المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا والاقتصاديه وساما


camry
14-05-2005, 02:51 AM
طالعت في جريه ألاقتصاديه هذا الخبر

مؤسسة النقد تحذر من الإيداع في بنك بحريني غير مرخص
خضر المرهون من الرياض
13/05/2005






حذرت مؤسسة النقد العربي السعودي ''ساما'' من التعامل مع أحد المصارف الخليجية الذي يزاول أنشطة بنكية غير مرخصة داخل السعودية بطريقة غير شرعية.
وذكرت مصادر في ''ساما'' - البنك المركزي - أنه اكتشف قيام بعض الشركات الاستثمارية السعودية بالتسويق لمشاريعها المقامة في الأراضي السعودية عبر دعوة عملائها على إيداع قيمة مساهماتهم في حساباتها طرف أحد البنوك الخليجية مقره البحرين (تحتفظ ''الاقتصادية'' باسمه) وذلك بصورة غير نظامية.
وبيّنت المصادر أن المصرف المذكور غير مرخص له بالعمل في السعودية وبالتالي لا يحق له القيام بأي أنشطة داخل المملكة وأن أي نشاط له داخل البلاد سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة يعدّ مخالفا للأنظمة المحلية.
ويأتي تحذير ''ساما'' بعد أن أعلنت شركات استثمارية في السعودية طرح مساهمات ونية أخرى لفتح مساهمات جديدة عبر المصرف البحريني ذكرتها عبر بيانات نشرت في الصحافة المحلية.
وكانت شركات سعودية قد أعلنت طرح مساهمات استثمارية داعية من يرغب بالمساهمة في مشاريعها بتحويل مبالغ الحصص الراغبين الاكتتاب بها إلى حسابات محددة في المصرف البحريني من خلال تحويلها عبر البنوك المحلية.
في المقابل استغرب مصرفي سعودي لجوء شركات استثمارية محلية إلى التعامل مع مصارف أجنبية غير مرخصة لمشاريع اقتصادية في الأراضي السعودية. وتساءل المصدر عن عدم اللجوء إلى البنوك السعودية لإتمام مثل هذه المساهمات ما دامت تتوافق مع الأنظمة السعودية لحماية جميع الأطراف.
وطالب المصرفي السعودي الجهات المعنية بضرورة التأكد من هذه المساهمات وتيسير الإجراءات أمام المستثمرين بصفة عامة والمساهمات بصفة خاصة مع التأكد مما تحتويه. وأثنى المسؤول المصرفي على خطوة ''ساما'' بمنع تنفيذ أي حوالات مالية للاشتراك في مشاريع داخلية لحسابات مستفيدين في بنوك خارجية غير مرخصة معتبرا أن هذه الخطوة تصب في مصلحة حماية أموال المستثمرين من الضياع.
وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي حذرت في أوقات سابقة من التعامل مع مجموعة من البنوك الأجنبية والشركات المالية التي كانت تزاول أعمالا مصرفية في الأراضي السعودية بدون حصولها على ترخيص رسمي من مؤسسة النقد، وضمت القائمة مجموعة من الشركات الأمريكية والأوروبية ومنها شيكاغو فوركس وكونكورد غروب وسايبرس كوميرشال بنك وهينيب انفستمنت وليدر انفستمنت.
ويمنع النظام السعودي أي شخص أو منشأة اعتبارية أو طبيعية من مزاولة العمل المصرفي في داخل الأراضي السعودية بدون الحصول على ترخيص من البنك المركزي، ويتعرض لعقوبة السجن والغرامة المالية كل من يثبت مخالفته لهذه التعليمات.








تدرون من المقصود بالشخابيط الي كاتبتها الاقتصاديه...... تقصد


مصرف الشامل البحرينيwww.alshamilbank.net (http://www.alshamilbank.net/)





شركه ركازhttp://www.royalamwaj.com/ar_default.htm

تقول طويلة العمر ألاقتصاديه: حذرت مؤسسة النقد العربي السعودي ''ساما'' من التعامل مع أحد المصارف الخليجية الذي يزاول أنشطة بنكية غير مرخصة داخل السعودية بطريقة غير شرعية.

وأنا أقول أنتي يا جريده ألاقتصاديه قليله أدب ومتخلفة وما تستحين
مصرف شامل شركة مساهمة تتخذ من البحرين مقراً لها, وتخضع لمؤسسة نقد البحرين كما أنها مدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية ومرخص لها بمزاولة الأنشطة المصرفية التجارية, الأعمال المصرفية الخارجية والأعمال المصرفية الاستثمارية. وقد قام المطور باختيار مصرف الشامل لتنظيم وإنشاء الصندوق.

