المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الف مبرووووووووووووووك للموظفيــــــــــــــن


المسبار
15-06-2005, 03:17 AM
:619:

السماح لموظفي الدولة بترحيل 6 أشهر إجازات وتعويضهم ماليا


«الاقتصادية» من الرياض
14/06/2005

http://www.aleqt.com/SiteImages/EqNews/12372.jpg
اعتمد مجلس الوزراء برئاسة الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني إعادة تنظيم الأحكام المنظمة لإجازات موظفي الخدمة المدنية وطرحها في لائحة مستقلة تسمى لائحة الإجازات.
ومن أبرز ملامح تلك اللائحة زيادة مدة الإجازة السنوية العادية خمسة أيام لتصبح 35 يوما بدلاً من 30 يوماً وخفض الحد الأدنى للتمتع بها من 15 يوماً إلى خمسة أيام.
وخفضت الإجازة الاضطرارية التي تمنح للموظف سنويا إلى خمسة أيام فقط بدلا من 10 رغبة في معالجة سلبيات تطبيق الإجازة الاضطرارية، وأضيف الباقي منها وقدره خمسة أيام إلى الإجازة السنوية العادية لتصبح 35 يوماً على نحو ما تقدم. وعالجت اللائحة موضوع التعويض المتبقي من رصيد إجازات الموظف المنتهية خدماته لتصبح 180 يوماً بدلاً من 90 يوماً أسوة بما هو مطبق حالياً على العسكريين. وراعت اللائحة ما صدر أواخر العام الماضي من المقام السامي الكريم حيال اعتبار اليوم الوطني للمملكة إجازة رسمية وأنه إذا وافق '' الجمعة فيعوض بيوم السبت وإذا وافق الخميس فيعوض بالأربعاء كما رئي أنه إذا وافق اليوم الوطني عطلة أحد العيدين فلا يعوض''. ومنحت الموظفة فترة أو فترات إجازة أمومة مدتها ثلاث سنوات طوال خدمتها في الدولة بربع الراتب على ألا يقل ما يصرف لها عن 1500 ريال وذلك مراعاة للجوانب الإنسانية في رعاية طفلها وإعطائها فرصة لإرضاعه وأعطيت ربع الراتب من أجل إعاشتها وحتى تحتسب لغرض التقاعد.
وأدرجت في اللائحة الأحكام المنظمة لفترات غياب الموظف المسموح بها نظاماً براتب كامل التي سبق أن صدرت بها قرارات من مجلس الوزراء أو مجلس الخدمة المدنية مثل: السماح للموظف بالتغيب للمشاركة في أعمال الإغاثة أو أعمال الدفاع المدني براتب كامل مدة لا تزيد على 45 يوماً في السنة، السماح للموظف بالتغيب براتب كامل المدد التي تحدد لاشتراكه في مختلف أنواع النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي على ألا تتجاوز مدة الغياب 30 يوماً داخل المملكة و60 يوماً خارجها، السماح للأدباء بالتغيب للمشاركة في المؤتمرات والندوات والمحاضرات الثقافية على ألا يتجاوز مجموع مدد الغياب في العام الواحد 30 يوماً.
وأجازت اللائحة الجديدة تعويض من يكلف بالعمل خلال إجازة العيدين والعطلات الأسبوعية بإجازة بدلاً من المكافأة المالية وفق ضوابط وشروط معينة، منها أن يكون التعويض بمعدل يوم عمل مقابل يوم إجازة ما عدا يوم العيد ويومين بعده فيكون التعويض عن اليوم بيومين.
كما أجازت اللائحة الجديدة حسم أيام الغياب من رصيد الموظف من الإجازات العادية إذا قدم عذراً تقبله الجهة وذلك مراعاة لظروفه.
وفي شأن آخر، وافق المجلس على طلب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام تعديل المادة الخامسة من تنظيم الهيئة العليا للسياحة الصادر بقرار مجلس الوزراء بتشكيل مجلس إدارتها لتصبح بالنص الآتي:
يكون للهيئة مجلس إدارة يشكل على النحو الآتي: وزير الداخلية رئيساً، وزير الخارجية العضو المنتدب للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها عضواً، الرئيس العام لرعاية الشباب عضواً، الأمين العام للهيئة عضوا، وزير التربية والتعليم عضواً، وزير التجارة والصناعة عضواً، وزير المالية عضواً، وزير الثقافة والإعلام عضواً، وزير الاقتصاد والتخطيط عضواً، وزير الحج عضواً، وزير الزراعة عضوا، المهندس عبد العزيز بن علي بن عبد العزيز العبد الكريم وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنية عضواً. عدد من الأعضاء لا يقل عن خمسة ولا يتجاوز سبعة يختارون لذواتهم ويعينون بقرار من مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات بناء على ترشيح رئيس مجلس الإدارة على ألا يكون من بينهم من له مصلحة بنشاط استثماري سياحي.
