الهدف السعري ليس عاليا الآن وسيكون متذبذب بفارق إيجابي , ومضاربة مميزة ... ويجب متابعة المؤشر العام , وصدور أي أخبار جديدة , وتحليلي طبقا لما هو الآن متوفر .


الدوائية = بمرحلة تشبع شراء , والاتجاه للبيع , الاستفادة من المضاربة والتذبذب أفضل , قد يستمر التماسك السعري لأيام وأن استمر , برأيي التخفيف من السهم والخروج منه أفضل , كمضاربات أكرر كمضاربات .

الغاز= مؤشرات إيجابية شراء , وسهم بطئ النمو , واستثماري جيد , برغم أنه لايحمل أي محفزات مستقبلية , وبتصريح من عبدالله النعيم رئيس مجلس الإدارة وقرأت الخبر بجريدة اليوم قبل أيام .


المتطورة = سهم خاسر وكل شئ ممكن يقال , لكن كمضاربة مؤشرات إيجابية جدا للدخول .. ( هل هناك تناقض ؟ )


صدق= مؤشرات إيجابية صاعدة وجيدة للسهم , كمضاربة طبعا .. ويتضح أنه سيسجل اسعار جديدة

الأحساء = مع كل انخفاض يعطي مؤشر شراء جيد , برأيي الدخول بالسهم عند أسعار 360 - 365 ريال , كمضاربة يومية أولأيام ...


زجاج = اتعب مضاربية , ولكن هو سهم استثماري , وواضح الشراء كل ما لامس 690 , والبيع عند 700 و 705 , ومغري للمضاربة لمن يعرف لعبة هذا السهم .

اميناتيت= يحتاج تجاوز 435 ريال ليشكل دعم جديد , وأسعار هدف أولي 455 ريال .. ولكن يواجه مقاومة قوية , وسيحتاج وقت للوصول لها , ولكن مميز كمضاربة يومية شراء عند 420 - 417 , والبيع عند 428 - 430


اللجين = مؤشرات إيجابية وصاعدة جدا , وتأجيل المجلس ضغط السهو وسيعود لتجاوز 420 ريال إذا هي فرصة للشراء 414 ريال والبيع عند 423 و 425 ريال , مؤشرات فنية إيجابية ...

فيبكو = لم يعطي أشارة دخول واضحة , ويجب الحذر للأيتم القادمة , وتماسك السهم مؤشر إيجابي , والشراء عند 504 ريال والبيع 512 ريال بين هاذين المستويين كمضاربات ..


سيسكو = دعم قوي وصلب عند 350- 351 , والمقاومة عند 360 - 362 .. الثبات بين هاذين المستويين يعني الاحتفاظ بالسهم , ومؤشراته إيجابية صاعدة



أكتفي بهذه القراءة السريعة للشركات , وأكرر عدم تكملتي لا تعني أي أشارة سلبية للباقي سواء صناعي أو غيرة , ولكن هو الوقت وما احتاج يعني ساعات , ولكن هي قراءة , ويجب أن نقر أن هذه القراءة في ظل الظروف السوق الطبيعية وعدم وجود أي مفاجأت غير محسوبة . وباقي تحليل السوق والمؤشر العام هي موجودة .


نصيحة . ووفر سيولة لا تقل عن 30 بالمئة , والقرار لك , ستحتاجها بتقديري , وهي من أسس المضاربة الصحيحة أن تكون موجودة في أي ظرف لألتقاط الفرص متى اتيحت وهي تأتي أو ستأتي ...







