المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سهم أن لم يمنح سيلامس 3000 ريال وبستحقاق.


الحربي نواف
22-08-2005, 12:58 AM
متعلق في صافولا فبحثة في الشركة فوجدة ما أذهلني


(الادارة)

بعد تعينيه أمينا لمحافظة جدة .. استمرار معالي المهندس فقيه رئيسا لمجلس صافولا ممثلا لوزارة المالية
2005-03-07 17:48:25 بناء على المرسوم الملكي الذي صدر مساء أمس الموافق 6 مارس 2005م بتعيين معالي المهندس عادل محمد فقيه أميناً لمحافظة جدة، يود مجلس الإدارة أن يفيد جمهور مساهمي المجموعة الكرام بأنه وإثر صدور المرسوم الملكي الكريم وبناء على ترشيح صندوق الاستثمارات العامة - الذي يملك حصة رئيسية في رأسمال شركة مجموعة صافولا  لمعالي المهندس عادل محمد فقيه ليمثله في عضوية مجلس إدارة مجموعة صافولا وذلك بعد استقالة ممثله سعادة الأستاذ صالح بن منيع الخليوي  وكيل وزارة المالية، فقد اتخذ المجلس القرارات التالية: أولاً: تعيين معالي المهندس عادل محمد فقيه  عضواً في مجلس إدارة مجموعة صافولا خلفاً لسعادة الأستاذ صالح الخليوي العضو المستقيل. ثانياً: اختيار معالي المهندس عادل محمد فقيه رئيساً لمجلس إدارة المجموعة وذلك اعتباراً من تاريخه. ثالثاًً: تعيين سعادة الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع عضواً في مجلس الإدارة في المكان الذي شغر وذلك وفقاً للمادة الثامنة عشرة من النظام الأساسي للمجموعة. رابعاً: تعيين سعادة الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع عضواً منتدباً لمجموعة صافولا وذلك اعتباراً من تاريخه. خامساً: عرض قرارات المجلس المتعلقة بتعيين كل من معالي المهندس عادل محمد فقيه وسعادة الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع في عضوية مجلس إدارة المجموعة على أقرب جمعية لمساهمي المجموعة لإقراره وذلك حسب المادة الثامنة عشرة من النظام الأساسي للمجموعة. ويرى المجلس أن هذه القرارات تضمن الاستفادة المثلى للمجموعة من الخبرات المتراكمة لمعالي المهندس عادل فقيه في قيادته لهذا الكيان منذ بداياته الأولى ويعزز في الوقت نفسه وجود معاليه مع الجهاز التنفيذي لكي تستكمل المجموعة خططها التنموية الطموحة وتواصل نجاحاتها التي حققتها في السنوات الماضية. والجدير بالذكر أن سعادة الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع الذي يحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة واشنطن، قد تقلد عدداً من المناصب في مجموعة صافولا منذ انضمامه قبل خمسة عشرة عاماً وهو الآن يشغل منصب رئيس قطاع صافولا لزيوت الطعام والسمن النباتي ورئيس لقطاع الاستثمارات وتقنية المعلومات بالمجموعة، بالإضافة إلى أنه عضو مجلس إدارة في شركة صافولا سايم مصر وعضو في مجلس إدارة الشركة المتحدة للسكر ويرأس مجلس إدارة وعضو في عدد من الشركات التابعة للمجموعة. هذا وإن مجلس الإدارة إذ ينتهز هذه الفرصة ليهنئ معالي المهندس عادل فقيه على هذه الثقة الغالية، كما يسعده أن يرحب بسعادة الدكتور عبد الرؤوف مناع عضواً منتدباً لمجلس الإدارة ، ويتمنى لهما دوام التوفيق والنجاح.



(الأستثمارات الداخلية).


وعن مشاريعها في السعودية بين أن هناك عدد من الفروع سيتم افتتاحها وأنشائها في وقت قريب ومنها "سوبر ماركت" في الطائف والمدينة المنورة وينبع و أبها والأحساء والقصيم ورأس تنورة والجبيل، مشيراً إلى أن النمو في هذا القطاع في السعودية يبلغ 50 في المئه وتعتزم الشركة أن يكون نصيبها كبير نظراً لسياسية الانتشار والتوسع الذي تقوم فيه المجموعة.