كما وافق المجلس على النموذج الاسترشادي لإعداد مشاريع مذكرات تعاون بين دارة الملك عبد العزيز في المملكة ومراكز الوثائق والمخطوطات المماثلة في الدول الأخرى وذلك وفق الصيغة المرفقة بالقرار وتقوم الدارة بالتباحث مع الجهات المماثلة في الدول الأخرى لإعداد مشاريع مذكرات التعاون بحسب الأهمية والاحتياج وذلك في ضوء الصيغة المرافقة مع مراعاة الظروف والأوضاع السائدة وقت التباحث عند إعداد صيغة كل مذكرة وما يخدم مصالح المملكة وفقا للتعليمات الموضحة في القرار ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية.
ووافق المجلس على توصية رفعتها وزارة الخارجية تقضي بالتأكيد على عدم صرف أي إعانة أهلية خارج المملكة إلا من خلال الهيئة السعودية الأهلية للإغاثة والأعمال الخيرية في الخارج طبقا لما تضمنه الأمر الملكي الكريم.
ووافق المجلس على تفويض وزير التعليم العالي أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الياباني لإعداد مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة ووزارة التربية والثقافة والرياضة والعلوم والتقنية في اليابان في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار والتوقيع عليه في إطار اللجنة السعودية اليابانية المشتركة ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه.
يشار إلى أن من أبرز ملامح مشروع المذكرة سالف الذكر تشجيع تبادل الخبرات في المجالات العلمية والتقنية، تشجيع التعاون في مجالات البحث العلمي بعامة والمجالات التطبيقية بخاصة بين البلدين، تبادل المنح والمقاعد الدراسية وخاصة في مجال دراسة الطب والعلوم الطبية المساعدة بحسب الإمكانات المتاحة وكذلك الزيارات الطلابية. وفي مستهل الجلسة أطلع ولي العهد المجلس على المحادثات التي تمت مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء في الكويت خلال زيارته للمملكة التي تناولت مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الخليجية. وفي هذا الصدد أكد المجلس على ما تم التوصل إليه في اللقاء التشاوري السابع لقادة دول مجلس التعاون الذي عقد في الرياض أخيرا من أن قدرة مجلس التعاون على مواجهة التحدي ترتبط بوحدة الموقف داخل المجلس. وأوضح إياد بن أمين مدني وزير الثقافة والإعلام أن ولي العهد أطلع المجلس على فحوى المباحثات والاتصالات والرسائل التي جرت خلال الأسبوع حول تطورات الأحداث في المنطقة والعالم خاصة على الساحتين الفلسطينية والعراقية.
كما أكد المجلس مطالبته المجتمع الدولي مجددا بالعمل على جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل بما فيها منطقة الخليج وحمل إسرائيل للانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وإخضاع كافة منشآتها النووية لنظام التفتيش الدولي التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية واعتبار ذلك شرطا أساسيا لأية ترتيبات أمنية مستقبلا.
أخيرا، وافق المجلس على تعيين إبراهيم بن مزيد بن إبراهيم الخطاف على وظيفة / وكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية بالمرتبة الرابعة عشرة في إمارة منطقة المدينة المنورة، تعيين أحمد بن عبد الله بن محمد الدهش على وظيفة مستشار أمني بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة الداخلية، تعيين المهندس أحمد بن عبد الرحمن بن فهد البسام على وظيفة نائب المدير العام للمياه في المنطقة الشرقية بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة المياه والكهرباء.

