المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : براة الكنهل


رياح التغيير
16-10-2005, 12:47 AM
بيان صحفي

12 رمضان 1426هـ

15 اكتوبر 2005م



نيابة عن موكلنا المستثمر الأستاذ عبد الله بن حمدان الكنهل ، وبناء على ما أعلنته هيئة سوق المال يوم الأحد 6 رمضان 1426هـ وما نشرته الصحف في اليوم التالي حول قرار الهيئة إيقاف الحسابات الاستثمارية في الأسهم لموكلنا ، وما تضمنه جميع ذلك من إضرار بليغ وغير قابل للتدارك بسمعة موكلنا دون أدنى وجه حق ، فإننا نود أن نوضح ما يلي:



أولا : إننا في الوقت الذي نحيي فيه هيئة السوق المالية على حرصها على حماية سوق المال ودأبها على تطبيق الأنظمة ، نود أن نؤكد أن الأجراء الذي اتخذته الهيئة بحق موكلنا والطريقة التي أعلنت فيها عن ذلك الإجراء ، تشكل في مجموعها عقوبة كان يجب ألا تتم إلا بعد اكتمال التحقيقات وتوافر الأدلة والمبررات بشكل قاطع ، بل إننا نعتقد أن الطريقة التي صيغ بها إعلان الهيئة تشكل في حقيقة الأمر نوعا من أسوأ أنواع القذف والتشهير والتعدي التي كنا ولا زلنا نربأ بالهيئة الموقرة عن الوقوع في مثلها. ولئن كانت الهيئة تظن أن عدم ذكر اسم موكلنا في البيان الذي أصدرته كافيا لتبرئتها من هذا التجاوز ، فإنه لا يساورنا أدنى شك في أن الهيئة تدرك الآن أن ماتضمنه الإعلان من تفاصيل لا تنطبق إلا على موكلنا، هو في حقيقة الأمر مساو للتصريح باسمه.



ثانيا : إن موكلنا لم يتلق من هيئة سوق المال قبل نشرها لبيانها أي اتصال بأي شكل من الأشكال لا للاستفسار عن حقيقة ممارساته ولا لإبلاغه بتجاوزاته (إن وجدت) ولا لسماع وجهة نظره حول ما تتهمه به ، وقد كان من حقه الشرعي والنظامي أن تسمع وجهة نظره قبل أن تشوه سمعته وتوقف حساباته ، خاصة بالطريقة التي أعلنت بها الهيئة عن قرارها.



ثالثا : إننا نعتقد أن هيئة سوق المال في غنى تام عن التشهير بأي أحد قبل ثبوت إدانته ، كما إنها في غنى عن تعطيل مصالح أي فرد قبل التثبت بشكل قاطع من ارتكابه ما يوجب ذلك ، وقبل هذا كله وبعده إن الهيئة في غنى تام عن إرباك السوق المالية بإجراءات ليس لها ما يبررها ، فهي أدرى الجهات بحاجة هذه السوق إلى الاستقرار للحفاظ على الثروات الوطنية داخل الوطن.



رابعا : إن حداثة عمر هيئة سوق المال وقصر عمر الأنظمة واللوائح التي تعمل بها وعدم اطلاع وتكيف معظم المتعاملين في السوق المالية بشكل كاف معها ، كل ذلك يوجب على الهيئة الحكمة وبعد النظر في تطبيق الأنظمة تحقيقا للمصالح العليا للوطن ، بل وتحقيقا للمقاصد النبيلة التي من أجلها سنت الأنظمة ووضعت اللوائح والقواعد.



خامسا : إن لكل نظام منطق وفلسفة ينطلق منهما ومقاصد وغايات يهدف إليها ، وإن أي تطبيق لأي نظام بمعزل عن منطلقاته وغاياته لا يحقق إلا عكس ما وضع النظام من أجله ، وإن تطبيق إي نص من نصوص أي نظام بمعزل عن كليات النظام لا يخدم النظام وإنما يضر به ، وهذا ما نعتقد جازمين وللأسف الشديد أن الهيئة وقعت فيه في تعاملها مع موكلنا.



سادساً : إن موكلنا يؤكد للجميع أنه مارس أعماله في مجال الأسهم بكل صدق ونزاهة ، وأن سجله في سوق الأسهم الذي يمتد إلى ما يقرب من ستة عشر عاما سجل ناصع ولله الحمد ومملوء بالنجاحات، وإن جميع ما اتهمته الهيئة به لا أصل مشروع له ، كما سيتم توضيحه في هذا البيان بإذن الله ، وكما سيثبت بشكل أكثر تفصيلا لدى الجهة المعنية بالفصل في هذه القضايا.



سابعا : لقد ادعت الهيئة ظلما وبلا برهان أن تصريح موكلنا لجريدة الرياض ، المنشور بتاريخ 28 شعبان 1426هـ ، حول تملكه حصصا في شركتي صدق ومبرد تضمن ما يعطي انطباعاً مضللاً للمستثمرين ويحثهم على الشراء ، وهذا الادعاء بهتان وظلم لا أساس لهما على الاطلاق ، فليس في التصريح أية معلومة مضللة أو غير صحيحة ، كما أنه لا يتضمن كلمة أو حرفا واحدا فيه حث للمستثمرين على الشراء في أي من هاتين الشركتين. وإننا لنعجب كيف لا تتوثق الهيئة من أمورها قبل المجازفة بمثل هذه الاتهامات الخطيرة .



ثامنا : إن التصريح الذي أدلى به موكلنا إلى جريدة الرياض الموقرة بتاريخ 28 شعبان 1426هـ والذي أشارت إليه الهيئة في حيثيات قرارها وعدته أحد أهم أركان اتهامها، لم يكن بمبادرة من موكلنا ولا بسعي منه ، وإنما كان بمبادرة وإلحاح من الجريدة نفسها في ممارسة إعلامية مشروعة للجريدة ، بل واجبة عليها ، وإن ما صرح به موكلنا لم يتضمن أي معلومات غير صحيحة ولا أي أمر يمكن أن يفسر على أن فيه تغريرا بالآخرين ، وإن أي تأمل منصف في تصريح موكلنا لن يظهر إلا أنه تعبير علمي منضبط يصف حقيقة الحال ، وينبيء عن منهج علمي ينتهجه موكلنا في تقويمه لأسهم الشركات ويعتمده في تحديد استثماراته فيها. وأهم من ذلك كله إن تصريح موكلنا لم يكن قبل زيادة قيمة الأسهم المشار إليها وإنما بعد ارتفاعها بشكل مضطرد لمدة أسبوعين على الأقل ، فبأي منطق وبأي حق يعد تصريحه موجها للتأثير عليها.