مجموعة صافولا تتملك شركة الشرق للصناعات البلاستيكية
2005-06-09 11:47:47 يسر مجموعة صافولا أن تعلن أنه استمرارا في سياسة التوسع التي تتبعها في نشاطاتها الرئيسية، فقد أكملت المجموعة صفقة شراء شركة الشرق للصناعات البلاستيكية بالكامل. الجدير بالذكر أن شركة الشرق تنتج المنتجات البلاستيكية للاستخدام المنزلي وتنتج البلاستيك الشفاف (الفيلم المرن) الذي يدخل في تغليف منتجات شركات البتروكيماويات .. وسوف تتيح هذه الخطوة لمجموعة صافولا الدخول في منتجات أخرى عديدة في مجال المنتجات المنزلية ذات هامش ربح أعلى بعد أن تركز نشاط شركة صافولا لأنظمة التغليف على مجال إنتاج العبوات البلاستيكية وستضاعف هذه الخطوة حجم مبيعات قطاع التغليف في المجموعة.

صافولا تحقق أرباحاً رأسمالية تتجاوز 700 مليون ريال من طرح أسهم المراعي للاكتتاب العام
2005-06-20 15:47:35 إلحاقاً لموافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المراعي للاكتتاب العام صرح د. عبد الرؤوف مناع  العضو المنتدب لمجموعة صافولا أنه من المتوقع أن تحقق مجموعة صافولا أرباح رأسمالية من عملية الطرح تتجاوز 700 مليون ريال، حيث أن المجموعة تمتلك نسبة 40.33% من أسهم شركة المراعي كما تشكل حصة صافولا المطروحة للاكتتاب 12% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة وبذلك تنخفض ملكية صافولا في الشركة المراعي إلى 28.33% بعد اكتمال عملية الاكتتاب. هذا وستكون الأرباح المحققة نتيجة لهذا الاكتتاب ضمن النتائج المالية لمجموعة صافولا عن الربع الثالث لعام 2005م بمشيئة الله. من جهة أخرى أضاف د. مناع أن مجموعة صافولا ستعقد جمعيتها العامة غير العادية في يوم السبت 16/7/2005م وذلك للموافقة على توصية مجلس الإدارة الخاصة بزيادة رأسمال المجموعة من 1.25 مليار ريال إلى 1.5 مليار ريال عن طريق منح (سهم مجاني) لكل (خمسة أسهم) مملوكة لمساهميها المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية.




(لاستثمارات الخارجية)

وأشار إلى أن "صافولا" تستعد لإقامة مشاريع مشابهة في أبوظبي وبقية مدن الإمارات وعمان والدوحة و الكويت ، وزاد بأن الشركة تستعد لإقامة مشاريع تتنوع مابين سوبر ماركت و"هايبر ماركت" في دول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا وذلك لما رأته الشركة من نمو في هذا القطاع في تلك الدول، إضافة إلى خبرتها الطويلة في هذا المجال الذي يتيح لها الاستثمار في "الهايبر ماركت والسوبر ماركت" فيما أقتصر نشاط الشركات الأخرى على نشاط "الهايبر ماركت" وهذا الأمر لا يسمح للشركات الأخرى إقامة مشاريع" سوبر ماركت" ما يعني أن الشركة مؤهله أكثر من غيرها في الاستثمار في أكثر من موقع ونشاط لتحقيق أرباح من هذه الأنشطة.


مجموعة صافولا تمتلك حصة رئيسية في الشركة المصرية للأسمدة

2005-07-06 16:49:37 صرح الدكتور عبد الروؤف محمد مناع  العضو المنتدب لمجموعة صافولا بأن المجموعة - بحمد الله وتوفيقه - قد تملكت حصة 30% في الشركة المصرية للأسمدة وذلك بالمشاركة مع تجمع من المستثمرين الخليجيين والعرب بقيادة شركة القلعة للاستثمارات المالية حيث تبلغ قيمة هذه الصفقة حوالي 110 مليون دولار. (412 مليون ريال). وأضاف د. مناع أن دخول مجموعة صافولا وبهذا الحجم من الاستثمارات في قطاع الأسمدة والبتروكيماويات يأتي ضمن إستراتيجية المجموعة في توسعة استثماراتها في أنشطة ذات ربحية متميزة وإنشاء قطاعات جديدة مثل قطاع البتروكيماويات إضافة إلى القطاعات التي تعمل بها حالياً وهي قطاع زيوت الطعام والتجزئة والسكر والعقار وقطاع التغليف. هذا وتشير التوقعات المبدئية للشركة المصرية للأسمدة إلى أنها ستحقق  بإذن الله  أرباحاً تتراوح ما بين 60-70 مليون دولار (225  262 مليون ريال) للعام المالي 2005م. واختتم د. مناع تصريحه بأن صافولا تعكف حالياً على دراسة عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة والتي سيتم الإفصاح عنها في حينه.