الخــالــد
15-06-2005, 03:19 AM
مشكور اخوي على النقله المميزه

الـقـرنـي
15-06-2005, 03:27 AM
وخفضت الإجازة الاضطرارية التي تمنح للموظف سنويا إلى خمسة أيام فقط بدلا من 10 رغبة في معالجة سلبيات تطبيق الإجازة الاضطرارية،


:deak: :deak: :deak:

متنوع
15-06-2005, 03:56 AM
الموظفين يبون زيادة رواتب
كل شي طاير طاير
حتى المواشي طارت

الرايق2003
15-06-2005, 04:07 AM
شكرا لاخي المسبار :601:

مايهاب
15-06-2005, 04:13 AM
الموظفين يبون زيادة رواتب
كل شي طاير طاير
حتى المواشي طارت

:601: :601: :601:


يفرحوننا بأشياء لاتفـــــــــــــــــــرح مع حالنا الذي اصبح يبــــــــــــــــــــكي


اللهم هيئ لنا من امرنا رشدا

احساس العالم
15-06-2005, 04:20 AM
ابي افهم هلحي نماذ جابو جديد اخذت 5 ايام من الاجازه الاظطراريه ووضعت فى الاجازه الاعتياديه
هلحين اعرف ناس يجيلهم 15 سنه ما فرح بالترقيه وهى من حقه وصارو يناقشون امر خمسه ايام اجازه وين يضعونها اظطراريه ولا عاديه
اقول ليت وزير الخدمه المدنيه راقد فى هذك الصباح

المسبار
15-06-2005, 05:48 AM
اخواني اذا مافية شي يفرحكم

فية موضفين ( اخوان لنا ) تنطبق عليهم اشيا مفرحة

احساس العالم
15-06-2005, 06:25 AM
اخواني اذا مافية شي يفرحكم

فية موضفين(موظفين ) ( اخوان لنا ) تنطبق عليهم اشيا مفرحة
ياصحفي ياحر
ماهو المفرح فى الامر لعل ليس لنا عقول نستشف منها هذا الامر الجلل وماهو الشى الذي افرح اخوانك فى الموضوع لكى نفرح معهم اجازه اظطراريه شالو منها خمسه ايام واضفوها للاجازه الاعتياديه


على فكره اخوانك الموظفين لهم كم سنه ماجاتهم الترقيه بالله اسالهم وانا انتظرك هنا


لعلمك انا لست موظف ولا افكر اكون موظف

العيص
15-06-2005, 06:51 AM
لو اعطونا اجازة باسم ( اجازة مضارب )

معشوق
15-06-2005, 06:57 AM
نحمد الله على كل حال ....


بارك الله فيك ...

mansor
15-06-2005, 06:59 AM
مشكور يا أخي بارك الله فيك ،،،

شاهد القمر
15-06-2005, 07:05 AM
طيب المعلمين كيف سوف يكون وضع الايجازة بنقصون اسبوع من الدرسة راحوا فيها طارت خمس ايام اضطرارية و لالالالالالالالالالالالايوجد اجازة مرضية 20سنة ويوم تقاعدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد ددددددددددد

المسبار
15-06-2005, 07:20 AM
ياصحفي ياحر
ماهو المفرح فى الامر لعل ليس لنا عقول نستشف منها هذا الامر الجلل وماهو الشى الذي افرح اخوانك فى الموضوع لكى نفرح معهم اجازه اظطراريه شالو منها خمسه ايام واضفوها للاجازه الاعتياديه


على فكره اخوانك الموظفين لهم كم سنه ماجاتهم الترقيه بالله اسالهم وانا انتظرك هنا


لعلمك انا لست موظف ولا افكر اكون موظف


......................

اولآ من قال بأنكم ليس لكم عقول

ثانيآ اضن انك تدور مشاكل

اما المفيد في الخبر واللذي لم ترة نظرآ لعدم اتساع ادراكك واستعجالك

فهو كالتالي

1/ اثنى عشر بزر احساس العالم تكفي مدة اجازة الامومة الجديدة ولاحظ ان المدة الجديدة

36 شهر اصبحت تحسب من سنوات الخدمة والتي كانت تذهب ادراج الرياح

2/ يجوز للموضف تجزئة اجازتة السنوية الي سبعة اجزاء واذا قلنا

معها خميسين وجمعتين تصبح 9 احسب 9×7 كم تطلع

3/ايام العيد الثلاثة الاولى كل يوم بيومين هذا اذا كنت تعرف ان فية ناس تداوم في العيد

4/ حساب 6 اشهر اجازة مدفوعة ومحسوبة من سنوات الخدمة بدل 3 اشهر للمتقاعدين

5/ غياب الموضف اللي المفروض يفصل الان الموضوع راجع لرئيسة المباشر اذا قدر وقبل

ضروفة تحسم من رصيد اجازاتة السنوية ( احســــن من الفصل )

لست ملزمآ بتبيان ذلك لمن يعيش في عالم اخر,,,

ولكني اسال عن حذف نصف مشاركة اعتقد بأن من حذفها حاول تهدئة الموضوع

واقول لة بكل صراحــــــــة

حاولت وسوف احاول المحافضة على اعصابي

علي محمدسليمان
15-06-2005, 07:32 AM
اخوي المسبار
بارك الله فيك
وشي احسن من لاشيء
جزاك الله خير

المسبار
15-06-2005, 07:35 AM
اخوي المسبار
بارك الله فيك
وشي احسن من لاشيء
جزاك الله خير
....................

