المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العيد والجمعه وبن حسن على قناة الجزيره( منقول)


معاكم على الخير
01-12-2005, 01:01 PM
العيد والجمعة وبن حسن في قناة الجزيرة(منقول من الاخ الحمدان)
استضاف المقدم/ أحمد منصور أحد متضرري شركات توظيف الأموال بالسعودية
وقد بدأ أحمد منصور كعادته بمقدمة نارية فقال : أيها الأخوة والأخوات معنا في هذه الليلة أحد المتضررين من زلزال تجميد أرصدة شركات توظيف الأموال في السعودية، هذا الرجل جمع ثروة ليست بالبسيطة من مرتبه الشهري لمدة عقد من الزمن، اشترى أربع سيارات نوع (هايلكس) بقسط شهري قدره (6360) ريال سعودي تنتهي أقساطها في منتصف عام 2007م، كان يود توفير بيت الزوجية له ولأفراد أسرته ولكن بطريقة غير تقليدية، لم يستفد بأي مبلغ من تلك الشركات فهذه أول مرة يضع أمواله عندها، وفجأة وما بين عين وانتباهتها تذهب ثروته أدراج الرياح بجرة قلم أجاركم الله منها، لم يقتصر الأمر على ضيفنا بل سحب معه والده الذي كذلك جمع ثروة لا يستهان بها، وفي كل ليلة وحتى قبيل هذا اللقاء يسأل الوالد ولده: ما فيه خبر عن العيد والجمعة وابن حسن، فينكس الابن رأسه مبتسما تبسم (المغتث) ويقول : الأمل بالله كبير .
معنا أيها الأخوة والأخوات : المواطن السعودي : عبدالله الحمدان، مرحبا بك أخ عبدالله .
عبدالله الحمدان : هلا وسهلا .
أحمد منصور : أستاذ/ عبدالله : سؤال يطرح نفسه : لماذا تضع كل ثروتك عند العيد، هل أنت ثور حتى تقدم على مثل هذا العمل .
عبدالله الحمدان : لا ما نيب ثور، آآآآآ في البداية : بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، في الحقيقة هذا الموضوع لا يتعلق بي شخصيا فأنا فرد ضمن أكثر من (50.000) مساهم، فأعتقد أنه لا يمكن أن يكونوا كلهم ثيران على حد تعبيرك .
أحمد منصور : يعني أنت مع الخيل يا شقرا .
عبدالله الحمدان (متابعا) : حرصت أنا ووالدي أن نطبق المثل القائل : لا تضع بيضك في سلة واحدة، فقمت بتوزيعه على تلك الشركات ما بين عقار واستثمار فجاءت الكارثة على ا لعشة بأكملها بما فيها من سلال .
أحمد منصور (يريد الاصطياد في الماء الصافي كعادته) : طيب وزارة الداخلية ما دورها في حل المشكلة وإلا طالما الأمر لم يمسهم لا يعنيهم الأمر.
عبدالله الحمدان : وزارة الداخلية وعلى رأسها سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ نايف بن عبدالعزيز لا يمكن أن يترددوا في حل مشكلة أي مواطن ولكن المشكلة ليست الداخلية.
أحمد منصور (مقاطعا) : أليست الداخلية هي من جمدت الأموال .
عبدالله الحمدان : دعي أكمل من فضلك وسيتبين لك الأمر .
أحمد منصور : تفضل .
عبدالله الحمدان (متابعا) : المشكلة هي في مساهمي العيد والجمعة وابن حسن لم يبرزوا مشكلتهم على السطح مثل غيرهم فلديهم اتكالية قاتلة وعجز وخور، فلو استطاعوا تسليط الضوء على مشكلتهم لانتهت مشكلتهم منذ زمن طويل .
أحمد منصور : يعني أفهم أنك تخرج نفسك من المساهمين الكسالى .
عبدالله الحمدان : نعم أخرجت نفسي حين قررت الخروج معك على الهواء في هذا البرنامج .
أحمد منصور : ولو على حساب نفسك .
عبدالله الحمدان : ماذا أعمل وصحفنا وجرائدها لم يتفاعلوا معنا . ثم دعني أشرح لك أخي أحمد موضوع الثوارة الذي أثرته أنت .
أحمد منصور : تفضل بكل سرور .
الحمدان : نحن سكان المملكة والمنطقة الشرقية خاصة نتعامل مع العيد وبن حسن منذ عشر سنوات والناس مبسوطة تأخذ أرباحا في الوقت المحدد دون نقص هللة واحدة لدرجة أن أعيان البلد والمسؤولين الكبار مساهمين كذلك مع جملة الناس، ولم يتم أي منع أو تحذير من الجهات الرسمية في تلك الفترة .
أحمد منصور : ثم ماذا حدث بعد ذلك؟
الحمدان : الذي حدث أن البنوك بالتنسيق مع الغرفة التجارية حسدت الناس على ما آتاهم الله من فضله، فتم طبخ موضوع التجميد ليلا وأصبح الناس يتحدثون عن قرار التجميد بكل ذهول (مصدقين مكذبين) . ثم إن النا....
أحمد منصور (مقاطعا) : معذرة أخ عبدالله نأخذ هذا الاتصال من المشاهد (أبو لحسة) ثم نعود إليك لاستكمال حديثك .
أبو لحسة : أبي فلووووسي الله يرحم والديكم عطوينها الله... (تم قطع الاتصال) .
أحمد منصور : يظهر أن المتصل انلحس مخة بفضل التجميد .
نعود لضيفنا عبدالله الحمدان : ......
الحمدان : ......
أحمد منصور: .....
الحمدان : ....
انتهى اللقاء وبعد يومين وصل أخونا عبدالله الحمدان لأرض الوطن وفي الطائرة قرأ هذا الخبر (وزارة الداخلية توجه دعوة لعموم المساهمين لاستلام جزء من مستحقاتهم (40%) من قيمة العقد والباقي على دفعات لمدة سنة واحدة من تاريخ هذا البيان) .
حمد عبدالله الحمدان ربه على نعمه وتوفيقة وأن جعله سببا في خلاص الناس من مآسيهم ولم يتوقع أن ظهورا إعلاميا سينهي مشكلة طالما اكتوى هو وغيره بنارها ليلا ونهارا .
هذه الأحداث دارت في مخيلتي ومن السهل تحققها في الواقع لو أحس المساهمين بالمسؤولية وطالبوا بحقوقهم والله ولي التوفيق .