تاسعا : إن موكلنا الأستاذ عبدالله بن حمدان الكنهل لم يشتر أي سهم من أسهم شركة مبرد بسعر أعلى من 229 ريالا ، كما لم يشتر أي سهم من أسهم شركة صدق بأكثر من 175 ريالا، وبذلك فهو لم يكن طرفا على الإطلاق في المضاربات التي أدت إلى ارتفاع قيمة سهمي هاتين الشركتين حتى بلغا 479 ريالا بالنسبة للأولى و317 ريالا للثانية ، وتصريحه لجريدة الرياض لم يكن له أي أثر في الزيادات التي طرأت على السهمين على الإطلاق ، فقد تم الجزء الأعظم من الزيادات قبل نشر التصريح والزيادة التي طرأت بعد التصريح زيادة لا تذكر مقارنة بما سبقها من زيادات. كما إن موكلنا لم يكن أول من باع أسهمه في هاتين الشركتين عندما تراجعت قيمة أسهمها ، وإنما تريث حتى بدا واضحا أن سهميهما متجهان إلى الإنهيار ، بل إنه لم يبع أسهمه في شركة صدق دفعة واحدة وإنما على دفعات خلال أربعة أيام أملا في استقرار سعر السهم ، وقبل ذلك وبعده فهو لا يزال يحتفظ بأربعين ألف سهم من أسهم شركة مبرد. ولو حسبنا خسائر موكلنا بين أعلى سعر بلغه السوق وبين الأسعار التي باع موكلنا بها أسهمه في الشركتين المشار إليهما لبلغت ما يقرب من تسعة عشر مليون ريالا خلال يومين. فهل كان الواجب على موكلنا في نظر هيئة سوق المال أن يقف مكتوف الأيدي وهو يرى سعر أسهمه يتهاوى لكي يثبت براءته ونزاهته في ممارساته ؟!. إن كل ما قام به موكلنا لم يكن سوى الحد الأدنى مما يفرضه عليه الشرع والعقل في مثل هذه الحالة وهو ما كان يجب أن يقوم به كل أحد سواه ممن هو في مثل موقعه. فبأي حق ووجه يمكن أن يوصف أداؤه هذا بأنه ينطوي على احتيال ، أو غش، أو تدليس ، أو تلاعب؟ ومن سيتحمل تبعة هذا التشوية والبهتان العظيم ؟.



عاشرا : إن دعوى هيئة سوق المال أن موكلنا لم يفصح عن التغير الذي طرأ على ملكيته في أسهم شركة مبرد دعوى مدحوضة ومردودة بحقيقة أن شركة مبرد مشكورة بادرت بالإعلان مباشرة عن التغيير الذي طرأ على ملكية موكلنا لأسهمها خلال ساعات قليلة من بيع موكلنا لأسهمه فالتغت بذلك الحاجة لأن يقوم موكلنا بإبلاغها عن ذلك التغيير كما تنص المادة الثلاثون من قواعد الإدراج وقد توقع موكلنا أن يتم الشيء نفسه من قبل شركة صدق. فبأي حق تعد الهيئة عدم إبلاغ موكلنا شركة مبرد عن بيعه لأسهمه فيها مخالفة توجب اتخاذ إجراء بحقه بحجم الإجراء الذي اتخذته ؟ وهل الإعلان عن التغيير من قبل المستثمر غاية بذاته أم إنه وسيلة لغاية أعظم إذا تحققت بأي وسيلة أخرى لم تعد هناك حاجة لتلك الوسيلة بعينها.



حادي عشر : إن شركتي صدق ومبرد لم تكونا الشركتين الوحيدتين اللتين أصابهما انخفاض شديد في قيمة أسهمهما خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين ، وإنما هبطت أسهم ما يقرب من ثلاثين شركة أخرى. وقد كان وضع السوق بأكمله مقلقا ومربكا لمعظم إن لم يكن كل المساهمين ، وقد كان الواجب أن تنظر هيئة سوق المال إلى هذه الحقيقة بشمولية وواقعية وألا تختصرها فيما توهمته من ممارسات مساهم أو مساهمين في شركة أو شركتين.



ثاني عشر : لقد ورد في بيان هيئة سوق المال ما نصه : " أصدر مجلس الهيئة القرار رقم ( 1- 104- 2005 ) وتاريخ 6/9/1426ه الموافق 9/10/2005م المتضمن توجيه السوق المالية ( تداول) بإيقاف التعامل فوراً مع الحسابات الاستثمارية في الأسهم السعودية لهذا المستثمر، بحيث لا ينفذ له أوامر شراء أو بيع في أسهم الشركات المدرجة في السوق وذلك حتى انتهاء التحقيقات اللازمة . وتوجيه إدارة المتابعة والتنفيذ في الهيئة باستكمال التحقيق في الموضوع" ، وبناء على هذا فإن الهيئة تعترف اعترافا صريحا واضحا لا لبس فيه أن التحقيقات اللازمة في هذه القضية لم تكتمل ، أي إن الحقيقة الكاملة بشأنها لم يتم التوصل إليها بعد من قبل الهيئة، فكيف إذا تصدر الهيئة حكما بل كيف توقع عقابا في أمر لم تتضح لها الحقيقة فيه ، وهل هذا هو النهج المتوقع والمطلوب من هيئة بحجم هيئة سوق المال ومكانتها؟!.



