المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من بشائر الرايق // انضمام المملكة الى منظمة التجارة العالمية اصبح قريبا جدا 000


الرايق2003
24-05-2005, 11:52 PM
اقتصادي / انضمام المملكة الى منظمة التجارة العالمية / تصريح :601: :616: واشنطن 16 ربيع الاخر 1426هـ الموافق 24 مايو 2005م واس
قال وكيل وزارة التجارة والصناعة المسؤول عن ملف انضمام المملكة العربية السعودية الى منظمة التجارة العالمية فوزى العلمى أنه يتوقع الانتهاء من جميع المحادثات المتعلقة بانضمام المملكة الى منظمة التجارة العالمية خلال الاسابيع القادمة0
وقال العلمى فى لقاء صحفى اليوم ان المملكة تعمل على تحقيق المتطلبات اللازمة للانضمام الى المنظمة0
واضاف انه فى الوقت الذى تم فيه التغلب على العديد من العوائق مثل حقوق الملكية الفكرية والرسوم الجمركية وتطوير القوانين التشريعية وتحرير صناعة التأمين فانه لم يتبق سوى بعض المسائل التقنية والتى هى فى طريقها الى التسوية والحل0
وفى معرض ردة على سؤال حول كيفية تعامل الاقتصاد السعودى فيما يتعلق بالعولمة قال العلمى // اعتقد ان المملكة سوف تثبت أنها بلد الفرص الاستثمارية للاجانب وأحد هذه الميزات التى تحققت هى ضريبة ال 20 فى المئة على الشركات الربحية // 0
وافاد العلمى ان انضمام المملكة الكامل الى منظمة التجارة العالمية بات أمرا قريبا جدا 0 :601: // انتهى // 2250 ت م

الرايق2003
25-05-2005, 12:01 AM
صاحب السمو أمير منطقة المدينة المنورة يدشن تقنية ومصنع (( حمض الخل )) بمجمع (( ابن رشد )) في (( ينبع )) (5/24/2005)الأمير سعود بن ثنيان : التقنية سعودية كاملة ، وهي الأولى من نوعها في العالم .
الماضي : التقنية الجديدة استغرق إنجازها سبع سنوات ، وهي تعزز قدرة الشركة التنافسية . :601:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة تقنية (حمض الخل ) التي ابتكرتها منظومة (سابك) التقنية بجهودها الذاتية ، مفتتحاً مصنع إنتاجها في مجمع الشركة العربية للألياف الصناعية (ابن رشد) المقام بمدينة ينبع الصناعية .. وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله موقع الحفل صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك) ، وسعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي ، وكبار مسئولي الشركة ، ورؤساء الشركات التابعة لها .

إثر وصول سموه إلى موقع الحفل قدم طفلان باقات من الزهور .. وتفقد العمل في غرفة التحكم بالمصنع ، مستمعاً إلى شرح من مسئولي الشركة عن عمليات الإنتاج ، والتقنية الجديدة ، ثم قام سموه ، بقص شريط الافتتاح معلناً بدء الإنتاج وفقاً لهذه التقنية ، كما التقطت الصور الجماعية لسموه مع كبار مسئولي (سابك) والعاملين بمجمع (ابن رشد) .

وقد أعرب صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك) عن تقديره البالغ لصاحب السمو أمير منطقة المدينة المنورة لتفضله برعاية هذا الحفل ، مشيداً بمؤازرته الدائمة لسابك وصناعاتها التي تعد تجسيداً للرعاية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني حفظهم الله لمختلف قطاعات الوطن الإنتاجية ، مشيراً إلى أن (سابك) نمت في ظل هذه الرعاية ، وتصاعدت إسهاماتها في خطط التنمية الوطنية ، مشاركة بدور متعاظم في تنويع مصادر الدخل الوطني ، ورفع نسبة إسهام القطاعات غير البترولية في الناتج المحلي الإجمالي ، ومعززة اسم المملكة على خريطة الاقتصاد العالمي .