مجموعة صافولا السعودية تستثمر في أسواق وسط آسيا
2004-10-03 09:58:22 ضمن استراتيجية مجموعة صافولا التي تهدف إلى توسيع قاعدتها الاستثمارية في دول آسيا في مجال إنتاج وتسويق زيوت الطعام والسمن النباتي، نجحت مجموعة صافولا عن طريق شركتها الفرعية شركة صافولا لزيوت الطعام بفضل الله في الدخول إلى سوق زيوت الطعام في منطقة وسط آسيا وذلك عن طريق تملكها لنسبة (90%) من حصص رأسمال شركة توركواز لزيوت الطعام بجمهورية كازاخستان وبتكلفة استثمارية بلغت حوالي 12.5 مليون دولار (46.9 مليون ريال) والتي أطلق عليها حالياً شركة صافولا كازاخستان لزيوت الطعام. هذا وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصفاة المملوكة لشركة صافولا كازاخستان 25 ألف طن متري سنوياً، كما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع في مجال عصر البذور النباتية 45 ألف طن متري. من جانب آخر يتوقع أن تصل مبيعات شركة صافولا كازاخستان حوالي 20.5 مليون دولار سنوياً. هذا وتقوم الشركة التي يبلغ عدد موظفيها أكثر من 200 موظفاً بشراء بذور دوار الشمس ونبات العصفر من المزارعين ومن ثم تصنيعها وتحويلها إلى منتجات كاملة الصنع ليتم توزيعها في سوق كازاخستان ودول وسط آسيا. كما تملك الشركة علامات تجارية مسجلة محليا ومعروفة لدى جمهور المستهلكين وتقوم إدارة الشركة في الوقت نفسه بتطوير عدد من العلامات التجارية الجديدة لطرحها في السوق زيوت الطعام بكازاخستان والدول المجاورة لها.

مجموعة صافولا السعودية تنشئ مصفاة لتكرير السكر "بمصر" تصل طاقتها الإنتاجية إلى 600 ألف طن سنوياً
2004-07-12 15:02:00 ضمن استراتيجية مجموعة صافولا التي تهدف إلى توسيع قاعدتها الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط، شرعت صافولا وبمشاركة مجموعة من الشركات من بينها الشركة المتحدة للسكر وشركة تيت آند لايل البريطانية وشركة أميرال المصرية بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال السعوديين والمصريين في تنفيذ مشروع بناء مصفاة لتكرير السكر بميناء عين السخنة جنوب مدينة السويس بجمهورية مصر العربية - تحت اسم الشركة المصرية المتحدة للسكر - بطاقة إنتاجية تبلغ 600 ألف طن سنويا.ً ويهدف هذا المشروع إلى سد جزء من الفجوة القائمة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي للسكر في مصر والتي يبلغ حجمها حوالي 900 ألف طن سنوياً ويتم تغطيتها حالياً عن طريق الاستيراد. ومن المتوقع -بمشيئة الله - أن يبدأ الإنتاج التجاري للمصفاة خلال الربع الأخير من عام 2006م. وتقدر إجمالي استثمارات هذا المشروع بـ 92 مليون دولار أمريكي (حوالي 350 مليون ريال سعودي) ، منها 45 مليون دولار مساهمة مباشرة من الشركاء تمثل رأس مال " الشركة المصرية المتحدة للسكر " و47 مليون دولار تمويل من البنوك المصرية بضمان أصول المشروع .وتشارك صافولا بشكل مباشر في المشروع بنسبة 20% بالإضافة إلى مشاركتها غير المباشرة من خلال الشركة المتحدة للسكر والتي تبلغ 21% ، مما يعني أن إجمالي مشاركة مجموعة صافولا في هذا المشروع الجديد تبلغ حوالي 41% . وجدير بالذكر أن مجموعة صافولا شريك رئيسي في الشركة المتحدة للسكر (بنسبة تبلغ 41% من رأس المال) التي تملك مصفاة لتكرير السكر في ميناء جدة الإسلامي بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي مليون طن سنوياً وتقوم صافولا بتقديم الدعم الإداري والتسويقي لها.