http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=4832


واصل المؤشر العام للأسهم السعودية ارتفاعه القياسي ليحقق نموا من بداية العام بمقدار 104.97 في المائة, ومرتفعا عن الأسبوع الماضي 2.94 في المائة, وكان الارتفاع قد تم من خلال شركة سابك وارتفاعها القياسي خلال هذا الأسبوع بعد أن كان إغلاق السهم يوم الخميس الماضي عند 1568 ريالا وإغلاق أمس الخميس 1752.25 ريال، أي بارتفاع ما يقارب 184.25 ريال خلال ستة أيام تداول فقط, وتبع هذا الارتفاع القطاع الصناعي خاصة "سدافكو"، التصنيع، المجموعة السعودية، والدوائية, وتذبذب باقي القطاع. وكما أشرنا في تحليلات سابقة أن القيادية ستكون للقطاع الصناعي بعد أن كان مهيأ فنيا كتحلل للارتفاع, وتوقع تراجع القطاع البنكي الذي انخفض نسبيا خاصة شركة الراجحي المتراجعة لكن دون تنفيذ كميات كبيرة, وقد تحقق ذلك بارتفاع القطاع الصناعي, ولكن هناك شركات مازالت لديها فرصة للارتفاع وهي ثابتة منذ فترة ومتذبذبة كـ "زجاج"، "الغاز"، "الخزف"، "صافولا"، و"سدافكو"، وغيرها, وهذه الشركات الاستثمارية لم تسجل أي تحركات وارتفاعات سعرية واضحة وكبيرة خلال المرحلة السابقة, وإن كانت المؤشرات "الفنية" تعطي دلالات ومؤشرات إيجابية, ولكن يجب مراعاة وضع السوق كمؤشر عام, والاكتتاب الجديد "ينساب" وغيرها من مؤثرات السوق التي قد تؤثر في السوق كما سيتضح من التحليل الفني.

شركة سابك وبعض الشركات الصناعية كانت الأكثر بروزا وتأثيرا في المؤشر, ولم يخل الأسبوع من المضاربات في الشركات الصغيرة والمتوسطة, كأنابيب, تهامة, جازان, نادك, نما, ثمار, الجماع, الغذائية, معدنية, مبرد, وبيشة، وغيرها من الشركات التي لم تحمل أي أخبار إيجابية أو غيرها فقد كانت مضاربات مستمرة وبتذبذبات سعرية كبيرة أوجدها المضاربون وصناع السوق, وكان معظم القطاع البنكي منخفضا إجمالا عدة تسجيل سهم الراجحي بعض الارتفاعات الطفيفة غير المؤثرة كثيرا في المؤشر العام, وبذلك يكون المؤشر العام قد حقق رقما قياسيا جديدا لم يسجل مسبقا فإغلاق الخميس هو أعلى إغلاق للمؤشر العام طوال تاريخ المؤشر العام.

الأسبوع المقبل


هل يتواصل الارتفاع؟

من خلال المعطيات التي أمامنا للسوق كتحليل عام للسوق وليس فنيا, فإننا نرى أن المؤشر العام أصبح أسرع في ارتفاعه وحقق أرقاما قياسية كبيرة, وكأنه في سباق مع طرح شركة ينساب البتروكيماوية التي تمتلك "سابك" وشركائها في مجمعي "طيف" و"ابن رشد" 65 في المائة, وسيطرح فقط 35 في المائة للاكتتاب العام بسعر 50 ريالا خلال السبت ما بعد المقبل وبكمية اكتتاب 39.50 مليون سهم, وهي فرصة مميزة للسوق لزيادة الفرص الاستثمارية, وامتصاص السيولة الهائلة في السوق, وزيادة عمق السوق وتخفيف المخاطر وإن كانت نسبية بتقلص السيولة تدريجيا مع كل طرح جديد وهذا مهم جدا، وإن كان يحتاج إلى وقت ليس بالقصير.
نلحظ أن المؤشر العام حقق أرقاما قياسية كبرى, ومؤهل لأعلى من هذا المستوى لأسباب مهمة أولها ثبات شركتين مهمتين لم تتفاعلا سعريا منذ فترة, فشركة كبرى استثماريا ورابحة كشركة الاتصالات, وشركة خدمات رابحة مع فارق كبير في الشركتين وهي الكهرباء التي يتوقع لها أن يكون هناك أثر وتأثير أكبر لـ "الاتصالات السعودية"، خاصة مع قرب نهاية العام الميلادي, وبشرط تحقق نتائج أو أخبار إيجابية عن الشركة, فهي تجد مقاومة سعرية كبرى عند 885 ريالا, وإن كان مسار سهم الشركة حتى الآن سلبيا, وشركة الكهرباء ثبات واستقرار يعطي بعض الإشارات لارتفاعات قادمة، ولكن محدودة جدا وتذبذب ما بين أربعة وخمسة ريالات على أكثر تقدير. كذلك نلحظ تضخما سعريا للكثير من الشركات دون أن تحمل أي محفزات سعرية وغير مؤثرة في المؤشر العام, كمبرد, تهامة, ثمار, الباحة, الغذائية, وشمس وغيرها هذه الشركات لا تزال رهانا مهما للمضاربة دون أن تحمل أي إيجابية مستقبلا أو ما يتوافر من معلومات, فهي أصبحت مكررات ربحية في بعضها بالآلاف وبالسالب, ولكن ستكون أول ضحايا أي تصحيح قادم, وما يميز مضاربة هذه الشركة, رخصها "قبل الارتفاعات" وكميات محدودة في السوق لا تتجاوز في معظمها مليونين أو ثلاثة ملايين سهم. وهذه الشركات المتضخمة سعريا هي الأكثر خطورة ونفخا للأسعار ودون أي قواعد مالية, وهي مؤشرات خطيرة مع أي تصحيح قادم, وأدرك أنها مضاربات قد تحلق بالأسعار بما لا يمكن توقعه, ولكن لن يصح إلا الصحيح في النهاية ويجب الحذر منها كل ما ارتفع المؤشر العام وتركز المضاربات وارتفعت الأسعار لهذه الشركات.


