المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مايكروسوفت تواجه منافسة من قبل شركة Linux


ابوفهد
06-06-2003, 03:42 AM
تراجعت المؤشرات بعد عمليات ملحوظة لجني ارباح مبكر وخاصة بعد أن تقرير مطالبات العمالة طان أكبر من المتوقع حيث ارتفع إلى أكثر من التوقعا وكذلك كانت تقرير طلبيات المصانع والتي سجلت إنخفاضا ملحوظا تجاوزت فيه توقعات المحللين حيث سبجلت تراجعا مقدارة 2.9% في حين ان التوقعات كانت تشير غلى تراجع مقداره 1.8% وهذا التقريران أثرا سلبيا على الأسواق وعلى مقدار التفاؤل الذي كان يسود الأسواق.

ولكن بعد ساعتين من التداول بدأت الأسواق بإستعادة بعض خسائرها نسبيا حيث تراجع عدد الشركات التي إنخفضت أسعار أسهمها في بورصة نيويورك إلى 1466 شركة في حين كان عدد الشركات التي حققت بعض المكاسب هو 1679 شركة. أما الشركات التي حققت بعض المكاسب في بورصة ناسداك فقد كان عدد الشركات 1490 شركة في حين كان عدد الشركات التي إنخفضت أسعارها 1438 شركة.

ومن الشركات الرائدة التي سجلت خسائر كبيرة اليوم شركة Johnson & Johnson (JNJ) حيث سجلت إنخفاضا وقدره 4% بعد التقرير السلبي عنها من شركة Morgan Stanley وتخفيض السعر العادل لها 49 دولار بعد ان كان 59 دولار.

أما شركة مايكروسوفت فقد سجلت إنخفاضا مقداره 3% بعد النباء الواردة من نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي ستيف بالمر عن تحديات كبيرة تواجه الشركة في ظل المنافسة من قبل شركة لينكس LINUX.