المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعلانــات الاثنين 22- 04-1426هـ الموافق 30-05- 2005م ( على بركة الله)


exam100
30-05-2005, 12:37 PM
http://193.138.222.224/vb/images/smilies/basmala.gif

صبــــــــــــــــــــــــــــ يا ـــــــــــــــــــا الخيـــــــــــــــــــــــــــ تداول ــــــــــــــــــــــــــــــــر
اعلانات الموقع الرسمي
http://www.tadawul.com.sa/Resources/images/main_logo.gif

اعـــــــلانات الشركات مباشره من تداول ليوم الاثنيــــــــن 22-04-1426هـ
http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/.cmd/cs/.ce/7_0_A/.s/7_0_4A8/_s.7_0_A/7_0_4A8

على بركة الله
exam100
ابو ريناد
http://www.w6w.net/upload/25-05-2005/w6w_20050525095144d829fe29.gif

م ح م د
30-05-2005, 12:40 PM
عقدت شركة بيشة للتنمية الزراعية اجتماع الجمعية العامة العادية السابعة عشر في اجتماعها الثاني فيما لم يكتمل النصاب لاجتماع الجمعية غير العادية الثانية ، هذا وقد أقرت الجمعية العامة العادية بالموافقة على جميع بنود الاجتماع على النحو التالي : 1 . الموافقة على ما جاء بتقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2004م . 2 . التصديق على الميزانية العمومية كما في 31/12/2004م وعلى حساب الأرباح والخسائر للسنة المنتهية بذات التاريخ . 3 . الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية في 2004م . 4 . الموافقة على إختيار مراقب حسابات الشركة من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة ـ لمراجعة حسابات الشركة الختامية للعام المالي 2005 والبيانات المالية الربع سنوية عن الفترة من 01/04/2005م وحتى 31/03/2006م وتحديد أتعابه . 5 . الموافقة على شغل المكان الخالي بمجلس الإدارة بعضوية الأستاذ / إبراهيم العبد البراهيم الربيش بدلاً من العضو المستقيل الأستاذ / علي محمد الجميعه .



اعتذر عن افراد موضوع مستقل بسبب عدم رؤيتي لهذا الموضوع

راشد الفوزان
30-05-2005, 02:23 PM
أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) المعروفة عالمياً بالاسم المختصر (MTBE) هي من أبرز المواد الأكسجينية التي تتمتع بخصائص فيزيائية ممتازة تجعلها صديقة للبيئة عند إضافتها إلى الوقود لزيادة العدد الأوكتيني والحد من التلوث البيئي، وقد أكدت هذه المادة نجاحها حول العالم بديلاً لإضافة مركبات الرصاص.وإشارةً إلى المعلومات غير المتوازنة التي نشرتها مؤخراً إحدى الصحف الأمريكية حول نشوء مشكلة في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة تسرب من صهاريج تخزين الجازولين (البنزين) تحت الأرض، تسبب في حدوث تلوث في المياه الجوفية ببعض المناطق .. تود (سابك) إيضاح أنها لا تنتج الجازولين (البنزين) أو تسوقه، كما لا تقوم بتشغيل أية صهاريج لتخزينه تحت الأرض في أي مكان في العالم، بل هي تنتج مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) مثلها مثل كبريات الشركات العالمية الأخرى ومنها إكسون موبيل، فاليرو، شل، إيكو فيول، فورتيوم، لايونديل وغيرها من الشركات . وقد تنامت طاقتها الإنتاجية منها عبر ثلاث من شركاتها الصناعية هي (ابن زهر)، (ابن سينا)، (صدف) اتفاقاً مع تصاعد استخدامها عالمياً استجابة للتشريعات المنادية بالمحافظة على سلامة وصحة البيئة، حيث أكدت المادة نجاحها في هذا المجال.وأفادت (سابك) بأن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) يجري استخدامها في أوروبا والعديد من الأسواق العالمية الأخرى بصورةٍ طبيعية وآمنة.وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت من أوائل الدول التي بادرت باستخدام هذه المادة، وهو ما عكسه قيام اتحاد شركات الوقود المشبع بالأكسجين .. وقد انضمت شركة (سابك/أمريكا) إلى عضوية هذا الاتحاد الذي لم يعد قائماً الآن، وهو من مئات اتحادات الصناعات المعترف بها قانونياً هناك، وتتولى تمثيل الشركات الأعضاء بها، والدفاع عن مصالحها، وتنضوي تحت لواء هذا الاتحاد - خلاف (سابك)  شركات كبرى من منتجي مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر)، مثل لايونديل، فاليرو، إيكوفيول، جلوبال أوكتين، بيلفيو للوقود البيئي، وغيرها .. وقد ساهمت جميع الشركات الأعضاء - بما فيها (سابك) - في تغطية تكاليف الإتحاد وذلك للترويج التجاري لهذه المادة، وإيضاح خصائصها الجيدة، وهي أنشطة مشروعة في الأعراف التجارية، ولا تخالف القوانين واللوائح المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية .. لكن مما يؤسف له أن تزج إحدى وسائل الإعلام باسم (سابك) في ما يدور حول استخدام مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر). وختاماً .. تؤكد (سابك) التزاماتها الأخلاقية والمهنية الرفيعة في جميع عملياتها الصناعية والتسويقية والتطويرية، وتعاملاتها مع مختلف الأسواق العالمية التي تعزز فيها حضورها، شركةً عالميةً رائدة في ميدان الصناعات البتروكيماوية والمعدنية. إحدى وسائل الإعلام باسم (سابك) في ما يدور حول استخدام مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر). وختاماً .. تؤكد (سابك) التزاماتها الأخلاقية والمهنية الرفيعة في جميع عملياتها الصناعية والتسويقية والتطويرية، وتعاملاتها مع مختلف الأسواق العالمية التي تعزز فيها حضورها، شركةً عالميةً رائدة في ميدان الصناعات البتروكيماوية والمعدنية.