تأثير "ينساب"

ستسهم شركة ينساب في إيجاد ضغط على السوق من منتصف الأسبوع المقبل, كنتاج طبيعي متوقع مع كل اكتتاب، خاصة أن هذا الاكتتاب يعتبر كبيرا ومهما, وهي 39.5 مليون سهم, وسيكون تخصيصها أكبر من غيرها مقارنة بالسابق من الشركات وطبيعة الشركة, سيتجه الكثير للبيع خوفا من التراجع السعري وللمؤشر كنتاج طبيعي إن حدث وهو صحي على أي حال, ولكن بالمجمل لن يكون تأثيره كبيرا على المدى المتوسط, ويجب احتساب أنه مع قرب الطرح للاكتتاب سيعني مزيدا من الانخفاض، لأن الإدراج سيكون بأسعار مختلفة وبنسبة مفتوحة قد نشاهد سعرا يفوق 400 ريال مع أول طرح، وهو ما يعني ضخ مزيد من السيولة للشركة.
المؤشر العام يعتبر بمراحل مرتفعة كرقم ومقارنة للأسعار التي في السوق, نجدها منطقية لشركة سابك وهي من يقود المؤشر الآن, ولكن تفاعل شركات خاسرة هو الخطر الأكبر, وكل المؤشرات الفنية تشير إلى استمرار التذبذب مع توقع تصحيح في حال الملامسة لمستوى 17 ألف نقطة.


التحليل الفني:

نلحظ من التحليل الفني أن المؤشر العام تجاوز كل المقاومة التي كانت موجودة في السابق التي كانت 16.530 نقطة تقريبا, وواصل ارتفاعه بقوة ارتفاع شركة سابك المرتفعة كل أسبوع واحد، كما ذكرنا مسبقا 184 ريالا, نقطة المقاومة الجديدة الآن هي عند مستوى 16.983 نقطة وهي ستكون سهلة صعبة بمعنى أن تجاوزها لا يعني كسرها, ولكن يجب أن يكون بكميات تداول عالية وثبات لا يقل عن ثلاثة أيام حتى نستطيع أن نقول إننا دخلنا مرحلة الـ 17 بأمان, أما الدعم الأول عند 16.540 نقطة "كانت مقاومة سابقة" والدعم الثاني هي عند 16,270 نقطة.

Rsi

الآن بمراحل عالية عند 73.61, وهي بداية مرحلة التشبع من الشراء والاتجاه للبيع وقد يستمر "كما يتوقع" أن يستمر بالتذبذب عند هذا المستوى قليلا قبل أن يتجه للانخفاض كما يتوقع أن يحدث للأسعار وإن كانت متدرجة ونسبية.

