المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات المركزي» يوافق على تأسيس«المال كابيتال» برأسمال 1.2 مليار درهم


ابووليد2002
31-05-2005, 01:36 PM
جريدة الاقتصادية اليوم 31/05/2005http://www.aleqt.com/images/other_right.jpgأسواق المال

«الإمارات المركزي» يوافق على تأسيس«المال كابيتال» برأسمال 1.2 مليار درهم
عبد العزيز التويجري من دبي
31/05/2005 وافق مصرف الإمارات المركزي بصورة مبدئية على تأسيس شركة
المال كابيتال- شركة استثمارية مساهمة عامة قيد التأسيس- بصفة شركة استثمارية تعمل في الإمارات وتنشط بشكل رئيسي في الأسواق المالية والاستثمارات المصرفية.
وتعد هذه الموافقة، خطوة حيوية لاستكمال إجراءات تأسيس الشركة التي يرأسها المصرفي الإماراتي ناصر النابلسي، ومن المقرر إطلاقها كمؤسسة استثمارية رائدة تنشط في مجالات استثمارية متنوعة وتتمتع برأسمال كبير يضعها في صدارة مؤسسات الاستثمار الإقليمية.
وأكد النابلسي أن الموافقة المبدئية تتيح المباشرة في استكمال إجراءات تأسيس الشركة، والحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التخطيط والاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مشيراً إلى أنه سيتم طرح أسهم الشركة البالغ رأسمالها 12 مليار درهم للاكتتاب العام في تموز (يوليو) المقبل، بعد الحصول على التراخيص والموافقات الرسمية كافة.
واكتتب المؤسسون بمبلغ 540 مليون درهم، أو ما يعادل 45 في المائة من رأس المال، بينما ستطرح نسبة الـ55 في المائة المتبقية (660 مليون درهم) للاكتتاب العام، ويمثل الأعضاء المؤسسون لشركة ''المال كابيتال'' والبالغ عددهم 92 شخصاً، شريحة واسعة من أبرز رجال الأعمال المواطنين وأعرق الشركات العائلية الوطنية، إضافة إلى مجموعة مختارة بعناية من الشركاء الاستراتيجيين الإقليميين.
وأضاف أن ''المال كابيتال'' -التي ستفتتح مكاتب لها في دبي وأبو ظبي وسيتم إدراج أسهمها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية- ستسعى إلى ترسيخ مكانتها كمؤسسة وطنية إماراتية رائدة تسهم بفعالية في تعميق تطور الأسواق المالية المحلية والإقليمية وطرح أدوات استثمارية جديدة ومبتكرة، والمساهمة في حماية أصول وثروات المواطنين.
وأضاف أن مجالات عمل شركة المال كابيتال ستشمل كلاً من أسواق رأس المال، الخدمات المصرفية الاستثمارية بما في ذلك الخدمات الاستشارية، إدارة الإصدارات، إضافة إلى إدارة الأصول والثروات، كما سنسعى إلى الحصول على رخصة وساطة في السوق المالية لضمان استكمال أنشطتها الاستثمارية.
وأوضح أن الشركة بصدد توفير خدمات متميزة للمستثمرين من الشركات والأفراد الساعين إلى الحصول على استشارات موثوقة وخدمات متميزة، مبينا أنه إضافة إلى الخبرات المتميزة العاملة لدى الشركة، فإنها ستستفيد من سلسلة من التحالفات الاستراتيجية التي من المقرر إبرامها مع عدد من أبرز المؤسسات الاستثمارية على مستوى المنطقة.
وتابع أن ''المال كابيتال'' ستوفر أسلوب عمل جديدا في الإمارات والمنطقة العربية، و''نحن مصممون على الحصول على حصة كبيرة من الأسواق والارتقاء بمعايير العمل في القطاعات التي نعتزم العمل فيها، بفضل المكانة المرموقة لمؤسسي شركتنا ورأسمالنا الكبير واعتمادنا على نهج يتسم بالابتكار وفريق متميز للأبحاث والطاقم الإداري يتمتع بخبرات طويلة''.