مجموعة صافولا تستثمر 290 مليون ريال لشراء حصة رئيسية في مجموعة إيرانية كبرى لزيوت الطعام
2004-07-10 15:12:27 ضمن استراتيجيتها وبرنامجها التوسعي في منطقة الشرق الأوسط، أعلنت مجموعة صافولا أنها أتمت يوم أمس الموافق 9/7/2004م صفقة شراء (حصة رئيسية) بلغت 49% من حصص رأسمال مجموعة بهشهر الصناعية لزيوت الطعام إيران (Behshahr Industrial Edible Oils Development Co.)، عن طريق شركتها الفرعية شركة صافولا لزيوت الطعام (والتي تمتلك المجموعة 90% من حصص رأسمالها) وبتكلفة إجمالية لهذا المشروع بلغت حوالي (290 مليون) ريال سعودي (ما يعادل 76.8مليون دولار أمريكي)، كما تضمنت الصفقة حق مجموعة صافولا في إدارة مجموعة بهشهر الصناعية لزيوت الطعام. الجدير بالذكر أن هذا الاستثمار يُعد أكبر عملية توسُّع في مجال زيوت الطعام لمجموعة صافولا، مما سيضاعف حجم مبيعاتها السنوية من زيوت الطعام. هذا وتسيطر مجموعة بهشهر الصناعية لزيوت الطعام على 37% من سوق زيوت الطعام بجمهورية إيران الإسلامية والذي يبلغ حجمه 1.2 مليون طن سنوياً ، كما تبلغ مبيعاتها 1.1 مليار ريال سعودي سنوياً. من جهة أخرى أعلنت مجموعة صافولا أنها باشرت عملية إدارة المجموعة الإيرانية والتي سيصبح اسمها شركة صافولا بهشهر.

الحربي نواف
22-08-2005, 03:26 AM
سهم المنح صافولا


16/07/2005 أسهم منحة 5:1







19/03/2005أسهم منحة 4:1



18/05/2004أسهم منحة 4:1



05/07/2003أسهم منحة: 3.667:1



21/12/1999أسهم منحة: 7:1



07/01/1999دمج الشركة مع شركة العزيزية بندة



25/03/1998تجزئة أسهم: 2:1



25/03/1998أسهم منحة: 7:1



18/04/1996أسهم منحة: 6:1



29/01/1992



أسهم منحة: 2:1، اكتتاب عام: إصدار 1,2 مليون سهم بسعر 300 ريال

الملتاع555
22-08-2005, 03:33 AM
بارك الله فيك

فهدالفهد
22-08-2005, 10:55 AM
هل تتوقعون منحة في السهم أو اكتتاب وما مقدار كل منهما ؟ مع جزيل الشكر

واحد مفلس
22-08-2005, 11:27 AM
للأسف كدا مره اشتري السهم واخد ربحي منه واطلع من يوم كان سعره 850 ريال
بس الان اسف تاني مره ابيعه توووووبه
السهم له مستقبل وانشاء الله هو للعيال وانا أخوك :600:

علي محمدسليمان
22-08-2005, 12:45 PM
اخوي الحربي جزاك الله خير والله اني حزين لمن يفرط بهذا السهم قبل وصوله للسعر الذي يستحقه

الحربي نواف
16-09-2005, 10:50 PM
صافولا سهم من ذهب.