MACD

مسار أفقي حتى الآن ومن المهم المتبعة للمتوسط لتسعة أيام حتى يتضح وإن كان نسبيا أيهم المتجاوز الآخر المتوسط أو مؤشر الماكد, ففي حال تجاوز الماكد للمتوسط المتحرك بوضوح للأعلى "رأسي" فهي إشارة إيجابية للارتفاع وإن استمر في الاتجاه الأفقي وتراجع للمؤشرات الأخرى كالتدفقات النقدية وغيرها فهي إشارة انخفاض بصورة واضحة.

مؤشر القطاع الصناعي


نلحظ المؤشر للقطاع الصناعي وقوة الاختراق لديه ووصوله إلى 43.669 نقطة "مؤشر صناعي" بقوة "سابك" الهائلة التي دفعت المؤشر الصناعي والسوق لملامسة والاقتراب من 17 ألف نقطة, وإن انخفضت أسعار معظم الشركات الأخرى، وإن كان المؤشر قد بدأ يعطي بعض إشارات البيع وهو ما سيتضح بالتحليل اليومي للمؤشر الصناعي.


fax4035314*************

ابو عفار
09-12-2005, 09:14 PM
جزاك الله خير على جهودك .. واسئل الله للجميع التوفيق والسداد ..

المطيري5
09-12-2005, 09:15 PM
جزاك الله خير الجزاء

النورس2005
09-12-2005, 09:16 PM
مشكوووووووور وجزاك الله خير

علي محمدسليمان
09-12-2005, 09:21 PM
اخوي راشد بارك الله فيك النفط له كلمة هذا اليوم فوق 60 دولار وباعتقادي سيدفع بالسوق غدا الى ارقام تاريخية والله اعلم وسوقنا جميع اسهمة استثمارية وغيرها تحولت الى اسهم مضاربة بسبب ان اسعارها جميعا متضخمة مقارنة بمكرراتها المرتفعة جدا مع المكررات المنخفضة لمعظم اسهم الاسواق العالمية

متوازن
09-12-2005, 09:24 PM
الاستاذ الفاضل: راشد الفوزان

هذا الموضوع من اجمل ما كتبت لشموله علي جميع المعطيات والتوقعات
المنطقية للسوق وللشركات.

الحاضر
09-12-2005, 09:27 PM
جهد تشكر عليه

وبارك الله لك في مالك

xجسارx
09-12-2005, 09:27 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير
دائما معطاء
ولكنك اليوم اكثر سخاء

ابو زياد البدر
09-12-2005, 09:29 PM
مشكور الله يعطيك العافية . السوق لازم يمر في مطبات مختلفة الاحجام حتى يواصل مسيرة الصعود

"الداود"
09-12-2005, 09:31 PM
يعطيك العافية اخ راشد
واسبوع حافل ان شاء الله.

دعم ومقاومة
09-12-2005, 09:37 PM
جزاك الله خيراااااا

شرقان
09-12-2005, 09:39 PM
[COLOR=DarkGreen]المتطورة = سهم خاسر وكل شئ ممكن يقال , لكن كمضاربة مؤشرات إيجابية جدا للدخول .. ( هل هناك تناقض ؟ )
fax4035314*************
سوقنا سوق المتناقضات :509:
بارك الله فيك ابو محمد

ابوريـان
09-12-2005, 09:43 PM
يعطيك العافيه استاذنا

وإنشاء الله لن نبقي (30% ) بل بكامل السيولة في سابك ..

حائل
09-12-2005, 09:51 PM
الله يجزاك خير بس نسيت المجموعة السعودية

sms0000
09-12-2005, 09:53 PM
جهد تشكر عليه

وبارك الله لك في مالك وفي اولادك

نجم
09-12-2005, 10:05 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير اخي راشد على هذا الجهد ..

كناريا
09-12-2005, 10:17 PM
بارك الله فيك .

الحسَاب
09-12-2005, 10:18 PM
احسنت وبارك الله فيك

بو النور
09-12-2005, 10:21 PM
مشكور ياستاذي ولك جزيل الشكر والامتنان

smaa
09-12-2005, 10:35 PM
جزاك الله خير على جهودك .. واسئل الله للجميع التوفيق والسداد ..