نعم استاذي الفاضل ( ابو محمد )

شي احسن من لا شيء

وتفأئلــــــوا بالخير تجــــدوة

manman
15-06-2005, 07:55 AM
الاخ / المسبار

نشرك للموضوع ليس معناه ان لايبدئ الاخرون ارائهم!!

فنحن في منتدى ولكل منا لن يطرح وجه نظره ... فلماذا الزعل ( ومحاولة مسك الاعصاب )

وحقيقة الخبر ( من وجه نظري الخاصة ) لا يحمل اي جديد .. وليس فيه اي شئ مفرح على الاطلاق ..

فلم نجد من الموظفين من اشتكى من وضع الاجازات سواء الاضطرارية او الاعتيادية ..

وفي المقابل الغالبية تشتكي من :

عدم تعديل ( سلم الرواتب ) من سنوات .

نظام الترقيات حيث يوجد بين الموظفين من له 15 سنة لم يترقى.

وغيرها من المشاكل .

وارجو من ادارة المنتدى اضافة شرط للتعليمات عند تسجيل عضو جديد ( الاشتراك ) وهو:

تقبل الردود على الموضوعات التي تكتبها او تشارك في الرد عليها بروح رياضية وعدم اجبار الاعضاء على تاييد موضوعك او فكرتك او طرحك .

كذلك آمل من الاخوة الاعضاء محاولة تجنب الاخطاء الاملائية ( الفادحة ) !!

وشكرا للجميع.

احساس العالم
15-06-2005, 08:29 AM
......................

اولآ من قال بأنكم ليس لكم عقول

ثانيآ اضن انك تدور مشاكل

اما المفيد في الخبر واللذي لم ترة نظرآ لعدم اتساع ادراكك واستعجالك

فهو كالتالي

1/ اثنى عشر بزر احساس العالم تكفي مدة اجازة الامومة الجديدة ولاحظ ان المدة الجديدة

36 شهر اصبحت تحسب من سنوات الخدمة والتي كانت تذهب ادراج الرياح

2/ يجوز للموضف تجزئة اجازتة السنوية الي سبعة اجزاء واذا قلنا

معها خميسين وجمعتين تصبح 9 احسب 9×7 كم تطلع

3/ايام العيد الثلاثة الاولى كل يوم بيومين هذا اذا كنت تعرف ان فية ناس تداوم في العيد

4/ حساب 6 اشهر اجازة مدفوعة ومحسوبة من سنوات الخدمة بدل 3 اشهر للمتقاعدين

5/ غياب الموضف اللي المفروض يفصل الان الموضوع راجع لرئيسة المباشر اذا قدر وقبل

ضروفة تحسم من رصيد اجازاتة السنوية ( احســــن من الفصل )

لست ملزمآ بتبيان ذلك لمن يعيش في عالم اخر,,,

ولكني اسال عن حذف نصف مشاركة اعتقد بأن من حذفها حاول تهدئة الموضوع

واقول لة بكل صراحــــــــة

حاولت وسوف احاول المحافضة على اعصابي
لن انزل لمستوى تربيه الشوارع مثلك
لم يصدر منى اي عدوان او امر يجعلك تاخذ الموضوع بشكل شخصي ولكن انتقاصك لنفسك ونضرتك القاصره وعدم فهمك
يوقعك بالخطاء ويزيدك اصرار كما فى كتابتك موظفين
واعصابك تحافظ عليها لنفسك والا سوف توردك الهلاك

المسبار
15-06-2005, 08:41 AM
لن انزل لمستوى تربيه الشوارع مثلك
لم يصدر منى اي عدوان او امر يجعلك تاخذ الموضوع بشكل شخصي ولكن انتقاصك لنفسك ونضرتك القاصره وعدم فهمك
يوقعك بالخطاء ويزيدك اصرار كما فى كتابتك موظفين
واعصابك تحافظ عليها لنفسك والا سوف توردك الهلاك

.............................

بكل بسـاطة تربية الشوارع


ابوك وامك

احساس العالم
15-06-2005, 08:44 AM
.............................

بكل بسـاطة تربية الشوارع


ابوك وامك
صدقني انت حيوان واترفع عن ذكر امك وابوك لانى متاكد انهم بريئين من حثاله امثالك
وانت اجبن من ان تظهر فى النور والا ماتجرات وتختبي خلف معرفك كا الخنزير المرتعب والا ارسلي على الخاص والا انا ارسلك وسوف اعلمك مالم يقدر غيري على تعليمك

المسبار
15-06-2005, 08:47 AM
صدقني انت حيوان واترفع عن ذكر امك وابوك لانى متاكد انهم بريئين من حثاله امثالك


...........................

