المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير القصيم يضع الحجر الأساس لمبنى البنك الزراعي بالقصيم


الفارس
01-07-2005, 12:41 PM
سلم مفاتيح سيارات النقل المبرد لعدد من الشباب
أمير القصيم يضع الحجر الأساس لمبنى البنك الزراعي



http://www.alriyadh.com/2005/07/01/img/017106.jpg
الأمير فيصل بن بندر يضع حجر الأساس للمبنى

بريدة - صالح الهويمل:تصوير - محمد الفيفي:
تفضل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بوضع حجر الأساس لمبنى فرع النبك الزراعي بمنطقة القصيم وذلك مساء أمس الأول بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ووزير المالية د.إبراهيم العساف، ووزير الزراعة د.فهد بالغنيم، ووزير الشؤون الاجتماعية عبدالمحسن العكاس.


والقي د.عبدالله بن ثنيان الثنيان رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي كلمة رحب في بدايتها بسمو أمير منطقة القصيم على تفضله بوضع حجر الأساس لفرع البنك الزراعي بمنطقة القصيم.

وقال: إن جملة ما قدمه البنك من قروض أكثر من 37 مليار ريال سعودي كما فاقت الإعانات التي قدمها للقطاع الزراعي 12 مليار سعودي كانت حصة منطقة القصيم تربو على 9 مليارات ريال سعودية ما بين إعانات وقروض.

موضحاً بأن البنك قام في الفترة الأخيرة بإعداد دراسات هندسية لإقامة مبان لفروعه ومكاتبه والعدد الأول لهذه المكاتب هي ستة مكاتب وفروع قام البنك بوضع التصاميم لإنشائها.

وقال: في الآونة الأخيرة قام البنك بتبني مشروع لتوظيف وتشغيل الشباب في القطاع الزراعي وضمن التسويق الزراعي قطاع التسويق الزراعي وبالذات النقل المبرد قد رصد لذلك مائة مليون ريال سعودي كدفعة أولى كان أيضاً لفرع منطقة القصيم عشرون مليون ريال سعودي، والبنك الآن ساهر في مضاعفة هذا المبلغ.بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم بتسليم مفاتيح سيارات النقل المبرد لعدد من الشباب السعودي الذين سيتولون نقل منتجات القصيم من الخضار والفواكه إلى مناطق المملكة.

بعدها تشرف مدير البنك الزراعي بتقديم درع تذكاري لسموه كما تم تسلم الوزراء دروعاً تذكارية من يدي سموه الكريم، بد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بوضع حجر الأساس لمبنى البنك الزراعي بالقصيم.

تصريح الأمير فيصل بن بندر



وأدلى الأمير فيصل بن بندر بتصريح صحفي عقب تفضله بوضع حجر الأساس قال فيه: أنا أعتبر البنك الزراعي في هذه المنطقة أحد الركائز الأساسية للتنمية الزراعية، ولا شك أن أعمال البنك وحسب ما سمعنا هذه الليلة من مدير عام البنك ومسؤولي البنك قدر الدعم الكبير من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لهذا البنك لما فيه خير المواطن في مجال الزراعة والتنمية الزراعية والتي نعتبرها هامة جداً في مجال الأمن الغذائي، ولذلك سأكون سعيداً إن شاء الله حين اكتماله، أيضاً لتكون الخدمات بشكل ميسر ومنظم وينجز من هذا البنك يساوي تطلعات قيادتنا الرشيدة. متقدماً سموه بالشكر لأصحاب المعالي الوزراء الذين يدعمون هذا المشروع ولمعالي البنك ولجميع الزملاء في البنك وأرجو لهم إن شاء الله التوفيق وأن تكون دائما إدارة هذا البنك على المستوى الذي نتوقعه ونأمله جميعاً.