ابو هيثم
01-12-2005, 02:19 PM
لقدناديت لو أسمعت حيا ...... ولكن لاحياة لمن تنادي
اقسم بالله العظيم لو اقتيد المجرمين الثلاثه المذكورين الى حبل المشنقه انه قليل في حقهم وما فعلوه بالمساهمين والوطن والمواطنين يااخي العزيز لك ان تتصور لو ان مشاريعهم التي خدعونا بها كانت صحيحه اليس المستفيد مساهمين وتنمية عقار و.و.الخ ...وفس عملتهم الشنعاء بغدرنا وأكل اموالنا اليسو قد اضرو بنا وباستثماراتنا لا بل الثقه التي يحتاج لها كل مستثمر وكل محتاج الى بناء سكن له ولعائلته . لانقول الا كما امرنا ربنا انا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل واستغفر الله من كل ذنب وارجو عدم المؤاخذه فأنا منمن نهبت أموالهم ولافي اليد حيله ,,,,,,,,,

معاكم على الخير
24-02-2006, 09:28 PM
اللهم لاتكلنا على انفسنا طرفة عين اللهم لا تردنا خائبين اللهم سخرلنا من أمرنا رشدا ويسر امورنا كلها ونصرنا على من ظلمنا .

معاكم على الخير
19-12-2006, 12:05 AM
للرفع للرفع للرفع للرفع للرفع للرفع

amaza29
19-12-2006, 12:20 AM
اللهم رد لهم اموالهم
وعوضهم خيرا
يا رحمن يارحيم
والله تأثرت وانقهرت
اةةةةةةةة بس
لو بيدى شى

amaza29
19-12-2006, 12:23 AM
ليت السعاده رهينه راحه ايدينى واعطيك واعطى البشر باقى امانيها