بتكلفة تتجاوز الـ 135 مليون ريال سعودي مجموعة صافولا تعتزم افتتاح أول هايبربنده في جدة
(http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4BC?symbol=2050&tabOrder=1)2005-09-12 14:26:06 صرّح الدكتور عبد الرؤوف مناع عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة صافولا بأن قطاع التجزئة في المجموعة سوف يفتتح بمشيئة الله يوم الثلاثاء 23 شعبان 1426 هجري الموافق 27 سبتمبر2005 أول هايبر ماركت للمجموعة في مدينة جده تحت مسمى "هايبربنده" داخل مركز"الجامعة بلازا" بحي الجامعة والذي تبلغ مساحته قرابة الـ 8000 متر مربع ويعمل به أكثر من 500 موظفاً منهم حوالي 200 موظف سعودي كما يحتوي السوق على 35 صندوق محاسبة لخدمة الزبائن بشكل أسرع. كما يوفر المركز 1200 موقف للسيارات تمتاز بسهولة الدخول والخروج منها لراحة المتسوقين. وأوضّح سعادة الدكتور/عبدالرؤوف منّاع بأن مجموعة صافولا إستثمرت أكثر من 135 مليون ريال سعودي لإنشاء مشروع مركز "الجامعة بلازا" بالإضافة إلى "هايبربندة" و التي تأتي ضمن إستراتيجية مجموعة صافولا للتوسّع في مجال قطاع التجزئة بدعم من القطاع العقاري في مواقع إستراتيجية و مميزة في أنحاء المملكة و التي ستحقق بإذن الله عوائد ربحية طيبة خلال السنوات القادمة. وأشار إلى أن "هايبربنده" سيطرح عدد من المميزات في مقدمتها الأسعار المخفضة والتنوع في البضائع المعروضة التي تلائم جميع احتياجات الأسرة تحت سقف واحد من خلال الأقسام المختلفة بدءاً من الخضار والفواكه والأسماك واللحوم والمخبوزات والأجبان وإنتهاءاً بالأدوات الكهربائية والإلكترونية مثل التلفزيونات والكمبيوترات والجوالات والتلفونات واحتياجات المنزل وأدوات المطبخ و أدوات التجميل والمكتبات وكذلك أدوات الرياضة والألعاب المختلفة.و قد تم التحضير لهذا الإفتتاح و الذي يتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك حيث تم الإستعداد لتوفيرجميع متطلبات و إحتياجات الأسرة لهذا الشهر الفضيل و بأفضل الأسعار. من جهته صرح الدكتور محمد أمين قشقري رئيس قطاع التجزئة بمجموعة صافولا أن "هايبربنده الواقع بالجامعة بلازا " يعتبر ثاني هايبرماركت لمجموعة صافولا- والتي تعتزم في غضون الخمس سنوات القادمة افتتاح 23هايبرماركت جديد في أنحاء مختلفة من المملكة . وبين أن عدد المحلات التجارية بالمركز يبلغ 93 ، منها عدد كبير من الماركات العالمية كما يضم المركز فرعاً جديداً لمكتبة جرير على مساحة 3500 متر مربع و13 مطعم و منطقة ترفيه للعائلات. كما يوفر "الجامعة بلازا " مكائن صرف آليه ومسجداً وأماكن انتظار للسائقين ومكاتب لخدمة العملاء.

الفقيهي
16-09-2005, 10:56 PM
الله يرزق ملاكه ويبارك لهم فيه

الحربي نواف
16-09-2005, 10:56 PM
هل تتوقعون منحة في السهم أو اكتتاب وما مقدار كل منهما ؟ مع جزيل الشكر


أثنين في واحد والقيمة للاكتتاب400ريال.

الحربي نواف
16-09-2005, 10:57 PM
للأسف كدا مره اشتري السهم واخد ربحي منه واطلع من يوم كان سعره 850 ريال
بس الان اسف تاني مره ابيعه توووووبه
السهم له مستقبل وانشاء الله هو للعيال وانا أخوك :600:

أحسنت الاختيار والتخطيط وأنشاء الله منت مفلس.

rozah99
16-09-2005, 10:59 PM
جـــزاك الــلــــه خــيـر ووفـقـك

الحربي نواف
16-09-2005, 11:21 PM
جـــزاك الــلــــه خــيـر ووفـقـك

الله يوفقك وبشري باالخير.

النادر
16-09-2005, 11:28 PM
صافولا سهم استثماري من الطراز الاول

الحربي نواف
16-09-2005, 11:49 PM
(((((((((((((((((((((((((((((((منقول)))))))))))))) )))))))))))))))))

