المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم وصناديق الاستثمار تشلان سوق العقار


المخرج
21-08-2005, 09:06 AM
الأسهم وصناديق الاستثمار تشلان سوق العقار في الشرقية

الدمام - سعد الغانم

http://www.alyaum.com/images/11/11755/303177_1.jpg مستثمرو العقار .. من المخططات الى الصالات

أكد مجموعة من العقاريين بالمنطقة الشرقية ان حركة النشاط العقاري انخفضت بنسبة عالية تتجاوز 40 بالمائة خلال هذا العام بشكل ملحوظ غير كل عام حيث تسبب الانخفاض في انكسار بعض رجال العقار الذين توقعوا أن الاستثمار هو الوحيد في زيادة الأرباح التي يجنيها وسط الأسواق العقارية رغم انشغال رجال الأعمال وذوي الدخل المحدود في الإجازة الصيفية التي توقف تداول العقار نسبة بسيطة من كل عام بالإضافة الى اتجاه معظم المستثمرين إلى الأسهم .
وأوضح حسين النمر عضو اللجنة العقارية بغرفة الشرقية أن انخفاض هذا العام بشكل كبير جداً ومن كل سنة لان السنوات الماضية ليس لها منافس أما الآن وبعد اتجاه المستثمرين إلى تداول الأسهم وصناديق الاستثمار تسبب في وقف حركة تداول النشاط العقاري تماماً وبشكل واسع عن الأعوام المنصرمة بالإضافة إلى الإجازة الصيفية .
وأضاف صالح زهير صاحب مكتب عقاري بالخبر ان تداول العقار في الأراضي انخفض عن المعتاد في حي الجسر والعزيزية وأحياء أخرى جديدة ومخططات تم الإعلان عنها ولم يلتفت لها أحد لبعد المسافة ونقص بعض الخدمات الضرورية وانشغالهم بالإجازة الصيفية . يذكر أن انخفاض تداول الأراضي العقارية الاستثمارية اثار تخوفاً من عمليات التلاعب التي حصلت من بعض تجار المساهمات في الآونة الأخيرة للمساهمين والتي سجلت في معظم مناطق المملكة على بعض المستثمرين العقاريين .

jnpr
21-08-2005, 09:21 AM
خرابيط
روح مكتب عقاري وقول ابي اشتري ارض او بيت وشوف الجواب
عندنا اراضي في الشرقية اغلى من اراضي نيويورك
الله يعين الفقير

jnpr
21-08-2005, 09:24 AM
لعلمك الارض اللي كان سعرها العام الماضي 350000 في الدمام السنة وصلت 480000
روح المحمدية وحي الزهور وشوف