ma7koom
30-05-2005, 02:28 PM
جزاك الله ألف خير
:)

معشوق
30-05-2005, 02:30 PM
بارك الله فيك الإستاذ راشد .

وقت الجد
30-05-2005, 02:30 PM
جزاك الله خير

ويابخت الي جمع بين 1020 و 1030


ومبرووووووووووك لملاك سابك

الرايق2003
30-05-2005, 02:31 PM
إيضاح من (سابك) حول مانشر عن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر)(MTBE) 2005-05-30 14:21:33

أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) المعروفة عالمياً بالاسم المختصر (MTBE) هي من أبرز المواد الأكسجينية التي تتمتع بخصائص فيزيائية ممتازة تجعلها صديقة للبيئة عند إضافتها إلى الوقود لزيادة العدد الأوكتيني والحد من التلوث البيئي، وقد أكدت هذه المادة نجاحها حول العالم بديلاً لإضافة مركبات الرصاص. وإشارةً إلى المعلومات غير المتوازنة التي نشرتها مؤخراً إحدى الصحف الأمريكية حول نشوء مشكلة في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة تسرب من صهاريج تخزين الجازولين (البنزين) تحت الأرض، تسبب في حدوث تلوث في المياه الجوفية ببعض المناطق .. تود (سابك) إيضاح أنها لا تنتج الجازولين (البنزين) أو تسوقه، كما لا تقوم بتشغيل أية صهاريج لتخزينه تحت الأرض في أي مكان في العالم، بل هي تنتج مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) مثلها مثل كبريات الشركات العالمية الأخرى ومنها إكسون موبيل، فاليرو، شل، إيكو فيول، فورتيوم، لايونديل وغيرها من الشركات . وقد تنامت طاقتها الإنتاجية منها عبر ثلاث من شركاتها الصناعية هي (ابن زهر)، (ابن سينا)، (صدف) اتفاقاً مع تصاعد استخدامها عالمياً استجابة للتشريعات المنادية بالمحافظة على سلامة وصحة البيئة، حيث أكدت المادة نجاحها في هذا المجال. وأفادت (سابك) بأن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) يجري استخدامها في أوروبا والعديد من الأسواق العالمية الأخرى بصورةٍ طبيعية وآمنة. وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت من أوائل الدول التي بادرت باستخدام هذه المادة، وهو ما عكسه قيام اتحاد شركات الوقود المشبع بالأكسجين .. وقد انضمت شركة (سابك/أمريكا) إلى عضوية هذا الاتحاد الذي لم يعد قائماً الآن، وهو من مئات اتحادات الصناعات المعترف بها قانونياً هناك، وتتولى تمثيل الشركات الأعضاء بها، والدفاع عن مصالحها، وتنضوي تحت لواء هذا الاتحاد - خلاف (سابك)  شركات كبرى من منتجي مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر)، مثل لايونديل، فاليرو، إيكوفيول، جلوبال أوكتين، بيلفيو للوقود البيئي، وغيرها .. وقد ساهمت جميع الشركات الأعضاء - بما فيها (سابك) - في تغطية تكاليف الإتحاد وذلك للترويج التجاري لهذه المادة، وإيضاح خصائصها الجيدة، وهي أنشطة مشروعة في الأعراف التجارية، ولا تخالف القوانين واللوائح المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية .. لكن مما يؤسف له أن تزج إحدى وسائل الإعلام باسم (سابك) في ما يدور حول استخدام مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر). وختاماً .. تؤكد (سابك) التزاماتها الأخلاقية والمهنية الرفيعة في جميع عملياتها الصناعية والتسويقية والتطويرية، وتعاملاتها مع مختلف الأسواق العالمية التي تعزز فيها حضورها، شركةً عالميةً رائدة في ميدان الصناعات البتروكيماوية والمعدنية.



الارشيف

خــــالــــد
30-05-2005, 02:32 PM
المساااااااء مااركت.....جزاك الله خير استاذ راشد

Abu Hammad
30-05-2005, 02:33 PM
إيضاح من (سابك) حول مانشر عن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر

] أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) المعروفة عالمياً بالاسم المختصر (MTBE) هي من أبرز المواد الأكسجينية التي تتمتع بخصائص فيزيائية ممتازة تجعلها صديقة للبيئة عند إضافتها إلى الوقود لزيادة العدد الأوكتيني والحد من التلوث البيئي، وقد أكدت هذه المادة نجاحها حول العالم بديلاً لإضافة مركبات الرصاص.وإشارةً إلى المعلومات غير المتوازنة التي نشرتها مؤخراً إحدى الصحف الأمريكية حول نشوء مشكلة في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة تسرب من صهاريج تخزين الجازولين (البنزين) تحت الأرض، تسبب في حدوث تلوث في المياه الجوفية ببعض المناطق .. تود (سابك) إيضاح أنها لا تنتج الجازولين (البنزين) أو تسوقه، كما لا تقوم بتشغيل أية صهاريج لتخزينه تحت الأرض في أي مكان في العالم، بل هي تنتج مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) مثلها مثل كبريات الشركات العالمية الأخرى ومنها إكسون موبيل، فاليرو، شل، إيكو فيول، فورتيوم، لايونديل وغيرها من الشركات . وقد تنامت طاقتها الإنتاجية منها عبر ثلاث من شركاتها الصناعية هي (ابن زهر)، (ابن سينا)، (صدف) اتفاقاً مع تصاعد استخدامها عالمياً استجابة للتشريعات المنادية بالمحافظة على سلامة وصحة البيئة، حيث أكدت المادة نجاحها في هذا المجال.وأفادت (سابك) بأن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) يجري استخدامها في أوروبا والعديد من الأسواق العالمية الأخرى بصورةٍ طبيعية وآمنة.وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت من أوائل الدول التي بادرت باستخدام هذه المادة، وهو ما عكسه قيام اتحاد شركات الوقود المشبع بالأكسجين .. وقد انضمت شركة (سابك/أمريكا) إلى عضوية هذا الاتحاد الذي لم يعد قائماً الآن، وهو من مئات اتحادات الصناعات المعترف بها قانونياً هناك، وتتولى تمثيل الشركات الأعضاء بها، والدفاع عن مصالحها، وتنضوي تحت لواء هذا الاتحاد - خلاف (سابك)  شركات كبرى من منتجي مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر)، مثل لايونديل، فاليرو، إيكوفيول، جلوبال أوكتين، بيلفيو للوقود البيئي، وغيرها .. وقد ساهمت جميع الشركات الأعضاء - بما فيها (سابك) - في تغطية تكاليف الإتحاد وذلك للترويج التجاري لهذه المادة، وإيضاح خصائصها الجيدة، وهي أنشطة مشروعة في الأعراف التجارية، ولا تخالف القوانين واللوائح المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية .. لكن مما يؤسف له أن تزج إحدى وسائل الإعلام باسم (سابك) في ما يدور حول استخدام مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر). وختاماً .. تؤكد (سابك) التزاماتها الأخلاقية والمهنية الرفيعة في جميع عملياتها الصناعية والتسويقية والتطويرية، وتعاملاتها مع مختلف الأسواق العالمية التي تعزز فيها حضورها، شركةً عالميةً رائدة في ميدان الصناعات البتروكيماوية والمعدنية. إحدى وسائل الإعلام باسم (سابك) في ما يدور حول استخدام مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر). وختاماً .. تؤكد (سابك) التزاماتها الأخلاقية والمهنية الرفيعة في جميع عملياتها الصناعية والتسويقية والتطويرية، وتعاملاتها مع مختلف الأسواق العالمية التي تعزز فيها حضورها، شركةً عالميةً رائدة في ميدان الصناعات البتروكيماوية والمعدنية.

ryaan
30-05-2005, 02:33 PM
Thanks alot Rashed

الرايق2003
30-05-2005, 02:34 PM
(( سابك )) توقع خطاب النوايا مع (( فلور )) الأمريكية لتنفيذ مرافق مجمع (( ينساب )) في ينبع الصناعية(5/30/2005) :601: :616:
وقعت الشركة الســـعودية للصناعات الأساســــــية (سابك) اليوم الإثنين 22 ربيع الآخـــر 1426هـ (30 مايو 2005م) خطاب النوايا مع شركة (فلور) الأمريكية ، تتولى الأخيرة بمقتضاه تنفيذ وحدات المنافع والمرافق بمجمع شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) التابع لسابك ، الجاري تشييده في مدينة ينبع الصناعية غرب المملكة العربية السعودية .

وُقِّع الاتفاق بحضور سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي ، وقد وقعه عنها المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه ، وعن (فلور) السيد/ ديفيد سيتون نائب الرئيس لقطاع أعمال المنتجات الكيماوية ، مجموعة الطاقة والكيماويات .

وصرح سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي بأن وحدات المنافع والمرافق تعد أكبر وحدات المجمع على الإطلاق ، وهي بمثابة الشرايين الحيوية لتغذية جميع مصانعه بمتطلباتها من الماء والكهرباء والبخار ومياه التبريد ، وغيرها من تجهيزات البنية الأساســـــية ، متوقعاً أن تستغرق عمليات تنفيذها حوالي (34) شهراً ، واكتمال الأعمال الميكانيكية للمجمع خلال الربع الأول من عام 2008م ، ليبدأ إنتاجه بطاقة سنوية تتجاوز أربعة ملايين طن متري من المنتجات البتروكيماوية ، التي تُصَعِّد إسهامات (سابك) في خطط التنمية الوطنية ، وتعزز قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية .

وأفاد سعادته بأن مجمع (ينساب) يعد من المجمعات العملاقة على المستوى العالمي .. وتشمل قائمة منتجاته : الإثيلين بطاقة سنوية (3,1) مليون طن متري ، البروبيلين بطاقة سنوية (400) ألف طن متري ، مع (900) ألف طن متري بولي إثيلين عالي الكثافة ومنخفض الكثافة ، (400) ألف طن متري بولي بروبيلين ، (700) ألف طن متري جلايكول الإثيلين الأحادي ، (250) ألف طن متري من البنزين ومزيج الزايلين والتولوين ، و(100) ألف طن متري من (البيوتين-1) و (البيوتين-2) .. وبذلك يضم المجمع تحت مظلته سلسلة متكاملة من المنتجات البتروكيماوية من كيماويات أساسية ، ووسطيات ، وبوليمرات .

وبيَّنَ الماضي أن المجمع الجديد سوف يطبق أحدث التقنيات العالمية في عملياته الإنتاجية ، منها تقنية (ساينتيفيك ديزاين) لصناعة جلايكول الإثيلين ، وهي التقنية التي امتلكتها (سابك) مناصفة مع شركة (سود كيمي) الألمانية ، وتقنية إنتاج (البيوتين-1) التي طورتها بالتعاون مع معهد البترول الفرنسي وتقاسمه حقوق ترخيصها عالمياً .. كما سيطبق تقنية جديدة لصناعة البولي إثيلين عالي الكثافة لأول مرة في مصانع (سابك) ، وأخرى لاستخلاص خليط المركبات العطرية النقي وتحويله إلى منتج البنزين لأول مرة على مستوى المملكة .

وأشار الماضي إلى أن عمليات هذا المجمع العملاق تستوعب نحو (1500) موظف ، مما يهيئ فرصاً وظيفية مناسبة للعناصر الوطنية التي تستهدف خطط (سابك) استقطابها وتدريبها وتأهيلها لحمل أحدث التقنيات العالمية .

وكانت (سابك) قد اختارت مؤخراً مجموعة (ابن عمرو) المصرفية والبنك السعودي الهولندي مستشاراً مالياً لتنسيق قرض تجاري تتولى بمقتضاه مجموعة من المؤسسات المصرفية تمويل العمليات الإنشائية لمجمع (ينساب) .


مدير عام العـلاقات العامة بالإنابة
محمد بن أحمد القصير

الرايق2003
30-05-2005, 02:35 PM
سابك سيندم من سابك :601: :616:

alfaris200
30-05-2005, 02:36 PM
صباح الخير يا سابك ويا عيني على الهيئة

أسمريكا
30-05-2005, 02:36 PM
أنت عـــــــــــــسل.. وزيـــــــــــــــــــــــــــــك ماحصل..

أخوك/أبوناصر

ALBASSAM
30-05-2005, 02:38 PM
صدقت اخوي

احسنت لهذا الخبر

والعصر يشهد 4:30 فوق فووووووق هام السحب سابك

}{الـعـانـي}{
30-05-2005, 02:38 PM
مجرد سؤال بسيط

وينهم من كم يوم ما ردوا الا اليوم
من المستفيد من هذا التباطؤ

خبر مفرح بكل تأكيد
ورد من سابك سينقذ بمشيئة الله السوق

ولكن لماذا كل هذا التأخر؟؟؟!!

ayoushm
30-05-2005, 02:39 PM
بارك الله فيك الإستاذ راشد

المريشد
30-05-2005, 02:39 PM
بعد أن شبع الهوامير من دماء الضعفاء ...أتى هذا الاعلان !!!!!!!!

ويا قلب لا تحزن

new new
30-05-2005, 02:40 PM
:619:
إن ما يثلج صدري وصدر كل قارىء ومتابع لهذا المنتدى هو اهتمام الأساتذة الكبار بصغار المساهمين ومحاولة الأخذ بأيديهم إلى بر الأمان
كل مرة أقرأ فيها كتابات الأستاذراشد الفوزان أحس بكثير من الأمان وكأنه أخ أكبر لكل من في المنتدى فلم أره مرة يوصي بشكرة أو ينصح بالخروج من أخرى فجل همه هو توصيل المعلومة الصادقة
لك مني ومن كل قارىء جزيل الشكر أستاذنا راشد الفوزان

ابو الصقر
30-05-2005, 02:40 PM
جزاك الله خير
والسوق بخير يااخوان وماعليكم من الاشاعات

}{الـعـانـي}{
30-05-2005, 02:40 PM
لماذا لم ترد سابك من وقتها على الخبر
لماذا كل هذا الإنتظار
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

الرايق2003
30-05-2005, 02:40 PM
(( شرق )) التابعة لـ (( سابك )) تحرز ( جائزة السلامة العالمية ) من مجلس السلامة البريطاني (5/30/2005) :601:
تسلمت الشــركة الشــرقية للبتروكيمـــــاويات (شرق) – التابعة لسابك – يوم 20 مايـــــو 2005م (جائزة السلامة العالمية لعام 2004م) من مجلس السلامة البريطاني تتويجاً لجهودها المميزة ، وتحقيق أعلى معدلات الأداء في مجال السلامة الصناعية والبيئية .. وقد هنأ سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن محسن الجابري رئيس شركة (شرق) وجميع العاملين فيها على هذا الإنجاز الكبير .