ثالث عشر : إننا نعتقد أن الطريقة التي أعلنت بها الهيئة عن إجراءاتها ضد موكلنا وما تضمنه ذلك من تعد على سمعته وتشويه لصورته ، تشكل في حقيقة الأمر سابقة خطيرة من حيث سوء استغلال السلطة ومن حيث التعجل في إصدار الأحكام ومن حيث الاستهانة بكرامة الآخرين ، ولذلك فإننا نطالب الهيئة بالمبادرة بالاعتذار علنا لموكلنا عن هذا الخطأ الكبير الذي ارتكبته بحقه، مؤكدين في الوقت نفسه احتفاظ موكلنا بكامل حقوقه الشرعية والنظامية في مطالبة الهيئة بالتعويض عن جميع ما لحقه من أضرار معنوية ومادية نتيجة ما اتخذته الهيئة بحقه وما تضمنه بيانها. وإن أملنا كبير في أن تستجيب الهيئة لهذا المطلب المشروع وألا تأخذها العزة بالإثم ، فإن الرجوع إلى الحق واجب شرعي وفضيلة من أعظم الفضائل.



أخيرا لقد كنا نود ونتمنى ألا نضطر لإصدار مثل هذا البيان ، ولكن الاتهامات العلنية التي وجهتها الهيئة إلى موكلنا والتشويه الذي نتج عن ذلك لسمعته لم تدع لنا أي خيار سوى محاولة إعادة الأمور إلى نصابها من خلال هذا البيان إحقاقا للحق ودفاعا عن سمعة موكلنا وكرامته. والحمد لله من قبل ومن بعد ، وهو الهادي إلى سواء السبيل.



التويجري: محامون ومستشارون قضائيون

مكتب الدكتور أحمد بن عثمان التويجري

خالد2005
16-10-2005, 12:52 AM
يضحي قمر ونشوف
الله يعين اللي تعلقوا ويفك تعليقاتهم

almotlk
16-10-2005, 12:56 AM
حلاوة وجبنة و روب اسود

التنهات
16-10-2005, 12:59 AM
وش تاثيره بكرة على السوق؟

S3oDi CooL
16-10-2005, 01:06 AM
تبون الحق كلام المحامي الدكتور أحمد بن عثمان التويجري

في اعتقادي منطقي للغاية ونظامي

د.نوفلجين
16-10-2005, 01:11 AM
محفظه توصله 229
ومحفظه اخرى ترفعه للـ329
ومحفظه ثالثه توصله 429
ومحفظة تبيع بعد وصول السهم 479
والمحفظه الاخرى تبيع حتى 379
ومحفظه ثالثه تبيع حتى 279
ثم محفظه ترفع
ومحفظه تظغط وتجمع وتخفض

أبو احمد
16-10-2005, 01:16 AM
وحبه فوق وحبه تحت
وصغار المستثمرين وخصوصا المتعلقين منهم
ما لهم الا رب العالمين .

أبو_عهد
16-10-2005, 01:16 AM
اعتقد ان من حقه كمضارب يسوي اللي سواه

يبحث عن الربح وحصل ناس تشتري حتى فوق 450 ليش مايرفع السهم ويصرف على الناس

المحامي كلامه منطقي ولكن لا يمنع ان يكون هناك من تعلق وخسر بسبب الكنهل

اعتقد لابد يصير هناك عقوبه بحقه حتى ولو بسيطه لكي تردع الهيئه من يسلك هذا السلوك الجنوني بالفعل للربح


تحياتي للجميع و الله يرزق المتعلقين في مبرد وصدق .........

nearo1
16-10-2005, 01:17 AM
نرجع للخوازيق والتعليقات من الكنهل ولكن طريقته معروفة اي سهم يقفل نسبة ويفتح النسبه ويبيع فهو الكنهل

الخسرانة
16-10-2005, 01:19 AM
تاسعا : إن موكلنا الأستاذ عبدالله بن حمدان الكنهل لم يشتر أي سهم من أسهم شركة مبرد بسعر أعلى من 229 ريالا ، كما لم يشتر أي سهم من أسهم شركة صدق بأكثر من 175 ريالا، وبذلك فهو لم يكن طرفا على الإطلاق في المضاربات التي أدت إلى ارتفاع قيمة سهمي هاتين الشركتين حتى بلغا 479 ريالا بالنسبة للأولى و317 ريالا للثانية ، وتصريحه لجريدة الرياض لم يكن له أي أثر في الزيادات التي طرأت على السهمين على الإطلاق ، فقد تم الجزء الأعظم من الزيادات قبل نشر التصريح والزيادة التي طرأت بعد التصريح زيادة لا تذكر مقارنة بما سبقها من زيادات. كما إن موكلنا لم يكن أول من باع أسهمه في هاتين الشركتين عندما تراجعت قيمة أسهمها ، وإنما تريث حتى بدا واضحا أن سهميهما متجهان إلى الإنهيار ، بل إنه لم يبع أسهمه في شركة صدق دفعة واحدة وإنما على دفعات خلال أربعة أيام أملا في استقرار سعر السهم ، وقبل ذلك وبعده فهو لا يزال يحتفظ بأربعين ألف سهم من أسهم شركة مبرد. ولو حسبنا خسائر موكلنا بين أعلى سعر بلغه السوق وبين الأسعار التي باع موكلنا بها أسهمه في الشركتين المشار إليهما لبلغت ما يقرب من تسعة عشر مليون ريالا خلال يومين. فهل كان الواجب على موكلنا في نظر هيئة سوق المال أن يقف مكتوف الأيدي وهو يرى سعر أسهمه يتهاوى لكي يثبت براءته ونزاهته في ممارساته ؟!. إن كل ما قام به موكلنا لم يكن سوى الحد الأدنى مما يفرضه عليه الشرع والعقل في مثل هذه الحالة وهو ما كان يجب أن يقوم به كل أحد سواه ممن هو في مثل موقعه. فبأي حق ووجه يمكن أن يوصف أداؤه هذا بأنه ينطوي على احتيال ، أو غش، أو تدليس ، أو تلاعب؟ ومن سيتحمل تبعة هذا التشوية والبهتان العظيم ؟


على مين تلعبها يالكنهل

اشترى في مبرد قبل سعر 229 وصدق 175 ومن ثم بدا يصرح في الجرايد عشان يرتفع السهم ويصرف علينا >>>> ياحليل هالمحامي على باله هالكلام (الاعتراف) بيمشي على الهيئه


جاب الموكل العيد من خلال هذي الفقره وان شاء الله يغرمون الكنهل 184 مليون مثل مايشاع >>> حلال على هيئتنا حفظها الله

DANEIAL
16-10-2005, 01:21 AM
عطوني ارباحه في هالايام الخمسة فقط وحلال عليكم سمعتي
قم بس قم .....

