المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغلاق الاكتتاب سدافكو والتخصيص ..............


وليد الطائي
05-05-2005, 07:38 PM
اقفل الاكتتاب في اسهم شركة سدافكو وتوقع مسؤول بمدير الاكتتاب تغطية الاكتتاب اكثر من 4 مرات. وقال: ان نسبة التخصيص ستكون ما بين سهمين الى ثلاثة اسهم لكل مكتتب........... واوضح انه سيتم رد فائض الاكتتاب الاسبوع القادم بعد الاعلان عن نسبة التخصيص............ وقال: ان الاقبال على الاكتتاب زاد بنسبة 30% خلال اليومين الأخيرين وسيتم الاعلان عن النتائج النهائية للاكتتاب قريباً بعد اكتمال المعلومات من البنوك الاربعة. من جهته اوضح صالح باخيضر مصرفي قريب من الاكتتاب ان المكتتبين ارتفع عددهم في الفترة الاخيرة بسبب عدم رغبتهم في احتجاز السيولة لفترة اطول.


وقال: ان الاكتتاب زاد في الايام الاخيرة واشار الى ان الاكتتاب في سدافكو لم يشهد نفس الاقبال الذي شهده بنك البلاد او اتحاد اتصالات بسبب ارتفاع الاسعار وكذلك انخفاض الارباح المتوقع جنيها والتي لن تزيد عن 50 الى 100% فقط قياساً بالاكتتابات الاخرى التي تجاوزت 19 ضعفاً في بنك البلاد مثلاً فهذا شيء طبيعي ولكن لا زال عدد المكتتبين بسدافكو مرتفعاً نسبياً عند مقارنتهم بعدد الاسهم المطروحة اساساً للاكتتاب.


وقال خالد شفروق متعامل بسوق الاسهم ان طرح اي اسهم للاكتتاب سيشهد اقبالاً من المكتتبين وخاصة ان اتجاه معظم المستثمرين والمواطنين الى سوق الاسهم وخاصة بعد الارتفاعات المتوالية التي تشهدها اسعار الشركات المتداولة اسهمها. فأتوقع ان يتجاوز سعر اسهم شركة سدافكو بعد طرحها للتداول 400 ريال مما يجعل من الاكتتاب بها فرصة لتحقيق ارباح جيدة وما سيرفع سعرها بشكل اساسي هو ان المكتتبين من كبار المستثمرين بسوق الاسهم والمتوسطين مما يشير الى انهم لن يتركوا سهم سدافكو يتداول بأقل من هذا السعر.

* منقول جريدة عكاظ


******************************************** الزبدة الحين المشائخ يقولون حلال ولا حرااااااااام ؟؟؟ انا اكتتبت واتمنى ان اعرف الجواب الاخير قبل التداول

يعني الحسبة

3 اسهم *2 شخصين = 6 ,,,,,,,,,,,,,, 6 اسهم * 1500 :) بكيفي = 9000 ريال خوش

سعد الجهلاني
05-05-2005, 09:23 PM
الناس كلما سمعوا عن اكتتاب انطلقوا بدون تفكير

الخــالــد
05-05-2005, 09:29 PM
ايه بس نزل الخبر رسمي او باقي

f4aah
05-05-2005, 09:35 PM
يفترض ان يكون الاكتتاب متاح لدى جميع البنوك اما تحديده ببنوك معينة يعيق عملية الاكتتاب لبعض الاشخاص لعدم وجود حسابات لهم بتلك البنوك واذا ذهبت لتفتح حساب لتتمكن من الاكتتاب كأنك تشحد من الموظف ... وهذا عيب تخصيص بنوك معينة للأكتتاب ..

abady 999
05-05-2005, 09:37 PM
الشيخ العصيمي والفوزان وشيخ اخر اعتقد انه المطلق لم يجيزوا الاكتتاب بها وعشان كذا تركناها والله يربحنا في غيرها

وليد الطائي
06-05-2005, 05:56 AM
ارسلت اليوم رسالة للشيخ العصيمي و قلت له اني اكتتبت في سدافكو فما الحل ؟؟؟

اجاب الشيخ بعد التداول بع ولك كل المال ولا تطهير عليك