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس السلامة البريطاني يضع شروطاً صارمة للتقدم لنيل هذه الجائزة من حيث تسجيل أقل معدلات الإصابات ، ويخضع الشركات المتقدمة لاختبارات دقيقة للتأكد من تطبيقها أحدث التقنيات العالمية وأدق الأنظمة الدولية في مجالات الصحة والسلامة الصناعية والبيئية ، وتصاعد معدلات الأداء في هذه المجالات .. كما يقتصر منح الجائزة على الشركات التي تتبنى التخطيط الاستراتيجي في حقل السلامة وفق سياسات وبرامج مدروسة ومنظمة تعكس الالتزام بأعلى المقاييس .. كذلك إعداد سجلات للعاملين في هذا المجال تبين مؤهلاتهم العلمية والعملية ومستوى التقدم الذي حققوه .

وقد ذكر السيد ديفيد بيلارد مدير عام مجلس السلامة البريطاني أن جوائز السلامة العالمية تستهدف إبراز الشركات ذات الالتزام الرفيع بمبادئ الصحة والسلامة .. وقد أكدت (شرق) هذا الالتزام في أعمالها اليومية اتفاقاً مع تحسين الإنتاجية وزيادة الربحية .

كما وجه السيد توني بلير رئيس وزراء بريطانيا رسالة إلى الشركات الفائزة بالجائزة أكد فيها الأهمية البالغة لتطوير مفاهيم الصحة والسلامة ، واستثمارها الاستثمار الأمثل لصالح البشرية والاقتصاد معاً ، داعياً إلى تقليص الساعات المفقودة نتيجة الأمراض والإصابات الصناعية ، التي تتجاوز (39) مليون ساعة سنوياً .

من الجدير بالذكر أن (شرق) تأسست عام 1401هـ (1981م) مناصفة بين (سابك) ومجموعة من الشركات اليابانية ممثلة في شركة (ميتسوبيشي) والحكومة اليابانية ، ويعد مجمعها في مدينة الجبيل الصناعية أكبر مجمع مفرد في العالم لصناعة جلايكول الإثيلين بطاقة سنوية تتجاوز (35,1) مليون طن متري ، بجانب (750) ألف طن متري من البولي إثيلين .. وتجري حالياً الأعمال التنفيذية لمشروع توسعة عملاق يضيف عام 2008م – بإذن الله – (3,1) مليون طن متري من الإثيلين ، و(700) ألف طن متري من جلايكول الإثيلين ، و(800) ألف طن متري من البولي إثيلين منخفض الكثافة وعالي الكثافة مناصفة .. وقد أنجزت (شرق) رقماً قياسياً تجاوز ( 16,5)مليون ساعة عمل دون إصابة مقعدة أو معطلة .



مدير عام العـلاقات العامة بالإنابة
محمد بن أحمد القصير

fahad51
30-05-2005, 02:42 PM
مبروكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك كككككككككككككككككككك

الرايق2003
30-05-2005, 02:42 PM
الف شكر لاوفياء تداااول على دعواتهم الصادقه :601:

ابو مساهم
30-05-2005, 02:45 PM
اللهم انت حسبنا ونعم الوكيل
ألف مبروك

خــــالــــد
30-05-2005, 02:45 PM
جزاك الله خير والله يوفق وين ماتروح...دائما تجيب لنا اخبار حلوة ياالراااااايق

alnusiry
30-05-2005, 02:47 PM
الله يعطيك العافية أخوي راشد الفوزان

ابو الفهد
30-05-2005, 02:49 PM
يعلم الله هذا ما كنت أريد كتابته كموضوع 000 ولكن بعد نزول التوضيح أطرحه كرد !!

سكوت ســــــــابك 00 حرام !!


أنا لا أفتي في الحلال والحرام 000 ولكن سكوت شركة سابك

وعدم أصدارها بيان توضيحي لما يتناقل من قضية أمريكا 00 الى تقييم
شعاع والذين كان لهم السبب الرئيسي في تهاوي سعر السهم !!!
والتزام الشركة الصمت المطبق !! فهذا ودون أدنى شك أشتراك في أكل أموال الناس بألباطل ويحاسب علية القائمين على مجلس إدارة سابك 0

الرايق2003
30-05-2005, 02:52 PM
الف شكر لك ياخالد :601:

يجيب العلم
30-05-2005, 02:52 PM
السوق اخضر فترة المساء .