شركة صافولا

تأسست الشركة في تاريخ 11/2/1399هـ الموافق 10/1/1979م، ورأس مال قدره 90 مليون ريال. خلال عام 1998م تم دمج شركتي صافولا والعزيزية بندة المتحدة، وأصبح الإسم مجموعة صافولا. رأس المال المصرح به و المدفوع حالياً 1500مليون ريال، القيمة الإسمية 50 ريال للسهم. نسبة الملكية (قطاع خاص 92,56%، قطاع حكومي 7,44%). يتمثل نشاط الشركة في تصنيع وتسويق الزيوت والسمن النباتي. هناك شركات تابعة لصافولا 100% وهي: الشركة السعودية للأكواب والعبوات الورقية، ريتش للتسويق المحدودة، صافولا للتجارة الدولية. كما أن هناك شركات تابعة تساهم صافولا فيها بنسب متفاوته وهي: صافولا لأنظمة التغليف المحدودة 99.904%، العزيزية بندة القصيم 90%، صافولا لزيوت الطعام المحدودة 88.236%، صافولا للأغذية الخفيفة 84.7%، هرفي للخدمات الغذائية 70%، صافولا للإستثمارات الصناعية 63.5% ، مصنع الكرتون السعودي 51%، المراعي المحدودة 28.33%، المتحدة للسكر 32.497%، العربية لتنقية المياه المالحة المحدودة (بحار) 30%، الخدمات التموينية المتخصصة المحدودة 25%، صناعات الأغذية المتحدة (ديمة) 20.4%، العزيزية للاستثمار التجاري 10%، السعودية للخدمات الصناعية 3.4%.

رأس المال 1500 مليون

عدد الاسهم =30 مليون

ارباح ال 6 أشهر الماضية =218 مليون بزيادة 40%



السعر الحالي =1361






البيانات الأساسية
القيمة الدفترية =93
مضاعف السعر للعائد 72.64
مضاعف السعر للإيرادات 6.39
مضاعف السعر للقيمة الدفترية 19.31
مضاعف السعر للتدفق النقدي 52.8
الربح الموزع إلى السعر (%) 0.79



ومن المتوقع ان تحقق ارباح للربع الثالث يفوق المليار ريال جزء من ارباح الربع الثالث هي عبارة عن بيع جزء من خصتها في شركة المراعي


أستثمارات بسوق الاسهم
امتلاك لصافولا المغرب بنسبة 51%
امتلاك لصافولا الاردن بنسبة 75%
امتلاك لصافولا بيشهار في إيران بنسبة 49%
امتلاك لصافولا كازاخستان والمملوكة للشركة بنسبة 90%
امتلاك لصافولا السودان بنسبة 60%
امتلاك صافولا سايم مصر والمملوكة للشركة بنسبة 50%

وفي قطاع التجزئة تدير مجموعة صافولا أسواق العزيزية بندة وهي إحدى الأسواق الرائدة في منطقة الشرق الأوسط حيث يبلغ عدد فروعها أكثر من 50 فرع في مختلف مناطق السعودية

وتمتلك صافولا ثلاثة هايبر ماركت واحد في الرياض والثاني في جدة والاخير في دبي وقريباً في المنطقة الشرقية وهي بصدد انشاء المزيد من المركز والتوسع خارجياً

وصافولا أستثماراتها الغير متداولة بسوق الاسهم

1 ) امتلاك 70% من مطاعم ومخابز هرفي
2 ) امتلاك 33% من شركة الاسمدة المصرية
3 ) امتلاك بنسبة 99 % من شركة شرق للبلاستيك
4 )أما في قطاع السكر فتبلغ حصة شركة صافولا 41% من شركة السكر المحدودة وهي الشركة الوحيدة التي تعمل في مجال مصفاة السكر في المملكة،
5 ) كما تشارك صافولا في انشاء مصفاة سكر في مصر بشكل مباشر في المشروع بنسبة 20% بالاضافة الى مشاركتها غير المباشرة من خلال الشركة المتحدة للسكر والتي تبلغ 21%, مما يعني ان اجمالي مشاركة مجموعة صافولا في هذا المشروع الجديد تبلغ حوالي 41%.
6 ) امتلاك 28.33 % من شركة المراعي


حيث ان الشركة تنتظر الموافقة على زيادة راس المال وهي قريبة باذن الله

((((((((((((((((((((((سهم الذهب)))))))))))))))))))))

فهد المدعث
16-09-2005, 11:51 PM
الله يرزق ملاكه ويبارك لهم فيه

أبو جلال
16-09-2005, 11:55 PM
http://tdwl.net/vb/showthread.php?t=70778


هكذا كان سعره في الماضى القريب


اللهم أرزق ملاكه

الحربي نواف
17-09-2005, 12:00 AM
الله يرزق ملاكه ويبارك لهم فيه

أمين والله العضيم لأ املك فية ولا سهم.


(أنشاء الله في المحفظة قريباً).

الحربي نواف
17-09-2005, 12:01 AM
http://tdwl.net/vb/showthread.php?t=70778


هكذا كان سعره في الماضى القريب


اللهم أرزق ملاكه


أنشاء الله 2222 قريباً في الشاشة.