الــــذيــب
16-10-2005, 01:27 AM
رابع عشر : بما ان الكنهل غير هامور وانما نصف هويمير :509: فأننا نستنكر اعمال الهيئه بحقه , ولو كان هامورا لما تجرأ احد وأوقفه وجمد حساباته لأن ذلك يسبب شبه انهيار للسوق.


خامس عشر : عبدالله الكنهل لم يرفع السهم الى هذه المستويات والذي رفعها هم من تعلقو حاليا "نسأل الله لهم الفكاك"

سادس عشر : السالفه كلها "حرب عقول" و"أستغلال أنظمه" و " تخفي وأستتار بأدله ملموسه بينما الواقع غير ومختلف"

سابع عشر : أسد علي وفي الحروب نعامة :)

ثامن عشر : كل ماقيل حتى الان هو "أمتصاص غضب فقط لااقل ولاأكثر" والا كان الغيت كل الصفقات من حينه أسوة بالأسواق الأخرى مثل سوق دبي


في رأئ الشخصي "الكنهل" لم يخطئ , وادارة مبرد لم تخطئ حيث انها اعلنت ان الشركه لايوجد بها جديد.

الخطأ للأسف من بعض المساهمين "هداهم الله" ممن لايملكون خبره في السوق وغلبهم الطمع.

العمرو
16-10-2005, 01:33 AM
هذا البيان أثبت جهل كاتبه باللوائح التنفيذية التي بموجبها اتخذ قرار الايقاف.
ولكنها يبدو أنها محاولة للقفز للأمام تفادياً للعقوبات المنتظرة.

ويكفي فقط أن تنظر للفقرتين :

رابعا : إن حداثة عمر هيئة سوق المال وقصر عمر الأنظمة واللوائح التي تعمل بها وعدم اطلاع وتكيف معظم المتعاملين في السوق المالية بشكل كاف معها ، كل ذلك يوجب على الهيئة الحكمة وبعد النظر في تطبيق الأنظمة تحقيقا للمصالح العليا للوطن ، بل وتحقيقا للمقاصد النبيلة التي من أجلها سنت الأنظمة ووضعت اللوائح والقواعد.

( عدم تكيف واطلاع المتعاملين على الأنظمة ليس مبرراً لتجاوزها، وهذا بحد ذاته اقرار بالتجاوز)


عاشرا : إن دعوى هيئة سوق المال أن موكلنا لم يفصح عن التغير الذي طرأ على ملكيته في أسهم شركة مبرد دعوى مدحوضة ومردودة بحقيقة أن شركة مبرد مشكورة بادرت بالإعلان مباشرة عن التغيير الذي طرأ على ملكية موكلنا لأسهمها خلال ساعات قليلة من بيع موكلنا لأسهمه فالتغت بذلك الحاجة لأن يقوم موكلنا بإبلاغها عن ذلك التغيير كما تنص المادة الثلاثون من قواعد الإدراج وقد توقع موكلنا أن يتم الشيء نفسه من قبل شركة صدق. فبأي حق تعد الهيئة عدم إبلاغ موكلنا شركة مبرد عن بيعه لأسهمه فيها مخالفة توجب اتخاذ إجراء بحقه بحجم الإجراء الذي اتخذته ؟ وهل الإعلان عن التغيير من قبل المستثمر غاية بذاته أم إنه وسيلة لغاية أعظم إذا تحققت بأي وسيلة أخرى لم تعد هناك حاجة لتلك الوسيلة بعينها.

(مبرد أعلنت في يوم الأربعاء 5/10 ، أي بعد يوم من وقوع الحدث وكان يتوجب إبلاغ الهيئة خلال نفس يوم الحدث ، إضافة للتصريح الصحفي الواضح)


وغير ذلك من الفقرات التي تثبت أن المحامي دخل في قضية لا يعرفها أصولها.

فهي ليست قضايا اتجار بالخمور كما حدث وترافع نفس المحامي عن أولئك البريطانين الذين أدينوا قبل فترة في المملكة.

الــــذيــب
16-10-2005, 01:34 AM
على مين تلعبها يالكنهل

اشترى في مبرد قبل سعر 229 وصدق 175 ومن ثم بدا يصرح في الجرايد عشان يرتفع السهم ويصرف علينا >>>> ياحليل هالمحامي على باله هالكلام (الاعتراف) بيمشي على الهيئه


جاب الموكل العيد من خلال هذي الفقره وان شاء الله يغرمون الكنهل 184 مليون مثل مايشاع >>> حلال على هيئتنا حفظها الله


اختي الخسرانه: والله ليس دفاعا عن الكنهل ولكن كلمة الحق تقال:

الرجل اشترى وتملك 180 الف سهم واعلن عن تملكه وكان السعر وقتها 267 تقريبا.

اذن من رفع السهم الى 479 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اليس الناس هي من رفعته :)

الرجل نظر الى الارباح وجنى ربحه وتبقى لديه حدود 45 الف سهم او اكثر قليلا حسب تصريح الهيئه انه تبقى لديه

1.2 % , اذن اين الخطأ الذي اخطئه الكنهل !!!!جميعنا ندخل السوق لكي نربح وهذا شئ طبيعي.