mutq2004
30-05-2005, 02:52 PM
الله يعطيك العافية و يجزاك الف خير

ابوريما
30-05-2005, 02:53 PM
أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) المعروفة عالمياً بالاسم المختصر (MTBE) هي من أبرز المواد الأكسجينية التي تتمتع بخصائص فيزيائية ممتازة تجعلها صديقة للبيئة عند إضافتها إلى الوقود لزيادة العدد الأوكتيني والحد من التلوث البيئي، وقد أكدت هذه المادة نجاحها حول العالم بديلاً لإضافة مركبات الرصاص. وإشارةً إلى المعلومات غير المتوازنة التي نشرتها مؤخراً إحدى الصحف الأمريكية حول نشوء مشكلة في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة تسرب من صهاريج تخزين الجازولين (البنزين) تحت الأرض، تسبب في حدوث تلوث في المياه الجوفية ببعض المناطق .. تود (سابك) إيضاح أنها لا تنتج الجازولين (البنزين) أو تسوقه، كما لا تقوم بتشغيل أية صهاريج لتخزينه تحت الأرض في أي مكان في العالم، بل هي تنتج مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) مثلها مثل كبريات الشركات العالمية الأخرى ومنها إكسون موبيل، فاليرو، شل، إيكو فيول، فورتيوم، لايونديل وغيرها من الشركات . وقد تنامت طاقتها الإنتاجية منها عبر ثلاث من شركاتها الصناعية هي (ابن زهر)، (ابن سينا)، (صدف) اتفاقاً مع تصاعد استخدامها عالمياً استجابة للتشريعات المنادية بالمحافظة على سلامة وصحة البيئة، حيث أكدت المادة نجاحها في هذا المجال. وأفادت (سابك) بأن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) يجري استخدامها في أوروبا والعديد من الأسواق العالمية الأخرى بصورةٍ طبيعية وآمنة. وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت من أوائل الدول التي بادرت باستخدام هذه المادة، وهو ما عكسه قيام اتحاد شركات الوقود المشبع بالأكسجين .. وقد انضمت شركة (سابك/أمريكا) إلى عضوية هذا الاتحاد الذي لم يعد قائماً الآن، وهو من مئات اتحادات الصناعات المعترف بها قانونياً هناك، وتتولى تمثيل الشركات الأعضاء بها، والدفاع عن مصالحها، وتنضوي تحت لواء هذا الاتحاد - خلاف (سابك)  شركات كبرى من منتجي مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر)، مثل لايونديل، فاليرو، إيكوفيول، جلوبال أوكتين، بيلفيو للوقود البيئي، وغيرها .. وقد ساهمت جميع الشركات الأعضاء - بما فيها (سابك) - في تغطية تكاليف الإتحاد وذلك للترويج التجاري لهذه المادة، وإيضاح خصائصها الجيدة، وهي أنشطة مشروعة في الأعراف التجارية، ولا تخالف القوانين واللوائح المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية .. لكن مما يؤسف له أن تزج إحدى وسائل الإعلام باسم (سابك) في ما يدور حول استخدام مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر). وختاماً .. تؤكد (سابك) التزاماتها الأخلاقية والمهنية الرفيعة في جميع عملياتها الصناعية والتسويقية والتطويرية، وتعاملاتها مع مختلف الأسواق العالمية التي تعزز فيها حضورها، شركةً عالميةً رائدة في ميدان الصناعات البتروكيماوية والمعدنية.

كروز
30-05-2005, 02:58 PM
أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) المعروفة عالمياً بالاسم المختصر (MTBE) هي من أبرز المواد الأكسجينية التي تتمتع بخصائص فيزيائية ممتازة تجعلها صديقة للبيئة عند إضافتها إلى الوقود لزيادة العدد الأوكتيني والحد من التلوث البيئي، وقد أكدت هذه المادة نجاحها حول العالم بديلاً لإضافة مركبات الرصاص. وإشارةً إلى المعلومات غير المتوازنة التي نشرتها مؤخراً إحدى الصحف الأمريكية حول نشوء مشكلة في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة تسرب من صهاريج تخزين الجازولين (البنزين) تحت الأرض، تسبب في حدوث تلوث في المياه الجوفية ببعض المناطق .. تود (سابك) إيضاح أنها لا تنتج الجازولين (البنزين) أو تسوقه، كما لا تقوم بتشغيل أية صهاريج لتخزينه تحت الأرض في أي مكان في العالم، بل هي تنتج مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) مثلها مثل كبريات الشركات العالمية الأخرى ومنها إكسون موبيل، فاليرو، شل، إيكو فيول، فورتيوم، لايونديل وغيرها من الشركات . وقد تنامت طاقتها الإنتاجية منها عبر ثلاث من شركاتها الصناعية هي (ابن زهر)، (ابن سينا)، (صدف) اتفاقاً مع تصاعد استخدامها عالمياً استجابة للتشريعات المنادية بالمحافظة على سلامة وصحة البيئة، حيث أكدت المادة نجاحها في هذا المجال. وأفادت (سابك) بأن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) يجري استخدامها في أوروبا والعديد من الأسواق العالمية الأخرى بصورةٍ طبيعية وآمنة. وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت من أوائل الدول التي بادرت باستخدام هذه المادة، وهو ما عكسه قيام اتحاد شركات الوقود المشبع بالأكسجين .. وقد انضمت شركة (سابك/أمريكا) إلى عضوية هذا الاتحاد الذي لم يعد قائماً الآن، وهو من مئات اتحادات الصناعات المعترف بها قانونياً هناك، وتتولى تمثيل الشركات الأعضاء بها، والدفاع عن مصالحها، وتنضوي تحت لواء هذا الاتحاد - خلاف (سابك)  شركات كبرى من منتجي مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر)، مثل لايونديل، فاليرو، إيكوفيول، جلوبال أوكتين، بيلفيو للوقود البيئي، وغيرها .. وقد ساهمت جميع الشركات الأعضاء - بما فيها (سابك) - في تغطية تكاليف الإتحاد وذلك للترويج التجاري لهذه المادة، وإيضاح خصائصها الجيدة، وهي أنشطة مشروعة في الأعراف التجارية، ولا تخالف القوانين واللوائح المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية .. لكن مما يؤسف له أن تزج إحدى وسائل الإعلام باسم (سابك) في ما يدور حول استخدام مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر). وختاماً .. تؤكد (سابك) التزاماتها الأخلاقية والمهنية الرفيعة في جميع عملياتها الصناعية والتسويقية والتطويرية، وتعاملاتها مع مختلف الأسواق العالمية التي تعزز فيها حضورها، شركةً عالميةً رائدة في ميدان الصناعات البتروكيماوية والمعدنية.

amalike
30-05-2005, 02:58 PM
بارك اللة فيك وكثراللة من امثالك

الدب القطبي
30-05-2005, 02:59 PM
:619:

قلت لكم كل الي قالوا الكلام ما عندهم سالفه و لا يفهمون.