مؤسسه النقد العربي السعودي أين أنتي من باقي المساهمات المنكوبة

اين تحذيرك من الدريبي اين تحذيرك من ابن حسن

اين تحذيرك من ابن عيد

اين تحذيرك من الجمعه

و و و و و و

اللائحة تطول وتطول ومطولك ياليل

يعني بالعربي الفصيح أنت يالمواطن لا تطلع ولا ريال برا ساهم بها جوا حتي لو يسرقونك الهوامير

تراهم إخوانك في الله حتي لو سرقوك

تقول طوليه العمر ألاقتصاديه

عبر دعوة عملائها على إيداع قيمة مساهماتهم في حساباتها طرف أحد البنوك الخليجية مقره البحرين (تحتفظ ''الاقتصادية'' باسمه) وذلك بصورة غير نظامية



وأنا أقول: تحتفظين باسمه ليه خايفه علي مشاعره تنخدش
(يا حياتي)

طيب أنتي يا جريده ألاقتصاديه خايفه علي مصلحه المواطن

أين أنتي من مطالبه المواطنين بحقوقهم المسلوبة من حراميه يسرحون ويمرحون

الدريبي يتبطح في الفور سيزن بدراهم المساهمين

ابن حسن شرحك سرا

وين المصداقية يالاقتصاديه هاه وإلا أسد علي وعلي الهوامير دجاجه





تقول طويلة العمر ألاقتصاديه: وبيّنت المصادر أن المصرف المذكور غير مرخص له بالعمل في السعودية وبالتالي لا يحق له القيام بأي أنشطة داخل المملكة وأن أي نشاط له داخل البلاد سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة يعدّ مخالفا للأنظمة المحلية.



وأنا أقول: عيني عليك باردة عرفتيها لوحدك انه لا يحق له... البنك في البحرين مهوب في البطحاء

البنك لم يقم بأي نشاط فقط قام بالإشراف علي المشروع يعني المطور( ركاز ) أختار مصرف الشامل لتنظيم وإنشاء الصندوق




تقول طويلة العمر ألاقتصاديه :ويأتي تحذير ''ساما'' بعد أن أعلنت شركات استثمارية في السعودية طرح مساهمات ونية أخرى لفتح مساهمات جديدة عبر المصرف البحريني ذكرتها عبر بيانات نشرت في الصحافة المحلية.



وأنا أقول: الصحافه المحليه هاه ياعباد المال انتي اول المعلنين يالاقتصاديه الله يخرب بيتك ما انصبك

طيب انتي حريصه علي المواطنين ليه ما تسألين مؤسسه النقد قبل الاعلان .





تقول طويلة العمر ألاقتصاديه: في المقابل استغرب مصرفي سعودي لجوء شركات استثمارية محلية إلى التعامل مع مصارف أجنبية غير مرخصة لمشاريع اقتصادية في الأراضي السعودية. وتساءل المصدر عن عدم اللجوء إلى البنوك السعودية لإتمام مثل هذه المساهمات ما دامت تتوافق مع الأنظمة السعودية لحماية جميع الأطراف.




وأنا أقول: مادريتا أنت دريتا وإلا ما دريتا
دريتا أن آخر تقرير عالمي يقول أن البنوك السعودية اعلي البنوك علي مستوي العالم في الفوائد الربويه.

صباح الليل انكشفتوا



تقول طويلة العمر ألاقتصاديه: وأثنى المسؤول المصرفي على خطوة ''ساما'' بمنع تنفيذ أي حوالات مالية للاشتراك في مشاريع داخلية لحسابات مستفيدين في بنوك خارجية غير مرخصة معتبرا أن هذه الخطوة تصب في مصلحة حماية أموال المستثمرين من الضياع.





وأنا أقول: اجل تبينه ما يثني الا يبي يثني ويهز وسطه هذي كعكه ويجب ان يتقاسموها

قال ايش قال تصب في مصلحه حماية أموال المستثمرين من الضياع.

انتم حميتوها بالدخل عشان تحمونها بالخارج .... اقول خل الطابق مستور احسن






واقول اخيرا

لا للارهااااااااب

ابوفهد
14-05-2005, 02:23 PM
الملامه في الأساس تقع على مؤسسة النقد و وزارة التجاره فالصحيفه مجرد ناقل للتحذير

والمشكله مؤسسة النقد و وزارة التجاره لا وجود لهم في عملية التنظيم للسوق العقاري وحماية أموال المواطنين

العيد
بن جمعه
بن حسن
الدريبي
والقادمون في الطريق أكثر
وعلى هالحاله
يسمح بفتح المساهمات ومن ثم تجمد الأموال

لا حول ولا قوة إلا بالله

ومن ثم يلام بعض رجال الأعمال لهروبهم للأسواق الخليجيه المجاوره