وذكر سموه أن المشروع الجديد يكتسي أهمية استراتيجية خاصة ، فهو يعزز تكامل العمليات داخل مجمع (ابن رشد) ، ويوفر متطلباته من مادة (حمض الخل) التي كانت تستورد سابقاً .. كما ينفرد بتطبيق تقنية (سعودية) ابتكرتها منظومة (سابك) البحثية بجهودها الذاتية ، وهي الأولى من نوعها في العالم القائمة على أكسدة مادة (الإيثان) ، خلاف التقنية التقليدية الأخرى المستندة إلى مادة (الميثانول) .

وذكر سموه أن مجمع (ابن رشد) يمثل رمزاً للتعاون الوثيق بين (سابك) ولفيف من الشركات والمؤسسات الوطنية والإقليمية ، كذلك يعكس الثقة في سلامة مناخ المملكة الاقتصادي ، وتعاظم دور القطاع الأهلي .

من جانب آخر أفاد سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي بأن دخول مصنع (حمض الخل) مرحلة الإنتاج - بطاقة سنوية (34) ألف طن متري - يشكل ميزة اقتصادية كبيرة ، من شأنها مساعدة المجمع على تحسين عملياته الإنتاجية ، ويهيئ له مجالاً واسعاً لزيادة الربحية .. كما أن النجاح الذي صاحب تطبيق التقنية الجديدة يشجع (سابك) على التوسع في إنتاج هذه المادة بصورة تجارية تلبي متطلبات القطاعات الصناعية التحويلية في السوق المحلية ، وتعزز اسم المملكة في أسواق التصدير العالمية صانعةً للمنتجات ، والتقنيات أيضاً .

وذكر سعادته أن التقنية الجديدة استغرقت عمليات إنجازها حوالي سبع سنوات ، وقد جاءت لتكسر احتكار الشركات الأجنبية لتقنياتها الصناعية .. علاوة على ذلك فإن هذه التقنية مملوكة بكامل حقوقها وبراءات اختراعها لسابك ، ومن ثم فهي المالكة لحقوق إنتاجها وترخيصها للغير .. كما أنها تقنية مبتكرة في الحفاز والمفاعل وطريقة التصنيع ، إلى جانب ما يتيحه عنصر الحداثة فيها من مجالات للتطوير الدائم مستقبلاً ، الأمر الذي يمكنها من تعزيز القدرات التنافسية نظراً لميزاتها الاقتصادية ، إلى جانب اتفاقها مع المتطلبات البيئية .



مدير عام العـلاقات العامة بالإنابة
محمد بن أحمد القصير

أسمريكا
25-05-2005, 12:02 AM
أنا تعبت وأنا أكتب لك شكـــر هنا وهناك...

قـــلبي مايخليني ماأشكرك وقبل شكرك ندعوا الله لك بالتوفيق..

أخي بالله..

ومن بـــاب التذكير بالشيء فقط لاأكثر..

أن البنوك الآن تقوم بخفض العموله للتمويل من بدايه الشهر القدام وذالك لانضمام إلى المنظمه..

يقـــــــــــــــــــــولون بتصيرثلاثه ونصف%..

كل الشكر وتراني بـــروح أنام بـــاقي موضوع والا أمشي؟؟ والا تشوف حـــل تنزل مواضيعك بدري لوسمحت..

تــــــــــــــــــــــرى أمزح معك لاتزعل دمت سالما لنا ولتداول..

الهايم
25-05-2005, 12:04 AM
اخوي الرايق اليوم ماشاء الله عليه صندوق بشارات........زادك الله من فضله ..وبوركت على هالمجهود

الرايق2003
25-05-2005, 12:07 AM
الف شكر للاخوان اسمريكا و alhaim :601:

أسمريكا
25-05-2005, 12:10 AM
الــــرايق..

لاهنت شـــف هنا والا هنــــاك خبر والا بين السطور وماشفته خبر عــــن صـــدق والا حايل ز...

