المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسعار النفط تتعافى من أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع 000


الرايق2003
15-04-2005, 04:51 AM
أسعار النفط تتعافى من أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع 000 :616: :601:
رويترز GMT 20:15:00 2005 الخميس 14 أبريل
نيويورك : تعافت أسعار النفط الأميركي للتعاقدات الآجلة من أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع لتغلق الخميس مرتفعة حوالي دولار بفعل مشتريات لتغطية مراكز مدينة.

وانهى سعر الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم أيار (مايو) جلسة التعاملات في بورصة نايمكس في نيويورك مرتفعا 91 سنتا الى 51.13 دولارا للبرميل بعد ان هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 49.75 دولارا وهي المرة الأولى التي ينخفض فيها عن مستوى 50 دولارا منذ الثاني والعشرين من شباط (فبراير) .

وفي بورصة البترول الدولية في لندن صعد سعر خام القياس الأوروبي مزيج برنت لعقود أيار (مايو) التي انتهت تعاملاتها مع نهاية جلسة يوم الخميس 43 سنتا ليغلق على 5.91 للبرميل.

الرايق2003
15-04-2005, 05:10 AM
500 مؤسسة عربية وصينية ترسم مستقبل التعاون بين الجانبين
السعودية تطرح إقامة شراكة استثمارية مع الصينبكين، أبها: محمود مشارقة
دعا مسؤول تجاري سعودي رجال الأعمال الصينيين إلى شراكة طويلة الأجل في مشروعات استثمارية تزيد قيمتها على 600 مليار دولار في المملكة.
وقال رئيس غرفة أبها رئيس الوفد السعودي في اجتماعات منتدى التعاون العربي الصيني المهندس عبدالله المبطي إن مشروعات المياه والكهرباء والمعادن والغاز والبتروكيماويات وسكك الحديد ومشروعات خدمية وتجارية تمثل فرصاً كبيرة أمام رجال الأعمال الصينيين للاستثمار في السعودية خلال الـ15 عاماً المقبلة.
واستعرض المبطي مع المسؤولين الصينيين آفاق تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين.
وقال إن السعودية تعتبر الشريك الاقتصادي الأول للصين في منطقة الشرق الأوسط بمبادلات وصلت إلى 10 مليارات دولار (37.5 مليار ريال) نهاية العام الماضي.
وأكد أن السعودية تسعى جاهدة لتواكب في بيئتها الاستثمارية مع متغيرات الاقتصاد العالمي، حيث وفرت عبر تعديلات نظمها التجارية إعفاءات جمركية لقطع الغيار والمواد الأولية للمستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة التمويل وتقليص الضرائب وحرية تنقل رؤوس الأموال والأرباح إلى بلد المستثمر.
وكان منتدى التعاون العربي الصيني اختتم أعماله أول من أمس بتوصيات لتفعيل التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.
وأكد الجانبان في البيان الختامي لأعمالهما على ضرورة تقوية الاتصالات والتعاون بين الحكومات ورجال الأعمال العرب والصينيين وتشجيع المشاركة في المعارض والفعاليات الاستثمارية، وتأسيس قنوات للتعاون بين المؤسسات والشركات تمهيداً لإيجاد شراكة حقيقية بين الجانبين.
واقترح الطرفان على تشكيل لجنة متابعة لترجمة الاتفاقيات التي تم التوصل إليها، واتفقا على عقد الدورة الثانية للمنتدى في إحدى الدول العربية لاحقاً.
واستقطب المنتدى نحو 1000 مشارك من رجال أعمال ومسؤولين يمثلون أكثر من 500 منشأة ومؤسسة اقتصادية عربية وصينية.
وتظهر الإحصائيات أن إجمالي التبادل التجاري بين الدول العربية والصين فاق العام الماضي 36.7 مليار دولار (100 مليار ريال) بزيادة 10 مرات عما كان عليه قبل 10 سنوات.
وتحدث رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني جيا تشيفلين عن 4 مبادئ رئيسة أقرتها بلاده للتعاون مع الدول العربية وصولاً إلى شراكة جديدة.
وتتركز المبادئ الصينية في تقوية العلاقات السياسية وتكثيف التبادل التجاري والاقتصادي بهدف تحقيق التنمية المشتركة، وتوسيع التواصل الثقافي والمصرفي بين الجانبين، وتعزيز التعاون في الشؤون الدولية للدفع بجهود التنمية المشتركة.