الحمد لله ان كلامي كان في محله.








و أخر مرة ذكرتها كانت في المتابعة اليوم.



و عند الدب القطبي الخبر اليقين.

:)

نجلااء الرياض
30-05-2005, 02:59 PM
يعطيك العافيه استاذ / راشد الفوزان
..........

kad1144
30-05-2005, 02:59 PM
الله يعطيكم الف عافية

ابوخالد351
30-05-2005, 03:00 PM
ياعيني عليك وعلى اخبارك الحلوة يا ابو ريما

الله يبارك فيك وسابك ما يحتاج ( ذهب والماس )

مهما حاولو يغطوا بريقها بالوحل

يبقى الاصيل اصيل

cwave
30-05-2005, 03:02 PM
بارك اللة فيك وكثراللة من امثالك

=================

ياخي اكتب اسم الله صحيح


الله

وليس اللة
استغفر الله العضيم

الرايق2003
30-05-2005, 03:02 PM
الف شكر لاوفياء تداااول على دعواتهم الصادقه :601:

bewilderment
30-05-2005, 03:05 PM
أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) المعروفة عالمياً بالاسم المختصر (MTBE) هي من أبرز المواد الأكسجينية التي تتمتع بخصائص فيزيائية ممتازة تجعلها صديقة للبيئة عند إضافتها إلى الوقود لزيادة العدد الأوكتيني والحد من التلوث البيئي، وقد أكدت هذه المادة نجاحها حول العالم بديلاً لإضافة مركبات الرصاص.وإشارةً إلى المعلومات غير المتوازنة التي نشرتها مؤخراً إحدى الصحف الأمريكية حول نشوء مشكلة في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة تسرب من صهاريج تخزين الجازولين (البنزين) تحت الأرض، تسبب في حدوث تلوث في المياه الجوفية ببعض المناطق .. تود (سابك) إيضاح أنها لا تنتج الجازولين (البنزين) أو تسوقه، كما لا تقوم بتشغيل أية صهاريج لتخزينه تحت الأرض في أي مكان في العالم، بل هي تنتج مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) مثلها مثل كبريات الشركات العالمية الأخرى ومنها إكسون موبيل، فاليرو، شل، إيكو فيول، فورتيوم، لايونديل وغيرها من الشركات . وقد تنامت طاقتها الإنتاجية منها عبر ثلاث من شركاتها الصناعية هي (ابن زهر)، (ابن سينا)، (صدف) اتفاقاً مع تصاعد استخدامها عالمياً استجابة للتشريعات المنادية بالمحافظة على سلامة وصحة البيئة، حيث أكدت المادة نجاحها في هذا المجال.وأفادت (سابك) بأن مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر) يجري استخدامها في أوروبا والعديد من الأسواق العالمية الأخرى بصورةٍ طبيعية وآمنة.وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت من أوائل الدول التي بادرت باستخدام هذه المادة، وهو ما عكسه قيام اتحاد شركات الوقود المشبع بالأكسجين .. وقد انضمت شركة (سابك/أمريكا) إلى عضوية هذا الاتحاد الذي لم يعد قائماً الآن، وهو من مئات اتحادات الصناعات المعترف بها قانونياً هناك، وتتولى تمثيل الشركات الأعضاء بها، والدفاع عن مصالحها، وتنضوي تحت لواء هذا الاتحاد - خلاف (سابك)  شركات كبرى من منتجي مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر)، مثل لايونديل، فاليرو، إيكوفيول، جلوبال أوكتين، بيلفيو للوقود البيئي، وغيرها .. وقد ساهمت جميع الشركات الأعضاء - بما فيها (سابك) - في تغطية تكاليف الإتحاد وذلك للترويج التجاري لهذه المادة، وإيضاح خصائصها الجيدة، وهي أنشطة مشروعة في الأعراف التجارية، ولا تخالف القوانين واللوائح المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية .. لكن مما يؤسف له أن تزج إحدى وسائل الإعلام باسم (سابك) في ما يدور حول استخدام مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر). وختاماً .. تؤكد (سابك) التزاماتها الأخلاقية والمهنية الرفيعة في جميع عملياتها الصناعية والتسويقية والتطويرية، وتعاملاتها مع مختلف الأسواق العالمية التي تعزز فيها حضورها، شركةً عالميةً رائدة في ميدان الصناعات البتروكيماوية والمعدنية. إحدى وسائل الإعلام باسم (سابك) في ما يدور حول استخدام مادة (مثيل ثالثي بوتيل الإيثر). وختاماً .. تؤكد (سابك) التزاماتها الأخلاقية والمهنية الرفيعة في جميع عملياتها الصناعية والتسويقية والتطويرية، وتعاملاتها مع مختلف الأسواق العالمية التي تعزز فيها حضورها، شركةً عالميةً رائدة في ميدان الصناعات البتروكيماوية والمعدنية.