خلني أنام وانا مبسوط..وداعي لك

زهير البرارى
25-05-2005, 12:14 AM
السلام عليك يا رايق

مع هذه الاخبار المتتاليه من نجاحات السبوكه و الاعلان عنها فى السوق يجرى بيع قوى للسهم ولا ادرى لماذا و التفسير عندى هو الضغط لتجميع السهم فلا توجد اى اخبار سيئه عن سابك و البترول فى 49,60 للبرميل الان و المشاريع الجديده كما هى و الارباح اصبحت نصفيه و الانضمام الى منظمه التجاره اصبح وشيك ولا توجد اعمال صيانه فى الربع الثاتى فهل هناك تفسير اخر ؟

@@@@@@@@@@@@
فى رايى
لابد ان تصدر هيئه سوق المال تفسير او لابد ان تطمئن الشركه السوق ببيان

@@@@@@@@@@@@@@

الصبر مفتاح الفرج و الله المستعان

الفارس الملثم
25-05-2005, 12:20 AM
الله يعطيك العافيه اخوي الرايق على هالاخبار الحلوه خبر زيادة اسعار النفط وخبر انظمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية عسى السوق يتفاعل مع الاخبار الطيبه .

الرايق2003
25-05-2005, 12:20 AM
هلا بالغالى زهير كما زكرت لا يوجد اى سبب لنزول سابك 0000سوى تعود الهوامير الضحك على صغار المستثمرين لاخذ اسهمهم بارخص الاسعار وتخويفهم من لاشيء 000والشاطر يفهم :601:

الرايق2003
25-05-2005, 12:22 AM
شكرا لك اخي الفارس :601:

صقار311
25-05-2005, 01:01 AM
اخــــي الغـــالــي الرايق2003

بارك الله فيك وجــزاك خــير الجــزاء
تمنيــاتــي لك بالتــوفيق

الرايق2003
25-05-2005, 01:04 AM
ارامكو السعودية تعتزم الاستثمار بالاسواق الاسيوية 000 :601: GMT 18:30:00 2005 الثلائاء 24 مايو

الظهران : اعلن نائب رئيس شركة أرامكو للتكرير والتسويق والاعمال الدولية عبدالعزيز فهد الخيال ان شركة أرامكو السعودية تعتزم الاستثمار فى مشروعات مشتركة فى الاسواق الاسيوية بهدف الاستفادة من فرص النمو والتطور الكبيرين اللذين تشهدهما القارة وللاستفادة ايضا من فتح اسواق جديدة لصادراتها من المواد الهيدروكربونية الامر الذى سيوءدى الى دعم ومساندة خطط التنمية الوطنية فى زيادة وتنويع ايرادات الاقتصاد الوطنى.وقد قامت الشركة بوضع خطط متنوعة للدخول فى هذه المشروعات لايجاد منافذ بيع حيوية لانتاجها من الزيت الخام لضمان تسويق كميات منه على المدى البعيد .

واكد ان الاسواق الاسيوية هى الاعلى ربحية فى العالم مبينا حرص الشركة على التواجد فى مناطق الاسواق الرئيسية الثلاث اسيا واوروبا وامريكا الشمالية لما لها من اهمية استراتيجية .وقال ان ارامكو شرعت فى اقامة مجموعة من المشاريع المشتركة فى اسيا للحصول على منافذ بيع حيوية لانتاجها من الزيت الخام لضمان تسويق كميات منه على المدى البعيد .وبين ان انتعاش الطلب على الطاقة فى منطقة اسيا / الباسيفيك / يعد من العوامل الرئيسة فى اسواق الطاقة فى الاونة الاخيرة مشيرا الى ان هناك موءشرات على استمرار الزيادة فى الطلب على المدى البعيد واوضح ان وكالة الطاقة الدولية تتوقع ان يزيد الطلب على الزيت الخام فى الصين من 5 ملايين برميل فى اليوم حاليا الى 12 مليون برميل فى اليوم بحلول عام 2030م فيما يزيد الطلب فى دول شرق اسيا خلال ربع القرن القادم لاكثر من الضعف ليصل الى 4ر9 مليون برميل فى اليوم .
:601:

الرايق2003
25-05-2005, 01:06 AM
هلا بالغالي صقار :601:

alraig2003
25-05-2005, 01:26 AM
دائما متألق ، جزاك الله خير

الرايق2003
25-05-2005, 01:43 AM
شكرا لك يا alraig2003