المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متعاملون يتوقعون زيادة أرباح الشركة للربع الثاني


awazzan
05-06-2003, 09:00 AM
متعاملون يتوقعون زيادة أرباح الشركة للربع الثاني
سهم الاتصالات يرتفع 90% منذ طرحه للتداول في سوق الأسهم
أبها: علي البشري
ارتفع سعر سهم الاتصالات منذ طرحه للتداول في 17 ديسمبر من العام الماضي حتى نهاية تداولات يوم أمس بنسبة 90% ليصل إلى 324 ريالا في ختام تداولات سوق الأسهم الصباحية أمس. وبدأ سعر سهم الاتصالات بالارتفاع من 170 ريالاً بداية يناير الماضي إلى 198.5 ريالاً في فبراير و واصل صعوده إلى 206.5 ريالات في بداية مارس وارتفع إلى 235.75 ريالاً في أبريل فيما وصل سعره في مطلع مايو الماضي 275.5 ريالاً وقفز في تعاملات الأمس إلى 324 ريالاً.
ويأتي هذا الارتفاع في ظل توقعات المتعاملين بمستقبل جيد لسهم الشركة و بفعل عدة عوامل سابقة منها تحقيق الشركة أرباحاً جيدة خلال العام المالي 2002م والربع الأول من العام الجاري وهذه الزيادة في سعر السهم يعدها كثير من المستثمرين طبيعية في ظل تحقيق الشركة نتائج إيجابية, وعزا المتعاملون في السوق لعدة أسباب محاور ارتفاع السهم منها أن كثيراً من المساهمين يحاولون التخلص من السهم لجني الأرباح بعد ارتفاعه إلى مستويات مقنعة لهم و تسجيل ربح في محافظهم الاستثمارية ولكن في المقابل يقلق هؤلاء المتعاملون هبوط أسعار النفط التي لها عادة وقع على الأسعار. وفي السياق ذاته يتوقع المستثمرون تحقيق الشركة أرباحا جيدة قد تفوق 2.2 مليار ريال للربع الثاني من العام الجاري. وقد تظل عيوب سوق الأسهم قائمة من حيث عدم دقة المعلومات ولا توجد هناك حقيقة أمام المستثمر التي من خلالها يستطيع التنبؤ بالمستقبل, ولكن كل المؤشرات تفيد بأن السهم سيواصل سلسلة صعوده إذا قسنا سيطرة الشركة على هذا القطاع في السعودية
واستمرارها في الاتجاه التوسعي وإن لم يكن بالسرعة نفسها وإنما بوتيرة أبطأ، بالإضافة إلى تخفيض نفقاتها وزيادة إيراداتها التشغيلية .

متوازن
05-06-2003, 09:11 AM
عزيزي awazzan

الاتصالات قطاع مهم وخاصة في بلد يعتبر قارة مثل المملكة
ولا ننسي ان شركة الاتصالات محتكره السوق السعودي وليس غريبا
عليها ان تحقق هذا النجاح