الزعيم2008
09-12-2005, 10:41 PM
الله يعطيك العافيه دايم متميز
من المتابعين لك في جميع الوسائل الاعلاميه
وتقبل تحياتي

abdrazak2005
09-12-2005, 10:53 PM
أحسنت
كفيت و وفيت
فجزاك الله خير الجزاء

المستشار00
09-12-2005, 10:59 PM
يا أبا محمد أبدعت فزد *** فعلكم يابن العلا فعل الأسد

طحين الوقت
09-12-2005, 11:11 PM
استاذناالكبير جدا

راشد الفوزان
انت رااااااااااااائع


يسعدك ربي

غيلان
09-12-2005, 11:28 PM
جزاك الله خير 0000
تحياتي

عبدالله العمير
09-12-2005, 11:31 PM
احسنت وبارك الله فيك

aburakan_12
09-12-2005, 11:34 PM
جزاك الله الف خير استاذنا الكريم وهذا ما نبحث عنه هو نضرة محللينا من هم مثلك عن السوق ونظرته المستقبليه التي انشأ الله تدعو للاطمئنان للاسم ذوات العوائد والمحفزات والله يرزق الجميع


اخوك الصغير ابو راكان

خــــالــــد
09-12-2005, 11:34 PM
بـــــارك الله فيــــــك،،

صقار الاسهم
09-12-2005, 11:38 PM
جهد تشكر عليه

وبارك الله لك في مالك

ma7koom
09-12-2005, 11:45 PM
الله يجزاك خير بس نسيت المجموعة السعودية ومع اللي أعرفه أنها شدت حيلها الأسبوع الماضي

ابو سامر
09-12-2005, 11:47 PM
كلام من ذهب وانت اكثر من ذهب

الشاهري
10-12-2005, 12:01 AM
جزاك الله خيرا وبارك فيك

جذاب2005
10-12-2005, 12:12 AM
:619:

الخبير الإقتصادي الأخ/ راشد الفوزان
أولاً: أقدم شكري لك على ماتبذله من جهود جباره فيما تقدمه من التحليلات الفنية للسوق

ثانياً: لو تكرمت يا إستاذ/ راشد اريد تحليل شامل لسهم ( اتحاد اتصالات )

فدىعيونك
10-12-2005, 12:16 AM
جـزاك الله خــيـر

ابو عابد
10-12-2005, 01:26 AM
جزاك الله الف خير يا استاذنا الرائع دائما

اكسفورد
10-12-2005, 01:30 AM
بـــــارك الله فيــــــك.

سهم الشمري
10-12-2005, 01:33 AM
مشكوووووووور وجزاك الله خير

بن غنيم الجميلي
10-12-2005, 01:59 AM
جهد ووقت تشكر عليه

جزاك الله خير وبارك فيك

بلوتوث
10-12-2005, 02:11 AM
جازان ز بكرة والاعلانات الرائعه غدا ان شاء الله

السبت 10ديسمبر

exam100
10-12-2005, 02:14 AM
جزاك الله خير على جهودك .. واسئل الله للجميع التوفيق والسداد ..

moeed
10-12-2005, 03:06 AM
يعطيك العافيه استاذنا

المنجنيق
10-12-2005, 07:45 AM
نقدر لك اخي راشد جهودك ونصائحك ولك كل الاحترام والله يحفظك

kalidat
10-12-2005, 08:58 AM
الله يعطيك العافية استاذ راشد

الرابح
10-12-2005, 09:16 AM
الله يرزق الجميع الرزق الحلال

فهد المدعث
10-12-2005, 10:10 AM
جزاك الله خير الجزاء

almobtadi
10-12-2005, 01:11 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير

سوما
10-12-2005, 01:39 PM
ماقصرت بس ليتك مار على الاسمنتات ومعلمنا وش سالفته

خزامى الرياض
10-12-2005, 02:20 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير اخي راشد على هذا الجهد

ابو محمد2005
10-12-2005, 03:37 PM
يعطيك العافيه......وبارك الله فيك...
رائع....!

share
10-12-2005, 07:14 PM
توهقنا بعنا التصنيع والمصافي وارتفعت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



