المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يعرف عن سابك


سهم طايش
21-06-2003, 01:41 PM
يااخوان ارجواالافاده ما اذا كان سهم سابك بسعره الحالي مناسب للشراء ؟وايضا ماهو اعلا سعر يمكن ان يصل اليه هذا السهم قبل نهاية الربع الثاني؟
وفق الله الجميع ورزقنا الله واياكم من حيث لا نحتسب.

السهم الطائر
21-06-2003, 02:04 PM
انا لي راي خاص يمكن يايدني عليها بعض الاخوان

اذا كنت مستثمر سعر ال 200 معقول للشراء

واذا كنت مضارب انحش .. السهم هلحين بها لسعر يخوف. يعني بكل بساطه لا تشتري اذا كنت مضارب . انا اتوقع ان السهم اذ ا ارتفع ما يتجاوز 205 في الفتره الحاليه . على العموم سابك شركه قويه ومنتجه ما فيه منها خوف.

المتداول
21-06-2003, 02:23 PM
نائب رئيس مجلس "سابك": أسعار المنتجات البتروكيماوية والطلب عليها لا يزالان في مستويات جيدة قابلة للتحسن مع تراجع انتشار "سارس"



قال نائب رئيس مجلس إدارة سابك الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن حمد الماضي ان اسعار المنتجات البتروكيماوية والطلب عليها لا يزال في مستويات جيدة قابلة بإذن الله للتحسن خاصة ان هناك تراجعاً ملحوظاً وفقاً لتقارير المسؤولين لانتشار وباء (سارس) في الدول الآسيوية.
وقال الماضي في اجابة عليها تساؤل لـ "الرياض" حول الاوضاع المتوقعة لربحية الشركة وعلاقتها بوباء (سارس) حيث سبق لشركة سابك ان توقعت تأثر ربحيتها في الربع الثاني بذلك الوباء قال "لقد أشارت التوقعات السابقة بأن عام 2003م سيكون عام الانتعاش لصناعة البتروكيماويات، غير أن تباطؤ النشاط الاقتصادي في الدول الآسيوية بسبب تداعيات مرض الالتهاب الرئوي (سارس)، وحرب العراق وما خلفته من آثار، اضافة لتقلب أسعار النفط، والتي كانت سبباً في عدم تحقق ذلك الانتعاش كما كان متوقعاً.. إلا أن أسعار المنتجات والطلب عليها لا يزال في مستويات جيدة قابلة بإذن الله للتحسن خاصة أن هناك تراجعاً ملحوظاً وفقاً لتقارير المسؤولين في منظمة الصحة العالمية بالنسبة لانتشار وباء الالتهاب الرئوي غير النمطي (سارس) في الدول الآسيوية، التي تمثل أهم الأسواق التي تستقبل منتجات (سابك)، وهو يعني تراجع تأثيرات المرض التي خلفها على اقتصاديات تلك الدول، أو الاقتصاد العالمي وحركة التجارة الدولية بشكل عام".
تجدر الاشارة ان شركة سابك قد حققت أرباحاً صافية بلغت 1396مليون ريال خلال الربع الاول من عام 2003م بزيادة قدرها 358% مقارنة بالربع الاول من العام السابق ويعود سبب الارتفاع في الأرباح الى الزيادة في كمية مبيعات الشركة مع زيادة اسعار اغلب المنتجات.

سهم طايش
21-06-2003, 02:31 PM
شكرا اخوي السهم الطائر والله انك خوفتني وناس واجد يقولون العكس وانا متفائل له خير.
الاخ /المتداول شكرا لك ايضاح جيد ولكن دون تعليق ارجو ابدا توقعك .

السهم الطائر
21-06-2003, 02:49 PM
بالعكس \خوي سهم طايش . انا ما ابغى اخوفك

لا كن الواقعيه زينه

Dr.aqeel
21-06-2003, 04:17 PM
اخي العزيز /
لابد عليك اتتفهم ان اسهم شركة سا بك من الاسهم القياديه السوقية
وتعتبر الاولي 0 لكن كم تصل اذا تحرك السوق هذا علمه عند الله
حيث وصلت مؤخرا 211 ريال ومن قبل 224 ريال0
وألله أعــــلـــــــــــــــــــــم

عبدالله2002
21-06-2003, 10:17 PM
اخي سهم طايش

اعتقد ان سهم سابك قد دخل مرحلة الخطر الآن سواء للمضارب او المستثمر.

فموجة هبوطة قد بدأت والفرصة الآن مواتية للخروج منه.

ويمكن ان يكون للسهم جولة اخرى بعد وقت الله اعلم به.

اذا كنت تعتمد على نتائج الربع الثاني فلا اعتقد انها ستكون جيدة (هذا مجرد اعتقاد) لسبب ان الاشهر 4 و5 و 6 كان مرض سارز مزدهرا في تلك الفترة وكان تأثيره على الاقتصاد الآسيوي سلبياً وكبيرا وكما تعرف ان السوق الاسيوية مهمة جدا لتسويق منتجات سابك.

تصريح الماضي كان حول تحسن سوق منتجات سابك في آسيا بعد السيطرة على المرض وطبعا هذا التحسن سوف لن يظهر الا في الربع الثالث (الاشهر 7 و8 و 9)وليس الثاني.

والله اعلم.

كاسب
21-06-2003, 10:40 PM
اعتبر سابك النجمة الذهبية وبدون منازع
من ملكها لا يمكن ان يفرط بها
ومن فرط بها لابد ان يعود اليها

واعتبر هذه المرحلة فرصة لمن لم يملكها
اشترى بي سيولة مكنة