وجهة نظر والله اعلم

د.كيــف
16-10-2005, 01:36 AM
على مين تلعبها يالكنهل

اشترى في مبرد قبل سعر 229 وصدق 175 ومن ثم بدا يصرح في الجرايد عشان يرتفع السهم ويصرف علينا >>>> ياحليل هالمحامي على باله هالكلام (الاعتراف) بيمشي على الهيئه


جاب الموكل العيد من خلال هذي الفقره وان شاء الله يغرمون الكنهل 184 مليون مثل مايشاع >>> حلال على هيئتنا حفظها الله

مو بظني شكل الطيور طارة بأرزاقها

طلال999
16-10-2005, 01:40 AM
ازدادت قناعتي بأن الكنهل لم يخطئ بعد صدور بيان المحامي الخاص به وأن ما فعله حق مشروع فهو يبحث عن الربح مثله مثل الجميع في سوق لابد فيه من رابح وخاسر , ولا ادري الى الأن سبب التهجم عليه من قبل البعض والقاء التهم عليه جزافاً , علماً انه لم يجبر احد على الشراء وعلى البيع والعاقل خصيم نفسه .... دعوا العاطفة جانباً وحكموا عقولكم , وماذا لو أحدكم مكانه هل سيترك الربح من اجل ان يرضي هئية سوق المال وبعض المساهمين ؟ سؤال معلق اجابته متروكه لكم , ولكن وجهة نظري أن الكنهل صح 100 % ولم يقترف ذنب والقانون لايحمي .....

تحياتي وامنياتي لكم بالربح الوفير الحلال ...
أخوكم / ابو طـــــــــــــــــــــلآل

د.نوفلجين
16-10-2005, 01:47 AM
اختي الخسرانه: والله ليس دفاعا عن الكنهل ولكن كلمة الحق تقال:

الرجل اشترى وتملك 180 الف سهم واعلن عن تملكه وكان السعر وقتها 267 تقريبا.

اذن من رفع السهم الى 479 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اليس الناس هي من رفعته :)

الرجل نظر الى الارباح وجنى ربحه وتبقى لديه حدود 45 الف سهم او اكثر قليلا حسب تصريح الهيئه انه تبقى لديه

1.2 % , اذن اين الخطأ الذي اخطئه الكنهل !!!!جميعنا ندخل السوق لكي نربح وهذا شئ طبيعي.

وجهة نظر والله اعلم

طريقة كثير من المضاربين سلم واستلم
كل محفظه لها هدف ثم تتوقف عن الشراء الا للدعم فقط
ثم تبدا المحفظه الثانيه حتى تبلغ هدفها
ثم الثالثه
غالبا ثلاث محافظ وكل محفظه لها رابطة مشجعين ثم طريقة البيع ايضا تكون ثلاثيه
وفي غالب الامر يتم دعم مثل هذه الارتفاعات الجنونيه من قبل صناع السوق
لانها تفيدهم في عمليات التجميع بعد الانهيار بسهوله وفي معظم اسهم السوق
ووسائل الاتصال اصبحت سريعه وفوريه تجد بيع قوي وشراء قوي في دقائق
بعد تحضير الناس اما بارجاف او تطبيل
لاتعتقد ان سهما سيرتفع بقوة المحافظ الصغيره فقط
لابد من محفظه قويه تدعم الهبوط او تدعم الصعود

المقدام 25
16-10-2005, 01:49 AM
:المهم هل صحيح سيمر على المكيرش هههههههههههههههههه

:509: :509: :509:

مانجر
16-10-2005, 01:54 AM
محامون يدورون :616: :616: :616: :616: بس الهيئة هي اللي تعرف خفايا الأمور ورا ح تشوفوا

أبو زايد
16-10-2005, 01:57 AM
هذا حيل الكنهل وش لون حيل الراجحي اللهم سلم سلم
والله رحتي ملح يالهيئة

S3oDi CooL
16-10-2005, 01:59 AM
هذا حيل الكنهل وش لون حيل الراجحي اللهم سلم سلم
والله رحتي ملح يالهيئة


هههههههههههههههههههههههههههههه :509:

المتـداول
16-10-2005, 02:02 AM
الكنهــل ,, موقفه قوي جداً ..

وخلا هيئة سوق المال في ورطة كبيرررررة ...

التنهات
16-10-2005, 02:05 AM
الكنهــل ,, موقفه قوي جداً ..

وخلا هيئة سوق المال في ورطة كبيرررررة ...
مهوب الظاهر
الا البيان ماله سنع وفيه ثغرات قانونية تدينه.

طلال999
16-10-2005, 02:07 AM
بالفعل اخي المتداول كلامك سليم , والدليل وينهم عنه ان كان فعلا على خطأ ما صحوا من نومهم الى تالي يوم شافوا الناس زعلانه وله ردود فعل غاضبة , اللي سوته الحين الهئية مجرد امتصاص غضب الناس وضحك على الدقون

التنهات
16-10-2005, 02:07 AM
البيان ماله سنع وفيه ثغرات قانونية كثيرة عليه وليست له؟

العبري
16-10-2005, 02:12 AM
الكنهل انسان شاري بفلوسه وبيعه وشراؤه على مرأى ومسمع الهيئه للاسف

vipp8000
16-10-2005, 02:17 AM
وين البيان يا شباب حق الكنهل ؟؟؟؟؟؟؟

faraway
16-10-2005, 02:18 AM
من وجهة نظري المتواضعة أن هيئة السوق لايوجد لديها قوانين بينه واضحه معلومة للجميع
وانما هي قوانين طواري تسن بعد وقوع الكوارث فقط وهنا يكمن الخطأ ومن الصعب أن يدان أي شخص مخالف بقانون يسن بعد وقوع الخطأ

لذا أرى أن موقفه سليم وهو لم يرتكب أي جرم يستحق أن يعاقب عليه الا أن كان البيع والشراء اصبح أمر محرم

the sea
16-10-2005, 02:23 AM
اعتقد ان من حقه كمضارب يسوي اللي سواه

يبحث عن الربح وحصل ناس تشتري حتى فوق 450 ليش مايرفع السهم ويصرف على الناس

المحامي كلامه منطقي ولكن لا يمنع ان يكون هناك من تعلق وخسر بسبب الكنهل

اعتقد لابد يصير هناك عقوبه بحقه حتى ولو بسيطه لكي تردع الهيئه من يسلك هذا السلوك الجنوني بالفعل للربح


تحياتي للجميع و الله يرزق المتعلقين في مبرد وصدق ......... a4 :601: :601:

قـتـيـبه مـطلق
16-10-2005, 02:27 AM
اما موقفه سليم,,
فهذي كثر منها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ياعزيزي متى أصبح الإحتيال حق مشروع!!!
وباي قانون وباي شريعة !!!!!!!!!!

