المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعاونية نصيحة


الساحوت
13-06-2005, 02:39 PM
ما أحب كثر الكلام


باختصار أنا ما عمري وصيت بشي

وهاذي مو توصية هاذي نصيحة

التعاونية تحت المراقبة الشديد

علماً أنها ليست دعوةللشراء ابداً القرار بيدك اولاً واخيراً

المكاسب كلها لك والخسارة عليك

blta2002
13-06-2005, 03:01 PM
انشاء الله توصيه في محلها والتعاونيه الى الامام

alfadh
13-06-2005, 03:16 PM
الرئيس التنفيذي للتعاونية للتأمين السعودية: ملاءتنا المالية تفوق المستويات العالمية.. ونجري مراجعة شاملة للهيكلة التنظيمية

السبيهين: نخشى أن تستغل بعض الشركات المهلة لتجميع أكبر قدر من الأقساط قبل الخروج من السوق

نفى الرئيس التنفيذي لشركة «التعاونية للتأمين» علي السبيهين وجود نية لرفع رأسمال الشركة البالغ حاليا 500 مليون ريال (133 مليون دولار) مشيرا الى ان رأس المال المكتتب به يفوق خمسة أضعاف قيمة رأس المال التي تشترطها لائحة نظام التأمين التعاوني لممارسة التأمين في المملكة أي 100 مليون ريال «26 مليون دولار». مشيرا الى أن رأس مال الشركة إضافة إلى الاحتياطيات الفنية التي تقدر بحوالي 600 مليون ريال (160 مليون دولار) وإجمالي الأقساط المكتتبة التي تفوق المليار ريال سنويا (266 مليون دولار) وبذلك فان مستوى من الملاءة المالية يفوق المستويات العالمية، لذلك لا توجد حالياً نية لرفع رأس مال الشركة، ولكنه أضاف «إذا تطلب التوسع في الأنشطة زيادة في رأس المال فلن نتردد في اتخاذ تلك الخطوة بالتنسيق مع الجهات المعنية».
وقال السبيهين في حوار مع «الشرق الاوسط» من الدمام ان شركته تجري حالياً عن طريق شركة «ماكنزي للاستشارات الإدارية» مراجعة شاملة للهيكل التنظيمي ضمن خطة تهدف إلى إعادة هيكلة الشركة وفق الاستراتيجيات التي رسمتها لما بعد مرحلة التخصيص.

وحول أداء الشركة للفترة الماضية من العام الحالي قال إن مؤشرات الأداء خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري عكست تحسناً كبيراً في نتائج الشركة والتي تشير إلى ارتفاع أقساط التأمين المكتتبة بمعدل قدره 25% بينما ارتفعت المطالبات المدفوعة بنسبة 6% فقط مما أدى إلى تحقيق ارتفاع في صافي فائض عمليات التأمين بنسبة كبيرة إضافة إلى تحقيق أرباح من عمليات المساهمين نتيجة ارتفاع العائد من بيع استثمارات.

وفي رد على الجدل الذي دار أثناء عملية الاكتتاب في أسهم شركته حول توافق عمليات الشركة مع ضوابط الشريعة، قال السبيهين «أبدى بعض علماء الدين الأفاضل رأيهم فيها وأفتوا بجواز الاكتتاب في أسهم التعاونية للتأمين... وأوضحوا بعد دراسة مستفيضة رداً على كثير من الأسئلة والاستفسارات رأيهم بجواز التأمين وأنه لا حرمة فيه».

الحبـوب
13-06-2005, 03:49 PM
ولكنه أضاف «إذا تطلب التوسع في الأنشطة زيادة في رأس المال فلن نتردد في اتخاذ تلك الخطوة بالتنسيق مع الجهات المعنية»


اصلاً التعاونيه ماتحتاج الى زيادة رأس مالها على اساس يطلع سعرها .......

بإذن المولى جلا وعلا انها راح تروح الى 1000 وفي مده قصيره ، والمحفزات للشي هذا هو ارباحها في النصف الثاني اضافة الى العقود اللي راح تبرمها مع شركات قويه من ضمنهم الإتصالات و ارامكو .......

ولا تنسى انو مضاربها هو عضو في مجلس إدارتها ، واللي قاعد يسويه ضغط قوي على السهم ....