:502: :502:

اخضر
10-12-2005, 08:53 PM
أقتباس:
الخزف = المؤشرات الفنية إيجابية ممتازة ومتجه للأعلى , ويجب أن تدرك ليس بسهم مضاربة يومي ولا يومين ولا ثلاثة , العروض الطلبات ضعيفة , الهدف القريب وليس جدا قريب 840 - 850 ريال كتحليل فني ... وبدا يعطي مؤشرات دخول جيدة

الحقيقه لم ألحظ المؤشرات الايجابيه والتي اشرت اليها في هذا السهم. فالماكد تحت خط متوسطه منذ اسبوعين تقريبا، اما القوه النسبيه والسيوله ففي تناقص (الى الاسفل) منذ نفس الفتره تقريبا.
مع تأكيد جودة الشركة استثماريا. هل فاتني شيء ...؟؟

خــالــد
10-12-2005, 09:47 PM
جزاك الله خير على جهودك .. واسئل الله للجميع التوفيق والسداد ..

اول 1
10-12-2005, 10:58 PM
يعطيك العافية دائما مميز

Al7zEn
10-12-2005, 11:53 PM
جزاك الله خير الجزاء

البيان 1
11-12-2005, 08:33 PM
الله يوفقك يا إستاذي وكل مره اقرا تحليلك للسوق ازداد ثقه واعجاب فا الى الامام دائما يا استاذ راشد

البترولي
11-12-2005, 09:07 PM
جهد تشكر عليه

ومشكور ياستاذي ولك جزيل الشكر والامتنان

مصدر ثقه
11-12-2005, 09:33 PM
احسنت وبارك الله فيك

ابوسياف
11-12-2005, 09:43 PM
كيف نجمع بين قولك في التحليل ((توجه للمضاربات بنسبة لا تتجاوز 20% من المحفظة لأي متعامل ))
وبين قولك ايظاً في نفس التحليل((لا تضيع عليك فرص بالسوق قائمة كل يوم , استثمر بجزء لا يتجاوز 20 بالمئة , وابحث عن باقي 76 شركة))
وبين قولك ايظاً في نفس التحليل((وفر سيولة لا تقل عن 30 بالمئة ))
شاكرين ومقدرين جهودك الرائعة

alfhid2
11-12-2005, 10:03 PM
جوزيت خيرا
وزوجت بكر
والله يعطيك العافية
كفيت ووفيت

توت الأسهم
12-12-2005, 01:31 AM
هذا الموضوع من اجمل ما كتبت لشموله علي جميع المعطيات والتوقعات
المنطقية للسوق وللشركات.

عزازي1
12-12-2005, 04:07 PM
مشكور وماقصرت على التحليل الجميل

البجيدي
12-12-2005, 10:30 PM
مشكوووووووور وجزاك الله خير

الهاوي5
12-12-2005, 11:47 PM
الله يجزيك كل خير
وبيض الله وجهك

al3sal
13-12-2005, 11:16 AM
اخي في الله راشد الفوزان جزاك الله خيراً على جهودك واحسنت على هذا الجهد .

همس الشوق
13-12-2005, 06:55 PM
اخوي راشد الفوزان شكرا على هذا التحليل لكن ارجو توضيح اكثر لسهم الغاز لاان كثير من الربع امثالي متعلقين عند 627 وهل سيعود اليها خلال الاسبوع القادم

doctoor
13-12-2005, 10:21 PM
جزاك الله خيرا أستاذ راشد

الاسقربوط
13-12-2005, 10:55 PM
بارك الله فيك ونفع بعلمك

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

ابو فيصل +
14-12-2005, 12:14 AM
جزاك الله خير.... وماقصرت ....الله يعطيك العافيه ....

المحامي999
14-12-2005, 03:52 PM
قراءة شاملة وواضحه وخبيرة في نفس الوقت
وأراك يا خبيرنا الكبير تخبر المحتار أن سابك افضل خيار .
بارك الله فيك

سجين الغربه
15-12-2005, 02:24 AM
بارك الله فيك ورزقك من واسع فضله

القطامى
15-12-2005, 02:46 PM
جزاك الله خير الجزاء