أسلام
16-10-2005, 02:27 AM
الذين راح يدين الكنهل .. هو تصريحاتها في جريدة الرياض .. والتى غررت بالمستثمرين وقالها وهو كان يستغل صحافه عامه لترويج بضاعته بطريقة غير مشروعه مستغلاً الضجة التى أوحيطت حولة بعد تملك في عدد من الشركات ...

وهذا العمل وفق القوانين الخاصة بالأسواق المالية يعتبر من قبيل بث الأشاعات المغرضة لتحقيق أهداف خاصة تصيب الضرر بعدد كبير من المستثمرين

بندر
16-10-2005, 02:30 AM
القضية واضحة ( الكنهل ) ظهر بصور ةالمستثمر في جريدة الرياض وهو ايضا اختار وقت تصريحه بدقة حتى يصرف على المساهمين

وهذا تلاعب كيف يقول ان مبرد تمتلك اكبر اسطول في الشرق الاوسط وانه داخل في السهم كأستثمار وبعدين يصرف علي خلق الله !!!!

الوَرّاق
16-10-2005, 02:32 AM
اختي الخسرانه: والله ليس دفاعا عن الكنهل ولكن كلمة الحق تقال:

الرجل اشترى وتملك 180 الف سهم واعلن عن تملكه وكان السعر وقتها 267 تقريبا.

اذن من رفع السهم الى 479 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اليس الناس هي من رفعته :)

الرجل نظر الى الارباح وجنى ربحه وتبقى لديه حدود 45 الف سهم او اكثر قليلا حسب تصريح الهيئه انه تبقى لديه

1.2 % , اذن اين الخطأ الذي اخطئه الكنهل !!!!جميعنا ندخل السوق لكي نربح وهذا شئ طبيعي.

وجهة نظر والله اعلم


أخي الذيب

لقد قلت ما أود قوله

قـتـيـبه مـطلق
16-10-2005, 02:36 AM
حلو البيان,,
تخيلوا حرامي ويسرق جهارا نهارا ويقول خلوني اكمل السرقة
لحد مايثبت اني حرامي’’

الكنهل ودي بصراحه امصع اذنه هو ومحاميه على هالبيان "النكته"
اجل يقول خلوني اكمل السرقة لحد ماتثبت على السرقة!!!!!!!!!

علي العتيق
16-10-2005, 02:42 AM
الاعلان من مبرد حسب ماذكر لم يكن مباشرة انما بعد ساعات

الربح 100% بعد انهيار السهم وباقي فكة 40 الف سهم
باع خلال 4 يام اليوم الاول ربح100% الثاني 80% الين كمل 4 ايام
حلال الي عرف يكسب

طالع
16-10-2005, 02:43 AM
rong % :608:

نصبر ونشوف تصير بنا الأمور

سهم جوال
16-10-2005, 02:48 AM
حلو البيان,,
تخيلوا حرامي ويسرق جهارا نهارا ويقول خلوني اكمل السرقة
لحد مايثبت اني حرامي’’

الكنهل ودي بصراحه امصع اذنه هو ومحاميه على هالبيان "النكته"
اجل يقول خلوني اكمل السرقة لحد ماتثبت على السرقة!!!!!!!!!ههههههه والله ليس دفاعا عنه ولكن ومن قالك انها سرقه ( المتهم برئ حتى تثبت ادانته) يا خوي وبعدين والله صدق مشكله الرجال يبي يبع ولقا اللي يبي يشتري وش تبيه يسوي يقوله لا لاتشتري والله يا خوي اني خايف لا تطلع اخر التحقيقات تقول( القانون لا يحمي ........) نحن والله نتمنى اذا كان مخطئ ان يعاقب اشد العقوبه ولكن غيره يجب ان يعاقب والا نسينا اللي سواها فينا غيره كثيييييييير

اقطاعي
16-10-2005, 02:53 AM
تصدقون كسر خاطري الكنهل!!
وأحس انه بريء.. والمجرمين الحقيقيين هم الذين أشتروا السهم وتعلقوا فيه!!
ياحليلك يالتويجري.. (صدق) مالعبتها صح هذه المرة..
تبينا نصدق ان الأخ خسران 19 مليون :509:
نخسر في سوق الأسهم:صحيح..
نتعلق وننتظر تتكرمون علينا وترفعون السهم:بعد صحيح..
لكن مغفلين.. أسمح لي عاد!!
بعدين شغل التلاعب بالألفاظ والعبارات المنمقة ومابين السطور ما يمشي أبد..
أما أنتم يالمحامين فبالكم وسيع ..
إذا الممرضتين الأنجليزيتين طلعتوهم براءة وهم معترفين بالجريمة!!
ماتطلعون الكنهل براءة!!
أقول: ياحليلك يالتويجري هالمرة فشلت (أوي أوي)..
بيانك طلع عليك أكثر من بيع السوق ..\
وعلى رأي المثل: "من فمك أدينك"..

n_n_P3
16-10-2005, 02:53 AM
طيب الى يصير فى الاسهم وشوو؟؟؟
الكنهل ماهو طويل بال يبي الشغل حامي حامي الى يسونه فى شهر يسوية فى اسبوع
اسهم كثير صار فيها مثل ماصار فى مبرد والغذائية بس على مده طويلة
يعني غيره كثير والى يبي يجي اكثر

سهم جوال
16-10-2005, 02:54 AM
على مين تلعبها يالكنهل

اشترى في مبرد قبل سعر 229 وصدق 175 ومن ثم بدا يصرح في الجرايد عشان يرتفع السهم ويصرف علينا >>>> ياحليل هالمحامي على باله هالكلام (الاعتراف) بيمشي على الهيئه


جاب الموكل العيد من خلال هذي الفقره وان شاء الله يغرمون الكنهل 184 مليون مثل مايشاع >>> حلال على هيئتنا حفظها اللهالمهم انه لعبها صحححححححح وخلص سواء بسرقه والا بدون لعبها وخلص لكن على مين لعبها لعبها على هيئه سووووووووق كامله نايمه غافله لا وربما دارين عنه يا الخسرانه بس يغمضون عين ويسكرون عين يعني مايشوفون بالثنتين هذا اذا ثبت انه سرق

