المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنشاء فندق "رويال منصور ماريوت" جدة بـ164 مليون ريال


ابوفهد
25-06-2002, 01:18 PM
ساهمت في تمويله 3 بنوك محلية وأجنبية

يبدأ خلال الـ 3 اشهر المقبلة تنفيذ إنشاءات برج فندقي في مدينة جدة باسم "رويال منصور ماريوت "بتكلفة 164مليون ريال تحت إشراف هندسي ومعماري لشركة بكتل العالمية (BECHTEL)، والذي تديره ماريوت العالمية للفنادق.
ويقع موقع البرج المزمع إنشاؤه بين مبنى فرع وزارة الإعلام والغرفة التجارية والصناعية بجدة. وأوضح المستشار الاقتصادي للمشروع الدكتور إدريس أبو هاشم أن الفندق سيكون معلماً سياحياً في جدة مواكباً لتطور النشاط السياحي الداخلي والذي يدعمه أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز.
وقال إن تكلفة إنشاء المشروع تجاوزت الـ 160 مليون ريال ساهم في تمويلها 3 بنوك تتبع الطرق الشرعية، من بينها بنكان محليان والثالث مصرف إسلامي عالمي خارجي.
وذكر أن الفندق صمم لخدمة رجال الأعمال والخبراء المتخصصين بمختلف تخصصاتهم وكذلك الإعلاميون والمستثمرون والمصرفيون لوجود أدوار محددة في الفندق تخصص بمداخل ومصاعد منفصلة عن مدخل الفندق كمكاتب لرجال الأعمال والإعلاميين مزودة بكل وسائل الاتصال والتقنية والأجهزة المكتبية والسكرتارية بنظام التأجير السنوي.
وأضاف أن التصاميم على حسب المتطلبات الفندقية الحديثة لشركة ماريوت العالمية للفنادق والتي سوف تدير الفندق بالكامل.
وبين أبو هاشم أن الفندق سيساهم في دعم عملية سعودة الوظائف لاستعانته في إدارته بالسعوديين المؤهلين في مجال السياحة والفندقة خريجي الكليات المتخصصة في هذا المجال خاصة كلية الأمير سلطان للسياحة والفندقة.