هل سيتم ترجمة الخبر كآثار إيجابية تنعكس على سلوك السووووووووق مثل بقية أسواق العاااااااااااااااااااااااااالم

الله أعلم


ملاحظة :( آثار إنعدام الثقة )

فاس
30-05-2005, 03:06 PM
وعدم أصدارها بيان توضيحي لما يتناقل من قضية أمريكا 00 الى تقييم
شعاع والذين كان لهم السبب الرئيسي في تهاوي سعر السهم !!!
والتزام الشركة الصمت المطبق !! فهذا ودون أدنى شك أشتراك في أكل أموال الناس بألباطل ويحاسب علية القائمين على مجلس إدارة سابك 0
سمت وبارك الله فيك والله ثم والله بان من تسبب في انزال السوق القوي والمتعمد سيكون جزائه عند الله عسيرا فلا ولن نسامحهم ابدا وسوف نقتص منهم يوم القيامة ولكن اين الهيئة وماذا ستفعل حيال ماحدث والله لو كان هواميرنا باسواق المال العالمية هل يتجرأ او يفكر بأن يفعل مثل مافعله بنا وبالاخرين الضعاف ولكن لاأقول غير حسبي الله ونعم الوكيل والله ينتقم منهم
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين يناصر الضعاف في هذا البلد الامين ونرجو من كافة الاخوة التكاتف والعزم على رفع موضوع كهذا لسيدي صاحب السمو الملكي عبدالله لاتخاذ كافة الامور اللازمة لوقف هذه المهزلة فكيف بالله سيدخلون الاجانب الى سوقنا ونحن بهذه الهشاشة والضعف والسكوت الدائم فالهمة ياجماع الخير

السيد x
30-05-2005, 03:07 PM
=================

ياخي اكتب اسم الله صحيح


الله

وليس اللة
استغفر الله العضيم

بارك الله فيك علي تنبيهك لاخونا الكريم بس حبيت انبهك انت يا اخي ان العظيم تكتب هكذا وليس العضيم
وجزاك الله خيرا

ابوخالد351
30-05-2005, 03:07 PM
الله يوفقك اخوي الرايق ويجزاك عنا كل خير

sky
30-05-2005, 03:07 PM
يعطيك العافيه استاذ / راشد الفوزان


بس ياليت نسمع رايك حول الخبر وتأثيره على السهم والسوق ككل

مشعــــــل
30-05-2005, 03:07 PM
الله يجعله بداية خير للجميع يارب

اذا تحركت سابك ايجابا فسيلحق بها السوق ان شاء الله وبالاخص المجموعه السعوديه واللجين

الدب القطبي
30-05-2005, 03:08 PM
:619:

تاكدوا من كلامي الان.

http://tdwl.net/vb/showpost.php?p=1428310&postcount=2

يظل السؤال الي محيرني:

لماذا لم تنفي سابك من الاسبوع الماضي؟

:rolleyes:

الرايق2003
30-05-2005, 03:09 PM
شكرا لك يابو خالد :601:

تاجر ذهب
30-05-2005, 03:11 PM
يعطيك العافيه استاذ / راشد الفوزان


بس ياليت نسمع رايك حول الخبر وتأثيره على السهم والسوق ككل

أسيــــر
30-05-2005, 03:14 PM
"الخيــــــــــــــ "بشــــــــــــ "تــــــــ "صحفي" ــــداول" ـــــــــــير" ـــــــــــــر"


فك شفرة اللي فوق وخذها هدية مني ولو اقدر ارسل لك باقة ورود ارسلتها بس اعطيني عنوانك



على فكرة / انت بالذات محيرني العضوالغامض بس اخبارك حلوة
الله يوفقك يا رب

سعد الجهلاني
30-05-2005, 03:15 PM
جزاك الله خير والله يوفق وين ماتروح...دائما تجيب لنا اخبار حلوة ياالراااااايق

الدب القطبي
30-05-2005, 03:15 PM
:619:



قلت لكم كل الي قالوا الكلام ما عندهم سالفه و لا يفهمون.




الحمد لله ان كلامي كان في محله.








و أخر مرة ذكرتها كانت في المتابعة اليوم.



و عند الدب القطبي الخبر اليقين.

:)



:619:

و هذا الكلام الي قلته في المتابعة اليوم.

http://tdwl.net/vb/showpost.php?p=1427556&postcount=337

و سبق ان قلته في اكثر المواضيع التى تم فتحها بخصوص المشكلة.

:)

الرايق2003
30-05-2005, 03:18 PM
الف شكر لاخوانى على مشاعرهم الطيبه والنبيله وهذا من اصلهم الطيب :601:

الدب القطبي
30-05-2005, 03:19 PM
:619:

و عند الدب القطبي الخبر اليقين

http://tdwl.net/vb/showpost.php?p=1428372&postcount=5

:)

خــــالــــد
30-05-2005, 03:28 PM
:619:

و عند الدب القطبي الخبر اليقين

http://tdwl.net/vb/showpost.php?p=1428372&postcount=5

:)




:601: a4 جزاك الله خير

exam100
30-05-2005, 05:16 PM
جزاكم الله خير اخواني

راشدالفوزان
الرايق
الدب القطبي

وانار الله دربكم