نزيف الجرح
16-10-2005, 03:02 AM
غريبه الناس هذي اول مارفع السهم يدعون له وكل واحد يتمنا ان يكون الكنهل مضارب شركته

وبعد ماباع اسهمه ونزلت الشركه جلسو يسبونه قولو الله يرزقه لانه نفع واستنفع والله يفك تعليقة المتعلقين

مسدح الأسهم
16-10-2005, 03:04 AM
مسألة إنك ( تعاقب واحد وتشهر به ) بعدين تحقق معه هذي ضد الهيئة :602:

وقانونياً ممكن الكنهل يطلع منها كم ريال لصالحه

شكل الهيئة تعلقت هالمرة :509:
___________________________
___________________
________

RAB
16-10-2005, 03:05 AM
لااتفق معك في ان الكنهل صح 100%
الرجل كان على درايه بعواقب الامور
هو 100% ذكي لكنه انسان استغلالي 100%

الله يصبر ملاكها
والكنهل كان 100% خطأ وبشجعه تسبب للكثير بالالم لكن الله فوق كل ظالم
لا تدافع عنه اخي الكريم فتكن مثله , فانت تعلم ان الله هو الذي رزقك وليس الكنهل (هذا في حاله كنت استفدت من ارتفاع مبرد ) ان شاء الله تكون استفدت
عموما اخي الكريم لا اظن ان احد يقدر ان ينام مرتاح البال وهو في وضع الكنهل
اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا
هذا راي الشخصي مع العلم اني لست من ملاكها والحمدلله و اعلم ان الكثير من غير ملاكها يوافقوني الراي
دعوه المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب والكنهل ظلم ناس كثير

الخسرانة
16-10-2005, 03:06 AM
الذيب واخواني الاعضاء ليش ماتسئلون انفسكم لماذا الكنهل صرح في الجريده عن تملكة نسبة في كل من الشركتين مبرد وصدق؟ ......لماذا؟
اعتقد والعلم عند الله كان الهدف هو التصريف باعلى الاسعار اذا هذي نيته فحسبي الله ونعم الوكيل واذا غير ذلك فلا عليه اي ادانه سوى استغلاله ثغرة الهيئه المحترمه وهو البيع بعد التملك بثواني ( المفروض على اقل تقدير ثلاثة شهور)

لكم مني كل احترام وتقدير

الخسرانة
16-10-2005, 03:12 AM
المهم انه لعبها صحححححححح وخلص سواء بسرقه والا بدون لعبها وخلص لكن على مين لعبها لعبها على هيئه سووووووووق كامله نايمه غافله لا وربما دارين عنه يا الخسرانه بس يغمضون عين ويسكرون عين يعني مايشوفون بالثنتين هذا اذا ثبت انه سرق

صدقني عندي احساس هالمره مالعبها صح ... والهيئه بتوقفه عند حده مهما كان بينهم من مصالح ;)

سهم جوال
16-10-2005, 03:19 AM
صدقني عندي احساس هالمره مالعبها صح ... والهيئه بتوقفه عند حده مهما كان بينهم من مصالح ;)صدقيني اختي لعبها صح الكلام كيف لعبها وانتهى هنا المشكله واذا الهيئه على ما قلتي بتوقفه عند حده هذا لا يكفي وين حقوق المتضررين اتحدى الهيئه ترجع شي من ذا القبيل عشان اثبت لك ان الهيئه ما تقدر لكن عفوا اذا فيها بينهم مصالح عز الله تمر الايام ولا حنا شايفين شي ( امسك لييييييييييييييييي واقطع لللللللللللللللللللللللللللللللك )

الخسرانة
16-10-2005, 03:23 AM
كلامك صحيح اختي لكن عفوا اذا فيها بينهم مصالح عز الله تمر الايام ولا حنا شايفين شي ( امسك لييييييييييييييييييييييييي واقطع لكككككككككككككككككككككك )

على الاقل بيعلنوا انهم غرموه كم مليون :609: عشان يعتبرون الثانين( ابو معيض و.....) :601:

سهم جوال
16-10-2005, 03:30 AM
غريبه الناس هذي اول مارفع السهم يدعون له وكل واحد يتمنا ان يكون الكنهل مضارب شركته

وبعد ماباع اسهمه ونزلت الشركه جلسو يسبونه قولو الله يرزقه لانه نفع واستنفع والله يفك تعليقة المتعلقينكلام عين العقل والله وقت ارتفاع السهم والناس ما بقي الا يطلعون في الشوراع من الفرح بالكنهل وبعد ما باع قامت الدنيا وقعدت زي ما فيه ناس تدعي على الكنهل والله فيه ناس تدعي له لانهم باعو معه واقسم بالله لم ادخل في هذا السهم اطلاقا لا من قريب ولا من بعيد

الخسرانة
16-10-2005, 03:32 AM
صدقيني اختي لعبها صح الكلام كيف لعبها وانتهى هنا المشكله واذا الهيئه على ما قلتي بتوقفه عند حده هذا لا يكفي وين حقوق المتضررين اتحدى الهيئه ترجع شي من ذا القبيل عشان اثبت لك ان الهيئه ما تقدر لكن عفوا اذا فيها بينهم مصالح عز الله تمر الايام ولا حنا شايفين شي ( امسك لييييييييييييييييي واقطع لللللللللللللللللللللللللللللللك )


شكلك عدلت في ردك لكن مو مشكله

المهم

بأذن الله بتسمع اخبار تسرك ان شاء الله حفاظآ على اقتصاد بلدنا وثقة المستثمرين في هيئتنا
لا اخفيك ان الثقة في هيئتنا اهتزت لكن يجب على الجماز ان يبذل قصار جهده عشان يعين الثقه في سوقنا الذي يعتبر هو اقتصاد دولتنا ...
لازم يعيد النظر في نفسه وهيئته المحترمه بضوابط صارمه ضد هؤلا الــ......:mad:

سهم جوال
16-10-2005, 03:36 AM
على الاقل بيعلنوا انهم غرموه كم مليون :609: عشان يعتبرون الثانين( ابو معيض و.....) :601:مثل ما تبين يعاقب الكنهل فمعناها يجب ان يعوض المتضررين ولا تنسينهم نصف عقوبه لا تنفع يجب ان تكتمل اذا كان هناك عقوبه ان يكون هناك تعويض ههههههههه والظاهر ان وانت بنصير محامين على ذا الردود المهم الله يصلح اللي في الخير للناس اجمعين

mansoor1
16-10-2005, 04:04 AM
يا اخوان كيف تتوقعون أثر ذلك على السوق عموماً

ابوفاطمه
16-10-2005, 04:26 AM
محاوله للضغط على الهيئه باستمالة الراي العام الى بعض العناصر التي هي من صالحهم ولكن هناك عناصر مهمه جدا غير التي ذكرها المحامي
وللمعلوميه فان مواجهة الهيئه بهذه الشجاعه انما هي محاولة الياس الاخيره بعد ان نفذ ما لديهم من وسائل للخروج من هذا المازق

لا اعتقد ان الكنهل ومحاميه بحاجة الى هذه الوسيله اذا كان موقفهم قوي في القضيه والهيئه لن توقع نفسها في اخطاء كهذه الاخطاء الا اذا كانت لديها دلائل ماديه واثباتات قويه فقد اصدرت الحكم

فلماذا لا يكون التحقيق مجرد تحصيل حاصل بالنسبه للهيئه واتخاذها للاجراء خطوه جريئه لحماية المستثمرين ولفرض سيطرتها على السوق بشكل اكبر ؟

العمرو
16-10-2005, 05:20 AM
قاعدة "ضربني وبكى وسبقني واشتكى" !! لن تنفعهم!

فماهي إلا محاولة لتفادي العقوبات المنتظرة!!.

الخسرانة
16-10-2005, 05:25 AM
محاوله للضغط على الهيئه باستمالة الراي العام الى بعض العناصر التي هي من صالحهم ولكن هناك عناصر مهمه جدا غير التي ذكرها المحامي
وللمعلوميه فان مواجهة الهيئه بهذه الشجاعه انما هي محاولة الياس الاخيره بعد ان نفذ ما لديهم من وسائل للخروج من هذا المازق

لا اعتقد ان الكنهل ومحاميه بحاجة الى هذه الوسيله اذا كان موقفهم قوي في القضيه والهيئه لن توقع نفسها في اخطاء كهذه الاخطاء الا اذا كانت لديها دلائل ماديه واثباتات قويه فقد اصدرت الحكم

فلماذا لا يكون التحقيق مجرد تحصيل حاصل بالنسبه للهيئه واتخاذها للاجراء خطوه جريئه لحماية المستثمرين ولفرض سيطرتها على السوق بشكل اكبر ؟

كلام عين العقل :601: بأختصار الكنهل والقحطاني متروطان لذلك ننتظر لنرى العقاب الصارم ضدهما a4

المثابر
16-10-2005, 06:09 AM
تبون الحق كلام المحامي الدكتور أحمد بن عثمان التويجري

في اعتقادي منطقي للغاية ونظامي

وانا معك 0 بالعكس قرارات هيئة السوق اضرت بصغار المساهمين وليس كبار المساهمين فصغار المساهمين هم الضحية

هاموره !
16-10-2005, 11:56 AM
عذراً أخواني وأخواتي ولكن أتمنى أن لا يغضب مني أحد بما سأكتبه

منذ فتره وأنا أحذركم من جنون مبرّد ولكن إذن من طين وإذن من عجين
كنت أقول ان هالسهم عباره عن سفينة وأخشى أن لا تصل الى بر الأمان وكان خوفي في محله

وصفته بـ ( السهم المجنون ) فكيف نتعامل مع "الجنون" .........؟؟!!
صدقوني "بالعقل" وحده ولكني وللأسف رأيت العقول قد أينعت هنا

أما الكنهــــــــل فلستُ هنا لأحكم عليه ولكن ان كان تعمد خسارة المسلمين فاللهم رد كيده في نحره

الموج 911
16-10-2005, 01:09 PM
عليه من الله مايستحق....

اجل وشوله يقول للمقربين له تراني بشد السهم الين اوصله فوق ال 600


نسأل الله ان يرينا فيهم عجائب قدرته

كان من المفروض الغاء جميع الصقثات ياهيئة النووووووووووم

أوشال
16-10-2005, 01:44 PM
السؤال هنا ...هل يوجد في نظام السوق المالية مادة تنظم عمليات بيع وشراء من يملكون اكثر من 5
% من أسهم الشركات ؟؟؟؟ اذا كان لا يحق للمالك أن يبيع أسهمه الا بآلية معينة فستكون نقطة ضد الكنهل او غيره.

نوووووف
16-10-2005, 02:16 PM
مازال فيما حدث أمور غير واضحة بشكل قاطع

و هيئة سوق المال لديها رد تجاة بيان المحامي التويجري

لكني انصح جميع الأخوة أن يتجنبوا كلمات على غرار : " حرامي ، سارق ، مخادع " إبراءً للذمة .

اول
16-10-2005, 03:14 PM
هذا حيل الكنهل وش لون حيل الراجحي اللهم سلم سلم
والله رحتي ملح يالهيئة

:509: :509: :509: :509:

الاونت الصادق وشلون لوهو الوليد وش يبي يسوي

اتوقع بيسيطر على المؤشر مهوب على السوق

وفعلا امرة غريب السوق لة ثلاث سنوات ونص وهو مولع وهو معطية ظهرة

يمكن رحمة من رب العالمين

اما موضوع الكنهل فايبدو لي ان المسئلة انتقائية من الهيئة

ولا سوق مليئ بي محافظ المائة مليون وذلك باعتراف احد مدراء الاستثمار مالقوا فية الاالكنهل

يمكن لانة اصغر اسم بالسوق

وين قوة الهيئة عن مضاربين الكهرب وتوقيفهم ذيك الايام

لية ماحققة معهم ونشرت نتائج التحقيق

فعلا
اسد علي وفي الحروب نعامة

$النابوووش$
16-10-2005, 03:16 PM
ما يقص الحديــــــــــــــد :redf: الا الحديــــــــــــــــــــــد

الهيئة بحاجة لمحامي بارع حتى ترد على هذا الكلام :602: أو تدينه

والله يعينهم على المصاريف :616:



الله يعينك يا جماز ويقويك a4