برضة الحيوان

ابوك وامك

احساس العالم
15-06-2005, 08:49 AM
واصلني بالخاص ولا تكن كالخنزير المرتعب اعطني عنوانك واظهر رجولتك اذا كانت موجوده ياكلب

mohed656
15-06-2005, 08:58 AM
الناس فرح بارتفاع البترول وياليت مايرتفع ................ ارتفع معاه النيدو والعطور والمكياج والاسمنت والمعدات والسكر والسيارات حتى المستعملة والخشب , و و و و و و و و و و و و و و و و ولايوجد فائدة من ارتفاع البترول الاالغاز ارتفع والتربتك للسيارات ارتفع والتامين والله يعين ، والراتب موملحق على ايش ولائيش. ونقول الحمد لله رب العاملمين ......................................... ومشكور ياخوي الخبر وجزاك الله خير

علي محمدسليمان
15-06-2005, 09:01 AM
اخواني
المسبار-احساس العالم
عيب ياشباب الي يصير
مايصلح هذا الكلام حنا في منتدى اقتصادي وليس في مكان آخر
ارجو من احد المشرفين التدخل لوقف هذا الهراء الغير مرغوب

اكتروني
15-06-2005, 09:04 AM
ما في شئ عن الراتب :rolleyes: :609:
المسبار واحساس العالم احتراما للأعضاء وتكريما لهم ترفعو قليلا

احساس العالم
15-06-2005, 09:06 AM
ياخى هذا بزر فرحان بمعرف ومختبي خلفه ومن الرجوله نشر عنوانه واظهار انه رجل وقد الموقف اما ان يسب ويشتم ويترك من قبل الاداره بالشكل هذى فهى مصيبه

اكتروني
15-06-2005, 09:13 AM
الناس فرح بارتفاع البترول وياليت مايرتفع ................ ارتفع معاه النيدو والعطور والمكياج والاسمنت والمعدات والسكر والسيارات حتى المستعملة والخشب , و و و و و و و و و و و و و و و و ولايوجد فائدة من ارتفاع البترول الاالغاز ارتفع والتربتك للسيارات ارتفع والتامين والله يعين ، والراتب موملحق على ايش ولائيش. ونقول الحمد لله رب العاملمين ......................................... ومشكور ياخوي الخبر وجزاك الله خير
من البديهي ان تكون هناك ارتفاعات يا اخي العزيز
ومن البديهي ايضا تحسين رواتب الموظفين تواصلا مع الارتفاعات
وش بصير بحالهم لو يصك البترول 70 او 80

مساهم قدير
15-06-2005, 09:19 AM
الشكوى على الله يعلم الله انني في المرتبة السادسة في وزارة الصحة ولي في هذة المرتبة اثنان وعشرون سنه ولازلت مع العلم انني من خيرة الموظفين يعلم الله وانني انا وكثير من زملائي مظلومون ظلم كبير جدا اذا قارنتنا مع زملائنا في الدراسة محرومون من العلاوة السنوية بسبب اننا اخر السلم والله انني من شدة الظلم عاجز عن التعبير حسبن الله ونعم الوكيل انظمه في وزارة الصحة متهالكة لاتعرف الا القوي

قبطان
15-06-2005, 09:27 AM
الوكيل انظمه في وزارة الصحة متهالكة لاتعرف الا القوي ..............الله يكون فى عونك هذا غير نظام البصمة................. من جد لا حياة لمن تنادى

mohed656
15-06-2005, 10:55 AM
البصمة طبق بوزارة الصحة ................. ولاكن حله موجود ............... حط ايدك بالزيت وادخلها بالجهاز وتراء الحل ....................هههههههههههههههههههههههههههههه
الشكوه ل الله والعلاج للاجانب بمبالغ مالية وجميع الموظفين توقعوا يتحسن الوضع ولاكن يتحسن بعد ميصير العلاج للسعوديين بالتأمين والله يعين.......................... واللهم يارب العالمين حسن سلم ديوان الخدمه للمستضعفين يارحم الراحمين وارفع رواتبهم اجمعين ابتدأ من الصغير الى الكبير يامجيب الدعوات ياكريم..
ارجو التلطف من الجميع الدعاء ولكم تحياتي

قبطان
15-06-2005, 12:17 PM
زيت طلع اكل مو دوام ههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يعين وييسر لنا وجميع المسلمين

قاسم
15-06-2005, 04:23 PM
الشعب ينتظر أخبار أكبر من كذا !!!!!!!!!!!!!!!! :508:

الكناني
16-06-2005, 02:08 PM
تم ابقاف معرف احساس العالم ومعرف المسبار ......