المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "أسمنت الجنوبية"


Hope
06-07-2003, 09:50 AM
مبيعات "أسمنت الجنوبية" تتجاوز 12 ألف طن في اليوم
البرقان يستبعد تأثير نقص الحديد على أسعار أسهم الأسمنت
أبها: علي البشري
أبدى صغار المستثمرين في شركات الأسمنت السعودية مخاوفا من تأثر أسعار أسهمهم في هذه الشركات بأزمة شح الحديد في السوق السعودية.
وقالوا إن شح الحديد وتعطل بعض المشروعات الإنشائية عن العمل جراء شح الحديد في عدد من المدن الرئيسة في المملكة سيؤثر سلبا على قطاع الأسمنت الذي يعاني من فائض في الإنتاج على حد تعبيرهم.
من جانبه استبعد المدير العام لشركة أسمنت الجنوبية عامر البرقان أي تأثير لنقص الحديد في السوق السعودية على أسعار أسهم الأسمنت.
وأضاف في تصريح لـ"الوطن" ردا على تساؤلات صغار المستثمرين أن صعود السهم يتحكم فيه عدة عوامل وأبرزها المضاربة في سوق الأسهم وإن كان هناك أثر لتراجع المبيعات فسيكون على الميزانية العامة للشركات وليس على سعر السهم.
وقال إن بعض المواطنين ضخموا موضوع نقص الحديد مؤكدا أن تزايد الطلب كان السبب الرئيس في نقص المعروض واستشهد البرقان بعدم تأثير نقص الحديد على مبيعات شركة أسمنت الجنوبية حيث تجاوزت 12 ألف طن في اليوم حاليا مقارنة بـ 8 آلاف طن قبل نحو عامين.
وفي ذات السياق قال البرقان إن هناك كميات كبيرة يتم تصديرها إلى اليمن هذه الأيام لدرجة عدم وجود سيارات نقل للأسمنت مشيرا إلى زيارة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى اليمن والتي ستفتح مجالات اقتصادية واسعة للتعاون بين البلدين.
ونفى في الوقت ذاته وجود شح في إنتاج الإسمنت أو ارتفاع في أسعاره، مؤكدا أن المعروض يكفي لعدة أشهر وأن ناقلات شحن الأسمنت تعمل بكامل طاقتها لتلبية احتياجات الموزعين والتجار ووصف الزيادة في الطلب على الأسمنت بأنها طبيعية خلال هذه الفترة.

نديم الشاشة
06-07-2003, 12:39 PM
أشكر لك المتابعة ، رعاك الله ..